تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

افضل عشرة اعمال تليفزيونية اجنبية لعام 2014

افضل 10 افلام
شيماء جابر
شيماء جابر

7 د

في سباق نشر قوائم حصاد عام 2014م، كشف موقع الأفلام IMDB الشهير مؤخرًا عن قائمته الخاصة بأفضل عشرة أعمال (مسلسلات) تليفزيونية لعام 2014م؛ التي حظيت بأكبر نسبة من المشاهدات، ولقيت ترحيباً من النقاد والجمهور على حد سواء خلال هذا العام.

[elementor-template id="359132"]

إقرأ أيضاً
  • أنجح 10 أفلام في 2014 .. لحد الآن!
  • أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014
  • افضل افلام الجريمة والغموض لعام 2014
  • افضل افلام الخيال العلمي لعام 2014

قصة نجاح IMDB .. أهم مصدر إلكتروني في عالم السينما والأفلام !

وقد جاءت المراكز والتي تم اختيارها بناء على تقييمات رواد الموقع العالمي الشهير كالتالي..

Game of Thrones – صراع العروش

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - game of thrones

جاء على قمة القائمة مسلسل الخيال والإثارة الشهير Game of Thrones؛ المستوحي من مجموعة روايات A Song of Ice & Fire للكاتب الأمريكي الشهير «جورج ريموند ريتشارد مارتن»، ويقوم ببطولته العديد من النجوم من ضمنهم «بيتر دينكلج»، «إيميليا كلارك»، و «مايسي ويليامز» و «شين بين»

صراع العـروش Game of Thrones .. حقائق وإقتبـاسات مُلهمـة

وهو مسلسل درامي ينتمي إلى الفانتازيا التاريخية، تدور أحداثه حول الصراع الذي ينشب بين سبع نبلاء لسبع ممالك مختلفة من أجل إخضاع الآخرين لهم، قامت شبكة HBO بإنتاجه، وعُرض لأول مرة في أبريل 2011م، وقد تم عرض أربع مواسم من المسلسل حتى الآن..

إقرأ أيضاً
  • افضل افلام الكوميديا لعام 2014
  • افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014
  • ٢٠ فيلم مميز و مشوق عن السرقة
  • أفضل 15 فيلم تميزوا بقصص مثيرة و نهايات مفاجئة
  • أفضل عشرة أعمال تليفزيونية أجنبية لعام 2014
  • أفضل 15 فيلم تشويق جرت أحداثها في مكان واحد!
  • ثلاثة أفلام هندية لها أثر كبير في السينما العالمية
  • أفلام هندية يجب أن تشاهدها بأقرب فرصة
  • أفضل 10 أفلام خيال علمي تمحورت قصتها حول السفر عبر الزمن…

وبعد يومين من بدايةِ عرض الموسم الرابع في أبريل 2014م قامت الشبكة بتجديد عقد المسلسل لموسمٍ خامسٍ وسادسٍ، حيث يستعد طاقم العمل من أجل البدء في تصوير الموسمين الجديدين.

The Walking Dead

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - the walking dead

وجاء مسلسل الرعب The Walking Dead المقتبس من سلسة الكتب المصورة Comics تحمل نفس الاسم، وفي المركز الثاني، وهو من تأليف «روبرت كيركمان»، ويتكون من 5 مواسم عرضت لأول مرة في 31 أكتوبر عام 2010م، من إنتاج قناة AMC و يعرض عليها بالاشتراك مع قنوات FOX الدولية.

و يحكي قصة مجموعة من الناس يحاولون النجاة بعد وقوع كارثة انتشار العدوى بفيروس يؤدي إلى تحول جميع حاملي الفيروس إلى زومبيز (السائرون أو العاضون أو آكلي البشر كما يشار إليهم عموما في المسلسل)، حيث تركز القصة في المقام الأول على المعضلات التي تواجه أحد المجموعات..

وهم يكافحون من أجل تحقيق التوازن بين إنسانيتهم مع بقائهم على قيد الحياة ضد حشود من السائرين، و الطريقة التي يعيشون و يتفاهمون بها داخل الفريق، و كيف يتعاملون مع الناجين من البشر الذين يصادفونهم، وكثير من المخاطر و المشاكل التي تعرضها لنا الأحداث.

