كتب لزيادة الثقة بالنفس… ستساعدك حتى لا ترتعش في عالمٍ يرميك بالحجارة

كتب ثقة بالنفس
لمى وائل
لمى وائل

1 د

في عالم نقابل فيه مئات بل ربما آلاف الرسائل في الإعلانات ووسائل التواصل الاجتماعي التي تخبرنا أنّنا لا نكفي، بدءًا من صور المشاهير المعدّلة والمفلترة وحتى قصص نجاح مبالغ فيها برسائل مبطنّة، تحملنا على الشعور بالفشل إن لم نؤسس شركات عملاقة من مِرْأَب منزلنا، صار من الضروري أن نبحث على ما يعلّمنا كيف نستعيد الإيمان بأنفسنا ولو بكلمة في كتب عن زيادة الثقة في النفس.

لك ولي ولكل من يحاول الصمود في هذا العالم، قائمة بأفضل الكتب الملهمة عن الثقة بالنفس:

7.8/10

تقييم أراجيك

الخطابة فن.. كيف تكسب الثقة وتؤثر في الناس؟

يقدم الكاتب "دايل كارنيجي" واحدًا من أكثر الكتب مبيعًا بالنسبة له بشكل خاص وبالنسبة لكتب التنمية البشرية بشكل عام، يقع في اثني عشر فصلاً و173، تحت عنوان "الخطابة فن.. كيف تكسب الثقة وتؤثر في الناس؟"، كان الكاتب الأمريكي ديل كارنيجي مؤلفًا ومطوراً للدروس المعروفة في تحسين الذات ومدير معهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية.
يحتوي هذا الكتاب على تجربة "كارنيجي" في الحياة حيث حاول من خلاله مساعدة القارئ على تجاوز الخوف من مواجهة الجمهور. وذلك بالتجهيز والتدريب المسبق على الكلام أو الخطاب، ووضع أمثلة ملهمة عن الكثير من الخطباء ونجاحاتهم وشرح كيف كانوا هؤلاء الخطباء يجهزون خطاباتهم. وناقش كيف أن مفتاح النجاح هو أن تصبح مرتاحًا في عالم الخطابة. وقدم نصائح مفيدة حول كيفية تحسين شخصيتك ومهاراتك الاجتماعية، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية جعل نفسك أكثر جاذبية. يمهد هذا الكتاب الطريق لك للتحدث بشكل فعال أمام مجموعات من الناس بثقة واتزان (بغض النظر عن دورك في الحياة).
كثير من الناس لديهم الرغبة في أن يكونوا متحدثين جيدين، لكنهم لا يعرفون كيف يبدؤون. يوفر كتاب "الخطابة فن.. كيف تكسب الثقة وتؤثر في الناس؟ " الأدوات والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها على الفور لتحسين مهارات التحدث الخاصة بك. كما يوفر للقارئ قاموسًا للتعبيرات والنطق الدقيق والتعميمات الواضحة حول الفن العظيم في إنشاء خطاب ممتع يجذب انتباه الجمهور بطريقة إيجابية!

  • اسم الكاتب:

    ديل كارنيجي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789779910468
  • دار النشر:

    وكالة الصحافة العربية
  • عدد الصفحات:

