أفضل 10 مدن التقنية و التكنولوجيا

أفضل 10 مدن التقنية و التكنولوجيا 1
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بينما العالم يستخدم الانترنيت و الهواتف الذكية و اللوحيات و اجهزة الكمبيوتر المكتبية و المحمولة , و الكثير من التكنولوجيات المتاحة اليوم , هناك الكثير من الناس حول العالم موزعون على قارات و دول و مدن يعملون باستمرار من أجل تحقيق أحلام العالم , بمستقبل افضل حيث الانسان يعيش تقدم اكبر و افضل مما نحن اليوم عليه.

و ترجمة تلك الرؤية الانسانية الى واقع غالبا ما يتم من خلال هؤلاء الموزعين على 10 مدن بدول مختلفة و قارات متعددة , تلك المدن أتبث التاريخ و الواقع أنها مصدر هذا التقدم الذي نعيشه اليوم , حيث من خلالها نحصل على أحدث الاختراعات و الابتكارات .

دعونا اذن يا رفاق نستعرض معكم أفضل 10 مدن التقنية و التكنولوجيا حول العالم , و البداية من أسفل القائمة الى أعلاها.

10 – مدينة تل أبيب , الأراضي المحتلة “اسرائيل”

دعونا من العواطف و من السياسة , تل أبيب هي احدى المدن التقنية الأفضل في العالم , و كي نحدد فهي العاشرة ضمن الترتيب العالمي , و من مميزاتها أنها مدينة الشباب التقني حيث يوجد بها الكثير من الشباب الذين يعملون في مجالات التكنلوجيا الفائقة , و تقول أخر الاحصائيات أن واحد من كل أربعة اسرائيليين يعملون في تلك المجالات المعقدة من التكنولوجيا , دليل أخر على أن المدينة تجدب الشركات و الخبراء اليها هي حب مايكروسوفت لها و سعيها الدائم للتعاون مع العلماء و المختصين الموجودين بها.

9- ميونيخ , ألمانيا

لاطالما سمعنا عن كون ميونيخ احدى المدن المهمة في دولة ألمانيا , فهي تعد أكبر مركز للتكنولوجيا العالية في ألمانيا و أحد أهم المدن من هذه الناحية على المستوى الأوروبي و العالمي , المدينة تتميز بكونها تتضمن الكثير من المؤسسات و الشركات العاملة في الابتكار التكنولوجي , و ما يظهر مركزيتها هي أنها عندما قرر المسؤولين فيها تحويل حوالي 14000 جهاز كمبيوتر من ويندوز الى لينكس , جاء ستيف بلمار الى المدينة لحث المسؤولين على التراجع عن الفكرة و هو ما فشل فيه و شكل ضربة قوية للويندوز.

8- بنغالور, الهند

خمسة و ثلاتون في المئة من مواهب تكنولوجيا المعلومات بالهند , تعمل في مدينة بنغالور و تساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الاجمالي للجمهورية الهندية , و من مميزات المدينة الهندية التقنية , نجد أنها تتضمن عدد لا يحصى و لا يعد من أعلى و افضل كليات الهندسة , التي تنتج أبحاثا و نظريات تساهم بشكل كبير في تقدم تكنولوجيا المعلومات , و قد جدب المدينة العديد من مكاتب الشركات العالمية اليها , و لعل مايكروسوفت و HP اضافة الى 3M و Infosys أبرز تلك الشركات. و قد أطلق الكثيرين عليها “وادي السيليكونفي الهند” .

7- هلسنكي , فنلندا

عاصمة فنلندا , هي أيضا من المدن التي يجب أن نضعها في الأذهان عند الحديث عن مدن التقنية و التكنولوجيا, و لعل ما يجعلها احدى المدن الموجودة في هذه القائمة , هي وجود أحد افضل منتجي الهواتف في العالم هناك انها نوكيا التي سيطرت على هذا القطاع لمدة 14 سنة , و أيضا أن أغلبية سكانها يستخدمون الأنترنيت , اضافة الى وجود جامعة هلسنكي للتكنولوجيا في المدينة و التي تخرج سنويا ألالاف من الطلاب المتخصصين في التكنولوجيا الرفيعة و المعقدة , كما تعد هلسنكي ثاني أسرع المدن الحضارية في العالم.

6- سياتل , واشنطن

هذه المدينة الأمريكية تعد أيضا من أفضل المدن التقنية العالمية , و تتضمن شركات عالمية و منها مايكروسوفت و أمازون اضافة الى الاتصالات الشهيرة T-Mobile , و تتميز سياتل بتغطية الواي فاي في كل المدينة و يمكنك الجلوس في أي مقهى لاحتساء كوب من القهوة و أنت تتصفح الانترنيت مجانا.

5- منطقة خليج سان فرانسيسكو، كاليفورنيا

منطقة خليج سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية هو المعروف بوادي السيليكون لكونها تتضمن في السبعينات من القرن الماضي عدد كبير من شركات تطوير رقائق السيليكون لأجهزة الكمبيوتر, و من المعروف أنه يتضمن الكثير من الشركات العالمية الكبرى في مجال صناعة التقنية و التكنولوجيا , و لعل إنتل، وياهو، وهيوليت باكارد، وجوجل، أبل أبرزها , و تتضمن الكثير من المرافق و الأدوات و الوسائل الحديثة في التكنولوجيا و التي لم تصل اليها مدن كثيرة منافسة لها.

4- هونغ كونغ , الصين

هونغ كونغ أفضل من وادي السيليكون , و بقية المدن التي استعرضناها سابقا , لكون سكانها الأكثر تفاعلا مع الأشياء الجنونية في هذا العام , و ابسط مثال هي أن العديد من المطاعم و المقاهي هناك تستعين بالرجال الأليين لأخد الطلبات عند الزبناء , كما أن الانترنيت المتوفرة بهذه المدينة سريعة و متوفرة عبر الواي فاي في أرجاءها و في كل المحلات و المتاجر , كما أنها تتضمن العديد من المدارس التي تستعين من خلال التحقق اللمسي من هوية التلاميذ الحاضرين الى المدارس , و الكثير من الاشياء الغريبة أيضا !

3- سنغافورة

كم هي مدهشة هذه المدينة بجمالها , كم هي مدهشة أيضا من ناحية تقدمها التكنولوجي و التقني , و هوس الناس فيها بكل ما هو تقني , ما يميزها هي توفرها على الانترنيت عالية السرعة في أنحائها , كما أنه انتشر فيها الدفع الالكتروني عبر الهواتف الذكية و اللوحيات , و ليس من المفاجئ أنها تتضمن كل من فروع و مكاتب مايكروسوفت و Fuji و IBM اضافة الى HP.

2- سيول , كوريا الجنوبية

هذه المدينة مبهرة أيضا لكونها متقدمة جدا من ناحية التكنولوجيا و التقنية , حيث تتضمن كل من العملاقين Samsung و LG , اضافة الى توفر الأنترنيت عالية السرعة في كل مكان بها حتى في وسائل النقل العام بل حتى تحث الأرض في مترو الأنفاق , و تتميز المدينة بعشق سكانها للعب الالكتروني على شبكة الأنترنيت لحد أنها وصلت شعبيتها هناك الى مستوى أكبر من بقية العالم.

1- طوكيو , اليابان

لماذا طوكيو هي الأفضل من هذه الناحية ؟ حسنا دعونا نكون واضحين ما يميز هذه المدينة هي توفرها على الشركات و المؤسسات التي تنتج انواع متعددة من التكنولوجيا , و منها الهواتف الذكية و اللوحيات و الروبوتات , اجهزة الكمبيوتر المكتبية و المحمولة , اضافة الى منصات التشغيل , و ألات التكنولوجيا المنزلية , اضاف الى ذلك أنها مهد للكثير من الابتكارات و الاختراعات في مجال التكنولوجيا و تتضمن شركات عملاقة أبرزها سوني و Nikon , Panasonic و ايضا كل من Epson و Nintendo , و تتوفر على الانتريت عالية السرعة بعشرة مرات من تلك المتوفرة في مدن التقنية الأمريكية.

خلاصة :

تلك كانت و لا زالت أفضل 10 مدن التقنية و التكنولوجيا , فهي مهد الصناعة الراقية , و منها نرى جديد مجال التقنية , و فيها يجتمع أذكياء و عباقرة العالم التقني لترجمة خيالات الناس الى واقع ينبهر منه الجميع و يتكيفون معه .

مصدر الأفكار

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 مدن التقنية و التكنولوجيا"

  1. Mohammad AlSaiad

    ع قبال شي مدينة عربية !؟ مع انه هذا يعتبر من المستحيلات هههه
    Plus + for your Post

  2. Abderrahmane Boudjema

    نفسي أزور اليابان (أوهايو غوزايماسو) ههههه إن شاء الله راح أجمع رااس مال وازورها بعد مكة إن شاء الله

  3. Ahmed Ezz El-arab

    وشنزن في الصين ولا اي حاجة عنها دي هي اللي بتصدر التكنولوجيا للعالم، ومصانع فوكسكون اللي بتصنع أجهزة أبل هناااااااااااااااااك

  4. イム尺乇ズ リ乇んノム

    خسارة مصر رغم قوة العمالة والناس المفكرة والعلماء والدكاترة لا يكون لنا مستوى عالمي في التقنيات رغم قوة بلادنا

    • Mohamed Ayoub

      قوة إيه 😀 إذا كان الشباب إلي حيلتنا بيهربوا على برة اساساً، ولما بيحصل الإعلام بتاعنا بيهاجمهم ويقولهم “طز فيكم”، وطبعا مش محتاج أقولك هما بيهربوا على برة ليه…لازم نعترف إن مفيش في مصر أي عوامل مساعدة علشان توصل بإبداعاتك فعلاً، بل على العكس..تحس إن كل الجهات والمؤسسات في الدولة بتحارب الكلام ده أساساً..ولو مش مصدقني أحب أعرفك على أكبر المجتمعات التقنية الموجودة في مصر والمعروفة بإسم Fab Lab Egypt، روح إسألهم بيعانوا أد إيه في المجتمع وفي البلد دي.

  5. Mohamed Ayoub

    قوة إيه 😀 إذا كان الشباب إلي حيلتنا بيهربوا على برة اساساً، ولما بيحصل الإعلام بتاعنا بيهاجمهم ويقولهم “طز فيكم”، وطبعا مش محتاج أقولك هما بيهربوا على برة ليه…لازم نعترف إن مفيش في مصر أي عوامل مساعدة علشان توصل بإبداعاتك فعلاً، بل على العكس..تحس إن كل الجهات والمؤسسات في الدولة بتحارب الكلام ده أساساً..ولو مش مصدقني أحب أعرفك على أكبر المجتمعات التقنية الموجودة في مصر والمعروفة بإسم Fab Lab Egypt، روح إسألهم بيعانوا أد إيه في المجتمع وفي البلد دي.

أضف تعليقًا