Seek Thermal.. إضافة تقنية جديدة تُمتع هاتفك برؤية ليلية مميزة!

0

قد تعني هذه التقنية الجديدة العديد من متابعي أفلام الحركة وخصوصاً المدمنين منهم الذين حاولوا مراراً الحصول على بعض من التقنيات العسكرية عبر التطبيقات الخاصة بهواتفهم الذكية والتي باء مجملها بالفشل بكل تأكيد، لتخرج اليوم Seek Thermal وتضيف بعضاً من الاحترافية الحقيقية لمهوسي التكنولوجيا العسكرية والذين نعرف الكثير منهم في مجتمعنا.

حيث اقتصرت تلك الخدمات من التكنولوجيا الحرارية سابقاً على المؤسسات العسكرية وبعض المراكز الاحترافية المتخصصة فقط، لتمنح هذه الأداة الصغيرة صورة حرارية حقيقية لكل ما من حولك بالإضافة إلى لقطات واقعية من التباين الحراري في البيئة الخاصة بك.

Seek-Thermal-Camera-0

بعيداً عن دور السينما والإضافات المتعلقة بها، فبالفعل قد يتيح هذا الابتكار الجديد حلولاً مميزة للعديد من الإصلاحات المنزلية وغيرها، فقد تساعدك هذه الكاميرا على سبيل المثال في معرفة العديد من المشاكل المخفية كمستويات الرطوبة داخل الجدران  أو الترسيبات الحاصلة في أنابيب المياه.

حتى أنك ستتمكن من متابعة نظام التدفئة والحد من هروب الهواء الساخن من بين النوافذ أو الأبواب القديمة، وبالنظر أيضاً إلى من يخافون الحيوانات الغريبة فقد تمكنك الكاميرا من التعرف على تحركات بعض الزوار من الكائنات الغير مرغوب بها في إحدى سهرات الشواء داخل فناء منزلك الخلفي.

MK-CO695_THERMA_G_20140818173126

قد لا يستهوي الجميع خسارة 250 دولار على هكذا تقنيه غير أساسية، لكن الأسلوب المميز و اللمسات الاحترافية الخاصة بالكاميرا قد تعوض المبلغ للمهتمين بالفكرة، وعلى الرغم من أن هذه التقنية قد تعتبر للتسلية أكثر من أداة احترافية، إلّا أنها قد تضيف لمسة ترفيهية بجانب احترافي إلى مقتني هذه التقنية..

فإن الحصول على مثيل تلك التكنولوجيا باحترافية عالية ودقة متناهية سيستثمر آلاف الدولارات ككلفة تصنيعية، مالذي جعل مجالها يقتصر على الساحات الاختصاصية وللاستخدامات الضرورية فقط، أما اليوم فإن وجود هكذا خدمة مصغرة بجودة مقبولة إلى حد كبير قد جعل هذا النوع من العتاد في متناول جميع المستخدمين للتكنولوجيا الحديثة وبأسعار رمزية نسبياً.

The-Seek-Thermal

بالنظر إلى الجانب التقني لأداة Seek Thermal فتعتمد آلية عملها بشكل أساسي على الاشعة تحت الحمراء التي تلتقط كل الانبعاثات الحرارية من الموارد المحيطة عبر رقاقة الكترونية دقيقة مجهزة بـ 32,000 بيكسل ليختص كل واحد منها بأخذ درجة الحرارة الواصلة إلى الحساس الخاص به لتكوين صورة كاملة أو مقطع فيديو عبر تطبيق مرافق للكاميرا يعمل على نظامي التشغيل Android و IOS، ويمكن للكاميرا اكتشاف الحرارة ما بين -40 فهرنهايت و 626 درجة فهرنهايت، بما يعادل من -40 درجة مئوية أيضاً إلى 330 درجة مما يتناسب مع معظم الانبعاثات الحرارية فيما حولنا.

xfz4x45pk0fqayhhnl12

المحزن في الأمر هو أن الكاميرا ليست قادرة تماماً على إنتاج صور ولقطات فيديو عالية الجودة، حيث أنها تلتقط فقط بدقة 206 x 156 بيكسل، لكن على الرغم من ذلك فهذا لا يعني أنك لن تتمكن من الاحتفاظ بتفاصيل مثيرة من الصورة خاصةً إن أعطيت الكاميرة بضعة ثواني إضافية من السكون لتكوين صورة أفضل وإنتاج معايرة أمثل.

الجدير بالذكر هو أن التطبيق المرافق لتلك الكاميرا يتيح إمكانية رؤية المسح الحراري في الوقت الحقيقي لتشغيل الكاميرا على شاشة هاتفك الذكي دون الحاجة لالتقاط الصور في حال عدم الرغبة بالاحتفاظ بذكرى حرارية إلى وقت لاحق.

seek-thermal-0157

بالنسبة للمزايا والقدرات التي تقدمها الكاميرا فهي تعد من أصغر الإضافات الالكترونية للهواتف الذكية غير أنها الوحيدة حتى الآن في هذا المجال، حيث يصل طول الهيكل الخارجي لها إلى حوالي 1.6 انش بعرض 0.8 انش وثخانة 0.6 انش بوزن اجمالي يبلغ 14 غراماً فقط.

يعتمد توصيل تلك الكاميرا على منفذ USB صغير على يسار العدسة للاتصال المباشر بهاتفك دون إضافات خارجية، مما يسهل أيضاً اقتناؤه في الجيب لاستخدامه أينما كان، بالإضافة إلى المحفظة الأنيقة التي ترفق مع الكاميرا عند الشراء لحمايتها عند التنقل من مكان إلى آخر.

seek-04-100453852-primary.idge

تطلق الشركة المصنّعة نسختين متشابهتين بسعر 250 دولار للكاميرا الأولى، وكاميرا “XR” بمبلغ 300 دولار أمريكي مقابل ضعفي مدى الرؤيا عن الأولى بجانب ميزة التركيز اليدوي للعدسة، ويتاح استخدام كلا النسختين على كافة الهواتف التي تعمل بنظامي Android و IOS كما ذكرنا سابقاً، إلّا أنك تحتاج على الأقل إلى تحديث IOS 7 ليتوافق مع التطبيق الخاص بالعدسة، أما بالنسبة لأندرويد فقد تفي نسخة 4.3.1 Jelly Bean بالغرض.

box_1

تقدم Seek أفضل أداءها عند تثبيت الكاميرا أو تحريكها بشكل بطيء مما يوحي بمحدودية القدرات التي تحملها حساسات الكاميرا، إلّا أنها بالنسبة لي ابتكار عظيم بالمقارنة مع الأدوات الاحترافية والفروقات الشاسعة بالكلفة والحجم.

وعلى كل الأحوال فهي لاتزال أولى التجارب الالكترونية في هذا المجال مما يفسح مجالاً واسعاً أمام تلك التقنية للتطوُّر والازدهار، وهذا لا ينفي بالتأكيد القدرات المميزة التي تقدمها النسخة الحالية في السوق التقني، وعلماً أنه قد لا يستهويني إسراف 250 دولار على هذه الفكرة الفريدة لكنها قد تكون الأداة المنتظرة للكثير من المستهلكين في أنحاء العالم.

0

شاركنا رأيك حول "Seek Thermal.. إضافة تقنية جديدة تُمتع هاتفك برؤية ليلية مميزة!"