    173
8.4/10

تقييم أراجيك

التأثير: علم نفس الإقناع

في الإصدار الجديد من هذا الكتاب الأكثر مبيعًا الذي نال استحسانًا كبيرًا، يشرح روبرت سيالديني ’’نيويورك تايمز المؤلف الأكثر مبيعًا لكتاب " التأثير: علم نفس الإقناع" والخبير الأساسي في مجالات التأثير والإقناع ’’ يشرح العالم النفسي والأكاديمي الأمريكي سيالديني بطريقة نفسية لماذا يقول الناس نعم وكيفية تطبيق هذه الأفكار بشكل أخلاقي في إعدادات العمل واليومية. باستخدام قصص لا تُنسى وأمثلة قابلة للتذكير، يجعل سيالديني هذا الموضوع المهم للغاية أمرًا سهلاً بشكل مدهش، كدليل على أنك ليس عليك أن تكون عالمًا لتتعلم كيفية استخدام هذا العلم.
ستتعلم مبادئ التأثير العالمية لِسيالديني الباحث في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة، بما في ذلك الأبحاث الجديدة والاستخدامات الجديدة حتى تتمكن من أن تصبح مقنعًا أكثر مهارة - وبنفس الأهمية، ستتعلم كيفية الدفاع عن نفسك ضد محاولات التأثير غير الأخلاقية. قد تعتقد أنك تعرف هذه المبادئ، ولكن دون فهم تعقيداتها، قد تتنازل عن قوتها لشخص آخر. تتمثل مبادئ الإقناع لِسيالديني بعدة أمور مثل التبادلية والالتزام والاتساق سلطة والإعجاب بالإثبات الاجتماعي وهو أحدث مبدأ لهذه الطبعة.
إن فهم المبادئ الأخلاقية وتطبيقها هو أمر مجاني وسهل بشكل مخادع. بدعم من الدكتور سيالديني لمدة خمسة وثلاثين عامًا من البحث العلمي القائم على الأدلة والمراجعة من قبل الأقران ’’ بما في ذلك دراسة ميدانية لمدة ثلاث سنوات حول ما يقود الناس إلى التغيير ’’ كما يعد التأثير دليلًا شاملاً لاستخدام هذه المبادئ لتحريك الآخرين في اتجاهك.

  • اسم الكاتب:

    روبرت ب. سيالديني
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789960547466
  • دار النشر:

    العبيكان للنشر
9.4/10

تقييم أراجيك

أسرار القوة الذاتية

يخوض الكتاب في تفاصيل كثيرة حول كل من الأسرار السبعة لتحسين الذات؛ يناقش المؤلف حتى نصائح محددة حول كيفية إتقانها بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على العديد من المقتطفات من أشخاص ناجحين في مجالات مختلفة، حتى يتمكن القراء من معرفة ما يتطلبه النجاح حقًا. سيساعد هذا الكتاب بالتأكيد في تحسين جودة حياة وكلاء العقارات!
نستعرض الأسرار السبعة باختصار:
السر الأول: قوة الإدراك والمعرفة شرح الكاتب في هذا القسم الإدراك وقسمه إلى قسمين الإدراك الداخلي والإدراك الخارجي، وأكد على أنه إذا كان الشخص يعرف نفسه جيدًا، فيجب أن يكون من السهل عليه تحديد نقاط ضعفه وتحسينها.
السر الثاني: قوة الإيمان "في هذا السر يقسم المؤلف المعتقدات إلى ثلاثة أنواع " الإيمان بالله، الإيمان بالنفس، الإيمان بالآخر" وأكد على أن الإنسان قادر على تحقيق المستحيل في حال تمكن من غرس هذه المعتقدات الثلاثة في نفسه.
السر الثالث: قوة الغاية يؤكد الفقي على أهمية وضع غاية أمامنا والسير نحوها بإصرار.
السر الرابع: يؤكد على ضرورة إيجاد الطاقة الإيجابية والحفاظ عليها.
السر الخامس: قوة الحب أحد الشروط التي لا يمكن لأي إنسان الإستغناء عنها هي حب الذات وحب الآخر.
السر السادس: قوة القرار يسلط الضوء على أهمية اتخاذ القرارات وتحمل نتائجها وذلك بإظهار بعض القرارات "التحديد، البدائل، الاحتمالات، الانتقاء، الحدس"
السر السابع: قوة التركيز تحدث عن أهمية التركيز وكيف يساعد الناس على التمسك بأهدافهم.

  • اسم الكاتب:

    إبراهيم الفقي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789990698633
  • دار النشر:

