تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحديثات Bard الأخيرة مع مزيد من اللغات والميزات المبتكرة.. فهل هذا تفوق ساحق على chatgpt؟

نور حسن
نور حسن

4 د

الإبداع الإنساني هو نِتاج الفضول والخيال. فهذه القوة الداخلية هي التي تدفع الأطفال لابتكار الألعاب، والأصدقاء لتخطيط المغامرات القادمة، ورجال الأعمال لتصور أفكار عمل جديدة. فالقدرة على تصور الإمكانيات الجديدة هي أحد الصفات الإنسانية التي تميزنا. ومن هنا جاءت فكرة Bard لتعزيز الفضول وتوسيع الخيال وتحويل أفكارك إلى واقع ملموس. فالهدف منه ليس الرد على أسئلتك فقط، بل مساعدتك على البناء عليها.

ويسرنا اليوم أن نقدّم لك أكبر تحديث وتوسع لـ Bard حتى الآن. فقد أصبح متاح في معظم أنحاء العالم وبأكثر اللغات شيوعاً. كما يطرح ميزات جديدة تمكنك من تخصيص تجربتك وتعزيز الإبداع وإنجاز المزيد.


توسيع نطاق Bard.. الذكاء الاصطناعي في أماكن ولغات جديدة

تمثّل البداية اليوم نقطة تحول في تاريخ Bard، إذ يقدم الآن خدماته بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك العربية والصينية والألمانية والهندية والإسبانية. كما وسع حضوره ليشمل مناطق أوسع في العالم، بما في ذلك البرازيل ومعظم الدول الأوروبية.

يعكس هذا التوسع نهج شركة جوجل المسؤول والحذر تجاه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. فقد صرّحت الشركة أنها اتصلت بشكل استباقي بالخبراء وصانعي السياسات والمنظمين المتخصصين في مجال الخصوصية لضمان تطبيق أفضل الممارسات.


مع توسيع Bard للمزيد من اللغات والمناطق في الأشهر المقبلة، سنواصل الاسترشاد بمبادئ الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا. فنحن ملتزمون بدمج تعليقات المستخدمين والسعي لحماية خصوصية الأشخاص وبياناتهم.

الهدف من ذلك هو السماح لمزيد من الأشخاص حول العالم بالتفاعل مع Bard والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة التي نقدمها. إنها خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤيتنا بأن تكون الذكاء الاصطناعي متاحة ومفيدة للجميع.


Bard باللغة العربية فما الجديد؟


تقوم شركة جوجل بتعزيز قدراتها اللغوية من خلال دعم أداة Bard باللغة العربية، فبالإضافة إلى فهم اللغة العربية الفصحى، تتميز الأداة بالقدرة على التعامل مع أكثر من 16 لهجة عربية مختلفة مثل المصرية والسعودية وغيرها. إذ تتيح أداة Bard للمستخدمين استكشاف العالم من منظور مختلف و توظيف أفكار جديدة وتحفيز الإنتاجية.

يتحقق ذلك من خلال تحليل المواضيع من زوايا متعددة، وتلخيص المعلومات الكثيرة وتبسيط المفاهيم الصعبة، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى المعلومات المرغوبة بشكل أسهل وأسرع. إذ تستطيع الأداة التعامل مع الطلبات التي تتضمن استخدام اللغة العربية بالتوازي مع لغة أخرى، وهذا ما يفيد الأفراد الذين يتحدثون أو يكتبون بأكثر من لغة بشكل متزامن.


ردود مُخصصة ومرنة لتلبية احتياجاتك المتنوعة

يعمل روبوت الدردشة Bard ليتناسب بشكل أفضل مع احتياجاتك، لذا أطلق التحديثات الجديدة التي تشمل:

  • الاستماع إلى الردود: سماع الأفكار بصوت عالٍ قد يساعد على فهمها بطريقة مختلفة. لذا بإمكانك الآن الاستماع إلى ردود Bard، مما يعطيك فائدة خاصة إذا أردت سماع نطق الكلمات بشكل صحيح أو الاستمتاع بقصيدة أو نص. فكل ما عليك فعله الآن هو إدخال السؤال واختيار أيقونة الصوت لسماع الردود. وهذه الميزة متاحة الآن في أكثر من 40 لغة.
  • تخصيص ردود Bard: يمكنك الآن تغيير طراز وأسلوب الردود بحرية، وذلك من خلال خمسة خيارات هي: بسيط، طويل، قصير، احترافي، غير رسمي. مثلًا؛ يمكنك الطلب من Bard ليساعدك في كتابة وصف لكتاب تاريخي، ثم تقصير الرد باستخدام القائمة المنسدلة. تتوفر هذه الميزة الآن باللغة الإنجليزية وسيتم توسيعها لتشمل لغات أخرى قريباً.

عزز إنتاجيتك مع الابتكارات الجديدة في Bard


من أجل مساعدتك على إنجاز المزيد، يقدم Bard اليوم أربع ميزات جديدة هي:

ذو صلة
  • تثبيت المحادثات وإعادة تسميتها: تساعدك هذه الميزة في تنظيم وتوجيه محادثاتك مع Bard لتتمكن من الوصول إليها في وقت لاحق. قد يكون ذلك مفيداً في حالات معينة؛ فقد تجري محادثة مع Bard وتريد الرجوع إلى معلوماتها في وقت لاحق. لذا تتيح لك الأداة إعادة تسمية المحادثات لجعل البحث عنها أكثر سهولة.
  • تصدير التعليمات البرمجية: تتيح لك هذه الميزة استخدام Bard كمساعد في البرمجة.إذ يمكنك توليد الأكواد البرمجية وتصديرها مباشرة إلى Replit أو Google Colab. كما يمكن الاستفادة من هذه الميزة إذا كنت ترغب في العمل على مشروع برمجي معين، وترغب في استخدام Bard لتوليد بعض الأكواد.
  • مشاركة الردود مع الأصدقاء: يمكنك الآن مشاركة محادثات Bard كلها أو أجزاء منها مع أصدقائك وشركائك. على سبيل المثال: إذا كنت تعمل مع أحدهم في مشروع مشترك ستسفيدان معًا من هذه الميزة، أو إذا كنت ترغب ببساطة في مشاركة بعض الأفكار الجديدة أو الإلهام الذي راودك.
  • استخدام الصور في الأوامر: تندمج هذه الميزة الجديدة مع تكنولوجيا Google Lens، مما يسمح لك بتحميل صورة وسؤال Bard عنها. بذلك يمكن استخدام الصور كجزء من محادثاتك، مما يعزز قدرتك على التواصل والحصول على معلومات مصوّرة.

في الختام، يمثل التحديث الأخير لأداة Bard خطوة مهمة في رحلة جوجل نحو توفير تقنياتها الذكية لأكبر جمهور حول العالم. فمن خلال دعم المزيد من اللغات واللهجات بما فيها اللغة العربية ولهجاتها المختلفة، يمكن لأداة Bard الآن الوصول إلى جمهور أكثر تنوع من المستخدمين. كما أن الميزات الجديدة التي تم تضمينها في هذا التحديث تعمل على تعزيز تجربة المستخدم وتسهيل تفاعله مع التكنولوجيا. إذ تتعهد جوجل بمواصلة تقديم حلول ذكية تلبي احتياجات المستخدمين وتجعل حياتهم أكثر سهولة وإنتاجية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة