أفضل أوقات السنة لتتسوق من الولايات المتحدة وتستغل التخفيضات إلى أقصى حد ممكن

0

على عكس ما هو الأمر عادة في البلدان العربية، عادةً ما تكون العطلات والمناسبات هي الفترات الأفضل للشراء في أوروبا والولايات المتحدة، حيث أن التنافسية الشديدة تدفع الشركات لتخفيض أسعارها لجذب المزيد من الزبائن في فترات العطلات والأعياد والمناسبات. وبالنتيجة هناك توقيتات مفيدة للغاية إن كنت تريد الحصول على خصومات كبرى حسب مشترياتك.

هنا سنستعرض الفترات الأفضل للشراء في كل عام، وما هي الأشياء الأنسب لشرائها في كل وقت، كما سنتحدث عن الطريقة الأفضل للحصول على المنتجات من أمريكا بحيث توفر ثمن الشحن وتحصل على المنتجات التي لا يتاح شحنها إلى بلدك كذلك.

اشحن المنتجات التي تريدها من سلاسل متاجر الولايات المتحدة بأقل الأسعار ولأي مكان عبر خدمات Stackry.

كيف تحصل على المنتجات والبضائع من المتاجر الأمريكية في أي مكان في العالم؟

مع كون العديد من المتاجر لا تشحن خارج الولايات المتحدة أصلاً، أو أنها تشحن لكن بتكاليف كبيرة جداً ومبالَغ بها، فالحل الأفضل هو الاعتماد على خدمة وساطة مثل خدمة Stackry للشحن، حيث أن هذه الخدمة تتيح لك صندوقاً بريداً أمريكياً تستخدمه لاستقبال المشتريات والبضائع المختلفة، ومن ثم يمكنك تجميع هذه المشتريات وشحنها معاً إلى بلدك وبالنتيجة توفير المال والحصول على منتجات لم تكن متاحة لك سابقاً.

أفضل الأوقات للتسوق من أمريكا كل عام، وماذا تشتري فيها

سنتناول هنا أهم العطلات وفترات التسوق كل عام وسنسير بها بشكل شهري بالترتيب:

أفضل أوقات وبضائع التسوق في شهر يناير

خلال شهر يناير يكون الشتاء الأمريكي قد بلغ ذروته، وبالنتيجة يكون معظم الأشخاص قد اشتروا ملابسهم الشتوية ومعاطفهم مسبقاً، بالنتيجة ومع نهاية يناير تنتقل الملابس السميكة والمعاطف إلى الخصومات، وفي الكثير من الأحيان من الممكن أن تحصل على خصومات تصل إلى 50% أو أكثر على المعاطف والملابس الشتوية عموماً.

بالإضافة للملابس عادة ما يكون هناك الكثير من التخفيضات على قطع الأثاث (ولو أن شرائها من أمريكا ليس فكرة جيدة) وكذلك ملحقات الحمامات والشموع المعطرة والأدوات من هذا النوع. بالطبع عادة ما تكون التخفيضات على إصدارات العام السابق كون الشركات الكبرى تسعى لإنهاء مخزونها القديم قبل طرح إصدارات جديدة.

أفضل أوقات وبضائع التسوق في شهر فبراير

مع كون بطولة “سوبر بول” المهمة جداً في أمريكا عادة ما تأتي في مطلع شهر فبراير، عادة ما يكون هناك الكثير من التخفيضات على التلفزيونات والشاشات الكبيرة والأجهزة الإلكترونية المختلفة، وبالنتيجة عادة ما يكون هذا التوقيت واحداً من التواقيت الأفضل للشراء.

لاحقاً وفي النصف الثاني من شهر فبراير تصبح المجوهرات هي السلعة الأفضل في الواقع، حيث أن عيد الحب الذي يصادف يوم 14 فبراير من كل عام يترك خلفه الكثير من التصاميم والقطع التي لم تُبع، وبالنتيجة عادةً ما يكون هناك تخفيضات كبرى على المجوهرات مما يجعل هذه الفترة أفضل وقت للحصول على المجوهرات بسعر أرخص.

أفضل أوقات وبضائع التسوق في أشهر مارس وأبريل ومايو

بالنسبة للأمريكيين عادةً ما يكون هذان الشهران مفضلين لشراء الأدوات المنزلية مثل الثلاجات والغسالات وغيرها، لكن بالنسبة لمن يريد الشراء ومن ثم شحن البضائع من أمريكا تختلف الحكاية، فالأمور الأكثر تعرضاً للخصومات مع كونها مناسبة للشراء هي الملابس الربيعية (مع انتقال المتاجر لبيع الملابس الصيفية) كما أن الملابس الرسمية والبدلات (بالأخص الشبابية منها) تحصل على تخفيضات دورية في هذه الفترة.

أفضل أوقات وبضائع التسوق في شهر يونيو

مع تضمن هذا الشهر ليوم عيد الأب، عادةً ما يكون هناك تخفيضات كبرى على المعدات الكهربائية والأدوات الخاصة بالإصلاحات مثل المناشير والمثاقب والمفكات وسواها، ومع كون هذا النوع من البضائع هو واحد من الخيارات الممتازة للشراء من أمريكا (بسبب الجودة العالية للأدوات المباعة هناك عادة) فشهر يونيو مثالي للتسوق.

أفضل أوقات وبضائع التسوق في شهر يوليو

يتضمن شهر يوليو حدثين مهمين للغاية، الأول هو عيد استقلال الولايات المتحدة والذي يتضمن تخفيضات كبرى وبالأخص على الأثاث والمفروشات (لكن هناك تخفيضات على العديد من الأمور الأخرى كذلك)، والآخر والأهم عالمياً ربما: يوم Prime، حيث أن هذا اليوم هو مجرد عطلة مبتدعة اخترعتها شركة Amazon لتحفيز الأشخاص على الشراء بكثافة والحصول على اشتراك Amazon Prime.

في الواقع يعد يوم Prime واحداً من أفضل فرص التسوق لكنه يتطلب سرعة كون العروض عادةً ما تظهر وتختفي بسرعة كبيرة، كما أن اليوم مناسب للتسوق من المتاجر الأخرى المنافسة التي تقدم تخفيضات كذلك في محاولة للاستفادة من موجة الشراء التي تتسبب بها شركة Amazon.

أفضل أوقات وبضائع التسوق في شهر أغسطس

مع اقتراب نهاية الصيف عادة ما يكون شهر أغسطس هو الأرخص لشراء الملابس الصيفية وملابس السباحة عموماً، حيث أن الخريف الأمريكي يأتي مبكراً عادة وفي هذا الوقت ينخفض الطلب على الملابس الصيفية مما يشجع على تخفيضات كبرى على أسعارها.

بالإضافة لانتهاء الصيف فشهر أغسطس هو شهر التحضير للمدارس عموماً، وبالنتيجة يكون هناك تخفيضات كبرى على الحواسيب المحمولة المخصصة للطلاب، لذا يمكنك الحصول على حاسوب محمول خفيف بسعر رخيص نسبياً خلال شهر أغسطس.

أفضل أوقات وبضائع التسوق في شهري سبتمبر وأكتوبر

مع بدء العام الدراسي وانتهاء موجة الشراء السابقة له عادةً ما يكون هناك الكثير من التخفيضات على أي شيء يتعلق بالموسم بداية من الملابس الرسمية وشبه الرسمية وحتى القرطاسية وبالطبع الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية.

بالوصول إلى شهر أكتوبر يعد الشهر الوقت الأفضل لشراء الهواتف الذكية بشرط ألا تكون من آخر موديل، حيث أن صدور الجيل الجديد من هواتف iPhone وGalaxy Note وHuawei Mate يؤدي إلى تخفيض في سعر الهواتف من الجيل السابق وحتى الهواتف من الجيل الحالي، لذا إن كنت تنوي الحصول على هاتف iPhone قديم أو هاتف Galaxy S أو Huawei P جديد فشهر أكتوبر هو الوقت الأنسب للشراء.

أفضل أوقات وبضائع التسوق في شهر نوفمبر

يتضمن شهر نوفمبر واحداً من أهم أيام التسوق على الإطلاق: الجمعة السوداء. حيث أن هذا اليوم يتضمن تخفيضات هائلة على كل ما يخطر بالبال من المنتجات، وبالأخص المنتجات الإلكترونية مثل التلفزيونات ومشغلات الألعاب والأجهزة اللوحية وسواها وكذلك أدوات التجميل والمكياج وبالأخص المجموعات التي تأتي معاً. ومع أن اختيار السلعة الأنسب قد يكون صعباً فشراء سلعة كنت تريدها أصلاً في يوم الجمعة السوداء عادةً ما يتيح لك توفير مبلغ جيد من المال مقابل الشراء بالسعر الكامل.

أفضل أوقات وبضائع التسوق في شهر ديسمبر

مع بداية شهر ديسمبر هناك يوم “الإثنين السيبراني” الذي يعد واحداً من أهم أيام عطلات التسوق (تماماً مثل الجمعة السوداء ويوم Prime) لكن هذا اليوم مخصص للأجهزة الإلكترونية والبرمجيات وسواها. على العموم لا شك بكون هذا اليوم واحداً من أفضل الأوقات للحصول على أداة رقمية وبالأخص إن كانت من موديل أقدم حيث أن الإصدارات الجديدة لا تخضع لتخفيضات حقاً في بداية صدورها.

مع نهاية شهر ديسمبر تأتي عطلة الميلاد ورأس السنة، ويشكل الأسبوع الواقع بين 26 و31 ديسمبر من كل عام فرصة لا تعوض للحصول على أي شيء يخطر بالبال حيث يكون كل شيء بسعر مخفض فعلياً.

0