أفضل مواقع وأدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني .. لعام 2014

أفضل مواقع وأدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني .. لعام 2014 6
2

خلقت الشبكات الاجتماعية خلال فترة قصيرة مجموعة من المستعمرات الهائلة ضمت الملايين من المستخدمين من كل أنحاء العالم، هذه المستعمرات فرضت معايير جديدة في مجال التسويق الإلكتروني داخل الشبكة العنكبوتية، معايير أعزت عددا من المواقع والخدمات وأذلت عددا أخر.

من بين هذه الخدمات التي ثم إذلالها وتهميشها لصالح مواقع الشبكات الاجتماعية، هي خدمة البريد الإلكتروني التي تصارع لأجل البقاء، لذلك فغالبا ما يتم تجاهله عند الحديث عن أفضل الوسائل الفعالة للقيام بحملات تسويقية الكرتونية ناجحة، بحكم اعتباره وسيلة تقليدية أكل الدهر عليها وشرب، ولا يمكن أن يرقى إلى المميزات التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: افلام توم هانكس مرتبة من الأفضل للأسوأ حسب تقييمات الجمهور والنقاد
10 نصائح لنجاح حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني

ولعلنا جميعا تابعنا الحملة الأخيرة التي قام بها عملاق البحث جوجل من أجل إضافة اللمسة الاجتماعية على البريد الإلكتروني ليلحق هذا الأخير بالركب، وليعود إلى أمجاده ويجلس على كرسي العرش كأفضل وسيلة للتواصل، هذا الأخير الذي يشكل إحدى اهم نقط الجذب لدى محترفي التسويق الإلكتروني..

ولكن ما لا يعلمه الجميع، أن البريد الإلكتروني كان وليزال أهم أداة تسويقية على الإطلاق إذا أستعمل بالشكل الصحيح.

البريد الإلكتروني كما يعلم الجميع هو من اهم قنوات التواصل التي تستخدمها الشركات والأفراد بشكل يومي ومستمر، الجميع يتوفر على علبة بريد إلكترونية سواء كانت مهنية أو شخصية، ويستخدمون العديد من تطبيقات البريد الإلكتروني على الأجهزة المحمولة أو المكتبية للبقاء على إطلاع دائم على أحدث الرسائل الإلكترونية.

4 إرشادات يجب إتباعها لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني

وأمر عادي أن تجد مجموعة من المستخدمين يقومون بالإطلاع على البريد الإلكتروني عشرات المرات خلال الساعة الواحدة، فعلى سبيل المثال لقد قمت بالإطلاع على بريدي الإلكتروني خلال الساعة الماضية أي خلال كتابتي لهذا الموضوع أزيد من أربع مرات.

بالإضافة إلى أن كمية البريد المزعج في انخفاض هائل بسبب الذكاء الذي تعرفه فلاتر العلب البريدية وتطورها الدائم، وبالتالي هناك فرصة أكبر للنشرات البريدية ذات الجودة العالية التي تثير اهتمام المتابعين.

والتسويق عبر البريد الإلكتروني هو طريقة ذات فعالية عالية وغير مكلفة بالمقارنة مع التسويق عبر الشبكات الاجتماعية، ولا يحتاج لأي خبرة تقنية بحكم توفر العديد من الأدوات التي تساعد على إنشاء وإرسال نشرات بريدية احترافية بطريقة مرنة مع إمكانية التحكم في توقيت حملتك التسويقية أكثر من أي وسيلة أخرى.

إذ يمكنك اختيار توقيت إرسال نشرتك الإخبارية من دون الحاجة لوجودك في المكتب في وقت الإرسال، بالإضافة إلى توفير تقارير مفصلة تساعدك على تطوير منتجك بشكل مستمر.

ولهذه الأسباب وأخرى ينبغي على المسوق الذكي أن يبحث دائما عن قنوات تسويقية ناجعة لفتح أبواب تواصل جديدة من زبناء مستهدفين.

CMS3 : كيف تستفز منافسيك؟ التسويق بالاستعداء و نظرية التسلق!

لهذا نقدم لكم في هذا الموضوع أفضل  أدوات تساعدك على إنشاء وإدارة النشرات البريدية من أجل التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل احترافي..

