تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كتب جورج آر آر مارتن.. الراوي العبقري صاحب سلسلة الجليد والنار

كتب جورج آر آر مارتن.. الراوي العبقري صاحب سلسلة الجليد والنار
أراجيك
أراجيك

1 د

هل قرأت رواية أغنية الثلج والنار لجورج ر.ر. مارتن؟ لو لم تكن قرأتها فعلى الأقل شاهدت أو سمعت عن المسلسل الشهير المقتبس منها ومن باقي السلسلة “لعبة العروش”.

جورج ر.ر. مارتن كاتب فانتازيا وخيال عبقري، استطاع أن يخلق عالم مختلف بالكامل، وضع قواعده الخاصة، وفرض لغته المميزة على شخصياته. قد تجد هنا روايات قرأتها من قبل وأخرى لم تسمع عنها ابداً، لكن من المؤكد أن كلها لها دور في تشكيل عقلية ووجدان واحد من أكثر الكتاب شهرة في وقتنا الحالي وتستحق منك بعض الوقت في الاطلاع عليها.

لذلك دعونا نستعرض كتبه ورواياته معاً.


كتب جورج آر أر مارتن

9.4/10

تقييم أراجيك

لعبة العروش (أغنية الجليد والنار #1)

يقدم الروائي وكاتب القصص القصيرة من نوع الخيال العلمي والرعب والفنتازيا "جورج ر. ر. مارتن. " (لعبة العروش )أغنية الجليد والنار"، كما أنه كاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني.
"لعبة العروش" تحفة أصلية من أفضل ما في الأدب الخيالي من إثارة ومغامرة وغموض، تدور أحداث هذه الرواية في عالم يظل الصيف فيه والشناء عمراً بأكمله، في قارتين خياليتين هما "إيسوس" و"يستروس"، كما تتكون هذه القصة من ثلاث مسارات، هي: في محاولة للسيطة على قارة ويستؤوس تدور حرب العائلات النبيلة، يحكي المسار الثاني والتهديد المستمر من الحدود الشمالية، ومحاولة ابنة الملك المقتول وآخر سلالةٍ من آل تاجارين تدعى "دنيرس تارجاريان " استعادة حقها وهو عرش أجدادها ممن سلبوها إياه.
تبدأ القصة بتهاوي قوة الملك في الجنوب بعد موت مساعده، فيطلب الملك المساعدة من صديقه الأكثر إخلاصاً على حكم البلد،. تهب رياح باردة من الشمال تُنذر من خطر قديم يهدد سلامة الشعب والمملكة يعود من جديد. تبدأ عجلة المؤامرات في الدوران بين حليفٍ وعدو، ليشتد الصراع على العرش الحديدي، إلا ان في "لعبة العروش" لا يوجد خيارات كثيرة فإما ان تموت أو تربح.
حققت سلسلة روايات" اغنية الجليد والنار" أفضل نسبة مبيعات في العالم ونالت شهرة واسعة حيث ان الكثير من الأعمال الأخرى استمدت على هذه السلسلة فتم انتاج مسلسل يحمل نفس اسم الرواية "صراح العروش" مبني على هذه السلسة ونال أيضاً شهرة عالمية.

  • اسم الكاتب

    جورج ر. ر. مارتن
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776483576
  • دار النشر

    دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    1318
9.2/10

تقييم أراجيك

صدام الملوك (أغنية الجليد والنار #2)

يقدم الروائي وكاتب القصص القصيرة من نوع الخيال العلمي والرعب والفنتازيا "جورج ر. ر. مارتن. " صدام الملوك (أغنية الجليد والنار #2)"، كما أنه كاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني.
رواية " صدام الملوك (أغنية الجليد والنار #2)" هي الجزء الثاني من سلسلة روايات الفانتازيا الملحميّة أغنية الجليد والنار، حيث يواصل الراوي أحداث هذه التحفة الفنية فور انتهاء الجزء الأول حيث تبدأ حرب كبيرة في البلاد في وقت ظهور مذنب مخيف بلوم الدم يشق السماء، يبدأ الصراع الكبير على عرش الممالك السبع الحديدي بين خمس ملوك، صراع مملوء بالمؤارات والخيانة والسحر الأسود، فتتسبب هذه الحرب بدمار كبير تاركةً خلفها آلاف الأموات دون التفريق بينهم إن كان بريء أم مذنب. وقبل انتهاء هذه الحرب يبدا خطر الشمال في الإقتراب منهم، في حين أن ابنة الملك المقتول وآخر سلالةٍ من آل تاجارين "دنيرس تارجاريان" لا تزال تسعى إلى استعادة عرش والدها.. في هكذا حرب تسيل الدماء وتولد التحالفات الكاذبة المؤقتة حسب المصالح، فحين يتصادم الملوك تنول البلاد بأكملها.
حققت سلسلة روايات" اغنية الجليد والنار" أفضل نسبة مبيعات في العالم ونالت شهرة واسعة حيث ان الكثير من الأعمال الأخرى استمدت على هذه السلسلة فتم انتاج مسلسل يحمل نفس اسم الرواية "صراح العروش" مبني على هذه السلسة ونال أيضاً شهرة عالمية كما أنها حازت على العديد من الجوائز منها جائزة لوكس - أفضل رواية خياليّة - 1999. وجائزة إغنوتس - أفضل رواية أجنبيّة - 2004. كما رُشِحت إلى جائزة السديم - أفضل رواية - 1999.

  • اسم الكاتب

    جورج ر. ر. مارتن
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776483927
  • دار النشر

    دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    1740
8.8/10

تقييم أراجيك

عاصفة السيوف (أغنية الجليد والنار #3)

رواية عاصفة السيوف (أغنية الجليد والنار #3) هي الجزء الثالث من سلسلة روايات الفانتازيا الملحميّة أغنية الجليد والنار، كما أن هذا الجزء كان أطول جزء في وقته في بريطانيا وأستراليا لدرجة أنه قُسم إلى جزأين قبل نشره، القسم الأوّل تحت اسم فولاذ وثلج، والقسم الثاني تحت اسم دماءٌ وذهب.
تستكمل الرواية أحداث الجزء السابق فإن الحرب ما زالت مشتعلة بين الملوك الخمسة، ويعاني منها كل من في الممالك السبع إلا القليل. يركز هذا الجزء على آل ستارك وما حصل بهم من هذه الحرب فعلى العرش الحديدي يجلس الملك "جوفري" ويعمل جده الملك "ويد" على تأمين حكمه ثم تأمين السلطة لعائلته، كما انه يحضر خطة ماكرة للقضاء على "ستانيس باراثيون " بعد خروجه زاحفاً من معركة النهر الأسود، وعلى " روب ستارك" الذي يترأس جيش في غرب البلاد للانتقام من موت أبيه، في حين أن ابنة الملك المقتول وآخر سلالةٍ من آل تاجارين "دنيرس تارجاريان" لا تزال تسعى إلى استعادة عرش والدها،حيث تشق طريقها مع التنانين الثلاثة الوحيدة الحية في العالم إلى قارة أُخرى، أما في الشمال يستعد جيش جرار من الهمج لغزو الممالك السبع، إلا ان العدو الحقيقي الذي ربما لا تكون جيوش الأرض كلها قادرة على ردعه يتقدم في نفس الوقت من أقسى الشمال.
حازت هذا الرواية على جائِزة لوكاس في 2001. ورُشّحت لنيل جائِزة السديم لأفضل رواية. كما أنّها الرواية الأولى من السلسلة التي تُرشّح لنيل جائزة هوغو التي تُعتَبر من أهم جوائِز الفنتازيا والخيال العلمي،

  • اسم الكاتب

    جورج ر. ر. مارتن
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786144720158
  • دار النشر

    دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    1842
ذو صلة
9/10

تقييم أراجيك

وليمة للغربان (أغنية الجليد والنار #4)

رواية "وليمة للغربان هي الجزء الرابع من سلسلة روايات الفانتازيا الملحميّة أغنية الجليد والنار، وتُعتَبر هذه الرواية هي الرواية الأولى من السلسلة التي تحصل على المركز الأول في قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعاً، كما رُشحت في 2006 لنيل جائِزة هوغو ولوكس وجائزة جميعة الخيال البريطانيّة.
تستكمل الرواية أحداث الجزء السابق فإن حرب الملوك الخمسة على وشك الإنتهاء، خلال هذا الهدوء يجتمع الناجون والخارجون عن القانون وآكلو الجيف للحصول على ما يستطيعون من غنام الحرب، وتستمر الكثير من الأحداث: تحت إمرة الملكة الوصية سيرسي لانستر يستلم الملك تومين براثيون أخ جيفري الأصغر حكم كينجز، جون سنو يصبح قائد حرس الليل ويذهب ستانيس براثيون إلى الجدار لمساعدة حرس الليل، بريان التارثيّة وجايمي لانستر يخرجون للبحث عن سانسا ستارك، والأخيرة مختبئة في وادي تحت حماية بيتر بيليش، وتستمر حلقة المؤامرات والتحالف للجلوس على عرش الممالك السبع تستمر بالدوران.
حازت هذه الرواية على العديد من الجوائز، جائزة لوكس - أفضل رواية خياليّة وجائزة إغنوتس - أفضل رواية أجنبيّة كما أنها رُشحت لنيل جائزة السديم - أفضل رواية.

  • اسم الكاتب

    جورج ر. ر. مارتن
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786144720547
  • دار النشر

    دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    1092
9.6/10

تقييم أراجيك

رقصة مع التنانين (أغنية الجليد والنار #5)

يقدم الروائي وكاتب القصص القصيرة من نوع الخيال العلمي والرعب والفنتازيا "جورج ر. ر. مارتن. رواية "رقصة مع التنانين (أغنية الجليد والنار #5)"، كما أنه كاتب سيناريو ومنتج تلفزيوني.
رواية "رقصة مع التنانين (أغنية الجليد والنار #5)" هي الجزء الخامس من سلسلة روايات الفانتازيا الملحميّة أغنية الجليد والنار وصل عدد صفحاتها إلى 1040 ولهذا السبب تم نشرها على على جزأين كان الجزء الأول بعنوان" أحلام وغبار" والثاني "بعد الوليمة"، نالت هذه الرواية إعجاب الكثيرين وتُرجمت إلى العديد من اللغات إلا أنه لم يتم ترجمتها إلى اللغة العربية بعد.
الجدير بالذكر ان رقصة مع التنانين ووليمة للغربان هما في الأصل رواية واحدة لكن قُسمت بسبب طولها إلى روايتين بناءً على مسار الشخصيّات والزمان، لذا تستكمل رواية "رقصة مع التنانين" أحداث الشخصيات التي لم ترد في الجزء السابق.نرى في الشرق أن الملكة "دينيرس تارجاريَن" تواصل في محاولة لإثبات جدارتها في الحكم قبل أن تكمل طريقها إلى الغرب لاسترداد عرش أبيها إلا أنها تجد نفسها محاطة من كل الجهات بالخصوم والمعارضين والقليل من الحلفاء الذين يساندونها وبين شعب لا تعرف عنهم شيئاً، يهرب " تيريون لانستر" إلى الشرق لا يملك أملاً من الحياة ولا هدف، ومن شمال وستروس ومع اقتراب الشتاء يبدأ قائد حارس الليل الجديد "جون سنو" محاولة توحيد البشر للتصدي للخطر الكبير القادم بسرعة من أراضي الصقيع والجليد البعيدة،
تحوي تحفة الفنان چورچ ر. ر. مارتن "رقصة مع التنانين" على مجموعة كبيرة رائعة من الشخصيات الخيالية الأساسية منها والفرعية بالإضافة إلى أفضل ما في الأدب الخيالي من إثارة وغموض ومغامرة.
حازت رواية "رقصة مع التنانين" على المرتبة الأولى في قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعاً، وبعد عدة أسابيع حازت على المرتبة الأولى في قائمة "USA Today" وبابليشرز ويكلي.

  • اسم الكاتب

    جورج ر. ر. مارتن
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786144721162
  • دار النشر

    دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة