روايات تجمع بين التعلم والمتعة لتحسين لغتك الإنجليزية!

18

من منكم تعلم اللغة الإنكليزية بشكل كامل والمستوفي في المدرسة؟ من منكم وجد أن الحصص اللغة الإنكليزية كافية لمواجهة مجتمع البريطاني و الأميركي وغيره من الدول التي تتكلم الأنكليزية ومحادثتهم بنفس طلاقتهم؟ إذن ما رأيكم بمجموعة من أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية ؟

إن أغلب المشاكل التي تواجهونها الآن هي التعلم المزيد من المفردات والجمل الشائعة، وبالتالي الكتابة أيضًا، ولا ننسى الاستماع الصحيح للتتمكن من التخاطب مع أي أحد بشكل سليم، وبذلك جميعكم سيبحث عن الحل، أغلب الحلول المقترحة تكون في الغالب مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الكثير من الأغاني، وهي خطوة صحيحة بالطبع إن تمكنت من استغلالها جيداً بالتعلم، ولكن كخطوة أولية يجب عليك القراءة مضاف إليه السمع، لتتعرف على الكلمة وطرق نطقها، وبما أن هذا الحل يتوجب عليك البدء من مرحلة الصفر المملة للغاية، لذا غالباً ما يتم ترك التمرين، أو التحاق بمستوى أعلى متجاوزاً العديد من النقاط المهمة، لا عليك يوجد حلاً آخر أكثر متعة وذو فائدة، ونحن ننصحك به وبشدة كخطوة أولية، ألا وهي قراءة الكتب باللغة الإنكليزية بجانب ملفها الصوتي، والتي ستعطيك بكل تأكيد نتيجة فعالة.

وهنا في هذا المقال سنستعرض عليك أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية حسب مستواك…

كتب للمستوى الأول

The Adventures of Pinocchio

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

القصة الشهيرة للأطفال للكاتب الإيطالي Carlo Collodi والتي ترجمت بشكل رائع إلى اللغة الإنكليزية، وبالطبع هنا لا نقارنك على الإطلاق بمستوى الأطفال ذو السابعة من العمر، إلا أن الطريقة القراءة و المفردات التي يحتويها الكتاب هي بداية جيدة لكل مبتدئ والتي ستغنيك كثيراً بلا شك، عدا أنك ستستمتع بقصص الطفولة الجميلة.

ولمن لا يعرف القصة، فهي قصة الدمية الخشبية الحية التي تحلم أن تصبح فتى بشرية بشكل كامل، والذي يطول أنفه كلما كذب أو ساء التصرف.
رابط الكتاب

رابط الكتاب الصوتي

Alice’s Adventures in Wonderland

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

القصة الأشهر عبر التاريخ والتي يحبها الصغار و الكبار، نعم أنها قصة أليس في بلاد العجائب، قصة تلك الفتاة التي تلحق بالأرنب غريب الأطوار لتقع في حفرة وينتهي بها المطاف في أرض غريبة ومخلوقات أغرب.

إنها للكاتب العبقري Lewis Carroll، التي قدمت تحفتها الأثرية الأهم بتاريخ قصص الأطفال، والتي ستمتعك دوماً، وبذلك يمكنك معاودة قرائتها مرة أخرى بشكل جديد ومفيد، فقط انقر على رابط الكتاب، والكتاب الصوتي وابدأ بالاستماع.

The Wind in the Willows

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

يعد الكتاب الأفضل للأرتقاء من المستوى الأول إلى المستوى الثاني للمتعلم، وهو للكاتب Kenneth Grahame الذي يتناول فيه مغامرات أربع حيوانات وهم: Mole و Ratty و Badger و Toad الذين يتميزون بسمات بشرية كاملة أي كالتي في برامج الأطفال، إلا أن و بعد قرائتك للمحتوى و فهمه ستلاحظ بشكل كبير تغير انطباعك الأولي حولهم، فالمحتوى يتناول قضايا تناسب البالغين لا للأطفال منهم على الإطلاق، وبالتالي هو ليس كالأمثلة في الأعلى بل كتاب للمبتدئين البالغين، وكبداية ننصحك به بكل تأكيد، فهو الخيار الأفضل الذي رشحه القراء.

الكتاب 

الكتاب الصوتي

Jungle Book

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

ألم تعرفوه؟؟ إنه قصة ماوكلي فتى الغابة، القصة الشهيرة التي أحببناها جميعاً في صغرنا، والتي كانت على هيئة برامج أطفال، الشخصية الذي تربت وكبرت في الأدغال الهندية، والتي جعلتنا نحب حيوانات الغابة، ونتضامن مع ماوكلي ضد النمر الشرير “شاريخان”.

تستطيع الآن استرداد تلك الذكريات الجميلة مرة أخرى عن طفولتك بمعاودة قراءة القصة الأصلية للبرامج الأطفال مكتوبة بلغة إنكليزية مفهومة، تساعدك على غني مفرداتك بجانب الملف الصوتي الذي سيساعدك على لفظ الكلمات.

الكتاب من هنا.

الملف الصوتي من هنا.

كتب للمستوى المتوسط

Robinson Crusoe

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

تحكي عن قصة في قرن 18 لروبنسن الابن الذي يقرر معارضة والديه والإبحار لعيش الحياة التي لاطالما تمناها، إلا أن العاصفة التي هبت في طريق سفره و التي أدت إلى كسر قاربه جعلت طريقه يتعرج قليلاً، حيث تمكن من النجاة والاستنجاد بجزيرة قريبة، ليحدث معه الكثير من المغامرات مع أكلي لحوم البشر وغيرهم، وبعد إصلاح القارب و بعد قراره يإكمال الطريق يصطدم مرة أخرى بعقبة جديدة ألا وهم القراصنة، وبالتالي ما العمل؟

تعد هذه القصة من أشهر الحكايا البريطانية، والتي كتبت عام 1719 ونالت من الشهرة ما تستحق، حيث بنوا تمثلاً لروبنسون، ونحتوا له لوحة في الجزيرة في أحد الحدائق، كما يوجد مكتبة باسمه باسطنبول، من الممتع الآن أن نعرف ما سر الرواية، وبما أنها من الأدب الإنكليزي العريق فنصيحة اقرأها بلغتها الأصلية.

الكتاب

الكتاب الصوتي

Time Machine 

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

وهي للكاتب H.G. Wells الذي يرسل بطله عبر آلة الزمن إلى 800 ألف سنة إلى الأمام، ليواجه مستقبلاً غريب ومرعب ويكتشف ظهور اثنين من الأجناس الغريبة الذين لا يشبهون الطبيعة البشرية ولكن يقدمون صورة مرعبة عن رجال المستقبل، وبهذه الرواية يطلق الكاتب مسيرته المهنية الناجحة التي حققت سمعته كأب روحي لروايات الخيال العلمي، كتاب مثير للدهشة حول تكلم البطل عن مغامراته لضيوفه على العشاء وعن آلته السحرية التي جعلت بعضهم لا يصدقوه أبداً، إن أثارتك هذه الرواية فقم بقرائتها بلغتها الأصلية.

الرواية.

الملف الصوتي

كتب للمستوى المتقدم

Howards End 

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

تعتبر من واحدة من  أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية ، وخيار مفضل للمتعلمين في المستوى المتقدم للكاتب E.M. Forster الذي يتناول قصص ثلاث عائلات لطبقات اجتماعية مختلفة في إنكلترا في بداية القرن العشرين، حيث يروي الكاتب حياة الشقيقتين Schelgal الذين يعيشون مع عائلات Wilcoxes و Basts في لندن بالعصر الإدواردي، والذي يركز فيه على الفروقات في الطبقات الأجتماعية والنضالات التي يواجهونها، وعن قصة المرأة الذكية القوية التي رفضت السماح لأهل زوجها المتعجرفين بإفساد حياتها.

تعتبر هذه الرواية كنز من كنوز الأدب الإنكليزي وتحفة لفورستر والتي من المهم قرائتها، غير أنها من الممكن أن تكون فرصة قوية لتقدمك باللغة الإنكليزية أيضاً.

الكتاب

الكتاب الصوتي

Dracula

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

رواية أخرى من أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية وبالتأكيد سمعت عنها من قبل أليس كذلك؟ هل قرأت هذا الكتاب من قبل للكاتب Bram Stoker وهو عمل فني حقيقي تخطى جيله واللغة التي كتب بها و الثقافة التي نشأ عليها، واحدة من أروع الروايات الشعبية المرعبة و المشوقة، والتي تحكي قصة أكثر الشخصيات إثارة للرعب من أي وقت مضى في تاريخ الأدب، ذاك الشبح المأساوي الذي يسكن بسواد الليل الذي لا يبرحه أبداً، ويتغذى على دم الأحياء بعد أن ينقض على ضحاياه كما يقض الذئب على الغزال ويستمد قوته من عجزهم وضعفهم.

كتاب يستعرض شخصية ملعونة إلى الأبد، الذي يبرز فظائعه في الليل، يعكس الجانب السفلي المظلم من النفس والرغبات الشجعة التي ما زالت تصيب العصر البشري الحديث.

الكتاب
الكتاب الصوتي 

Romeo and Juliet – William Shakespeare 

أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية

واحدة من أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية وأشهرها، في قصة روميو وجوليت يخلق شكيسبير نهاية مأساوية للحب الجميل الذي نحته كل من الشابان العاشقان، لقصة غير عادية إلى حد ما تبين المشاكل التي يواجهها حب الشباب والعوائق التي يصادفنوها في حال وجود نزاع بين العائلتين، والذين حتماً لن يوافقوا على قصتهم ورابطهم الروحي.

فقد كانوا يتشاجرون دوماً في الشوارع، ودوماً يوجد ضحية إثر هذا الشغب لترمى في المقبرة والمعاودة لأخذ الثأر، وبالتالي معرفة أي أحد بحبهم هو أمر خطير قد يودي بحياة روميو، إلا أن الاثنان لم يبالوا قررا العيش سوياً إلى أن النهاية التي أدت بموتهما كلاهما للحاق كل منهما للآخر، جعلت من المسرحية قصة حب مأساوية كبيرة شكلت صدمت لكل من المتابعين.

ما يلفت في هذه المسرحية هو صعوبة تغلب الشباب على العقبات العملاقة التي تواجه عشقهم، وبالطبع هي نقطة اجتماعية مهمة يجب التركيز عليها، فإن لم تودي للانتحار قد تودي للاكتئاب و مشاكل سايكولوجية أخرى.

على كلن يمكنك قراءة المسرحية بنسختها الأصلية من هنا.

أما ملقها الصوتي فهو من هنا.

نظن وبعد الانتهاء من كل ما سبق سيكون لديك زخيرة مفردات كبيرة وتعلم واضح في اللفظ والقدرة على قراءة أي كتاب باللغة الإنكليزية أو حتى فهم أي كتاب يقرأ لك، لن تعد ضعيفاً بعد ذلك، ولكن لا تتوقف هنا، بل تابع تعلمك ابدأ بالأغاني الآن و الأفلام، تحدث مع أصدقائك واستمع إلى الكثير من المحادثات الأجنبية، ستتخلص بشكل كبير من تلك العقدة، فقط كل ما عليك بعض الجهد في قراءة هذه المجموعة المميزة من أفضل الروايات الصوتية لتقوية اللغة الإنكليزية …

18

شاركنا رأيك حول "روايات تجمع بين التعلم والمتعة لتحسين لغتك الإنجليزية!"