أفضــل 10 أفــلام رعــب للعــام 2014

أفضــل 10 أفــلام رعــب للعــام 2014 1
1

الحيـاة بدون مشاهدة أفلام رعــب حيــاة مملة بلا جدال .. فيلم الرعب المليئ بالدمـاء والأشلاء والاشباح التى تظهــر فجــأة ، يترك أثراً مريحــاً فى النفس بعد الإنتهاء من مشــاهدته .. نوع من التطهيــر اللذيذ لكل المخاوف والكوابيس التى تعشش فى عقولنا ، ولا نسمح لها بالخروج أبداً ..

انتظـرنا فى أراجيــك مُضي شهـوراً عديدة من العام 2014 ، حتى قررنــا أن الوقت قد جــاء لعرض لائحة تضــم أفضل 10 أفلام رعــب صدرت – أو يتــوقّــع صدورها قريباً – في العام 2014 ..

لدينـا هنا الكثير من الاشباح الضالة ، والشياطين الشريرة ، وغرباء الاطوار ، والسفاحيــن الذين يتسلّون بإقتــلاع العيــون ..

الكثير من المــرح المليئ بالصــراخ في العام 2014 !

The Sacrament

مُصوّر فوتوغرافي تمت دعــوته إلى حفل عشــاء من قبل أخته التى تعيــش في بلد بعيــد مجهول ، ولديهــا عادات غامضــة .. المصوّر جلب معه فريق تصــوير كامل ، ليتعرف اكثر على هذه البلدة العجيبة الغامضة أثناء زيارته لشقيقته .. ولم يكن يتصوّر طبعاً الامور المرعبة التى سيجدها فى إنتظــاره ..

Deliver Us From Evil

لدينا هنا فيلم آخر عن شــرطي في مدينة نيــويورك ، تخصص في التحقيق في الجرائم الغامضة والمخيفة الناتجة عن علاقات شيطــانية ، مثل السحر والمس والارواح الشرير .. الفيلم تم عرضه في 4 يوليــو الماضي ، واعتبــره الكثيــرون شبيهــاً في قصته بفيلم The Conjuring الرهيب ، الذي تم عرضه العام الماضي ..

The Conjuring أفضل أفلام الرعب في 2013 لحد الآن

The Purge: Anarchy

الجزء الثــاني من الفيلم الذي حقق مبيعـات عالية جداً للعام الماضي .. تم إطلاق الفيلم فى دور السينمـا في يوم 20 يونيــو الفائت ، وحقق نسبة مشــاهدة عاليــة تمثــل إمتداداً لنجــاح الجزء الاول من الفيلم ..

The Green Inferno

عندما تكون طالباً في رحلة دراسيــة إلى غابات الامازون ، بهــدف انقــاذ القبــائل التى يمكن ان تتعرض إلى الإنقــراض .. فتسقط الطائرة .. تتحطم .. ينجو الطلاب ، ليصبحــوا رهائن في أيدي احدى القبائل الامازونية التى تتغــذي على لحوم البشــر ..

ليس أفضل موقف يمكن ان تتعرض له إذا اردت رأيي ..

الفيلم سيظهـر في دور السينما في سبتمبــر المقبل ..

أكثر 20 فيلم مُنتظر في النصف الثاني من 2014

Paranormal Activity : The Marked Ones

كالعــادة ، امرأة غامضــة غريبة الاطوار تموت في شقة .. يُقام احتفال صاخب أسفل هذه الشقة تحديداً ، ويُلاحظ حدوث أمور عجيبة ومخيفة .. يذهب الشباب بكاميــراتهم لإستطــلاع الشقة الغامضة ، فيتضح في النهاية أن المــرأة التى كانت تسكنها هي فى الأساس ساحرة شريــرة .. ليبــدأ المــرح كله ..

Poltergeist

الوالد المُدمن الحقيــر الذي أرهــق زوجته وأبنــاؤه ، إلى ان تقرر الزوجة أخيرا الانفصــال .. والذهاب بأولادها للإقامة في بيــت جديد ، وبدء حيــاة جديدة..

وطالما ان الأمر به بيت جديد ، فكالعادة تتكـرر تيمة الرعب الأشهــر بإمتلاء المنزل بالأشباح التى تسعى لقتل الزوجة وأطفــالها ..

عشرون معلومة لم تكن تعرفها عن النجم ليوناردو ديكابريو

DEVIL’S DUE

فيلم آخر من الأفلام التى تناقش فكــرة الاستحواذ الشيطــاني التى لا تأتي إلا أثناء قضــاء شهـر العســل في مكـان بعيــد .. سيكون هناك الكثيــر من الاستعــانة بالقســاوسة ورجال الدين لطــرد الأشباح .. مع الكثير جداً من الاحداث المخيفة والغامضة ..

الفيلم صــدر في يناير الماضي ..

الجنِّـي .. فيلم رعب أمريكـي / عربي يصـدر خلال أيام – فيــديــو

The Guest

دائمـاً ( الضيــف ) غريب الاطوار يحمـل وراؤه قصــة مُرعبة..