American Horror Story

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - american horor story

وأحتل المركز الثالث مسلسل رعب أيضًا، وهو American Horror Story، والذي يبدوا وجبة دسمة وشهية لكل عشاق مسلسلات الرعب والفانتازيا والجنون والغموض بأسلوب خاص، فهو يُعد واحد من المسلسلات النادرة على التلفزيون، التي تقوم بتجديد نفسها كل سنة، وتجذب المشاهدين باستمرار، بغض النظر عن رأيهم النهائي للمحتوى العنيف.

وقد بدأ عرضه عام 2011م على قناةFX ، كل موسم له قصة منفصلة، لها بداية ونهاية مختلفة عن بقية المواسم الأخري، يتناول المسلسل قصص رعب متنوعة يتم عرضها خلال حلقات العمل، حيث يتناول فيها جانب من جوانب الرعب سواء كان عن عائله تنتقل الى منزل مسكون بشبح شخص قتل فيه كما حدث في الموسم الأول، أو الى مصحة عقلية كما جاء في الموسم الثاني، أو عن طائفة من الساحرات كما في الموسم الثالث.. أتمنى لو كان ألفريد هتشكوك على قيد الحياة، ربما لأعجب به كثيراً.

Orange Is the New Black

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - orange is the new black

بينما في المركز الرابع جاء مسلسل الجريمة Orange Is the New Black، والذي حقق نجاحًا باهرًا وشهرة عالمية، بعدما حاز على إعجاب النقاد والمشاهدين معًا، حيث ترشّح للعديد من الجوائز بما فيها جائزة خيار الجمهور لأفضل مسلسل يُبثّ عبر شبكة الإنترنت، وجائزة نقابة المؤلفين الأمريكيين عن أفضل مسلسل جديد، وأفضل مسلسل كوميدي، فضلاً عن عدد من الترشيحات والجوائز التي نالها المسلسل ضمن جوائز إيمي.

حيث تدور احداثه حول قصة امرأة تدعى بايبر تشابمان و هي من كونيتيكت تعيش في مدينة نيويورك, يتم إلقاء القبض عليها، و أرسالها إلى سجن النساء في ليتشفيلد لمدة 15 شهرًا؛ لمحاولتها نقل حقيبة ملابس مليئة بالمخدرات، تخص امرأة تدعى اليكس فوس، و هي مهربة مخدرات عالمية.

Arrow 

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - arrow

وتلاه في المركز الخامس مسلسل Arrow، وهو من نوعية الأكشن والحركة والمغامرات، مستوحى من شخصية الـ Comics الشهيرةGreen Arrow ؛ حيث تدور أحداثه حول أوليفر كوين؛ المليونير الشاب المستهتر الشهير بغرامياته الكثيرة؛ الذي تنقطع أخباره عن العالم لعدة سنوات؛ وعلن في حكم الميت، قبل أن يعود مجددًا إلى مدينته، وقد تغير تمامًا؛ ووضع على عاتقه تخليص المدينة من المجرمين والأشرار؛ مرتديًا زيًا خاصًا وقناعًا؛ ومستخدمًا القوس والأسهم كسلاحه الرئيسي.

وقد بدأ عرضه على شبكة The CW في أكتوبر 2012م، وتلقى المسلسل عند عرضه مراجعات إيجابية من النقاد، وكان أعلى المسلسلات الجديدة تقييماً على قناة CW في آخر 5 سنوات، وقد بلغ متوسط عدد المشاهدين الموسم الأول لكل حلقة كان حوالي 3.68 مليون مشاهد، والموسم الثاني عرض في 9 أكتوبر، 2013م، والموسم الثالث عرض في 8 أكتوبر 2014م.

True Detective

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - true detective

وأحتل مسلسل الجريمة والدراما الأمريكية والمثير بالغموض True Detective المركز السادس، الذي عُرض لأول مرة في 12 يناير 2014م، وتلقى إشادة كبيرة وترشح لعدة جوائز، حيث حظت كل حلقة على متوسط مشاهدة 11.2 مليون مشاهد، مما يجعل الموسم الأول من المسلسل هو “الموسم الأول” الأكثر مشاهدة في تاريخ قناة HBO  منذ 2001م.

