تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

روايات كارلوس زافون.. أقوى أعمال ومؤلفات الروائي الإسباني

روايات كارلوس زافون.. أقوى أعمال ومؤلفات الروائي الإسباني
أراجيك
أراجيك

1 د

كارلوس زافون هو الكاتب الإسباني صاحب أكثر الروايات مبيعًا. كاتب سلسلة “مقبرة الكتب المنسية” التي حازت على رضا العديد من النقاد في مختلف أنحاء العالم. وهي السلسلة التي عرف عنها قدرتها الهائلة على شد القارئ، فلا تكاد تبدأ بقراءة الصفحات الأولى حتى تدمن الغوص في خفايا رحلة الغموض والخيال تلك. استطاع زافون أن يصنع لنفسه اسمًا منذ روايته الأولى وحتى الأخيرة، حتى أُضيف اسمه إلى قائمة أفضل كتاب عصره.


روايات كارلوس زافون

9.2/10

تقييم أراجيك

ظل الريح

يقدم الراوي الإسباني كارلوس زافون الجزء الأول من سلسلة رواياته الرباعية "مقبرة الكتب المنسية " بعنوان "ظل الريح" وتُرجمن إلى أكثر من 50 لغة، وأعطى باقي الروايات عناوين:"لعبة الملاك، سجين السماء، متاهة الأرواح "، والتي تعتبر رحلة ممتعة للإبحار في عالم الأدب الإسباني، روايات هذه السلسلة مرتبطة ببعضها من خلال الشخصيات والمواضيع المتعددة التي يتناولها الراوي، إلا أن كل رواية منها مستقلة عن الأُخرى. عن قراءة هذه الرواية ستغوص في بحر عميق بدون أن تفهم هل أنت سباح ماهر أم أنك تغرق.
تدور أحداث الرواية في وسط القرن العشرين في مدينة برشلونة، تحوي مكتبة المقابر على كتاب مميز مُخبأ عن الجميع بحجة أنه مبعث للشيطان، تبدأ القصة مع رجل مُسن يأخذ ابنه "دانيال" إلى مكان يدعى مقبرة الكتب. مكانٌ يقع وسط المدينة وقليل من يعلم سره المخبأ، مكان حيث تُرمى فيه الكتب التي لا يريد أن يقرأها أحد وأصبحت من نصيب النسيان فقط.هناك شرط لمن يريد الدخول إلى هذه المقبرة وهو أن يأخذ معه في طريق الخروج منها كتاباً ويأتمنه على حياته. بينما كان دانيال يتجول في مقبرة الكتب يجد كتبًا من مجالات مختلفة، السياسة والاقتصاد والعلوم والأدب والشعر وغيرها الكثير، إلا أنه لم تلفت نظره كل تلك العناوين، وظل يتجول حتى وقعت عينه على عنوان وجده مميز وهو "ظل الريح" فيقرر أخذه معه، يبدأ دانيال في قراءته مُتعجباً من وجوده في ذلك المكان وكيف ان أحداً لا يريد قراءته، فيقرر أنه يريد قراءة المزيد من كتب مؤلف هذا الكتاب إلا أنه لا يعثر على شيء. يظل يبحث حتى يعرف بأن رجلاً يدعى "لاين كوبرت" يؤمن أن كتب "خوليان كاراكس" مبعث للشر أو للشيطان لذا يقوم بحرقهم كلهم.

  • اسم الكاتب

    كارلوس زافون
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789938833638
  • دار النشر

    منشورات الجمل
  • عدد الصفحات

    888
8.8/10

تقييم أراجيك

لعبة الملاك

يقدم الراوي الإسباني كارلوس زافون الجزء الثاني من سلسلة رواياته الرباعية "مقبرة الكتب المنسية " بعنوان "لعبة الملاك" وأعطى باقي الروايات عناوين:"ظل الريح، لعبة الملاك، سجين السماء، متاهة الأرواح "، والتي تعتبر رحلة ممتعة للإبحار في عالم الأدب الإسباني، روايات هذه السلسلة مرتبطة ببعضها من خلال الشخصيات والمواضيع المتعددة التي يتناولها الراوي، إلا أن كل رواية منها مستقلة عن الأُخرى.
. يُعتبر كارلوس زافون، أول كاتب أسباني تتجاوز مبيعات رواياته في أسبانيا والدول الناطقة بالأسبانية المليون نسخة.
تدور أحداث هذه الرواية في إسبانيا تحديداً برشلونة، قبل عقدين من اندلاع الحرب الاهلية، تبدأ مع الكاتب الشاب "ديفيد مارتين" الشخصية الرئيسية والمحورية في هذه الرواية، يتحرك ديفيد في في جو فوضوي ومربك، في الوقت الذي بدأ فيه ديفيد باليأس وظن أنه يعيش أسوأ فترة في حياته، يتفاجأ بعرض مغري من المستحيل رفضه، دعوة سرية يقرر قبولها فيجد نفسه ضائعاً في متاهة لا مخرج له منها.
هناك العديد من الشخصيات الثانوية في مسار مارتن، مثل بائعي الكتب "سامبيري"، وقلب التاريخ النابض "إيزابيل"، مرآة مارتين الصادقة "كريستينا"، "بيدرو بيدال" وهو المرشد الذي يساعد البطل ليسلك طريقه بين أشخاص من الطبقة الراقية.