    الإبداع الفكري
8/10

تقييم أراجيك

فن وأسرار اتخاذ القرار

كتاب يصف اتخاذ القرار بأنه فن لامتناهي تحت عنوان "فن وأسرار اتخاذ القرار"، إبراهيم الفقي هو مؤسس ورئيس مجموعة شركات الفقي العالمية، كما أنه مؤسس علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية، وله الكثير من المحاضرات والكتب.
ركز الكاتب في هذا الكتاب على أهمية اتخاذ القرار وطرق اتخاذ القرار الصحيح. يصف ما يحدث عندما تتخذ قرارًا خاطئًا وكيفية تجنب حدوث ذلك ويشرح أيضًا التاريخ الذي يتعين عليك فيه اتخاذ قرار لأن القيام بذلك يمنحك مزيدًا من الوقت للتفكير في جميع خياراتك، وهو أمر جيد للتخطيط وتحسين مجموعات مهاراتك المستقبلية وإذا تم تأجيل القرار، فيمكن تنفيذه في المستقبل، ولكن إذا لم يتم تنفيذه فسوف يفشل.
يجب أن نفهم أن قراراتنا تحدد في النهاية مسار حياتنا وحياة الآخرين في حاضرهم وماضيهم ومستقبلهم. إذا اتخذ الشخص قرارًا خاطئًا وخسر المستقبل، فهو مسؤول عنه، إما بشكل مباشر أو غير مباشر. ومع ذلك، إذا اتخذ قرارًا مهمًا بشكل صحيح وتطور إلى أبعد من منافسيه، فيمكن عندئذٍ أن يطلق عليه ناجحًا. على أي حال، يجب أن نتذكر أننا مسؤولون عن أفعالنا (صواب أو خطأ)، ولكن ليس عن أفعال الآخرين.

  • اسم الكاتب:

    إبراهيم الفقي
  • اللغة:

    العربية
  • دار النشر:

    سما للنشر والتوزيع
ذو صلة
8.6/10

تقييم أراجيك

مضاد حيوي لليأس: قصص نجاح سعودية

قدم الكاتب والصحفي السعودي عبد الله بن أحمد بن عبد الله المغلوث كتابه "مضاد حيوي لليأس: قصص نجاح سعودية" وتناول فيه قصص نجاح لأسماء قد عرفناها إعلامياً وثقافياً، قصصٌ يجب أن تحرك العزيمة في نفوس الكسلى الذين اتخذوا من المعوقات ذريعة لكي لا يحققوا هدفاً أو حلماً، محاولاُ أن يبعث بالتفاؤل من خلال رسائل إيجابية تتضمنها مقالاته.
عبد الله المغلوث الحاصل على الدكتوراه في الإعلام الرقمي من بريطانيا، جاء كتابه مختلفاً يتكلم عن أناس يشبهوننا شاركونا واقعنا الصعب أشخاص لم تثنيهم معوقاتهم الاجتماعية والمكانية عن السير بثقة نحو أهدافهم وأحلامهم، يحتوي الكتاب على 26 قصة سعودية حقيقية رجال ونساء حققوا إنجازات على صعيد الحياة وتجاوزوا العقبات التي أمامهم وعزموا على تسلق سلم النجاح، كحكاية "أم عبد الهادي" (وهي أكثر حكاية لاقت إعجاباً من القرَّاء) التي درست وحصلت على درجة البكالوريوس في عمر الستين، وتعمل كفرَّاشة "خادمة" في إحدى المدارس ولا تجد قوت يومها، وقصة صبرها على الإهانات والكلمات اللاسعة التي تؤذي الروح التي تعرضت لها ممن بعض آنسات تلك المدرسة، وإصرارها على إكمال دراستها العليا، وقصة "ابراهيم أبو ساق" بائع البيتزا الذي أصبح محاضرا في جامعة مانشستر التي حصل 25 من أعضاء هيئة تدريسها على جائزة نوبل، وقصة "سلطان العدل" الملقب ب"ستيفن هوكينج العرب" الذي لم يفقد الأمل من حلمه وضل ساعياً خلفه لتحقيقه رغم مرضه بمرض التصلب لعضلي، فتخرج من كلية الهندسة الكهربائية من جامعة بورتلاند الأمريكية، وأسس شركة شركة "سمسا /فيديكس" للشحن السريع، والعديد من القصص الواقعية الأخرى التي تبعث على الأمل.

  • اسم الكاتب:

    عبد الله المغلوث
  • اللغة:

    العربية
  • دار النشر:

    العبيكان للنشر
  • عدد الصفحات:

    119
7.4/10

تقييم أراجيك

فكر بذكاء تصرف بذكاء: كيفية اتخاذ القرارات وتحقيق نتائج استثائية

تعلم كيفية ابتكار حلول فعالة بثقة في أي موقف باستخدام هذا الدليل الرائع لإنجاز الأمور من خلال تركيز عقلك وشحذ مهارات اتخاذ قراراتك.
هل ترغب في تقييم الموقف واستنباط قرار أكثر فاعلية؟ هل تريد اتخاذ قرارات بثقة ووضعها موضع التنفيذ بأقل قدر من القلق؟ هل ترغب في أن تكون قادرًا على التركيز حصريًا على القضية المطروحة بدلاً من تشتيت انتباهك بعشرات الأفكار غير ذات الصلة؟ يمكن أن نتوقع أن نواجه الخيارات التي يمكن أن نواجهها، من التحركات المهنية التي تغير الحياة إلى أفضل طريق إلى الساحل، سنخسر الكثير من الوقت والطاقة العقلية إذا لم نتعلم المهارات الأساسية المطلوبة لإنجاز الأمور بشكل فعال وحاسم.
يُعد كتاب"فكر بذكاء تصرف بذكاء: كيفية اتخاذ القرارات وتحقيق نتائج استثائية" الذي ألفه العالم النفسي "دارين بريدجر"، دليل عملي أساسي للعملية العقلية بالغة الأهمية التي نعيش من خلالها جميعًا حياتنا - تحليل الموقف، وفرز كيفية الاستجابة له، واتخاذ الإجراءات وفقًا لذلك. نكتشف كيفية حل المشكلات واتخاذ الخيارات بسرعة وبشكل مرض، وكيفية تقليل التوتر العقلي أثناء ذلك وكيفية تحويل الأفكار اللامعة إلى عمل إيجابي.
باتباع الأساليب والتمارين الواردة في هذا الكتاب، ستجد قريبًا أنك تستخدم عقلك بشكل أكثر كفاءة. سيكون مردودك بثقة أكبر وراحة بال أكبر - وهذا بدوره سيساعد في معالجتك الذهنية.

  • اسم الكاتب:

    دارين بريدجر
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789927137761
  • دار النشر:

    دار جامعة حمد بن خليفة للنشر
  • عدد الصفحات:

    198
8.4/10

تقييم أراجيك

استيقظ وعش: كتاب ينهض بثقة الإنسان في نفسه وقدراته

في كتاب "استيقظ وعش: كتاب ينهض بثقة الإنسان في نفسه وقدراته"، تحدثت الكاتبة والمحررة الأمريكية "دوريثيا براند" باستفاضة عن الفشل، وقسمته إلى اثنتى عشر فصلاً. على الرغم من وجود الكثير من الوقت والتركيز على الفشل، إلا أنك لا تشعر بالإرهاق أثناء قراءة الكتاب. لكنك تحصل على فكرة أفضل عن ماهية الفشل، ووجوهه المختلفة، وكيف يتجلى في حياتك. وماذا تفعل لتحويل الفشل إلى نجاح.
عندما تتصرف من منطلق أن الفشل مستحيل، فأنت تثبت أن الفشل حقًا مستحيل بالنسبة لك. عليك أن تتعلم من أخطائك، وهذا نجاح بحد ذاته. وعليك أن تستمر في العمل. من المؤكد أن الفشل ممكن لأولئك الذين لم يتخلوا عن إرادة الفشل، ويمكنك أن تكون أحد أولئك الذين تخلوا عنها. تعامل مع النجاح على أنه أمر مؤكد، وحتمية، وستستمر في التقدم إلى مستويات أعلى في حياتك. أنت ناجح. أنت تجسدها، واخترت "الاستيقاظ والعيش".
لم تكتب براند كتابًا تحفيزيًا بدون أي شيء. كتبت كتابًا كلاسيكيًا حقيقيًا أوصى به قادة التنمية الشخصية مثل "إيرل نايتنجيل" و"بريان تريسي". توفر براند العديد من الاستراتيجيات والضوابط للعمل التي يمكنك تطبيقها بسهولة على حياتك الخاصة. إنني معجب بكمية القيمة التي يتضمنها كتاب "استيقظ وعش". إنه بالتأكيد كتاب يجب مراجعته وتطبيق المزيد منه بمرور الوقت. تصبح الحياة مثيرة عندما يتم تناولها من وجهة النظر هذه.

  • اسم الكاتب:

    دوريثيا براند
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789778061932
  • دار النشر:

    دار دون للنشر والتوزيع
9/10

تقييم أراجيك

لغة الجسد في مقر العمل

هل تفتقر إلى الثقة في مكان العمل؟ استمر في فقدان هذا الترويج الحيوي؟ هل أنت امرأة وتحتاج إلى كسب ثقة زملائك الذكور أم العكس؟ إذن هذا هو الدليل الذي يجب عليك اقتناؤه!
من خلال مئات النصائح حول كل مجال من مجالات التفاعل في مكان العمل بدءًا من كيفية الوقوف واستخدام المصطلحات المكتبية، إلى التواصل بالعين وإبرام تلك الصفقة أو المقابلة، سيعلمك "آلان بيز" و"باربارا بيز" كيفية تمكين كل جانب من جوانب أداء عملك، من خلال كتاب "لغة الجسد في مقر العمل".
يدور مكان العمل حول ترك هذا الانطباع الأول الصحيح، وخلق بيئة عمل إيجابية والتواصل بشكل فعال. قد يكون من المثير للاهتمام معرفة أن قدرًا كبيرًا من هذا "الاتصال" يحدث دون أن ينبس ببنت شفة. تتمتع استراتيجيات لغة الجسد بالقدرة على مساعدتنا في تحسين العديد من مجالات حياتنا وهذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بحياتنا المهنية. أحد الأمثلة الأكثر شيوعًا على مدى أهمية لغة الجسد في الأعمال هو الفكرة المقبولة على نطاق واسع بأن المصافحة القوية لها دلالات إيجابية.
اكتشف المهارات الحيوية القوية لكل سياق عمل، بما في ذلك: حسم تلك الصفقة أو المقابلة، وكيف تحدث تأثيرًا في أول أربعة دقائق، وفك رموز واستخدام استراتيجيات لغة الجسد الدولية، وكيفية بناء الثقة والألفة، بالإضافة إلى كيف تعرف عندما يكذب الآخرون أو يَتحوطون؟.
يسهل قراءته وإكماله بعدد أو أمثلة وصور، هذا الكتاب ضروري لمحترفي الشركات أو أي شخص يتطلع إلى أن يصبح منافسًا قويًا في صناعته.

  • اسم الكاتب:

    آلان بيز
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789778587814
  • دار النشر:

    عصير الكتب للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات:

    144
8.8/10

تقييم أراجيك

الخروج عن النص من جديد

يعتبر "الخروج عن النص" واحد من أهم الكتب في مجال التنمية البشرية. يتحدث المؤلف الدكتور محمد طه عن كيفية تنمية الذات والتعرف على الشخصية الحقيقية للإنسان، حيث يساعد الناس على تطوير أنفسهم، ويقدم لنا المفاهيم النفسية للناس بطريقة مبسطة للغاية، ومن خلالها يستطيع أي شخص. يمكنه الخروج من القيود التي سُجن فيها.
استخدم د. محمد طه في كتابه الخروج من النص المصري المنطوق ليكون أبسط وأسهل في الفهم، حتى يتمكن من إيصال ما يريد قوله بسرعة ومساعدة القارئ على تجاوز المراحل الصعبة في حياته وتطوير نفسه. اعتمد الكاتب في كتابه على الانحراف عن النص في تفسيرات وتحليلات ورؤى شخصية، انطلاقاً من خبرته العلمية والتربوية والعلاجية كطبيب نفسي ومدرس جامعي.
قُسم الكتاب إلى أقسام سنذكرها كما يلي:
حدودنا النفسية والحفاظ عليها.
تأثير ما يعرف بالمواقف غير المنتهية على شخصيتنا وكيف نتعامل معها، كما انه ذكر طرق التعامل مع هذه المواقف غير المنتهية:
الرجوع بالزمن إلى الموقف الأصلي لوحده وهذا من المستحيل.
البقاء في الماضي والتأقلم مع الموقف الذي حصل وهو حل مرضي يؤدي إلى مشاكل وأمراض نفسية.
الذهاب إلى الأشخاص الذين تجمعك معهم مواقف غير منتهية وتنهيها بطريقة مختلفة بالتعبير عن مشاعرك أو التصرف بما كنت تريد القيام به.
أن تسامح الطرف الآخر وهو ما يحتاج لدرجة عالية من الثقة بالنفس والسلام الداخلي. وهو مالا يتوفر في كثير من الناس.
أن تحسن للطرف الآخر ولا تكتفي بالمسامحة والصفح، وهو ما يحتاج لأعلى درجات السلام الروحاني والنضج.
يخبرنا المؤلف في كتاب "الخروج من النص" عن مدى خطورة التأثر بالآخرين ونقل مشاعرهم إلينا دون الشعور بهم، مما يحولنا إلى أحد آخر ونتصرف بطرق لا ندرك سببها، ويحذرنا من نوعين خطيرين من العلاقات بين البشر، حتى أنهما يُعتبران أخطر نوعين: علاقة الحبل السري وعلاقة العمى.
كما ينصحنا الكاتب بأن نكون حقيقيين في علاقاتنا، وأن نتحمل مسؤولياتنا، ونتقبل أخطائنا، ونتعلم منها، ونقيم أنفسنا والآخرين من حين لآخر، ونستفيد من الإيجابيات التي سنكتشفها بعد ذلك.

  • اسم الكاتب:

    محمد طه
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789770937396
  • دار النشر:

    دار الشروق
  • عدد الصفحات:

    237
8/10

تقييم أراجيك

لغة الجسد

يعد كتاب "لغة الجسد" للكاتب "محمد مصطفى" أحد أفضل الكتب التي تتحدث عن لغة الجسد وتحليل الشخصية. بالعديد من الصور التي تشير إلى حركة أو رد فعل معين، وتحت الصورة يقوم بالتفسير المناسب لهذه الحركة، وما تشير إليه؛ يشرح الكتاب الطريقة التي يتصرف بها الناس وما يفكرون به بناءً على الحركات التي يقومون بها والطريقة التي يقفون بها ويجلسون والعديد من الأنشطة المختلفة. الكتاب رائع جدًا ومليء بالعديد من التفسيرات والتفسيرات لما تخبرنا به لغة الجسد للأشخاص الذين نتعامل معهم.
يحتوي الكتاب على العديد من الفصول المفيدة، يتناول كل فصل من هذا الكتاب منطقة معينة من لغة الجسد، على النحو التالي: ما هي لغة الجسد، وما هي أساسياتها، وطرق البيع والإقناع، وأساليب إلقاء المحاضرات والخطابات الرسمية، والتفاوض، والمقابلة، بالإضافة إلى الثقة بالنفس، و الثقة والشك بالآخرين والتَكذيب، ولغة الجسد خارج بيئة العمل، والقواعد الدولية للآداب، فضلاً عن لغة الجسد الإيجابية والسلبية.
يحتوي الكتاب على العديد من الأفكار والمعارف الهامة التي تتعلق بلغة الجسد، نذكر بعضها فيما يلي:
تطور لغة الجسد
تحليل لغة الجسد.
الحصول على العمل.
امتلاك الصفقات الناجحة.
يتناول الكتاب أيضاً الإشارات التي تكشفك قبل حتى أن تبدأ الكلام، من خلال طريقة الوقوف، والجلوس والحفاظ على وضعية الجلوس.

  • اسم الكاتب:

    محمد مصطفى
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789776737884
  • دار النشر:

    دار تشكيل للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات:

    268
8.6/10

تقييم أراجيك

الأثر المذهل للعادات البسيطة

هل تجد نفسك تحاول تبني عادات جيدة فقط للتخلي عنها في المستقبل؟ هل تشعر بالإحباط لأنك تبدو غير قادر على تطويرها في المقام الأول؟ انت لست وحدك!
يفشل معظم الناس عندما يحاولون دمج عادات جديدة في يومهم. ليس بسبب نقص النوايا الحسنة. مثلك ومثلي، يريدون أن يعيشوا حياة مجزية أكثر. لديهم الكثير من الدوافع. كما أنهم يمتلكون قوة الإرادة. لكن كلاهما غير كافٍ. كما هو متوقع، تفشل عاداتهم الجديدة في التجذر، ويتم التخلي عنها في النهاية ونسيانها.
إذا كان الأمر كذلك، فهناك حل بسيط وهو البدء على نطاق صغير، هذه الطريقة الفعالة التي طرحها الكاتب "ديمون زهاريادس"، التي تم اختبارها عبر الزمن موصوفة بالتفصيل في كتاب "الأثر المذهل لِلعادات البسيطة" قدم عشر خطوات لتحويل حياتك من خلال قوة العادات البسيطة، إذا كان لديك بضع دقائق في اليوم، يمكنك تطوير عادات تؤدي إلى صحة أفضل، وثقة أكبر بالنفس، وتحسين الإنتاجية، وعلاقات أقوى، وأسلوب حياة أكثر إرضاءً، وتطوير العادة أصبح أمرا بسيطا!. كما أنك سوف تكتشف في هذا الكتاب أحد عشر طريقة يمكن أن يغير بها تبني العادات الجيدة حياتك، وكيف تعمل المشغلات والروتين والمكافآت والحلقات في الواقع، والطريقة الصحيحة لاستخدام المكافآت لإحداث تغيير في العادات، ولماذا لا تساعدك قوة الإرادة ولا الدافع على تطوير عادات جيدة، بالإضافة إلى الخطوة الأولى الحاسمة نحو تغيير العادات الإيجابية، وكيفية اختيار الإشارات التي تحفزك على اتخاذ الإجراءات، والطريقة الصحيحة لإنشاء نظام مكافأة، و طريقة بسيطة لمراقبة تقدمك وأنت تتبنى عادات جديدة، و كيف تضمن بقاء العادات الجديدة، وسبعة تكتيكات بسيطة للتغلب على المقاومة الداخلية، فضلاً عن كيفية استخدام المساءلة لضمان نجاحك، والسر وراء تكديس العادات (ولماذا هي تقنية قوية!)، كما أنك ستتعرف على سبعة عشر موردًا عبر الإنترنت لجدولة عاداتك الجديدة وثلاثة وعشرون نموذجًا من العادات التي يمكن أن تغير حياتك (كلها بسيطة)!

  • اسم الكاتب:

    ديمون زهاريادس
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789778062540
  • دار النشر:

    دار دون للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات:

    201
8/10

تقييم أراجيك

كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك؟

كتاب حقق نجاحاً كبيراً ونسبة مبيعات كبيرة حيث تصدر هذا الكتاب قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في الأسواق في وقتها وإلى الآن، بعنوان "كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك؟"،إبراهيم الفقي هو مؤسس ورئيس مجموعة شركات الفقي العالمية، كما أنه مؤسس علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية، وله الكثير من المحاضرات والكتب.
يناقش إبراهيم الفقيه في هذا الكتاب في خمسةٍ وعشرين فصلاً أهمية المشاعر، مع التركيز على دور العواطف في حياتنا اليومية. يقدم نصائح ثاقبة وعملية حول فهم وإدارة مشاعرك، بما في ذلك نصائح للتعامل مع الخوف وانعدام الثقة والمشاعر السلبية الأخرى؛ أفكار للتعرف على التفاعلات الإيجابية والسلبية؛ بالإضافة إلى المشورة بشأن التواصل الفعال مع الآخرين.
يتضمن كتاب كيفية التحكم في مشاعرك ومشاعر إبراهيم الفقي صفحات مقسمة إلى مواضيع، ولكل منها دراسة منفصلة. يصف كل موضوع بدقة طبيعة الموضوع ويقدم إرشادات مفصلة حول كيفية المضي قدمًا في التعامل مع تلك المشاعر. ستساعدك دراسة المشاعر والرغبة في التحكم فيها على الشعور بالثقة والثقة بالنفس والهدوء والتكيف والسعادة. يمكنك العثور على نصائح قيمة في هذا الكتاب والتي ستساعدك على معرفة كيفية التعامل مع مشاعرك حتى لا تؤثر على سلوكك سلبًا أو إيجابيًا.

  • اسم الكاتب:

    إبراهيم الفقي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789776451377
  • دار النشر:

    سما للنشر والتوزيع

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة