للرجال فقط: أمور مثبتة علمياً “ومؤكدة” تزيد من جاذبيتك للجنس الآخر!

كيف تكون جذابا للنساء
6

من منا لا يرغب بالظهور بمظهر جذاب؟ في البيت، في العمل، في الشارع وأينما تواجدنا نرغب دائماً بأن نكون جذابين، وأن نلفت الأنظار، خصوصاً أنظار الجنس اللطيف حولنا.

لفترة قريبة كانت جميع الأبحاث التي تدرس العوامل التي تجعل الرجل جذاباُ بالنسبة للمرأة تركز على الجانب العاطفي والنفسي لدى الرجل وتأثيرها في جاذبيته، مثلاً مقدار السلطة التي يتمتع بها، أو الثروة التي يملكها، أو الشخصية التي يتمتع بها، سواء كانت ذكية، ظريفة، جادة وغير ذلك.

مؤخراً ظهرت مدرسة جديدة لدراسة عوامل جاذبية الرجال تركز على دراسة العوامل الفيزيائية للرجل والتي تجعل النساء يرمقنه بنظرات الإعجاب، تشمل العوامل الفيزيائية الصفات الجسدية للرجل، مثل شكل الوجه، أبعاد الجسم، الرائحة، اللباس، الصوت وغيرها.

إن كنت مهتماً بتحسين الطريقة التي ينظر فيها الجنس الآخر إليك، ومهتماً بترك انطباع جذاب لدى النساء فتابع القراءة، هذه قائمة ببعض الصفات الوراثية أو المكتسبة أو صفات يمكنك تطويرها في نفسك، لترشدك كيف تكون جذابا للنساء ، حيث أثبتت الأبحاث العلمية أن لها تأثيراً كبيراً في زيادة جاذبيتك وفي استلطاف الجنس اللطيف لك.

كيف تدفع نفسك خارج ”منطقة الراحة” القاتلة؟

لا تبتسم… دائمًا

1

عرض في دراسة على مجموعة من النساء مجموعة مختلفة من الصور لرجال في مناسبات وأوضاع مختلفة، وطُلب من النساء اختيار الرجل الذي يعتقدن أنه الأكثر جاذبية، كما طلب من النساء أن يقمن بالاختيار بناء على انجذابهن الجسدي للرجل، بغض النظر عما يعتقدنه حول أهلية الرجل لبناء علاقة طويلة الأمد.

كانت النتيجة أن معظم النساء اخترن صوراً لرجال في وضعيات بدا فيها الرجل جدياً، أو متأملاً، أو معتداً بنفسه أو حتى مغروراً، وابتعدن عن الصور التي بدا فيها الرجل مبتسماً أو ودوداً.

أما إن كنت تبحث عن علاقة زواج…. فابتسم

رجل يبتسم - ابتسامة رجل

وعلى النقيض من ذلك عندما طُلب من مجموعة أخرى من النساء أن يخترن الرجل في الصور الذي يعتقدن أنه يمكن أن يشكل شريكاً محتملاً لعلاقة طويلة الأمد، أو يعتقدن أنه قد يحسن معاملتهن في حالة الارتباط، فقد ابتعدت النسوة هنا عن اختيار الرجال الذين بدوا فخورين ومعتدين بأنفسهم… وعلى العكس تماماً فقد اخترن الرجل الذي بدا في الصورة ودوداً، عطوفاً، مليئاً بالحنان والمشاعر المرهفة. وما الأفضل من ابتسامة دافئة لنقل مثل ذلك الانطباع؟

مهارات “ذهنية ويدوية” يجب عليك امتلاكها لإدارة وقتك بكفاءة

كن طويلاً…

حذاء رجالي

على الرغم مما قد يخبرنك به بأن الشخصية هي المعيار الأهم الذي يجعل الرجل جذاباً بالنسبة لهنّ إلا أن عدد كبير من الأبحاث أظهرت أن النساء بالمجمل يفضلن الرجل الطويل، أو على الأقل الرجل الذي يتفوق عليهن حتى لو بمليمترات قليلة.