  • اسم الكاتب

    كارلوس زافون
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789933353377
  • دار النشر

    منشورات الجمل
  • عدد الصفحات

    367
ذو صلة
8.6/10

تقييم أراجيك

سجين السماء

يقدم الراوي الإسباني كارلوس زافون الجزء الثالث من سلسلة رواياته الرباعية "مقبرة الكتب المنسية " بعنوان "سجين السماء " وأعطى باقي الروايات عناوين:"ظل الريح، لعبة الملاك، سجين السماء، متاهة الأرواح "، والتي تعتبر رحلة ممتعة للإبحار في عالم الأدب الإسباني، روايات هذه السلسلة مرتبطة ببعضها من خلال الشخصيات والمواضيع المتعددة التي يتناولها الراوي، إلا أن كل رواية منها مستقلة عن الأُخرى.
سيلتقي القارئ مرة أخرى بالشخصية التي يعتبرها شخصية ثانوية. وبالصدفة سيكون لديه علم بكل ما حدث، حتى ولو أجاب زافون على الأسئلة، سيقوم بخلط الأوراق وتوزيعها من جديد، ولكن من الجدير بالذكر والمثير للإهتمام أنهم وجدوا حلولًا لأكثر الأماكن الغامضة.
صرح المترجم العبقري معاوية عبدالمجيد لـ “ألترا صوت”: “كتابة مختلفة لظل الريح ولعبة الملاك لن ينجو زافون من بعض الانتقادات ممن كانوا ينتظرون نسخة عن الحلقتين الماضيتين. إلا ان زافون أكد بأنه يحاول ألا يكرر نفسه والإفلات من القوالب المتراكمة الموضوعة في كتاباته، وأنه لا يكتب الرواية على أساس بوليسي ولا هي رواية رومانسية…حيث أنه يعطي لكل رواية سرداً مستقلاً عن الأُخرى، فإذا كانت “ظل الريح” تروى على لسان “قارئ” يحب الكتب و”لعبة الملاك” جاءت على لسان “كاتب” مضطرب ومؤرق فإن “سجين السماء” يمكن اعتبارها البعد الثالث للجزأين الماضيين، في “سجين السماء”،

  • اسم الكاتب

    كارلوس زافون
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789922605098
  • دار النشر

    منشورات الجمل
  • عدد الصفحات

    361
9.4/10

تقييم أراجيك

متاهة الأرواح

يقدم الراوي الإسباني كارلوس زافون الجزء الرابع والأخير من سلسلة رواياته الرباعية "مقبرة الكتب المنسية " بعنوان "متاهة الأرواح " وأعطى باقي الروايات عناوين:"ظل الريح، لعبة الملاك، سجين السماء، متاهة الأرواح "، والتي تعتبر رحلة ممتعة للإبحار في عالم الأدب الإسباني، روايات هذه السلسلة مرتبطة ببعضها من خلال الشخصيات والمواضيع المتعددة التي يتناولها الراوي، إلا أن كل رواية منها مستقلة عن الأُخرى.
تدور أحداث الرواية في أواخر الخمسينات واوائل الستينات وتحديدا في برشلونة،حيث يظهر سيمبير وفيرمين روميرو دي توريس مرة أخرى في الرواية، يكتشف دانيال الذي اجتاحه الغضب والكره وحاجته للانتقام لموت والدته "إيزابيلا"، شبكة جديدة وكبيرة من الجرائم والانتهاكات لإسبانيا فرانكوست، وهنا ستظهر إحدى الشخصيات الجديدة وهي المحققة "أليسيا" التي تُكون فريقاً سرياً مع ضابط آخر " خوان مانويل فارغاس"، مهمة هذا الفريق هي تشكيل تحقيق سري واستقصاء "بصحبتك أنت عزيزي القارئ" ومهمتهم الأساسية هي اكتشاف الأسرار ألغاز حكايتنا، وأولها حل لغز اختفاء وزير الثقافة "موريسيو فالس". حيث يقودهم عملهم إلى اكتشاف أسرار مخبأة منذ زمن طويل بمساعدة كل من "سيم بريس" و"فيرمان"
رواية ممتعة إلى أقسى مرحلة لما تحتويه من إثارة وغموض، كما أنها تلقت مراجعات إيجابية من النقاد، ووصفها الكثيرون بأنها خاتمة مرضية لسلسلة "مقبرة الكتب المنسية".

  • اسم الكاتب

    كارلوس زافون
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789922605623
  • دار النشر

    منشورات الجمل
  • عدد الصفحات

    1380

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة