15 ممثلاً ستتفاجئ بمعرفتك لعدم حصولهم على جائزة الأوسكار

15 ممثلاً ستتفاجئ بمعرفتك لعدم حصولهم على جائزة الأوسكار 22
0

عندما يتم ذكر كلمة أوسكار أمام الناس ، ينتقل تفكيرهم إلى أفضل ما هو في عالم السينما ، فلزمنٍ طويل كانت ومازالت جوائز الأوسكار المعيار الذهبي للإنجازات في مجال صناعة الأفلام ، و لمدة قدرها 85 سنة تم منح هذه الجوائز “التي لطالما كانت المعيار الشرفي الأكبر في هوليوود و غيرها” لأفضل أداء تفوّق في جميع المعيارات.

للأسف الشديد لا يمكن أن يوجد إلا واحد ، فائز واحد في كل فئة يتم انتقائه كل سنة ، إبداعه الخالص جعله يتفوق على غيره مما أتاح له الطريق للفوز بجائزة الأوسكار , و لكن ليس جميع المبدعين من الفائزين ، و روعة بعض الأدوار التي لم تحصل على جائزة قد تثبت ذلك. جائزة أفضل ممثل تعد من أهم هذه الجوائز ، في النهاية..الممثل هو من يعرض قصة الكاتب بطريقة المخرج ، وهذه لائحة من ممثلين لا ينقصهم في مسيرتهم المثيرة للإعجاب سوى جائزة أوسكار :

Robert Downey, Jr

robert_downey_jr_01

أول أدواره كانت في سن الخامسة من عمره في فيلم “Pound” لتكون بداية مسيرة مميزة مليئة بالنجاح و الخيبة , شارك بأفلام عديدة و متنوعة ووصل للقمة حالياً بعد سلاسله السينمائية الناجحة (Iron Man , Sherlock Holmes) بعيداً عن بعض الجدية التي اتسمت بها أفلامه سابقاً. روبيرت داوني تلقى أول ترشيح للأوسكار على أدائه الفريد في (Chaplin – 1992) الفيلم الذي تحدث عن حياة المبدع الراحل تشارلي تشابلن ، ترشيحه الثاني لم يأتي من دراما بل من كوميديا جميلة لبين ستيلير (Tropic Thunder – 2008) ليعطي الفيلم ترشيحه الوحيد في جوائز الأوسكار ، أظن روبيرت لديه الكثير لتقديمه فمازال في ال48 من عمره.

Samuel L. Jackson

_samuelljackson_5c779e11

بالرغم من امتلاكه سيرة ذاتية لا تصدق ، و حمله لرقم غينيس العالمي بكون أفلامه “مجتمعة” حققت أعلى إرادات على الإطلاق بين الممثلين في تاريخ السينما ، ساموئيل ل. جاكسون و بشكل غريب يثير الدهشة لم يحظى إلا على ترشيح واحد للأوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد على دوره الناجح لشخصية جوليز وينفيلد في فيلم (Pulp Fiction – 1994). ساموئيل تقمص شخصية الرجل الشرير في أدوار سابقة و لكن سرعان ما انتقل للجانب الجيد في أفلام جميلة جداً مثل (The Negotiator)  , (Coach Carter) و دوره في سلسلة أفلام (Star Wars) و أخذه دور القائد في الفيلم الضخم (The Avengers – 2012).

Ed Harris

kuE6ZSohWvKUAHRUIp49nEl6Z

ممثل رائع استطاع أن يشد المشاهدين بتحوله البارع الى الشخصية التي يقوم بأدائها مما جعله واحداً من أفضل الممثلين في عصرنا هذا. 4 ترشيحات أوسكار لم تكن كافية لحصد الجائزة الذهبية بالرغم من الأداء المميز الذي قدمه في الأفلام التي ترشح عنها للجائزة :

(Apollo 13 – 1995 , The Truman Show – 1998 , Pollock – 2000 , The Hours – 2002) ، الترشح لجائزة الأوسكار ليست هواية ايد الوحيدة فهو يحب المشاركة في أفلام الاكشن و التشويق الذي تميز بها أيضاً و من أفضلها فيلم .(The Rock 1996).

Gary Oldman

gary-oldman

ممثل اثبت نفسه بأنه من القلائل الموهوبين الذين يستطيعون تجديد أنفسهم في كل مرة يقومون بدور جديد ، غاري لم يحظى إلا بترشيح واحد على دوره المثالي في فيلم (Tinker Tailor Soldier Spy – 2011) أتى بعد لعب غاري لأكثر من 40 دور أحدهم ستانسفيلد في الفيلم الفرنسي (Leon: The Professional – 1994) و آخر كمفوض الشرطة غوردون في سلسلة أفلام (The Dark Knight) الناجحة.

Johnny Depp

Johnny-Depp-johnny-depp-34330259-589-707

الممثل المتعدد المواهب لم يفز بجائزة الأوسكار لحد الآن ، اسمه الحقيقي هو جون كريستيفور ديب ممثل بارع بأمتياز اغنى السينما العالمية بأدواره المتنوعة الذي تلقى عليها 3 ترشيحات لجوائز الأوسكار عادت لأدوار مختلفة ، مثل الكابتن جاك سبارو في فيلم (2003 – Pirates Of The Caribbean: The Curse Of The Black Pearl) الذي اكسبه ترشيحه الأول ، و مبدع بيتربان في الفيلم الدرامي الذي روى قصة ج.م.باري (Finding Neverland – 2004) , و أخيراً دور الحلاق الشيطاني في شارع فليت بالفيلم الغنائي الاستثنائي (2007 – Sweeney Todd). جوني متابع بنجاحاته و بأدواره الهائلة التي لا بد أن تُربحه جائزة الأوسكار في النهاية.

Harrison Ford

tumblr_m738txLS9s1qlrx3zo1_400

ماذا ؟ كيف ؟ أسئلة يطرحها الشخص على نفسه عندما يعلم أن المخضرم هاريسون فورد لم يفز بأي جائزة الأوسكار و لم يتم ترشيحه إلا مرة واحدة على أدائه في فيلم (Witness – 1985) مفاجأة كبيرة نظراً للسنوات الطويلة التي قضاها هاريسون في صناعة الأفلام الناجحة التي تتردد أسمائها بانتظام و من أهمها (The Fugitive – 1993) , (Blade Runner – 1982) بالإضافة إلى سلسلتي (Star Wars) و (Indiana Jones).

Joaquin Phoenix

joaquin_phoneix_5

ممثل بارع جداً و لربما أكثر من اللازم ، حيث يتميز بعيداً عن أدائه الممتاز بأخلاقه السيئة و الغرور الذي يمتلكه ، خواكين ترشح لجائزة الأوسكار 3 مرات و شعر بالإحباط و التفاجئ عندما لم يفز بها 3 مرات..أول ترشيحاته أتت بسبب دوره الشرير في فيلم (2000 – Gladiator) ، ثانيها عن أداءه الرائع لشخصية جوني كاش في فيلم (Walk The Line – 2005) ، آخرها أتى عن فيلم (The Master – 2012) ، خواكين يمتلك سيرة مميزة و شارك بأفلام جميلة عديدة و لكن مشاكله ستحول دوماً دون وصوله للقمة.

Leonardo Dicaprio

Leonardo+DiCaprio+Alternative+View+Cannes+EzKmb5rRJuHl

ماذا يجب على ليوناردو ديكابريو “أحد أشهر الأسماء في عالم السينما” أن يفعل ليفوز بجائزة الأوسكار؟ خلال مسيرته الحافلة عرض ليوناردو درجات عالية من البراعة الدرامية التي وضعته تحت أنوار الشهرة منذ تلقيه لأول ترشيح على جائزة الأوسكار في فيلم (What’s Eating Gilbert Grape – 1993) ، تلقى ترشيحان آخران في كل من (The Aviator – 2004)  و (Blood Diamond – 2006) بسبب أدائه المقنع و القوي. يتميز ديكابريو بضخامة و جمالية الأفلام التي شارك بها مثل (The Departed , Inception , Shutter Island , Titanic , Catch Me If You Can , Gangs Of New York , Django Unchained)  ، وأظن أنه من أكثر الممثلين الذين خلت مسيرتهم السينمائية من العثرات و الخيبات.

Ralph Fiennes

Ralph-Fiennes-9294765-1-402

الممثل الإنجليزي البارع أحد مفاجئات هذه اللائحة ، بالرغم من بعض الأفلام السيئة التي شارك بها ، رالف تألق في بعض أدواره ليحصل على ترشيحين للفوز بجائزة أوسكار على كل من (Schindler’s List – 1993) و بالطبع أدائه الإبداعي في فيلم (The English Patient – 1996). شارك رالف في أدوار عديدة بعيداً عن نطاقه الدرامي مثل لعبه لدور فولدمورت في سلسلة أفلام (Harry Potter).

Bill Murray

BILL

حياة غريبة و شاقة تمتع بها بيل من أهم أحداثها اعتقاله لحيازة المخدرات ، بيل قدم للسينما أشكال عديدة من الروائع الروائية و الأفلام الكوميدية ، و لكن هذا لم يكن كافياً لكي يفوز بجائزة أوسكار بل اكتفى بالترشح مرة على دوره في فيلم (Lost In Translation – 2003).

