عشرون معلومة لم تكن تعرفها عن النجم ليوناردو ديكابريو
0

أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الهائل ليوناردو دي كابريو

ليوناردو ديكابريو واحد من ألمع الممثلين في عصرنا الحالي و من أكبر نجوم هوليوود على جميع الأصعدة، أدائه المثالي في تقريباً جميع الأفلام التي يشارك فيها يجعل من أمر عدم معرفته حادثاً نادراً أو غريباً جداً، فلذلك دون أي مقدمات أخرى سنستعرض معكم  معلومات و حقائق عن هذا الممثل الساحر لم تكونوا قد عرفتوها سابقاً:

ليوناردو ديكابريو

– ليوناردو ولد في أمريكا، و لكن يتحدث الألمانية بطلاقة نظراً إلى أنه قضى جزء من طفولته في ألمانيا و والدته كانت ألمانية أيضاً.

– والد ليوناردو كان نصف إيطالي  نصف ألماني كان يعمل في مجال القصص المصورة.

– تم تسميته ليوناردو لأن والدته كانت تتجول في متحف إيطالي تبحث في الوحات المميزة للمبدع ليوناردو دافينشي عندما قام بالركل لأول مرة أثناء حملها له.

– عندما كان ليو في سن الـ 11 في بداية رغبته بالتمثيل الاحترافي، ذهب لوكيل أعمال اقترح تغيير اسمه إلى “ليني ويليامز” لأنه كما اعتقد اسم ليوناردو ديكابريو أصلي جداً و لن يساعده على الفوز بالأدوار.

ليوناردو ديكابريو

ميليونير و رجل أعمال روسي قام بدفع 1.5 مليون دولار للذهاب برحلة إلى الفضاء إلى جانب ليوناردو ديكابريو، و كان هذا جزء من المزاد الخيري الذي يقام سنوياً في مهرجان كان السينمائي و الذي ذهبت ارباحه لإبحاث الأيدز.

ليوناردو إلى جانب زيملته الرائعة في فيلم التيتانيك “كيت وينسليت”، و مخرج الفيلم جيمس كاميرون قاموا بتقديم مبلغ مالي لدار رعاية من أجل ميلفينا دين البالغة من العمر 97 عاماً في وقتها، و التي كانت أصغر ركاب سفينة التيتانيك بعمر لم يتجاوز التسعة أسابيع، أمر جعلها آخر الناجين الأحياء من هذه الحادثة المأساوية.

ليوناردو يملك حيوان أليف هو سلحفاة عملاقة.

فيلم Inception

– ليو تلقى عرض ب 20 مليون دولار للعب دور باتريك بيتمان في الفيلم “الذي يصعب وصفه” American Psycho و لكنه رفض الدور نظراً إلى أن أكبر مجموعة من معجبيه تتألف من الفتيات المراهقات بعد نجاح فيلم Titanic و لم يريد أن يلعب دور هذه الشخصية التي ستنهي هذا الأعجاب دون شك، ليذهب الدور لنجم صاعد آخر في وقتها و هو كريستيان بيل الذي اتقنه دون شك.

– من ناحية أخرى خسر كريستيان بيل أمكانية التمثيل في فيلمي Titanic و What’s Eating Gilbert Grape لصالح ليوناردو .. الذي بدوره اتقن و أبدع أثناء تمثيله لهذه الأدوار.

– ليو شارك بفيلم أبيض و أسود صغير الميزانية إلى جانب توبي مكواير يسمى Don’s Plum، ما يبدو أنه كان سيئاً لدرجة كبيرة مما دفع ليو و توبي لأخذ إجرائات قانونية تمنع عرضه في الولايات المتحدة مع العلم أنه تم الموافقة لاحقاً على عرضه خارجها “برلين، ألمانيا”.

