2

سواء كنت تريد اللعب على الإنترنت أو القيام ببثٍ مباشر فمن المحتمل أنّك سُتعاني من وجود الكثير من الضجيج الصوتي بشكل يجعل صوتك غير واضح وخاصةً إن كنت تُسجّل في الأماكن العامة، اليوم يمكن أن تتخلص من هذه المشكلة بسهولة مع ميكروفون Ai Mic من شركة Asus والذي يستخدم تقنيات الذكاء الصنعي من أجل تنقية الصوت.

ما هو ميكروفون Asus AI؟

ميكروفون Asus AI هو ميكروفون مُخصص لإلغاء الضجيج يحتوي على شريحة ذكاء صناعي مزود بالعديد من الأوضاع الذكية المدّربة على إلغاء أكثر من 50 مليون نوع من ضوضاء الخلفية والحفاظ على توافق الصوت وإظهار الصوت بشكل واضح تماماً. هذا الميكروفون يمكن أن يُقلل من تشتيت أصوات الأشخاص المحيطين بك وأصوات النقر على الكيبورد والماوس بنسبة تصل إلى 95% مما يُتيح لك التواصل الصوتي مهما كانت البيئة التي تتواجد فيها.

كيف يعمل ميكروفون Asus AI على إلغاء الضجيج؟

يستخدم الميكروفون الذكاء الصناعي وتقنيات تعلم الآلة للتمييز بشكل موثوق بين كلام الإنسان والضوضاء المحيطة، بعد تحليل الصوت الذي يستقبله الميكروفون تقوم الخوارزمية بإزالة الضوضاء المحيطة بك وتُبقي على صوتك فقط بشكلٍ يضمن سماع كل ما تقوله بشكلٍ واضح.

من أهم ميزات ميكروفون Asus AI أنّ الشريحة التي تدعم التقنية مضمنة ضمن السماعات أو ضمن المحوّل (Adapter) وهذا يعني أنّ الاستفادة من التقنية لن يؤثر بأي شكلٍ على أداء الحاسوب أثناء العمل، وكل ما يتطلّبه الأمر منك هو توصيل السماعات والاستمتاع بنقاء الصوت.

يمكنك أن تُلاحظ أنّ أداء ميكروفون Asus AI يمكن أن يختلف باختلاف السماعة التي تستخدمها، بشكلٍ عام أظهرت السماعات السلكية أداءً أكثر جودةً في العزل باستخدام الذكاء الصنعي عن نظيراتها اللاسلكية.

لماذا يمكن أن تحتاج تقنية العزل الصوتي باستخدام الذكاء الصنعي من أسوس؟

إنّ تقنية عزل الضوضاء باستخدام الذكاء الصنعي وتعلم الآلة يمكن أن يكون مفيداً لك مهما كانت طبيعة عملك، بالنسبة لرواد ومحبي الألعاب يمكن أن تُساعد هذه التقنية على إزالة كافة الأصوات المزعجة التي يمكن أن تظهر أثناء البثّ المباشر، أشهر تلك الأصوات المزعجة هي نقرات لوحات المفاتيح أو نقرات الماوس ولكنّ الأمر لا يتوقف عليها فهي يمكن أن تعزل الكثير من الأصوات الأخرى المحيطة بك.

يمكنك أيضاً استخدام ميكروفون Asus AI عند إجراء المكالمات في الأماكن العامة وهي سوف تقوم تلقائياً بإزالة ضوضاء حركة المرور وأصوات الأشخاص المحيطين بك، هذه الخصائص تجعل استخدام التقنية مثالياً ضمن المؤتمرات أو في مقاهي الإنترنت وفي القطارات والحافلات والمترو.

تقنية AI noise-cancelling microphone تحت الاختبار

بعد صدور تقنية AI noise-cancelling microphone قام العديد من الخبراء باختبارها لمعرفة مدى جودة العزل الصوتي الذي تُقدمه، على سبيل المثال قامت قناة PC Gamer باستخدام محول ASUS AI Noise-Canceling Mic Adapter مع إجراء مكالمة صوتية تضمنت صوت آلة موسيقية ومكنسة كهربائية ومطحنة قهوة، النتيجة كانت اختفاء صوت المكنسة وطاحونة القهوة بشكل كامل ولكن صوت الآلة الموسيقية ظهر بشكل طفيف.