Will Smith

image001355037848071lfmz9h

ربما أكثر الأوجه المحبوبة في عالم الأفلام في يومنا هذا ، ويل سميث بدأ حياته كموسيقياً قبل أن ينتقل الى المسلسلات الكوميديا ليستقر في النهاية على صناعة الأفلام مع بعض العودة لحبه الأول “موسيقى الراب”. لم تخلوا أدوار ويل من الحنكة التي تميز بها هذا الممثل لتمكنه من أداء أدواره بهذا النحو من الكمال ، بالرغم من رفضه للتمثيل في فيلم (Django Unchained) ويل لديه الكثير من المشاريع القادمة المترقبة جداً. ترشيحان للأوسكار نالهما ويل سميث “الذي غلب تصنيف الأكشن على معظم أفلامه” على أدوار درامية و سيرة ذاتية أولها كان تجسيد لبطل الملاكمة محمد علي في فيلم (Ali – 2001) ، و ثانيها للشاب الفقير الذي قلب حياته رأساً على عقب في فيلم (The Pursuit Of Happiness – 2006) أول أدوار ويل مع ابنه جايدين.

Liam Neeson

esq-liam-neeson-portrait-0311-lg

مساعد المهندس المعماري ليام نييسون كان لا بد من وجوده على هذه اللائحة ، أدائه المميز و صوته الأجش جعله من أفضل الممثلين في يومنا هذا ، ليام محب لأفلام الأكشن “الفردية خاصة” و قد تميز بها على نحو كبير عن أبطال الأكشن الآخرين و يُذكر هنا دوره المميز جداً في فيلم (Taken – 2008). تلقى ليام ترشيحاً و حيداً للأوسكار على دوره الرئيسي في فيلم (Schindler’s List – 1993) و يحضر الآن لمجموعة كبيرة من الأفلام الذي سيتم إصدارها في 2013 \ 2014.

Edward Norton

ed-norton

أحد أفضل الممثلين الذين لعبوا ادوار صعبة و لم يحصلوا على الأوسكار  ، هو كاتب ، منتج و مخرج أيضاً ، تلقى ترشيحان لجائزة الأوسكار على فيلمي (Primal Fear – 1996) و (American History X – 1998) . هيبة ادورد و ادائه الرفيع المستوى سيربحه جائزة أوسكار لا محال. نذكر بعض أفلامه المميزة مثل (Fight Club , The Illusionist , Pride And Glory ,The Italian Job ).

Brad Pitt

Brad-Pitt-Hairstyles-2013

سمعته كفيلة لشرح كل شيء عن هذا الممثل البارع ، براد بيت يعد من أحد النجوم الذين تبحث عن إنجازاتهم دوماً و جوائز الأوسكار هي أهم هذه الإنجازات ، براد محب للتنويع و لأفلام الاكشن و الدراما. 4 ترشيحات للأوسكار تلقاها براد بيت و لكن ثلاثة منها في فئة أفضل ممثل أولها دوره المميز جداً في فيلم الخيال العلمي(1995 – Twelve Monkeys)  ، ثانيها دور إبداعي “لم يكن كافيا للتغلب على شون بين الذي فاز في سنتها على دوره في فيلم (MILK)” للفيلم المميز (The Curious Case Of Benjamin Button – 2008) ، و آخرها كان في فيلم (MoneyBall – 2011) الذي تلقى ترشيحه الرابع لإنتاجه. براد بيت شارك بأفلام ضخمة اخرى مثل (Troy , Warld War Z , Seven , Snatch , Fight Club , Legends Of The Fall) بالإضافة الى سلسلة أفلام (Oceans).

John Travolta

john-travolta10380

من غير المنطقي أبداً أن لا نرى جون ترافولتا حاملاً لتمثال الأوسكار الذهبي ، وفي الواقع لا أستطيع استيعاب هذه الفكرة!! جون من أفضل الممثلين في العالم تميز بأسلوب خاص استثنائي و أدواره الشريرة ، و طبعاً لا ننسى رقصه و غنائه. ترشح لأول مرة على الفيلم الموسيقي (Saturday Night Fever – 1977) و كان الأقرب للفوز بالجائزة على دوره المميز في فيلم (Pulp Fiction – 1994) لكن براعة توم هانكس في فيلم (Forrest Gump) حالت دون ذلك. شارك جون في أفلام موسيقية أخرى مثل (Grease , Hairspray)  و أفلام أكشن ناجحة مثل (Face Off , Basic , From Paris With Love , Broken Arrow).

عدم ربح جائزة أوسكار قد لا يعني شيئاً فالأداء المميز سيبقى مميزاً إن لم يربح هذه الجائزة و لكننا لا نستطيع نكران الهيبة و السمعة التي تمنحها هذه الجوائز لرابحيها و الخلود الذي سيلاحق هذه الأفلام التي لم تكون استثنائية فقط بل حازت على جائزة الأوسكار.

يُذكر أن هناك بعض الممثلين الذين فازوا بجائزة الأوسكار و لكن ليس لفئة أفضل ممثل ، سيتم الحديث عنهم لاحقاً.

0

شاركنا رأيك حول "15 ممثلاً ستتفاجئ بمعرفتك لعدم حصولهم على جائزة الأوسكار"