لا يعني ذلك أن تكون لاعب كرة سلة في الدوري الأمريكي للمحترفين حتى تنال إعجاب إحداهن، ولكن أرجوك عندما تبحث عن زوجة مثلاً، فلا تضيع وقتك بالبحث عن فتاة أطول منك، فهذا مخالف لقوانين الجاذبية، عدا عن قوانين المجتمع…

لذلك السبب فقد أظهرت الدراسات أن ارتداء الرجل للأحذية ذات الكعب العالي يزيد من جاذبيته ومن احتمال لفت نظر النساء.

لغة الجسد مهمة جداً

رجل وسيم يستند إلى الحائط

طريقتك في الوقوف، أو الجلوس مهمة جداً في جذب انتباه النساء، فقد أظهرت الأبحاث أن الرجل الذي يحافظ على عموده الفقري مستقيماً أثناء الوقوف أو الجلوس أو العمل يثير جاذبية النساء أكثر من الشخص الذي يبدو متعباً، السبب في ذلك أن الوقفة المستقيمة تعطي الانطباع بأنك مرتاح، واثق من نفسك، والأهم من ذلك أنك منفتح ومستعد لتقبل الطرف الآخر.

اللحية الخفيفة

لحية الممثل بن أفليك

ربما تكون هذه الصفة غريبة ولكن تم إجراء هذا البحث على خمسمائة امرأة، حيث تم عرض مجموعة من صور الرجال أثناء مراحل مختلفة من نمو شعر لحاهم. الفئة الأولى هي صور لرجال حليقي الوجه تماماً، الفئة الثانية لنفس الرجال بعد خمسة أيام من التقاط الصورة الأولى.

الفئة الثالثة لنفس الرجال بعد عشرة أيام من الصورة السابقة، والفئة الأخيرة لرجال مكتملي اللحية الكثيفة. النسبة الأكبر من التفضيلات حازت عليها الفئة الثالثة، والتي مثلت الرجال بلحية مهذبة ولطيفة. علّلت النساء ذلك بقولهن أنه بدا لهن أن الرجل ذو اللحية المهذبة أكثر جديةً، وأعطتهن انطباعاً أنه يمكن أن يكون أباً جيداً للأولاد، وأنه أنيق.

الرجال الفئة الأولى والرابعة بدت لهن بنفس الجاذبية ولكن بدرجة أقل من الفئة الثالثة، فهم صحيون ويحسنون الاعتناء بأنفسهم. النسبة الأقل من التصويت جاءت للفئة الثانية، للرجال ذوي اللحية الخفيفة غير المهذبة، فقد أعطت الصورة انطباعاً بأن الرجل ليس لديه الوقت أو الرغبة للاعتناء بوجهه ولحيته، وبالتالي فلن يكون مؤهلاً للاعتناء بالآخرين.

القهـوة ليست ضارة بالصحة كمـا يزعمون… العكس هو الصحيح!

الفك العريض

فك عريض

 

أظهرت الأبحاث أيضاً أن النساء أكثر ميلاً للرجال ذوي الوجه العريض، وبما أن تلك الصفة الوراثية ناتجة عن افراز مستويات عالية من هرمون الذكورة (التوتيسترون) فقد فسر العلماء سلوك النساء بتفضيلهن الرجل ذو الوجه العريض بأنهن يعتقدن أنه مكتمل الذكورة، والجهاز المناعي لديه قوي، ومقاوم للأمراض بشكل أكبر، مما يجعله متفوق وراثياً على بقية الرجال.

و بما أن معظم الرجال لا يملكون هذه الصفة – ومنهم محدثكم – فإن الحيلة للالتفاف على الموضوع هي أن تتلاعب بشعر وجهك ولحيتك لتعطي انطباعاً بأن وجهك عريض، طبعاً خيار التجميل الجراحي متوفر أيضاً.

وكذلك أظهرت الأبحاث أن الرجل ذو الوجه المتناظر هو أكثر جاذبيةً من الرجل ذو الوجه الذي يحوي نتوءات غير متناظرة. يمكن الالتفاف على ذلك أيضاً باستخدام أدوات الحلاقة المناسبة من أجل إعطاء شكل متناظر للحيتك.