قناة Tech_Sama اختبرت هي الأخرى هذه التقنية حيث نُلاحظ في بداية الفيديو كيف قامت تقنية AI noise-cancelling microphone في البداية بإخفاء صوت الجرار وصوت منشار الخشب لتترك صوت المقدّم واضحاً.

منتجات تتضمن تقنية ASUS AI Noise-Canceling Mic Adapter

سماعات ROG Strix Go 2.4 اللاسلكية

ROG Strix Go 2.4

وهي سماعات لاسلكية مع محول لاسلكي يستخدم منفذ USB-C، تتوافق هذه السماعات مع Nintendo Switch والأجهزة الذكية والحواسيب الشخصية بنظام ويندوز وأجهزة ماك وأجهزة PS4 كما يمكن استخدام منفذ 3.5 ملم من أجل توصيلها بـ XBOX One. تتوفر فيها ميزة الشحن السريع بحيث يمكّنك شحنها لمدة 15 دقيقة من استخدامها لحوالي 3 ساعات أما عند شحنها بشكل كامل يمكنك استخدامها بحدود 25 ساعة تقريباً.

سماعات ROG Theta 7.1

سماعات ROG Theta 7.1 هي واحدة من أفضل السماعات المحيطية السلكية في السوق، تتميز هذه السماعة بوجود 8 سبيكرات صوت مع صوت Bass افتراضي من أجل تحديد موقع الصوت بشكل دقيق، وهناك طبعاً تقنية AI noise-cancelling microphone التي تقوم بتوفير عزل ضوضاء أقرب للمثالي.

يمكن استخدام سماعات Rog Theta 7.1 مع عدة منصات من ضمنها الحواسيب الشخصية وحواسيب MAC والهواتف الذكية وأجهزة PS4 وNintendo Switch وهذا يعني أنّ هذه السماعة تصلح للاستخدام مهما كانت طبيعة عملك مع ضمان الحصول على تسجيل صوت نقي يخلو تقريباً من الضجيج الخارجي.

محول AI Noise-Canceling Mic

إن كنت تمتلك أصلاً سماعاتٍ عالية الجودة أو كنت لا تريد شراء سماعاتٍ جديدة لسبب ما فما زال بإمكانك الاستمتاع بتقنية AI noise-cancelling microphone عبر محول AI Noise-Canceling Mic، هذا المحول صغير الحجم وخفيف بوزن 8 غرامات فقط ومع كون الشريحة تأتي مُدمجة ضمن المحول فهو لا يُؤثر أبداً على أداء جهازك عند استخدامه.

يمكن أن يكون هذا المحول مفيداً بشكلٍ خاص مع كون الكثير من الحواسيب والهواتف الذكية الحديثة تتخلص من مأخذ السماعات 3.5 مم، استخدام المحول سهلٌ للغاية فكل ما عليك فعله عملياً هو توصيل المحول إلى جهازك للاستفادة من خدمة تنقية الصوت ويمكنك تحسين الخدمة بشكلٍ أكبر عن طريق تثبيت البرمجيات المتوفرة على الموقع الرسمي.

لوحات المفاتيح ضمن سلسلتي حواسيب ROG وTUF

تتوفر التقنية أيضاً ضمن بعض اللوحات الأم التي تنتجها شركة Asus لسلستي TUF وROG مثل سلسلة B550 بحيث يمكنك أن تستفيد من خدمة تنقية وعزل الصوت أثناء الاستخدام ضمن العديد من البرامج وأثناء الألعاب والتحكم بالعديد من الخيارات للحصول على أفضل جودة للصوت.

 

2

شاركنا رأيك حول "تخلّص من صوت الضجيج المحيط بك أثناء البثّ المباشر على الإنترنت مع ميكروفون AI Mic من أسوس"