بما أن هذه السطــور يتم كتابتها في بدايات فصــل الشتــاء، والشتـاء كما تعلمـون لا يحلــو إلا بمشـاهدة أفـلام الرعب..، فدعـونا إذن ندلكم هنا في أراجيــك على قائمةٍ بأفضـل 10 أفــلام رعبٍ تم إنتاجها في السنــوات الأخيــرة..

قائمةٌ مميــزةٌ بأحدث عشــرة أفـلام رعبٍ، تم إنتـاجها في الأعوام الثلاثة الأخيــرة ( 2011 و 2012 و 2013 )..

القائمة بلا ترتيب، فقـط خذ فكــرةً عامةً حول هذه الأفــلام – لا تقلق ؛ لن أحــرق لك تفاصيل الفيلم ! 🙂 – ثم توجه إلى موقع تحميــل الأفلام المفضــل إليك، وابــدأ في تحميلها فورًا..

فقـط لا تتسرع، وانتظــر ليلةً عاصفـةً كئيبةً ملبدة بالغيــوم والأمطــار والصواعق في الشتــاء، لتشــاهد فيها هذه الأفـلام، التي لا يُمكن مشـاهدتها – حتمـًا – في أجواءٍ صافيــةٍ مشمسـةٍ مليئةٍ بالأمل والنشـاط!

*****************

The Possession – 2012

عندما اشتــرت الفتــاة الصغيرة ذلك الصندوق الذي يبدو عليه قديمًا عتيقًا، من قارعة الطريق.. لم تكن تعـرف طبعًا أنه يحتـوى على روحٍ شريرةٍ ملعونةٍ من العصــور السحيقة الغابرة..، وإن هذه الروح ستحل بها، لتحولها إلى كائنٍ مرعبٍ يعمل الأب جاهدًا مع زوجته السابقة في التخلص من هذه اللعنة بأي ثمنٍ..

وعلى الرغم من أن الفـكرة تبدو مكررةً، إلا أنه – بلا شك – فيلمٌ مُرعبٌ لأقصى درجةٍ تتخيلها!

*****************

Insidious – 2011

يسعى بطل الفيلم ( باتريك ويلسـون ) وزوجته ( وورز بايـرن ) إلى منـع الأرواح الشـريرة من المسـاس بابنهمـا الراقد فى الغيبوبة..

الواقع أن هدفهما هــذا واجهته الكثيـر من المصـاعب..، واللحظـات المرعبة!

****************

The Innkeepers – 2011

الفنـدق الذي تملكـه امرأة تم قتلها.. يقـرر اثنان من العاملين فيه أن يكتشفـوا أسرار هذا الفندق، وما أشيع عنه أنه يضم شبـح المـرأة المزعج، الذي لا يتـرك النزلاء في حالهم أبدًا.

فيلمٌ مُرعبٌ يدور حول فكـرةٍ قديمةٍ مستهلكة، ولكن تم معالجته بشكـلٍ جديدٍ ومرعبٍ إلى أقصى حدٍّ..

******************

Grave Encounters – 2011

يحكي عن أحد برامج الواقع، الذي يحــاول أفــراده استكشـاف مستشفى مهجــور للأمراض العقليـــة، انتشــرت عنه الشائعــات بأنه مسكــونٌ بالأشبــاح..

ضع نفســك في مكان أبطـال الفيلم، الذين يفاجئــون أنهم محتجــزون في مستشفى مهجــورة مليئة بأشبــاحٍ لمرضى نفسييــن! .. وقتها لن تكون الحيـاة سعيدةً جدًا!

 ****************

The Thing – 2011

اكتشاف سفينة للمخلوقات الفضائية فى القطـب الشمالي الاسكندنا في المتجمد يعتبـر بلا شك فتحًا علميـًا كبيـرًا.. ولكن، مثل أي سفينةٍ فضائيةٍ أخرى، يجب أن يخـرج منها شيء ما يحيل حياة البشـر إلى جحيـمٍ حقيقيٍّ!

 ****************

The Woman in Black – 2012

تعـرف هذا الجو غير المريح للأفلام القوطية المليئة بالدمى والبنـايات القديمة والضحكـات الشيطانية، والذي يجب أن يظهـر فيه شبـح امــرأةٍ كانت ترتدي الأسود على الدوام، تعود لتنتقــم من أهل القــرية لأنها تعرضت للإزدراء والإهانة منهم على مدى حياتها.

هذا الفيلم من ذلك النوع بالضبط!

Sinister – 2012

بعـد أن ينتقـل البطـل إلى المنزل الجديد الذي تم فيه ارتكـاب جريمة قتلٍ لإحدى العائلات.. يتوصل إلى السر، ويحل كافة أركان الجريمة ويعرف أبعادها..، ولكن اكتشافاته هذه تضع عائلته كلها في مواجهـاتٍ مرعبـةٍ مع الأشبـاح..

منــزلٌ آخر مشـؤوم إذن!

 **************

Prometheus – 2012

فريقٌ من المستكشفين يعثـرون على دليلٍ يتعلق بأصل البشرية على كوكب الأرض..، فيبدؤون في تنظيم رحلةٍ إلى أكثــر بقاع العالم ظلامًا وخطـرًا، ويواجهـون معاركَ شرسةً لحمـاية مستقبـل البشــر..

هل فهمت شيئًا؟.. عندما تشـاهد الفيلم ستفهـم كل شيء!

**************

The Conjuring – 2013

من أفضل أفلام الرعب للعام 2013.. يعمل الزوجـان إيد وارين وزوجته لورين كمحققـان في الخوارق الطبيعية، ويحوزان شهـرةً عالميةً في هذا المضمـار..

تطلب أحد الأسـر مساعدتهما للتغلب على قوى شريرة في مزرعةٍ منعزلةٍ، ويلبي الزوجـان النداء ليتعرضـان لأكثر مواقف الرعب على الإطـلاق في حياتهما..

********************

Evil Dead – 2013

على الرغم أن اسم الفيلم مكرر، وأنني طوال حياتي عرفت وشاهدت ربما مليون فيلم رعب يحمل نفس الاسم، إلا أن المعالجة المختلفة في كل مرةٍ تجعله أكثر تشويقًا..

25 صديقًا يختبؤون في كوخٍ بعيــدٍ، ويكتشفــون كتاب الموتى.. وبدون قصــد – كالعـادة – يستحضرون شيطانًا يعيش بالقرب من الكوخ، ويسيطــر على كل الشباب واحدًا تلو الآخر.. إلى أن يبقى الأخيــر ليقاتل بكل قوةٍ ويدافع عن حيــاته..

 ***********************

 بالطبــع هناك عشــرات أفـلام الرعب الأخرى التي تم إنتاجها خلال الثلاث سنوات الأخيــرة، والتي حققت نسب مشـاهدةٍ عاليةٍ جدًا في السينما الأمريكية والعالميــة..

في التعليقـات، أخبـرنا: 

ما هو أفضــل فيلمٍ في هذه القائمة من وجهـة نظـرك؟

ثم أخبــرنا بترشيحـاتك بأبــرز أفلام الرعب التي تم إنتاجها خلال الثلاث سنوات الأخيــرة، وترى أنه من الضــروري أن يتم ذكـرها في هذه القائمة..

اقــرأ أيضــاً :

فكرة مرعبة لتسويق فيلم رعب….إبداع حقيقي !

10 أفــلام يجب أن تشاهدها فى العام 2013

10 أفلام يجب على كل رائد أعمــال أن يُشاهدها !