العائلة الامريكية التى فقــدت أحد أبنــاءها فى حرب أفغانستــان ، لتفــاجأ بشخــص ما يزورهم ويخبــرهم أنه كــان رفيــق إبنهم الذي مات فى الحرب .. ترحب به العائلة ، وتستضيــفه .. ثم تبدأ العلامات المُرعبة فى الظهــور على وجه الضيــف ، مما يدفع العائلة بالبحــث عن قصــته ومن أين جــاء ..

وتكون في إنتظــارهم مفــاجآت سارة !

بعض أفلام الرعب التي يمكنك مشاهدتها في يوم الهالوين “Halloween”

Dead snow : Red vs Dead

النــازيّون في حد ذاتهم مُرعبــون ودمويون إلى أقصى حد ..

فما بالك عندما يواجــه بطل الفيلم ( مارتن ) مجموعة من النازييــن ( الموتى الاحيــاء ) .. نازيــون زومبـي يتسلــون بقتــل أصدقاءه وقطع أطرافهم وتمزيقهم بلا توقف ؟

الفيلم صدر يوم 14 فبراير الماضي ..

أقـدم فيـلم رعب على الإطــلاق – فيــديــو

13Sins

مكـالمـات غريبة تصــل لبطـل الفيلم ، تأمــره بالقيــام بـ 13 خطيئة .. كل خطيئــة أسوأ من اختهــا .. بالتأكيــد يبدو فيلمـاً واعداً جداً ..

أفضـل 10 أفـلام رعـب خلال الثلاث سنــوات الأخيــرة

Cabin Fever: Patient Zero

هذه المــرة الرعب ليس مصدره شبــح أو شيطـان او قاتل متسلسل .. بل ( فيــروس ) دمــوي مخيف يتغذى على اللحم .. الامر ربمـا يبدو غريباً قليلاً ، ولكن الغرابة ستتحول إلى رعــب هائل عند مشـاهدة احداث الفيلم ..

فكرة مرعبة لتسويق فيلم رعب….إبداع حقيقي !


هذه القائمة تضـم كما ذكـرنا مجموعة من افلام الرعــب التى صدرت أو تنتظـر الصدور خلال الاشهــر القادمة من العام 2014 ..

هل لديـك ترشيحــات بأفلام أخرى ، ترى ضــرورة ضمّهـا لهذه القائمة ؟

1

شاركنا رأيك حول "أفضــل 10 أفــلام رعــب للعــام 2014"

  1. Muhammed Basem

    Poltergeist
    وصف الفيلم غلط تماما الفيلم مبيتكلمش عن والد حقير ولا اي انفصال بالعكس الفيلم بيتكلم عن والد سمسار انتقل بعائلته لبيت ف يمنطقه سكنيه جديده ضمن المناطق الي هو بيشرف عليها و هيكتشفوا ان لابيت مسكون و الروح الي ساكنه البيت هتخطف ابنتهم و هيستعينوا بطاردين ارواح و هيتشفوا ان البنت اتخطفت عن طريق التليفيزيون و امها هتنقذها في الأخر

  2. غير معروف

    في البداية تحياتي للسيد/عماد أبو الفتوح ، واختيارات موفقة بإستثناء Dead Snow و السلسلة الأكثر غباءا والأقل رعبا في تاريخ السينما الأميركية – والعالم أجمع – Paranormal Activity بدون مؤثرات صوتية وموثرات بصرية أو موسيقى وفي حضرة كاميرا غبية تحاول أن تقنع المشاهد كذبا إنه أمام مشاهد وثائقية لا تصنع أفلام الرعب يا سادة وهذا رأيي الشخصي وليس بالضرورة ملزما للموقع أو صاحب المقال ، عند الحديث عن Cabin Fever بالمناسبة هناك بكتريا فعلا آكلة للحوم البشر وأعتقد إنها القصة الوحيدة القريبة من الواقع على غير عادة دج لو ل الساحرات والأشباح. Poltergeist أحببته قبل أن اراه وفي إنتظار الجزء الثاني من فيلم The purge وهو الأفضل في هذه القائمة لإنه يحمل قيمة فكرية بغض النظرعن العنف الفرط ، أتمنى لو كنت أرى نفسي منتج فني يملك المال ليصنع أفلاما رائعة وذات قيمة مثل تلك الأفلام من الفانتازيا للرعب للعمل الدرامي…أو ليس شرطا أن تكون الأفلام ذات قيمة فكرية لكن بسيناريو جيد ومسلي و بمؤثرات وإمكانيات هائلة بدلا من السخافة وإقتباس وسرقة الأفلام أو تمصيرها وعربنتها في عالمنا العربي..تحجر الإبداع.

  3. ابراهيم جراح

    الفلم يتحدث عن مراة شريرة تقل كل شخص يمتلكها نهاية الفلم موفقة جدا وغير تقليدية انصح الجميع بمتابعة فلم oculus2013

  4. Mariam Ebrahim

    الوصف دة مش بتاع فيلم poltergeist قصتة ”تدور أحداث الفيلم حول إحدى العائلات التي انتقلت حديثًا إلى منزل في الضواحي، والذي تم غزوه من قبل الأشباح، في البداية تظهر الأشباح بشكل ودي، حيث تحرك بعض الأجسام من أماكنها، فأخذت العائلة الأمر على سبيل اللهو والتسلية، لكن سريعًا ما تتحول إلى أشباح”

أضف تعليقًا