شركة HTC أعلنت عن هاتف HTC desire 22 pro المخصص للميتافيرس والذي لا يقدم أي شيء!

هاتف HTC Desire 22 Pro
شهاب أحمد
شهاب أحمد

5 د


أعلنت شركة HTC التايوانية عن هاتف HTC Desire 22 Pro الجديد والذي روّجت له على أنه أول هاتف مخصص للميتافيرس، ولكن لا نجد أن خاصية تجعله يستحق هذا اللقب، بل هو مجرد هاتف متوسط المواصفات والسعر!

بعد غياب عن الساحة امتد لسنين، كشفت شركة HTC التايوانية عن هاتف HTC desire 22 pro المخصص للميتافيرس، بعد تلميحات ومحاولات لتشويق المستهلكين وتذكيرهم بأن الشركة مازلت على قيد الحياة وتنوي الكشف عن هاتف سيغير مفاهيم اللعبة، كما هو الحال في هاتف Saga لشركة سولانا. ولكن للأسف، لا نجد في هذا الهاتف ما يربطه بالميتافيرس أو يجعله يحمل هذا اللقب، فهو مجرد جهاز متوسط المواصفات -على الرغم من لقب "Pro"- بتصميم تقليدي، بمعنى آخر، هو "هاتف عادي" لا تميزه أي خاصية، وبالتأكيد لا يمكن تصنيفه «كهاتف مخصص للميتافيرس» كما تزعم HTC، ولكن على الأقل فإن المواصفات التي يقدمها تتناسب مع السعر.


نظرة سريعة على ما يقدمه هاتف HTC Desire 22 Pro

يأتي هاتف HTC Desire 22 Pro بشاشة بحجم 6.6" من نوع IPS LCD ودقة 1,080×2,412 بيكسل ومعدل تحديث 120 هرتز، مع شريحة كوالكوم سناب دراجون 695 (5G) المتوسطة بدقة تصنيع 6 نانومتر، مع سعة تخزين 128 جيجابايت مصحوبة بـ 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. زُوّد الهاتف ببطارية بسعة 4,520 ملي أمبير مع دعم الشحن السريع باستطاعة 18 واط فقط، بجانب دعم الشحن اللاسلكي والشحن العكسي.


هاتف HTC للميتافيرس

أما بالنسبة لنظام التصوير، فيضم هاتف HTC الجديد نظام تصوير ثلاثي يتكون من عدسة رئيسية بدقة 65 ميجابيكسل (wide) وفتحة عدسة f/1.8 مع دعم التركيز التلقائي من نوع PDAF وأخرى بدقة 13 ميجابيكسل من نوع (ultrawide) بفتحة عدسة f/2.4 وزاوية رؤية 118˚ وأخرى بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 لاستشعار العمق (depth).

ذو صلة

يدعم كذلك هاتف HTC القادم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67، وهو متاح بلونين إما الأسود أو الذهبي. سيكون الهاتف متاحًا للشحن بتاريخ 1 أغسطس، وبسعر 415 دولارًا.


تصميم الهاتف: مزيج بين الماضي والحاضر

يأتي هاتف HTC Desire 22 Pro بتصميم تقليدي من الجهة الخلفية لم نره منذ سنين، حيث السطح الخشن للجهة الخلفية والذي قد يهيأ لك أن الظهر قابل للإزالة لا سيما مع تلك الحواف السميكة، نعتقد أن الجهاز مصنوع من البلاستيك بالكامل، ولكن وضحت الشركة أن الشاشة مدعومة بزجاج Corning Gorilla Glass.

أما بالنسبة للجهة الأمامية فيأتي هاتف HTC المخصص للميتافيرس بالتصميم المعتاد للهواتف الذكية المعاصرة، حيث تصميم الكاميرا الثقبي في الجهة اليسرى، ما يسمح للشاشة بأن تأخذ نسبة استحواذ 82% من جسم الجهاز، ومع ذلك فستلاحظ أن الحواف الأمامية غير متماثلة.