ليوناردو ديكابريو

– ليوناردو ملتزم بالبيئة و تلقى الثناء من الجماعات البيئية الناشطة، و كان له عدد كبير من التصريحات و النشاطات في هذا السياق. ففي عام 2010 تبرع بمبلغ مليون دولار للمنظمات الإغاثية في هايتي بعد الزلزال الهائل، و تبرع بمليون أخرى لجمعية الحفاظ على الحياة البرية من أجل النمور في روسيا، و لديه العديد من الأنشطة البيئية الداعمة للحيوانات و غيرها من الأمور.

– ليو يملك شركة قهوة عضوية “La Colombe Torrefaction” التابعة لحركة Fair Trade و التي أرباحها بالكامل تذهب لمنظمة ليوناردو ديكابريو (LDF) التي تدعم مجموعة واسعة من المبادرات المستدامة.

– عام 2009 قام بشراء جزيرة تقع قبالة البر الرئيسي لدولة Belize و التي يخطط لإنشاء منتجع صديق للبيئة فيها.

– في 2006 عندما كان ليو يقوم بتصوير الفيلم المذهل Blood Diamond في جنوب أفريقيا، كان يشارك في رحلة استكشافية تحت الماء عندما علق في قفص و نجى من هجوم سمكة القرش القاتلة.

ليوناردو ديكابريو

– (6525 مليون دولار) “تقريباً” هو مقدار الإيرادات التي حققتها أفلام ليوناردو مجتمعة من خلال 35 فيلم شارك فيها كممثل.

– واقع أن ليو ممثل بارع أمر مفروغ منه و لكنه لحد الآن لم يقوم بأي عمل إخراجي، لكن شاهدناه يدخل عديد المرات في قائمة المنتجين لأفلام مختلفة مثل The Aviator  و The Wolf Of Wall Street أفلام شارك بنفسه في دور البطولة فيها و التي ذكر أنها من أهم و أصعب الأدوار التي قام بها على طول مسيرته المثيرة. قام بإنتاج أيضاً فيلم الرعب Orphan و أفلام شاهدناها في العام الفائت مثل Runner Runner و Out Of the Furnace.

– قام المخرج الشهير جيمس كاميرون بكتابة نص لفيلم Spider Man سيتجه فيه إلى ليوناردو من أجل لعب البطولة، و لكن عملية استحواذ شركة سوني على حقوق هذا البطل الخارق حالت دون ذلك.

ليوناردو ديكابريو

– ليو اختار ان لا يذهب إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1998 عندما فاز فيلم Titanic بـ 11 جائزة لأنه لم يتشرح شخصياً على أي جائزة، مما دفع مخرج الفيلم جيمس كاميرون أن يلقبه بالفاسق المدلل “Spoiled Punk”.

– التعاون الدائم بين المخرج و الممثل البارع قد ينتج منه أمور جيدة و هذا ما شاهدناه في جميع أفلام المخرج المبدع مارتن سكورسيزي الذي شارك فيها الممثل ليوناردو ديكابريو، حيث تعاونا لصنع 5 أفلام استثنائية حازت عل 9 جوائز أوسكار من أصل 32 ترشيح، هي The Gangs Of New York, The Aviator, The Departed, Shutter Island, The Wolf Of Wall Street.

– هذه المعلومة أظنها معروفة جداً فليوناردو لم يفز بجائزة الأوسكار لحد الآن مع العلم أنه ترشح لـ 5 جوائز، 4 منها على أدائه المميز كممثل و واحدة على إنتاجه لأجدد أفلامه المميزة The Wolf Of Wall Street.

جائزة الأوسكار

هذه المعلومات قد تزيد من إعجابك بموهبة راقية كبيرة مثل ليوناردو ديكابريو و لكن هناك أمر لا أحد يمكنه نكرانه إلى جانب موهبته التمثيلية و هو جائزة الأوسكار المفقودة في سيرته الذاتية، فقط اعطو الممثل جائزته!!!

اقرأ أيضاً:

0

شاركنا رأيك حول "عشرون معلومة لم تكن تعرفها عن النجم ليوناردو ديكابريو"