True detective .. هل هو مجرد مسلسل بوليسي اخر؟

حيث تدور أحداث المسلسل في إطار درامي ممزوج بالكثير من الإثارة والتشويق حول محققين في الشرطة، يقوموا بالتحقيق في قضية غريبة وغامضة على مدار 17 عام تقريباً، محاولين القبض على القاتل المتسلسل غريب الأطوار في السهل الساحلي من جنوب لويزيانا .

Sons of Anarchy

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - sons of anarchy

وفي المركز السابع جاء مسلسل عصابات الدراجات النارية والجريمة Sons of Anarchy، هو مسلسل تم إنتاجه في الولايات المتحدة، وبدأ عرضه لأول مرة في  3 سبتمبر 2008م، وبلغ عدد مواسم المسلسل 7 مواسم، كما بلغ عدد حلقاته 90 حلقة، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة 55 دقيقة.

تدور أحداثه في جو من الدراما الرهيب و والإثارة، حول رجل في الثلاثين من عمره، يناضل من أجل إيجاد توازن في حياته ما بين كونه أباً جديداً، وتورطه في نادي الدراجات النارية،وقد  ترشح لجائزة Primetime Emmy .

Once Upon a Time

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - once upon a time

بينما في المركز الثامن جاء مسلسل Once Upon a Time التلفزيوني الأمريكي من نوعية الفنتازيا والدراما، والذى بدأ عرضه في 23 أكتوبر عام 2011م علىABC، ومازال مستمراً، وهو من تأليف «إدوارد كتسس» و«آدم هورويتز».

تقع أحداثه في بلدة خيالية يسكنها شخصيات من عدة حكايات خيالية تم نقلهم من العالم الحقيقي، وأخذت منهم ذكرياتهم الحقيقية من قبل ملكة شريرة، وأستبدلتها بأخرى مزيفة، وذلك عن طريق أستخدام لعنة قوية، لتنكشف بعد ذلك عدد من الأسرار، وتظهر تحديات غير متوقعة تواجه سكان البلدة، من السحر و المغامرة و التشويق، عند محاولتهم العودة لشخصيتهم الحقيقية.

The Big Bang Theory

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - the big bang theory

مسلسل فكاهي أمريكي من نوع الـ Sitcom و هي الأختصار لـ Situation Comedy أو كوميديا الموقف ، بدأ بثه في 24 سبتمبر 2077م، وهو من إنتاج قناة CBS الأمريكية ، يُعد من أكثر المسلسلات الكوميدية مشاهدة في أمريكا والعالم في هذه الأيام. على عكس المعتاد، أستمر المسلسل في زيادة نسب المشاهين في كل موسم، حالياً يشاهده 20 مليون شخص في الولايات المتحدة فقط.

وتدور أحداثه حول زميلين في العمل، من علماء الفيزياء الرائعين، يسكننا معًا بنفس الشقة، الأول حاصل على شهادتي دكتوراه، ويتصف بذكاء خارق، أما الثاني فهو أيضا حامل للدكتوراه في الفيزياء، لكن حياتهم الإجتماعية صعبة، بمعنى أخر همUltimate Geeks ؛ حيث إنهما لا يعلمان كيفية التكيف مع المجتمع خارج معملهما.

كما أنهم كـ أي  Geek  يعانوا من الفراغ العاطفي، حيث يعانيان رهبة التحدث مع النساء والتواصل معهن، وذلك حتي تنتقل امرأة تعمل في محل لصناعة الحلويات إلى الشقة المجاورة لهم، فتبين لهم كيف أنهم يعرفون القليل عن الحياة خارج المختبر، ومن هنا تبدأ وصلةٌ لا تنتهي من الكوميديا.

