تعرف على هاتف Samsung Galaxy XCover 6 Pro المقاوم للصدمات مع بطارية قابلة للإزالة!

نوراليقين فرتوت
نوراليقين فرتوت

5 د


كشفت سامسونج عن هاتف XCover 6 Pro والذي يأتي بتصميم مقاوم للصدمات، مع بطارية قابلة للإزالة، مع مواصفات وعتاد من الفئة المتوسطة.

في الفترة الحالية من التريند التقني، أصبح تركيز الشركات يصب على العتاد القوي ولو على حساب المتانة ومواد التصنيع، فأصبحنا نرى شركات كشاومي تطلق هواتفها من فئة بوكو والتي تتميز بعتاد قوي على الرغم من السعر الاقتصادي، في مقابل صناعة الهاتف بالكامل من البلاستيك. وبشكل عام، لا تهتم الشركات التقنية حاليًا بصناعة هواتف فولاذية بالشكل الكافي، على الرغم من أن الهاتف الذكي اليوم هو أكثر من مجرد جهاز نستخدمه، بل أصبح أقرب لرفيق سفر يشاركنا جميع لحظات حياتنا.

ولأن من عوامل النجاح أن توفر ما يفتقر إليه السوق، لاحظت سامسونج قلة الهواتف القوية القادرة على الصمود في الظروف الصعبة، فقررت أن تكشف رسميًا عن هاتفها الفولاذي سامسونج جلاكسي "XCover 6 Pro" والذي يجمع بين الأداء والقوة في هاتف واحد غير قابل للكسر.


يأتي هاتف Samsung Galaxy XCover 6 Pro بخاصية لم نرها منذ سنين

منذ إعلان ستيف جوبز عن أول هواتف آيفون في عام 2007 ببطارية غير قابلة للإزالة، بدأت باقي الشركات تدريجيًا في اتباع طريقه، حتى أصبح من النادر الحصول على هاتف ذكي ببطارية قابلة للإزالة في عام 2022 -بجانب منفذ السماعات بالطبع- كان السبب الواضح لاتخاذ هذه الإجراءات يعود إلى مقاومة الماء والغبار، مازلنا نتذكر جيدًا كيف عارض المستهلكون فكرة شراء هاتف ببطارية غير قابلة للإزالة، ولكن جاءت سامسونج لتذكرنا بالماضي وتمنحنا خاصية افتقدناها لسنين طويلة، حيث يأتي هاتف XCover 6 Pro ببطارية يمكن إزالتها واستبدالها بمنتهى السهولة، حسب وصف الشركة.

  • اقرأ أيضاً: هواتف Fairphone
تصميم هاتف Samsung Galaxy XCover 6 Pro

بالإضافة إلى ذلك، يأتي هاتف سامسونج المخصص للمهام الصعبة بالعديد من الميزات، لكن ربما تكون قدرة الهاتف على تحمل الغبار والماء هي الميزة الأكثر أهمية، حيث يأتي الهاتف مع تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء ومع شهادة MIL-STD-810 التي تعد معيارًا عسكريًا يشدد على التصميم القوي للجهاز.

ولم تتأثر مقاومة الماء والغبار بوجود بطارية قابلة للإزالة، وتعد عملية استبدال البطارية في الهاتف بسيطة جدًا كما كان الحال مع الهواتف القديمة في الماضي حيث كان هذا سائدًا على الهواتف التي تم تصنيعها منذ أكثر من عشر سنوات.

بالحديث عن بطارية هاتف XCover 6 Pro، فهي تأتي بسعة 4050 مللي أمبير في الساعة، مع إمكانية شحن باستخدام USB-C والذي يمكنه توفير ما يصل إلى 15 واط من الشحن السريع. الجميل في الأمر أنه يمكنك حمل بطارية احتياطية إضافية للهاتف بدل استعمال بنك الطاقة، فعند نفاذ بطارية الجهاز يمكن بسهولة تغيير البطارية والاستمرار في استخدام الجهاز بشكل طبيعي مباشرة بعد ذلك دون الالتزام بربط الجهاز عبر الكبل إلى بنك الطاقة.


متانة وقوة الهاتف لم تؤثر على التصميم 

على الرغم من أنه يستهدف العمال في الصفوف الأمامية والفئة الصناعية بدلًا من الأشخاص العاديين، ويأتي باعتباره هاتفًا ذكيًا متينًا يعد بأن يكون شديد المقاومة مع تصميم مقاوم للصدمات، لم يؤثر ذلك على التصميم الخارجي بشكل كبير. تبلغ سماكة هاتف  سامسونج Galaxy Xcover 6 Pro  حوالي 9.9 مم ويزن 235 جرامًا.

يأتي الهاتف بشاشة من نوع TFT LCD مقاس 6.6 بوصات FHD+ بمعدل تحديث يصل الى 120 هرتز مغطاة بطبقة حماية Gorilla Glass Victus ما يجعل من الممكن استخدام الجهاز في حالة البلل أو باستخدام القفازات دون مشاكل. يأتي هاتف XCover 6 Pro بحواف كبيرة -مقارنة بالهواتف الأخرى- مع نوتش دائري للكاميرا الأمامية.

هاتف Samsung Galaxy XCover 6 Pro

أخيرًا، يقدم الهاتف زرًا إضافيًا للبرمجة في الخلف، الفكرة التي أصبحت شائعة في العديد من الهواتف القوية، يمكن تخصيص هذا الزر بعدة طرق مثل فتح تطبيق من اختيارك أو إجراء وظيفة معينة مثل تشغيل الفلاش.


مواصفات وأداء هاتف Samsung Galaxy XCover 6 Pro

من الواضح أن الميزة الرئيسية لهاتف سامسونج الجديد هي مقاومته للماء والغبار مع بطارية قابلة للإزالة، ولكن هذا ليس كل شي، فالهاتف يأتي بمواصفات قوية إلى حد ما تجعل من الجهاز منافسًا شرسًا للهواتف القوية الرائجة لا سيما تلك الموجهة للعمال في ميادين العمل والصفوف الأمامية خارج المكاتب، والتي يمكن عدها على الأصابع.

بالنسبة للمعالج، يأتي الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 778G ثماني النوى بتقنية 6 نانومتر، وهو قادر على القيام بكل المهام الاعتيادية بسرعة وكفاءة عالية مع دعم اتصال الجيل الخامس 5G، إلى جانب بطاقة رسوميات Adreno 642L. يعزز أداء الهاتف بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) و 128 جيجابايت من السعة التخزينية. كما يوفر الهاتف منفذ بطاقة microSD التي تمكن المستخدم من إضافة سعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت.

في ما يخص نظام التشغيل، الهاتف يأتي بنظام Android 12 مع واجهة سامسونج الشهيرة One UI 4.1، كما يدعم ميزة Samsung Dex ومن المرجح أن يحصل الجهاز على أربع ترقيات مستقبلية لنظام Android وخمس سنوات من تحديثات الأمان.


خاصية Samsung Dex

هي ميزة موجودة في بعض هواتف سامسونج ذات المواصفات العالية، حيث تتيح لك تحويل هاتفك إلى حاسوب شخصي عن طريق توصيله بأي شاشة خارجية.

يأتي الهاتف بقارئ بصمات الأصابع مدمج بزر الطاقة ويوفر كاميرتين في الخلف بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل بفتحة f/1.8، وعدسة ثانوية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f/2.2. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية أو كاميرا السيلفي فهي غير متطورة بشكل كبير وتأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة F2.2.


سعر هاتف Samsung Galaxy XCover 6 Pro وتوفره في السوق

للأسف، لم تفصح سامسونج عن أية معلومات حول سعر هاتف جالاكسي XCover 6 Pro حتى الآن، على الرغم من أن الشركة أكدت أنه سيتم إطلاق الهاتف هذا الشهر و سيتوفر في أسواق محددة تشمل أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، ويمكن أن يصل إلى دول أخرى في وقت لاحق.

في انتظار معرفة السعر الرسمي لهاتف سامسونج المتين جلاكسي XCover 6 Pro في الشرق الأوسط، قالت سامسونج فرنسا إن الجهاز سيتم بيعه خلال النصف الأول من هذا الشهر بسعر 599 يورو، وهو نفس السعر الذي أعلنت عنه سامسونج ألمانيا.

ذو صلة

مع ذلك، ضع في اعتبارك أن هاتف Galaxy XCover 6 Pro هو جهاز يستهدف سوق المؤسسات والشركات أولًا وقبل كل شيء. ما يعني أنه قد لا تتمكن من العثور عليه بسهولة في السوق حسب منطقتك.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات

الكشف عن أسرار مصدر نهر النيل الذي كان لغزاً لآلاف السنين!

2 د

ظلّ مصدر نهر النيل لغزاً لآلاف السنين.

لنهر النيل مصدران رئيسيان: النيل الأزرق من إثيوبيا والنيل الأبيض من البحيرات الأفريقية الكبرى وما وراءها.

حاولت العديد من الحضارات البحث عن مصدر النيل، لكن نظام النهر المعقّد يجعل من الصعب تحديد أصل واحد.


يعتبر نهر النّيل من أطول الأنهار في العالم وأحد أهم الأنهار في مصر والمنطقة العربية. ومنذ القدم، كان مصدر المياه الذي ينبعث منه النّيل يثير اهتمام المصريّين القدماء، وحتى الآن لا يزال هذا السؤال غامضاً ولا يحمل إجابة واضحة. على الرّغم من التقدّم التكنولوجي والمعرفة الجيوفيزيائية، لا يزال أصل النّيل لغزاً حتّى يومنا هذا.

في حين أنّ الإجابة البسيطة هي أنّ للنيل مصدرين رئيسيّين -النّيل الأزرق من إثيوبيا والنّيل الأبيض من البحيرات الأفريقيّة الكُبرى وما وراءها- فإنّ منشأ النّيل أكثر تعقيداً ممّا يبدو.

حاول الرّومان القدماء العثور على منبع النّيل، وبمساعدة المرشدين الإثيوبيين، توجّهوا عبر إفريقيا على طول نهر النيل إلى المجهول. على الرغم من أنّهم وصلوا إلى كتلة كبيرة من المياه كانوا يعتقدون أنّها المصدر، إلا أنّهم فشلوا في النّهاية في حلّ اللغز.

قبل الرّومان، حرص المصريّون القدماء معرفة أصل النّيل لأسباب ليس أقلّها أنّ حضارتهم كانت تعتمد على مياهه لتغذية ترابهم وتكون بمثابة طريق مواصلات. فتتبّعوا النهر حتّى الخرطوم في السّودان، واعتقدوا أنّ النّيل الأزرق من بحيرة تانا، إثيوبيا، هو المصدر. وقد كانت رؤية النيل الأزرق على المسار الصحيح، ولكن لا يوجد دليل على أنّ المصريين القدماء اكتشفوا القطعة الرئيسية الأخرى في هذا اللغز؛ النيل الأبيض.

واليوم، تمّ الاتّفاق على أنّ للنيل مصدرين: النّيل الأزرق والنّيل الأبيض، يلتقيان في العاصمة السّودانية الخرطوم قبل أن يتّجه شمالاً إلى مصر. يظهر النّيل الأزرق من الشّرق في بحيرة تانا الإثيوبيّة، بينما يظهر النّيل الأبيض من حول بحيرة فيكتوريا يخرج من جينجا، أوغندا. ومع ذلك، حتى هذه المصادر هي أكثر تعقيداً ممّا تبدو عليه لأول مرة.

يوضّح المغامر الشهير السير كريستوفر أونداتجي أنّ بحيرة فيكتوريا نفسها عبارة عن خزّان تغذّيها أنهار أخرى، وأنّ النّيل الأبيض لا يتدفّق مباشرة من بحيرة ألبرت ولكن من نهر كاجيرا ونهر سيمليكي، اللّذان ينبعان من جبال روينزوري في الجمهورية الكونغو الديمقراطية. في نهاية المطاف، كما يجادل، يمكن تتبّع النّيل الأبيض مباشرة إلى نهر كاجيرا ونهر سيمليكي.

في الختام، ليس لنهر النّيل مصدر واحد، بل يتغذّى من خلال نظام معقّد من الأنهار والمسطّحات المائية الأخرى. في حين أنّ الفكرة اللّطيفة القائلة بإمكانيّة تحديد المصدر بدقّة على الخريطة هي فكرة جذابة، إلّا أنّ الحقيقة نادراً ما تكون بهذه البساطة.

حتى اليوم، لا يزال مصدر النيل لغزاً يثير إعجاب النّاس في جميع أنحاء العالم.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

متعلقات