من بين أطباء العالم.. فاز هؤلاء بالثروات الأكبر!

من بين أطباء العالم.. فاز هؤلاء بالثروات الأكبر! 14
1

لطالما اشتهر الأطباء – خصوصاً في عصرنا الحديث – بالغنى الكبير وتدفق الأموال، حيث تحظى مهنتهم بسمعة مرموقة بين الناس، وكثيراً ما ارتبطت كلمة طبيب في أذهاننا بالمال الكثير..

رغم أن هذا المفهوم الشائع لا يكون في الواقع مطابقاً لظن الكثيرين، إلا أن فيه شيء من الصحة نسبياً، فأنت على وشك أن تقرأ عن مجموعة من الأطباء (12 طبيباً) كوّنوا ثروات طائلة، إلا أن أداة “بعضهم” في الوصول إلى هذا الثراء لم تكن معرفتهم بالطب أو ممارستهم للعمليات الجراحية الضخمة.

وإنما لأنهم عرفوا كيف يستثمروا أموالهم في مجالات أخرى زادت من مواردهم، وفي بعض الحالات كانت موردهم الوحيد، كما أن تميز البعض الآخر في مجالات طبية هامة جعل من شهرتهم العلمية سبباً في ثرائهم الكبير أيضاً..

Patrick Soon-Shiong -1

DOC

جراح أمريكي من أصل جنوب أفريقي، رجل أعمال وباحث طبي كون ثروته من الأبحاث الطويلة التي قام بها حول مرض السرطان للعثور على علاج جديد له، وهو الآن يعتبر أغنى الأطباء في العالم بثروة تصل إلى 12 مليار دولار!

وكانت النتيجة أن وضع هذه الثروة للاستخدام الخيّر، فهو يساعد في تمويل بناء مشافي الأطفال، كما يتطلع إلى حلول في مجال تخفيض كلفة العلاج الطبي للناس.

كما ينصح الأطباء: خطواتك الفعلية للوقاية من أخطر أمراض البشرية.. السرطان

Thomas Frist -2

Tommy-Frist

عمل بداية في مجال الجراحة الطبية لدى القوات الجوية الأمريكية، وبعدها انتقل للعمل مع والده في شركة لتأسيس سلسلة كبيرة من المشافي..

تقدر أرباح شركته بحوالي 29 مليار دولار سنوياً من بيع وشراء المشافي، ولذلك بلغت ثروة الطبيب توماس حوالي 7 مليار دولار، وأصبح واسع الشهرة في مجال العناية الصحية، كما تلقى جائزة (lifetime achievement award) وهي تكرم الأشخاص ذوي الجهود العلمية المبذولة لتطوير الخدمات، التعليم، الصحة، وغير ذلك.. مساعدة بذلك على تكوين الحافز للأجيال القادمة على تطوير ما قام به الأجداد.

Phillip Frost -3

ovgshdfl

لم يمارس الطب فعلياً خلال مسيرة عمله، حيث تلقى شهادة الدكتوراه في الطب وبعدها بدأ بتدريس الأمراض الجلدية في الجامعات.

بعدها، قام بتأسيس شركة للصناعات الدوائية تدعى (Ivax) ثم باعها بثمن 7.8 مليار دولار، ومن ثم تسلم إدارة شركة دوائية أمريكية ضخمة تدعى (Teva).

كتعريف بسيط بـ(Teva)، تشير الإحصاءات أن واحدة من كل 8 وصفات طبية تتضمن منتجاتها، وحوالي 17 وصفة تُملأ كل ثانية لدى الأطباء من أدويتها!

أغرب عشرة ألغاز طبية محيرة !

Wu Yiling -4

yyu

ينتمي هذا الطبيب الصيني إلى سلالة طويلة من الأطباء، حيث قام بممارسة الطب الصيني لمدة 11 سنة قبل أن يقوم بجمع ثروته..

كان طريقه إلى الثروة يشبه طريق الطبيب السابق، حيث أسس شركة دوائية عام 1992، لكنها كانت متخصصة في مجال العقاقير المستخلصة من الأعشاب التي تعالج مجموعة كبيرة من الأمراض، نتيجة لذلك يملك هذا الطبيب الآن ثروة تعادل 1.7 مليار دولار.

Gary Michelson -5

garymichelson1_3905_final_628x417__full

هو طبيب أمريكي حائز على شهادة البورد في جراحة العظام والنخاع الشوكي، كما أنه عُرف إلى جانب ذلك ببراعته وقدراته الكبيرة على الاختراع والابتكار، فلديه حوالي 250 براءة اختراع لأجهزة، أدوات، وطرق جديدة للجراحة العظمية مسجلة باسمه.

بعد أن عقد اتفاقاً مع شركات مختلفة لإطلاق اختراعاته كي تصبح قيد الاستخدام، كوّن بذلك ثروة قدرها 1.55 مليار دولار.

وهو الآن من أكبر الداعين إلى رعاية حقوق الحيوانات، وأسس لذلك جائزة سماها (Michelson prize)، وهي ستُمنح لمن يجد طريقة لا جراحية لتطهير الكلاب والقطط من البكتيريا.

Phil McGraw -6

grasd

درس علم النفس، وأصبح مستشاراً نفسياً بارزاً مما جعله يبدأ بالظهور في البرنامج المشهور (Oprah Winfrey Show) مما قاده إلى تأسيس برنامجه الخاص (Dr. Phil Show)، وهو واحد من أهم العروض التلفزيونية في مجال الطب النفسي على الصعيد الاجتماعي يتناول فيه الطبيب قضايا جادة وكبيرة..

قاده نجاحه إلى ثروة قدرها 280 مليون دولار، وراتب سنوي يعادل 80 مليون دولار.

إحدى عشرة أداة طبية في طريقها للإختفاء من الطب الحديث !

James Andrews -7

Dr.-James-Andrews

هو واحد من الأطباء القلة على هذه القائمة ممن أسسوا ثروتهم نتيجة للممارسة الطبية الفعلية، فهو جراح عظمي متخصص بمعالجة الأربطة المتضررة، جراحة الركبة، الأطراف، والكتف، مما جعله وجهة أساسية لمن يصاب من الرياضيين، حيث برز كثيراً وأصبح رقم 1 في هذا المجال، وإذا كنت تفكر بالحصول على العلاج الأمثل لإصابتك الرياضية فهو طريقك الأفضل..

تقدر ثروة هذا الطبيب بحوالي 100 مليون دولار.

Terry Dubrow -8

f-WREnJz

واحد من أكثر الأطباء المرغوبين في مجال الجراحة التجميلية في المقاطعة الأمريكية (Orange).

وقادت شعبيته لظهوره في عدد من العروض التلفزيونية مثل (The Swan) و(Real Housewives) التي تجري في مقاطعة   Orange نفسها.

بعد أن اشتهر كثيراً أصبحت قائمة الانتظار لديه تصل إلى حوالي 6 أشهر، ويبلغ صافي قيمة ثروته أكثر من 30 مليون دولار.

Leonard Hochstein -9

hochstein

طبيب آخر من أهم الجراحين في مجال التجميل في ولاية ميامي الأمريكية، تم تصنيفه كواحد من أغنى الأطباء عالمياً، حيث بلغت ثروته 20 مليون دولار كقيمة صافية.

اشتهر بالجراحة التجميلية التي يتم فيها زيادة حجم الثدي..

10- Dr. Mehmet Oz

photo

طبيب أمريكي من أصل تركي، مختص في مجال الجراحة القلبية، وصعد إلى الشهرة أيضاً عن طريق الظهور في برنامج (Oprah Winfrey Show)، كما أن له كتباً اشتهر بعد تسويقها.

عُرف ببحثه الموسع عن علاجات للأمراض المختلفة وخاصة في مجال الأمراض القلبية، إلا أنه – على عكس أقرانه من الأطباء المذكورين – محاط بالكثير من الجدل، وتفيد أخبار حديثة أنه قد يفقد كرسيه في جامعة كولومبيا حيث دعته منظمات طبية بالدجال..

كما أن اتهاماً مثل هذا وُجه إليه منذ فترة قريبة، وكان الجدل القائم مساعداً له على تكوين ثروة قدرها 14 مليون دولار عن طريق برنامجه وعروضه وأُطروحاته المختلفة في مجال العلاج، لا نعلم ربما تكون ثروة قائمة على الكذب والتزييف، هذا ما ستظهره لنا الأخبار لاحقاً.

11- Paul Nassif

1379544431_169307460_paul-nassif-467

مجدداً، يعود أطباء الجراحة التجميلية إلى القائمة..

باول هو الطبيب الأشهر في مجال تجميل الأنف وتعديل حوافه بتقنياته الخاصة ومهارته الفذة، ومع الاندفاع العالمي الشديد للتجميل وخاصة الأنف، كانت الفرصة سانحة لباول لتكوين ثروته التي تعادل 14 مليون دولار أمريكي.

12- Sanjay Gupta

sanjay-gupta-marijuana

  طبيب أمريكي (جراح عصبي) ذو شغف وتتبّع واضح للأخبار الطبية، وهذا ما جعله من أهم المذيعين لدى الشبكة الأخبارية الأمريكية المعروفة CNN، كما عُرض عليه منصب عمادة الجراحة في أمريكا من قبل الرئيس أوباما، لكنه رفض المنصب ليبق على اتصال مع ميدان العمل، وللتركيز على عائلته التي يريد قضاء المزيد من الوقت معها.

تبلغ ثروته حوالي 4.5 مليون دولار..

1

شاركنا رأيك حول "من بين أطباء العالم.. فاز هؤلاء بالثروات الأكبر!"