ليس خيالاً علميـاً : أشخــاص نصـف آلييــن يعيشــون بيننــا الآن

ليس خيالاً علميـاً : أشخــاص نصـف آلييــن يعيشــون بيننــا الآن 10
0

اصبح الفصل بين التكنولوجيا والواقع غير واضح تماماً ، وأبسط مثـال أن بيـن ايدينا اجهزة محمولة هواتف ذكية نستخدمها بأستمرار ومرتبطة بنا لا يمكن الأستغناء عنها على الإطلاق ..

كما ان فكرة الدمج بين التكنولوجيا والانسان أو (التفرد التكنولوجي) كما وصفه العالم والمخترع راي كورزويل اقترب جداً من التحقيق .. ربما خلال عدة سنوات ، سنتحـول جميعــاً إلى ( سايبــورغ ) ! يتحقق  ربما بعد مرور عدة اجيال , بمعنى اخر جميعنا سوف نصبح سايبورغ …!!!!!

الكثير من افلام الخيال العلمي تظهــر الإنسـان المستقبلي وهو متصـل بالعديد من الأجهــزة التقنية المتطورة التى تعطيه قدرات خارقــة .. أو تحوله إلى إنســان ( نصـف آلي ) ، وهو ما اصطلح على تسميـته ( سايبـورغ ) ..

7 أسباب تجعل من ثورة الروبوتات كابوساً مُخيفاً للبشر !

اي ان السايبورغ هو الشخص الذي تم اضافة جهـاز تقني الى جسده يستطيع التحكم به بسهولة ، بغض النظر ان كان لمساعدته أو ليكسبـه قدرة جديدة أو خارقة ..

وفي عصـرنا الحالي يوجد العديد من السايبورغ ، إذا كنت لا تعلم ! من اشهرهم هذه القائمة.

Neil Harbisson

Neil Harbisson
نيل كان يعاني من عمى الوان فقام بتجهيز عين الكترونية , حيث انها تصور الألوان وتقدمها كصوت من اصوات السلم الموسيقي , بمعنى اخر ان هذا الجهاز يتيح له سماع الألوان , كما قام بـتأسيس منظمة سايبورغ لمساعدة غيره من الناس .

Kevin Warwick

kevin-warwick
استاذ في علم التحكم الالي في جامعة المملكة المتحدة البريطانية , حيث يعد الأكثر شهرة وذلك بسبب تجاربه المختلفة بزراعة الرقاقات الألكترونية في ذراعه منذ عام 1998 , والتي تتيح له تشغيل الأضواء وسخانات المياه وأجهزة الكمبيوتر …..

Steve Mann

steve_mann

باحث ومخترع , قام بتصميم سماعة رأس يمكنها تسجيل وتشغيل الفيديو و التصوير بدقة عالية , كما انه معروف بأسم والد الحوسبة القابلة للأرتداء , حيث أن فكرة google glass  ليست جديدة .

 Jesse Sullivan

Jesse Sullivan
كهربائي امريكي خضع لجراحة عصبية لوضع اطرافه الالكترونية عن طريق اتصالها بالأعصاب والعضلات ,حيث كان اول شخص سايبورغ موجود في العالم الحقيقي ليس في الأفلام الخيالية  , كما انه يستطع ان يشعر بالبرودة والحرارة من خلالها .

Stelios Arcadiou

Stelios Arcadiou

المعروف بأسم ستيلارك وهو فنان استرالي, يقول ان جسد الأنسان عفى عليه الزمان , حيث قام بوصل اقطاب معدنية في جسمه متصله بالحاسوب يمكن من خلالها السيطرة و التحكم بعضلاته عن بعد , كما قام في عام 2007  بزراعة اذن في يده .

Jens Neumann

Jens Neumann

أول شخص بالعالم يملك نظام رؤية  اصطناعي ……حيث ان عينه الالكترونية مرتبطة بشكل مباشر في القشرة البصرية , لكن على الرغم من أنه يرى بشكل غامض الخطوط و الأشكال ولم يتم ارجاع رؤيته بشكل كامل لكن قد تم ترميم رؤيته وساعده ذلك كثيراً .

Jerry Jalava

jerry-jalava
بعد أن فقد إصبع في حادث دراجة نارية قرر جيري ان يكون اصبعه  منفذ USB  وجعله جزءا لا يتجزأ منه ..

Michael Chorost

michael-chorost
في الثلاثين من عمره اصبح هذا الرجل أصم بالكامل , لكن  في عام 2001 قام بوضع جهاز  زرع جراحيا في جمجمته مما ساعده ذلك على استعادة سماعه .

Nigel Ackland
Nigel Ackland

فقد هذا الرجل ذراعه خلال حادث في العمل , حيث كان تعويضه الحصول على ذراع يستطيع التحكم بها بشكل كامل .

ما رأيك ؟ هل تعتقد انه قريباً سيتم دمج الأنسان مع الآت تقنية ( غير عاديــة ) لكسب قدرات اخرى ربما تكون مدمــرة ، في المستقبل القريب ؟! أم ان الأمر سيظل مقتصـراً على الإستخدامات السلميــة الإنسـانية الصحيــة ، كمـا رأينا في القائمة ؟

0

شاركنا رأيك حول "ليس خيالاً علميـاً : أشخــاص نصـف آلييــن يعيشــون بيننــا الآن"