الشكل العام للجسم بشكل حرف V

شكل حرف V

جميع الدراسات التي أجريت على شكل الجسم العام الأكثر جذباً للنساء أظهرت أنهن يفضلن الرجل الذي يتمتع بما يسمى مواصفات الحرف V. تعني مواصفات الحرف V أن تكون نسبة أبعاد الورك إلى الخصر لديك هي بين 0.9 – 1، هذا يعني أن خصرك لا يجب أن يكون أعرض من وركك بحال من الأحوال.

وكذلك أن تكون نسبة أبعاد الصدر إلى الورك حوالي 1.3، أي أن صدرك يجب أن يكون أعرض من وركك بنسبة الثلث تقريباً. بالطبع النصيحة التقليدية لتحقيق هذا الشكل المثالي هي ممارسة رياضة كمال الاجسام. أما للناس الذين لا يمارسون تلك الرياضة بغرض اكتساب جسم عارضي الأزياء فإن البديل هو أن تستثمر أكثر في الثياب التي ترتديها كل يوم…

لا بأس من أن تصمم بدلتك الخاصة أو ثيابك الخاصة التي تظهر أكتافك أعرض من خصرك، أو تركز على حجم صدرك وتخفي وركك. ابتعد عن الملابس الفضفاضة وحاول أن ترتدي الثياب ذات الشكل V في القسم العلوي.

لا تستخدم العطور كثيراً

العديد من الأبحاث المثيرة أظهرت أن رائحة جسدك تلعب دوراً مهماً في انجذاب النساء إليك، وهذا ليس بجديد، ومن أجل ذلك نستخدم جميعنا العطور، ولكن الجديد في الدراسة أنها أوضحت أن النساء يستخدمن بشكل لا شعوري حاسة الشم القوية نسبياً لديهن للتمييز بين الرجال، فكلما كانت رائحتك مميزة وفريدة أكثر كلما كنت أكثر جاذبيةً.

كما اقترحت تلك الدراسة كنتيجة إنه من الأفضل للرجل ألا يبالغ باستخدام العطور الصناعية وإنه لا بأس أحياناً بأن تترك رائحة جسدك الطبيعية تمارس وظيفتها.

جرب هذه النصيحة على مسؤوليتك…

لون الجلد

مخبرياً، فقد أثبتت الأبحاث أن المستويات العالية لهرمون الذكورة تترافق مع لون الجلد الداكن، وبالتالي فنظرياً يمكن القول بأن الرجال ذوي الجلد الداكن أكثر خصوبةً من الرجال ذوي الجلد الفاتح، أو الجلد الأصفر. ولكن أظهرت الأبحاث التي أجريت على النساء أنهن ينجذبن أكثر للرجل ذي لون الجلد الفاتح .

وأخيراً…. لا بأس بارتداء اللون الأحمر

بيكهام يرتدي الأحمر

 

من المعروف أن هناك ما يسمى Red dress effect أو تأثر الملابس الحمراء، وهو التأثير الذي تتركه الملابس الحمراء عندما ترتديها النساء. الجديد الآن أن هناك دراسات أوضحت تأثير اللون الأحمر صحيح في حالة الرجال أيضاً، فاللون الأحمر للرجل يظهره بمظهر مميز ويدل على السلطة والقوة التي يتمتع بها. وبالنسبة للنساء فإن الرجل الذي يدخل اللون الأحمر في هندامه هو رجل متفوق اجتماعياً، يحقق النجاحات، ولا يكترث لما يقوله الآخرون…

ولذلك فقد أصبحنا نرى مؤخراً المشاهير من الرجال يرتدون الثياب الحمراء، ورجال الأعمال يظهرون أحيانا بربطات عنق حمراء، ومن هنا فلا بأس بأن يتخلل ثيابك بين الحين والآخر شيئاً أحمرًا…

رأيت معنا كيف كيف تكون جذابا للنساء ، فهل لديك/لديكي نصائح أخرى للرجال ليكونوا أكثر جاذبية؟
6

شاركنا رأيك حول "للرجال فقط: أمور مثبتة علمياً “ومؤكدة” تزيد من جاذبيتك للجنس الآخر!"