6 روايات رائعة يجب أن تقرأها في أقرب فرصة!

شاب يختار كتاب من المكتبة
12

قبل أن ينتهي هذا العام لديك مهمة شاقة بعض الشيء هي أن تنهي بعض من هذه الكتب الذي قمنا باختيارها لك… لم نختر لك روايات سياسية أو اجتماعية أو علمية… بل روايات ممتعة قراءةَ وفهماً، وتحتوي على تأملات فلسفية وأفكارًا رائعة…

في رأيي، سوف تقفز من كتاب إلى كتاب وسوف تتخبط الأفكار في عقلك كل مرة تقرأها فيها… لكن في النهاية سوف تتحول هذه الأفكار إلى فراشة صغيرة مهمة في عقلك الباطن، تُحسّن من رؤيتك للواقع والحياة، وتطوّر داخلك مفهوم “تقبّل الآخر” بشكل أكبر…

أغرب 6 كتب في تاريخ البشرية

عالم جديد شجاع – الدوس هكسلي

عام جديد شجاع

رواية من أدب الخيال العلمي الساخر للمؤلف الإنكليزي الدوس هكسلي نشرت لأول مرة في عام 1923.

هذه الرواية تدور أحداثها في المستقبل في مجتمع ليبرالي متحرر يتخيل فيه بأن القيم الإنسانية سوف تختفي وتتغر فيه النظم الاجتماعية، كما سيتم صنع الأطفال في الأنابيب ويتم تصنيفهم حسب حاجات المجتمع… الحكومة ستقوم بتحديد أفكار عامة الناس، وتمحي منهم جميع العواطف!

رواية جميلة جداً للكاتب وتعد من أشهر ما كتب، كما إن للرواية فيلم يحمل نفس الاسم صدر عام 1998.

مأساة الحلاج – صلاح عبد الصبور

مأساة الحلاج

مسرحية قصيرة كتبها صلاح عبد الصبور عام 1966 تتحدث عن محاكمة منصور بن حسين الحلاج وعن موته، وهو من المتصوفين الذي جاء بفلسفة عارضها الكثير والتي كانت تعني بإصلاح المجتمع والنفس حيث أنه اتهم بالزندقة وقاموا بصلبه عام 306 هجري.

المسرحية قصيرة وسلسة، ولا تتجاوز الـ 133 صفحة وتحمل داخلها الكثير من المعاني التي يجب أن تطلع عليها.

أفضل 6 روايات فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية

فهرنهايت 451 – راي براد بري

فهرنهايت 451

رواية للمؤلف الأمريكي راي براد بري نشرت عام 1953 وتعد أحد الروايات المشهورة في العالم، تدور أحداث الرواية عن نظام يسيطر على العالم ويفرض عليهم قوانينه القمعية، حيث يكون مهمة رجال الإطفاء حرق جميع الكتب وملاحقة من يقوم بقراءة الكتب ليصبح الأدب في هذا العالم قريباً من الانقراض.

للرواية فيلم ظهر في عام 1966 يحمل نفس اسم الرواية.

قواعد العشق الأربعون – إليف شافاق

قواعد العشق الأربعون

رواية للكاتبة التركية إليف شافاق نالت إعجاب الكثير من الناس، وأصبحت من أشهر الروايات في العالم في وقتنا الراهن حيث أنها ترجمت للعديد من اللغات، صدرت لأول مرة في عام 2009.

الرواية تتحدث عن قصة فتاة تدعى ايلا تعمل في دار نشر يصل إليها رواية تدعى الكفر حلو التي تتكلم عن مقابلة جلال الدين الرومي بـ شمس التبريزي، حيث إنها رحلة روحية يناقش فيها قواعد العشق الأربعون لجلال الدين الرومي.

أرض النفاق – يوسف السباعي

ارض النفاق - يوسف السباعي

رواية للكاتب المصري يوسف السباعي صدرت في عام 1949.

تتحدث هذه الرواية عن المشاكل الاجتماعية والمجتمع في الوطن العربي في أسلوب خيالي يظهر لنا داخل هذه الرواية عن تفاصيل الصفات السيئة في المجتمع ومشاكله والمشاكل السياسية والفساد الأخلاقي وانتشار النفاق، لتشعر نفسك في أرض مليئة بالمنافقين.

للرواية فيلم يحمل نفس الاسم صدر في عام 1968.

النبي – جبران خليل جبران

النبي - جبران خليل جبران

وهي رائعة الكاتب والفيلسوف اللبناني جبران خليل جبران العالمية التي ترجمت إلى أكثر من خمسين لغة، صدرت لأول مرة في عام 1923.

الرواية تتحدث عن نبي يحاول أن ينشر دعواه بين الناس، وهي رواية مليئة بالإنسانية والحب والحكمة والتأملات الفلسفية، كتبها جبران باللغة الإنجليزية ومن ثم ترجمت إلى العربية وإلى عدة لغات أخرى، هي واحدة من الروايات التي ترغب بأن تقرأها أكثر من مرة.

بالطبع يوجد العديد من الروايات والكتب التي ربما تكون أفضل وأجمل من جميع هذه الكتب المعروضة، فإذا كان لديك اقتراح ضعه في التعليقات حتى يستفيد الجميع.

12

شاركنا رأيك حول "6 روايات رائعة يجب أن تقرأها في أقرب فرصة!"