1- Mailchimp

 1- mailchim

Mailchimp أعتبره الأفضل في هذا المجال، فهو يمتاز بمرونة كبيرة في طريقة تخصيص نشرتك البريدية، كما أنه يحظى بسمعة جيدة لدى تطبيقات البريد الإلكتروني، ويمكنك من إرسال 12 ألف رسالة إلى 2000 عنوان بريدي بشكل مجاني.

كما أنه يمتاز بواجهة بسيطة وسهلة التعامل، تمكنك من إنشاء نشرات بريدية بشكل سلس وبسيط مع إمكانية التعديل على أكواد HTML أو استخدام نماذج مجانية وتطويرها لتلائم إحتياجتك، ويوفر الموقع تقارير موسعة وإحصائيات مهمة عن نشرتك البريدية، فإن كنت تسمع لأول مرة عن هذا الموقع، فأنصحك بشدة إلى اكتشافه والاستفادة من المزايا التي يقدمها مجانا.

اقرأ أيضاً: مسلسلات مصرية قديمة لا نمل من مشاهدتها مهما طال الزمن! – أراجيك فن

2- ActiveCampaign

 2-ActiveCampaign

موقع رائع يمكنك من إنشاء نشرات بريدية رائعة باستخدام HTML بطريقة بسيطة، مع توفيرهم عشرات النماذج المجانية لتختار فيما بينها، وإرسالها لأزيد من 2500 بريد إلكتروني والعديد من المميزات الأخرى التي يمكنك اكتشافها من خلال زيارة الموقع.

6 أسباب وراء نجاح التسويق عبر السيلفي

3-  Benchmark Email

 3-Benchmark

موقع أخر يقدم خدمة إنشاء النشرات البريدية وإرسالها إلى أزيد من 2000 بريد إلكتروني بشكل مجاني، وتوفير العشرات من النماذج من النشرات البريدية الرائعة التصميم.

4- Vertical Response

 4-VerticalResponse

موقع Vertical Response، يقدم إمكانية إرسال 4000 رسالة بريدية شهريا إلى أزيد من 1000 بريد إلكتروني، بالإضافة إلى تقديم نماذج اشتراك غير محدودة، وتقديم تقارير عن المشاركات داخل الشبكات الاجتماعية بشكل رائع.

كتاب مجاني: كيف تستخدم برنامج هوتسوت في اعمال التسويق الالكتروني ؟

5- Simply Cast

 5-SimplyCast

اقرأ أيضاً: فيلم Swiss Army Man … أغرب أفلام عام 2016 | أراجيــك فــن

موقع Simply Cast يمنح إمكانية إرسال نشرات بريدية إلى أزيد من 2000 بريد إلكترونية، مع توفير عشرات القوالب المجانية، تتميز بدعمها للهواتف النقالة، مع طريقة دمج رائعة للنشرات البريدية عبر الشبكات الاجتماعية.

وأخيراً.. إن سبق واستخدمت أحدى هذه المواقع في التسويق الإلكتروني فأخبرنا عن تجربتك؟  وإن كنت تعتقد أن هناك مواقع تقدم خدمات أفضل من المواقع التي قمنا بذكرها فشاركنا إياها في التعليقات! 

اقرأ أيضاً: اشهر اللوحات والاعمال الفنية العالمية القصص المثيرة ورائها – أراجيك

2

شاركنا رأيك حول "أفضل مواقع وأدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني .. لعام 2014"

  1. Siamnd Ossi

    قمت بعمل تصميم ايميل على برنامج الوورد و بعدها حفظته بصيغة HTML التصميم كان جميل و المحتوى مناسب لاعلاني و متوافق مع الموبايل ايضا !
    ارسلته لحوالي 500 شركة عن طريق هوتميل اوتلوك !
    اعتقد ان الجزء الاصعب بالموضوع هو الحصول على عناوين الايميلات للشركات و ترتيبها 🙂

    • Amro Elqady

      الطريقه الافضل لأداء الوظيفه انك تستأجر سرفر خاص يسمح بأرسال كميات كبيره من الاميل , ومن بعدها تركب عليه سكربت PHP لأداء الوظيفه المطلوبه , الخطوه الاخيره انك تحصل على ثقه مواقع التواصل عبر الاميل عن طريق الحصول على شهدات الجوده التى تضمن لهم الامان مثل SSL و verified ومثل هذه الضمانات , ثم تخزين الاميلات فى جدول قواعد البينات داخل السرفر وتقسيمهم لجروبات حسب رغبتك ومن بعد بدأ الارسال عن طريق الاسكربت وينصح بضبط الاسكربت حسب القوانين و حسب احتمال السرفر .
      اما طريقه الحصول على الاميلات هي تجميعها يدوياً او شرائها بكميات من جهات متخصصه حسب هدفك ^_^ .