وضعت شركة HTC بعض اللمسات الخاصة، في تصميم هاتفها، فستلاحظ الإطار الذهبي الذي يحيط بالكاميرات الخلفية، بجانب تخصيص نفس اللون لزر القفل في الجهة اليمنى من الهاتف.

هاتف HTC Desire 22 Pro

باستخدام تلك المواصفات البسيطة، تحاول HTC إقناعك بأن هذا هو هاتف الميتافيرس!

لا يقدم هاتف HTC Desire 22 Pro أي خاصية تلفت الانتباه أو تجعله يستحق لقب "هاتف الميتافيرس" ولكن تحاول الشركة التايوانية إقناعنا بذلك واستغلال «تريند رقمي» قد يكون غير مفهوم حتى الآن لإعادتها إلى المنافسة بالأولوية.


اقتحم الميتافيرس وأطلق العنان لإمكانيات لا حصر لها من خلال الأداء المحسّن والاتصال بشبكات الجيل الخامس والواي فاي والبلوتوث، ما يجعل التنقل الافتراضي سريعًا وسهلًا

- الوصف الرسمي لهاتف HTC المخصص للميتافيرس عبر موقع الشركة

تظن الشركة أن وجود شبكات الجيل الخامس ودعم واي فاي وبلوتوث سببان كافيان لإقتحام الميتافيرس، وليس ما خمنته في البداية عن وجود شاشة تدعم البعد الثالث ربما أو نظام تشغيل يِدخلك إلى العوالم الافتراضية.

ولكن ولحسن الحظ لا يتوقف الأمر على ذلك، حيث أعلنت الشركة أن هاتفها الجديد سيدعم الدخول إلى Viverse وهو نسخة الميتافيرس الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى التكامل مع منتجات الشركة المخصصة للعالم الافتراضي كنظارة HTC VR و Vive Flow VR. لا نعلم أي تفاصيل عن طرق التكامل مع تلك المنتجات أو كيف يمكن حتى الدخول إلى العالم الافتراضي الخاص بالشركة ولا نملك سوى الانتظار حتى يتم الكشف عن تفاصيل أكثر.


اشتر هاتف HTC Desire 22 Pro واحصل على مقتنى NFT مجاني

ومن هنا يبدأ الأمر في لفت الانتباه قليلًا، حيث توضح الشركة عبر النسخة التايوانية من موقعها أن هاتف HTC Desire 22 Pro يدعم تخزين مقتنيات NFT عبر محفظة رقمية تُسمى "Vive Wallet" يأتي بها تدعم تخزين الأصول والعملات الرقمية، من نوع إيثيريوم وبوليجون. ليس هذا فقط بل وستحصل أيضًا على مقتنى NFT مجاني عند شراء الهاتف، مع توضيح أن هذا العرض سارٍ في بعض الأماكن فقط والتي نعتقد أنها ستكون تايوان.


دعم المحفظة الرقمية في هاتف HTC Desire 22 Pro

هذا يجعل هاتف HTC المخصص للميتافيرس ليس إلا هاتفًا عاديًا يدعم العملات الرقمية، وإن ذكرت الشركة أنه مخصص للجيل الثالث من الإنترنت لكان الأمر منطقياً أكثر، كما رأينا في هاتف Saga.


الخلاصة: قد يكون هاتفًا جيدًا، ولكنه لا يمت للميتافيرس بصلة

إذا وضعنا الدعاية الكاذبة لهاتف HTC Desire 22 Pro جانبًا وركزنا على المواصفات التي يقدمها مع التصميم والسعر، فقد يكون هاتف HTC الجديد جيدًا للاستخدام العادي، لا سيما أننا افتقدنا الشركة التايوانية لسنين ونعتقد أن عودتها إلى المنافسة مُرحب به جدًا. ولكن من الواضح أن HTC مازلت تفتقر إلى حسن الإدارة والتسويق لمنتجاتها، بالإضافة إلى التسمية الخاطئة لهاتفها وتلقيبه بـ «Pro» دون داع.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة