كيف تهنئ صديقًا في عيد ميلاده باستخدام 15 لغة من الأكثر انتشارًا في العالم

0

هناك العديد من المناسبات المشتركة بين الشعوب بمختلف ثقافاتهم، مثل أعياد الميلاد الشخصية تعد من المناسبات الهامة والحميمة لدى كل فرد باختلاف موطنه وثقافته، ولذلك إذا كنت شخصًا لديه أصدقاء من مختلف الجنسيات، او تعيش في بلد بها جنسيات متعددة سوف تستمتع بهذا المقال كثيرًا.

نقدم لك هنا طرق وعبارات التهنئة بعيد الميلاد بـ 15 لغة من أشهر اللغات وأكثرها تداولًا لتهنئ أصدقاءك حول العالم.

الإنجليزية

Happy Birthday

من أشهر وأسهل العبارات حول العالم ويتداولها الكثير من الشعوب حتى ممن لا يتحدثون الإنجليزية كلغتهم الأم، يمكنك الاستعانة بهذه العبارة مع كافة الجنسيات دون قلق فهي شهيرة جداً ومعروفة من الجميع.

الفرنسية

Joyeux anniversaire

اللغة الفرنسية الجميلة، بوقعها الرائع على الأذن حتى ممن لا يفهمونها، تحتل المركز الخامس من حيث أكثر اللغات تحدثًا على مستوى العالم حيث يتحدث بها سكان العديد من البلدان الأفريقية جنوب الصحراء.

الألمانية

Alles Gute zum Geburtstag

تشتهر اللغة الألمانية بسهولة قواعدها من جهة وصعوبة نطقها من الجهة الأخرى، وتعتبر إحدى اللغات الجرمانية الغربية، وأحد أكثر لغات العالم انتشارًا حيث يتكلمها سكان ألمانيا والنمسا وبولندا، كما أن اللغات الأسكندنافية والهولندية قريبة جداً منها، لذلك من اللطيف أن تفاجئ صديقك الألماني بتهنئته بعامه الجديد بلغته الأم.

الروسية

С Днем Рождения

واحدة من اللغات الرسمية الستة للأمم المتحدة، يتحدث الروسية 301 مليون شخص حول العالم معظمهم في شرق أوروبا، قد يبدو مدهشًا عندما تشاهد شخصًا روسيًا يتحدث وتشعر أن لهجته حادة في اللغات الأخرى، إلا أن الروسية نفسها تبدو أقل تهديدًا بكثير مما تبدو عليه للبعض.

الإيطالية

Buon Compleanno

اللغة المحببة لدى الكثيرين نظرًا لمقاطعها الصوتية الأشبه بالموسيقى أو لطبيعة الشعب الإيطالي الحارة وخفة الظل، وتنتمي إلى عائلة اللغات الهندوأوروبية الرومانسية، يتحدثها نحو 130 مليون على مستوى العالم، كما تعتبر من أكثر لغات العالم سهولة من حيث القواعد والنطق ولا يتفوق عليها في سهولة التعلم سوى الإسبانية.

التركية

doğum günün kutlu olsun

عند سماعك لشخص يتحدث بالتركية قد تعتقد أنه يتحدث العربية ولكن بشكل غريب أو لكنة مختلفة ربما، فبالرغم من اختلاف شكل الحروف التركية عن العربية إلا أن هناك صوتيات كثيرة متشابهة بين العربية والتركية، كما تعتبر اللغة الام لقرابة 83 مليون نسمة، لذلك لا تتردد في تعلم التهنئة لزملائك الأتراك، قد تحمسهم أيضًا لتعلم العربية.

الإسبانية

Feliz cumpleaños

أحد أشهر اللغات على مستوى العالم، تنتشر في إسبانيا، ومعظم دول أمريكا اللاتينية وأحد لغات بورتريكو، كما يبلغ عدد المتحدثين بالإسبانية كلغة أم حوالي 400 مليون شخص على مستوى العالم، وتعد من أشهر اللغات في إلقاء التحية نظرًا لبساطتها ووقعها اللطيف كما أنها سهلة التعلم وتمتلك طريقة نطق شبه موسيقية كما الإيطالية.

الفارسية

تولدت مبارک

لغة آرية تنسب إلى قبائل الفرس القديمة المهاجرة إلى إيران، ويتحدث بها حوالي 82 مليون شخص أغلبهم في آسيا، كما تشبه حروفها الحروف العربية ويوجد أيضًا الكثير من الكلمات العربية التي اتخذت سواء بنفس المعنى أو بمعانِ مختلفة.

الكورية

새해생일

صنفت اللغة الكورية كإحدى اللغات المعزولة غير معروفة الأصل، ويتحدث بها الكوريتين، الشمالية والجنوبية وبعض سكان آسيا ذوي الأصول الكورية، وتعتبر من اللغات الصعبة في تعلمها ونطقها، ولكن التعايش مع الجنسيات المختلفة يحمسك لتعلم التهنئة بالكورية، كنوع من المشاركة والتعايش الرائع.

اليابانية

お誕生日おめでとうございます

تصنف اليابانية كذلك من اللغات المعزولة، ولكن صنفها بعض اللغويين باعتبارها أحد اللغات الألطية ولكن ليس هناك تأكيد على هذا التصنيف، كما يتحدث بها أكثر من 130 مليون شخص حول العالم، ومن المعروف اعتزاز اليابانيون بلغتهم بشكل كبير، لذا لا مانع من تعلّم كيف تهنئ صديقك الياباني في عيد ميلاده أو بالعام الجديد باليابانية لأنه سوف يفرح كثيرًا ويشعر بالامتنان لك.

الأردية

سالگرہ مبارک

تعتبر الأبجدية الأردية امتداد من الأبجدية الفارسية والتي هي في الأصل امتداد للعربية، لذات جد تشابهًا كبير بين الحروف العربية والأردية فلا تتعجب، وهي اللغة الأم في دولة باكستان وواحدة من ضمن 22 لغة في الهند، وتصنف باعتبارها تنتمي لعائلة اللغات الهندوأوروبية.

الهولندية

Gelukkige Verjaardag

إحدى اللغات الجرمانية الغربية، وتعتبر مصدرًا للعديد من اللغات الكريولية، ويتحد بها قرابة 23 مليون شخص في أنحاء العالم.

السويدية

Grattis på födelsedagen

تنتمي لعائلة اللغات الجرمانية الشمالية وبشكل أكثر تفصيلًا تنتمي إلى اللغات الاسكندنافية الشرقية بجانب اللغة الدنماركية، ويتحدث بها نحو 9 مليون شخص حول العالم، وتختلف لهجاتها من منطقة لأخرى في السويد لدرجة قد تصل لعدم الفهم بين السويديين أنفسهم.

الكردية

Rojbûna te pîroz be

تنتمي للغات الهندوأوروبية وبذلك فإنها مرتبطة باللغة السنسكريتية في الهند، ويتحدث بها ما بين 16 إلى 35 مليون شخص، هم الكورد في غرب آسيا ضمن ما يعرف بـ كوردستان الممتد في مناطق من تركيا، العراق، إيران، أرمينيا وسوريا، كما تكتب بحروف أشبه بالحروف العربية وتكتب أيضًا بحروف لاتينية في بعض الحالات.

السواحلية

furaha ya kuzaliwa

كانت النصوص السواحلية مرسومة بالخط العربي تشابه في نصوصها اللغة العربية، حيث وقعت زنزبار وتنزانيا تحت السيادة العمانية من أواسط القرن السابع عشر، إلا انها تغيرت بعد ذلك وكتبت بالحروف اللاتينية، وتتشابه بضع كلمات بين العربية السواحلية نتيجة تأثرهم بالعرب قديمًا، وهي تعتبر لغة رسمية لكينيا، تنزانيا و أوغاندا وعدة دول أفريقية أخرى كأحد اللغات الوطنية.

من الممتع التعرف على الثقافات المتنوعة، وبرغم اختلافاتنا إلا أن الإنسانية تجمعنا، وكلما تعرفت على الآخر سواء بلغته أو عاداته سوف تجد العديد من الأشياء المشتركة بيننا جميعًا، وبداية التقارب الإنساني المشاركة في المناسبات الشخصية التي تعني الكثير لدى من تعرفهم.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تهنئ صديقًا في عيد ميلاده باستخدام 15 لغة من الأكثر انتشارًا في العالم"