  2. Amro Elqady

    الطريقه الافضل لأداء الوظيفه انك تستأجر سرفر خاص يسمح بأرسال كميات كبيره من الاميل , ومن بعدها تركب عليه سكربت PHP لأداء الوظيفه المطلوبه , الخطوه الاخيره انك تحصل على ثقه مواقع التواصل عبر الاميل عن طريق الحصول على شهدات الجوده التى تضمن لهم الامان مثل SSL و verified ومثل هذه الضمانات , ثم تخزين الاميلات فى جدول قواعد البينات داخل السرفر وتقسيمهم لجروبات حسب رغبتك ومن بعد بدأ الارسال عن طريق الاسكربت وينصح بضبط الاسكربت حسب القوانين و حسب احتمال السرفر .
    اما طريقه الحصول على الاميلات هي تجميعها يدوياً او شرائها بكميات من جهات متخصصه حسب هدفك ^_^ .

  3. Hosam Hamdy

    نوفر لكم مائة ألف إيميل تمثل معظم شركات مصر وأفراد بداخلها وذلك لإستخدامها في كل ماسبق والأستفادة من عدم وجود تكلفة لإرسال الإيميلات.
    فقط 1000 جنيه-ألف جنيه فقط لاغير+ 15 مصاريف للتوصيل داخل القاهرة
    اتصل الآن

    01068862273

    العرض كامل
    100000 إيميل لشركات وأفراد داخلها علي اسطوانة مدمجة
    مع مجموعة من الهدايا القيمة تفوق ثمن العرض بمراحل وتشمل الآتي:
    6كتب باللغة الإنجليزية في صورة ملفات PDF لشرح كيفية الأستفادة القصوي من التسويق عن طريق الفيس بوك.
    156كتاب باللغة الإنجليزية علي هيئة ملفات PDF في التسويق والمبيعات وإدارة علاقات العملاء.
    6كتب باللغة الإنجليزية علي هيئة ملفات PDF عن Email Marketing.
    6كتب باللغة الإنجليزية علي هيئة ملفات PDF عن Microsoft Outlook.
    فقط 1000 جنيه-ألف جنيه فقط لاغير
    + 15 مصاريف للتوصيل داخل القاهرة
    اتصل الآن
    01068862273

  4. شهيد الأمين

    انا استخدم موقع ميل جيت واعتبره الافضل – او بنفس قوة ميل شمب ..

  5. Bsam Totti

    طريقة فيها تعب أفضلها مقاطع فيديو أو صوتي أسهل بكثير من القراءة وشكرا لك أخي

  6. Alaa Elnazli

    شكراً أستاذ فؤاد مقال تستحق التقدير عليه لشخصك الكريم

  7. Richard Siteforbiz

    شكرا على هذا المقال, لا شك من ان التسويق عبر البريد الالكتروني يساهم في بناء علاقة افضل مع العملاء وتحسين التواصل معهم. هناك ايضا العديد من منصات التشغيل الآلي التي تمكن من استخدام تقنيات فعالة لارسال الرسائل. فيباوت هي ايضا منصة تشغيل تمكنكم من ارسال رسائل للعملاء واستهدافهم من خلال الحملات بالتنقيط بحيث من الامكان ارسال سلسلة من الرسائل للعملاء بحسب تواصلهم مع الرسائل السابقة التي ترسلونها منذ اول حملة استهداف. مثلا يتم ارسال رسالة لفئة من العملاء الذين سبق لهم ان تجاوبوا بمحتوى مختلف عن تلك التي سترسل للذين لم يتجاوبوا. للمزيد من المعلومات: زوروا موقعنا :
    http://www.vbout.com

  8. Tareq Rashad

    مشكلة Mailchimp هو انة يعتبر الكثير من الايملات سبام ويمكن ان يتم تعليق حسابك في اي وقت بسبب مجموعة ايميلات يظن الموقع انها سبام .

أضف تعليقًا