Gotham

افضل اعمال اجنبية لعام 2014 - gotham

وأخيراً، جاء مسلسل Gotham في المركز العاشر،  هو مسلسل تفزيوني أمريكي خيالي شخصياته مستوحاةٌ من سلسلة Batman التي نُشرت كـ Comics،

تُصور القصة حال المدينة قبل Batman، الأحداث التي جلبت لنا باتمان بالأصح، القصة طابع فانتازي وبنفس الوقت بدون ظهور أبطال خارقين كباتمان، حيث تدور أحداث المسلسل حول القضايا التي يشرف عليها المفتش جيمس غوردون والأشرار الذين جعلوا من مدينة جوثام في غاية في الخطورة، الوقت الزمني لأحداث المسلسل قبل ظهور البطل الخارق باتمان، حيث بركز المسلسل على قصة ظهور المجرمين والأسباب التي أدّت لظهورهم كـ البطريق وريدلر والمرأة القطة والجوكر.

والأن عزيزي القارىء عليك أخبرنا في تعليقاتك أيًا من هذه المسلسلات يُعد مسلسلك المفضل لهذا العام؟…

اقرأ ايضاً لشيماء جابر :

ثمانية نجوم مُخضرمين خسرتهم هوليوود خلال عام 2014

الرياضيون العشرة الأعلى دخلاً في العالم للعام 2014

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

shamless يستحق أن يكون في القائمة

مسلسل The Mentalist للمثل الاسترالي سيمون بيكر او باتريك جاين كان من المسلسلات الرائعة بحق اما بعض المسلسلات مثل قصة رعب امريكية فهو مسلسل اباحي بكل ما تعنيه الكلمة لا اعلم على اي اساس التقييم

انت خاطئ person of interest في المراتب الاولى اعطيك 10/10 لانك صنفت game of thrones الاول لانه افضل مسلسل في تاريخ السينما

بريكينج باد خلص فى 2013
القايمه بتتكلم عن الافضل فى 2014

بريكينج باد خلص فى 2013
القايمه بتتكلم عن الافضل فى 2014

كيف هيك ؟؟؟ وين person of interest !!!!!!!!!!! مسلسل أيضا رائع جدا بكل مواسمه الثلاثة والرابع الذي يعرض حاليا !

ازاى مااتكلمتيش عن breaking bad.. افضل واروع مسلسل

The walking dead بلا نزاااع …….في حين أن Game of throun و Orang is the new black هي مسلسلات مبتذلة جداً تدعو للإباحية بجرأة كبيرة تحت غطاء حبكتها .

House of Cards هو ده كلام الناس العاقلين

House of Cards هو ده كلام الناس العاقلين

Hannibal
House of Cards ???

Hannibal and The Knick have got better ranking than some of this list

Game of Thrones
American Horror Story
hemlock grove
Hannibal
Once Upon a Time
the Arrows
Gotham
Supernatural
أكثر مسلسلات أحب مشاهدتها ولكن تعليقي على باتمان هو مقتي الشديد لمحاولة تحويل شخصية باتمان الى كائن عاطفي لديه مشاعر كفتاى مراهقة في ال 19
سواء في الافلام أو المسلسلات فباتمان كائن مثقل بماضي أسود وشخصية باردة و غامضة هي ما تجذب المشاهد و ليس كائن أمريكي عاطفي يتقهقر بكاء حزنا على حرق العشاء أو أن كلبه الشيواوا بيتسي قد ضاع

بعض الأشياء من الأفضل أن تترك كما هي لذى فان أكثر فيلم مفضل لدي من سلسلة باتمان هي
Batman forever
لجورج كلوني

2014

2014

نفس الشركة اللي بتنتج الكوميكس حقت باتمان
هي البتنتج الكوميكس green arrow
اسم الشركة
DC Comics

نفس الشركة اللي بتنتج الكوميكس حقت باتمان
هي البتنتج الكوميكس green arrow
اسم الشركة
DC Comics

فين Breaking Bad?ابو المسلسلات

Breaking Bad?

ازاى الكلام ده ؟؟ فين
hannibal
rectify
Peaky Blinders

ايه الفرق بين Green Arrow و باتمان؟
مش عارف دا اقتباس ولا سرقة أفكار 🙂

فين Supernatural

حضرتك نسيتي The flash
The Originals
The Vampires diaries

ذو صلة