لماذا يجب على الجميع مشاهدة دكتور هاوس

لماذا يجب على الجميع مشاهدة دكتور هاوس 7
4

هناك العديد من المسلسلات الطبية التي تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين مثل “جرايز أناتومي” و”هاوس”، وبالتأكيد يوجد الكثير من الأسباب التي ساعدت في انتشار هذه المسلسلات  وحصولها على هذا القدر من المتابعين.

أحد أفضل هذه المسلسلات بالنسبة لي على الإطلاق هو مسلسل “هاوس”، وهذا ما سأتحدث عنه في هذا المقال وعن الأسباب التي من أجلها يحب الجميع مشاهدة هذا العمل الذي يمزج بين الطب والفن الدرامي.

نبذة عن المسلسل

هاوس هو مسلسل درامي طبي استمرت فترة عرضه لمدة 8 مواسم بدءًا من عام 2004 وحتى 2012، حيث تم عرض الحلقة الأخيرة منه في 21 مايو 2014.

يتمحور المسلسل حول شخصية “جريجوري هاوس” والذي يقوم بأداء هذا الدور الممثل “هيو لوري” والذي يترأس قسم الطب التشخيصي في مستشفي برينستن في نيوجرسي.

يقوم دكتور هاوس هو وفريقه بحل المشاكل الطبية الصعبة والتي قد يصعب على العديد من الأطباء حل ألغازها. وبالرغم من عبقرية هاو س الا أنه يمثل شخصية غريبة الأطوار والتي دائمًا تكون السبب في بغض الكثيرين له!

المسلسل حاز على العديد من الجوائز مثل جوائز الإيمي ، والجولدن جلوب وغيرهما، كذلك تم عرضه في أكثر من 60 دولة .

أسباب انتشار المسلسل

بالرغم من شخصية هاوس الفظة، إلا أن هذا المسلسل حقق رواجًا ساحقًا، فلا يوجد طبيب أو طالبًا في كلية الطب لا يعرف من هو دكتور هاوس بل ويتمنى أن يكون مثله! وهذه بعض الأسباب التي ساهمت في انتشار المسلسل وحب الجماهير له وعلى الأخص المتخصصين في دراسة الطب.

1- البالطو!

1

لا أعلم ما هو الواقع في البلدان العربية الأخرى، لكن في مصر، إذا كنت طالبًا في كلية الطب فمن المحرم عليك الدخول دون أن تكون مرتديًا البالطو الخاص بك! بل بعض الأساتذة يقومون بطرد الطلاب لسبب أن “البالطو ليس مغلق الأزرار!” .

هذا السبب يكفي لجعل كل طلاب الطب في مصر يودون أن يصبحوا مثل دكتور هاوس! فهو لم يرتدي البالطو في المواسم الثمانية الا في مناسبات خاصة جدًا يمكن عدّها على الأصابع!

2- الجرأة

2

هناك العديد من الأمور التي نود قولها بصورة مباشرة الي رؤساء العمل، لكننا لا نمتلك القدر الكافي من الشجاعة لفعل هذا الأمر خوفًا من العواقب التي قد تنتج عن هذا!

المثير في هذا المسلسل هو الجرأة والشجاعة التي  يتمتع بها هاوس، حيث يصرح دائمًا بما يريد وقتما يريد لمن يريد، ليس عليه أن يخشى أحدًا حتى لو كان رئيسه في العمل أو مريضه الذي لا يملك الكثير من الأطباء الشجاعة لإخبارهم ببعض الحقائق.

3- الأعمال المكتبية

3

من منا يحب القيام بالأعمال المكتبية والروتينية المملة! هذه أحد الأسباب التي تجعل هاوس شخصية محبوبة من الأطباء. فهو لا يقوم بأي عمل ورقي أو مكتبي. هو طبيب وليس موظف يجلس على مكتب، لذا كل ما يمارسه هو الطب فقط ولا شيء آخر .

 4- اختيار الحالات التي يرغب بها

4

مهنة الطب كغيرها من المهن الأخرى التي عليك أن تكون مختلفًا بها عن غيرك من أجل أن تحفظ لنفسك مكانًا مرموقًا. وهذا ما يقوم به هاوس! هو لا يعمل على الحالات العادية التي يقوم بها العديد من الأطباء “إلا بالطبع ان كان مكرها على ذلك”، هو فقط يختار الحالات التي تتطلب الذكاء والعبقرية والخبرة من أجل حل ألغازها.

5- الحكم والفلسفة بجانب الكوميديا

5

إذا لم يكن جريجوري هاوس طبيبًا، فإنه بالطبع كان سيصبح فيلسوفًا! يكفي أن تسترخي وأنت تشاهد هذا المسلسل وتستمتع بالأقوال والحكم التي يخبر بها الجميع، والتي عادةً ما تكون صحيحة.

كذلك أحد أسباب الإعجاب بشخصية هاوس هو حسّه الفكاهي الذي لا ينقطع حتى في أقسى الظروف! هو شخصية تجمع في طياتها مزيجًا من العبقرية والفكاهة والصدق والشجاعة وقلما تجد هذه الصفات تجتمع في فردٍ واحد!

6- الاستفادة العلمية

6

بجانب شخصية هاوس ومواقفه، أحد أهم الأسباب التي تدعو الى مشاهدة هذا المسلسل على الإطلاق هي الكمّ الهائل من المعلومات الطبية التي ستحصل عليها بمجرد مشاهدة المسلسل. فهذا العمل تم مراعاة قواعد الطب ومعلوماته بصورة دقيقة ولم يقتصر على تقديم مادة درامية فقط للجمهور بل قدم اليهم أيضًا معلوماتٍ صحيحة.

إذا كنت من متابعي المسلسلات الطبية أخبرنا ما الأسباب التي تجعلك تشاهدها باستمرار..

اقرأ ايضــاً :

جرايز أناتومي.. أسلوب حياة

4

شاركنا رأيك حول "لماذا يجب على الجميع مشاهدة دكتور هاوس"