تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال في إدارة شؤون الشركات الناشئة بفاعلية

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال
0

كونك رائد أعمال هي تجربة مثيرة ومرهقة بحق، وهناك مجموعة من المجالات في حياة رائد الأعمال تتطلب اهتمامًا كبيرًا وحلولًا فعالة.. لديك مئات المهام المدونة في قائمة العمل الخاصة بك، وعليك حل العديد من المشكلات المعقدة كل يوم، بما فيها إدارة الوقت والمهام وإدارة العملاء والحسابات المالية، بالإضافة لإجراء أبحاث مستفيضة للسوق والمنتج والمنافسين، وجمع وإدارة مواردك، والحفاظ على مستوى التواصل، وبناء وجود علامتك التجارية، والوصول إلى عملاء جدد، وتتبع جميع الحسابات المالية، وأكثر من ذلك بكثير جدًا. لذا دعت الحاجة إلى وجود تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال في إنجاز أعمالهم.

10 تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

إذا كنت رائد أعمال، فيمكنك الاختيار من بين آلاف التطبيقات والبرامج الرقمية التي تهدف لتسهيل العمل. ومن بحر تطبيقات الأعمال الخاصة بالشركات الناشئة، قمنا بتكوين قائمة بأفضل عشرة تطبيقات مفيدة ومصممة لتناسب رائد الأعمال، حيث تساعدك في إنجاز مهامك، شريطة أن تستخدمها باستمرار وتتعاون بفعالية.

QuickBooks Accounting

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

يمنحك Quickbooks Accountant وصولًا سهلًا إلى العديد من الخيارات المناسبة لتدير ممارساتك المحاسبية بالكامل، بما في ذلك الحساب المصرفي الخاص بك، وبطاقات الائتمان، والمحفظة الرقمية وغيرها من محافظ الإنترنت، كما يتتبع نفقات عملك والمبيعات والتقارير المالية والفواتير والضرائب ودفع التعويضات. بشكل عام، يقدم لك التطبيق حلًّا رقميًّا لتلقي نظرة شاملة على الوضع المالي لشركتك، كما لو كان مدير حساباتك.

FreshBooks

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

نظام FreshBooks يعزز إدارة الفواتير وتتبعها لإرضاء رواد الأعمال. ويتيح إنشاء فواتير احترافية مخصصة للعملاء مع نظام فوترة تلقائي للفواتير المتكررة. في الوقت نفسه، يقبل بطاقات الائتمان على هاتفك المحمول، ويتتبع وينظم النفقات من أي مكان وينشئ تقارير أعمال مخصصة.

RescueTime

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

بذكر أي تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال لا بد أن نأتي على تطبيقات إدارة الوقت، ماذا عن تعلم طرق إدارة الوقت؟ الوقت عنصر هام في حياة رواد الأعمال الذين يهدفون إلى أن يكونوا منتجين. ولهذا يمكنهم الاستفادة من مميزات تطبيق RescueTime، والذي يبقيك على اطلاع دائم بأنشطتك اليومية بذكاء، من خلال إعطائك صورة دقيقة عن أين وكيف قضيت يومك، عبر تتبع الوقت الذي قضيته على الإنترنت في استخدام التطبيقات أو تصفح مواقع الويب، ويرسل لك تقارير وبيانات مفصلة.

SQUARE

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

هو التطبيق الأمثل للشركات الناشئة والصغيرة ذات طبيعة العمل الديناميكية، فهو يعمل كقارئ بطاقة محمول صغير لتمكين عمليات الدفع السريعة والمريحة بالهواتف أو الأجهزة الذكية الأخرى.

IFTTT

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

يتيح لك التحكم في الإجراءات والأنشطة التجارية لإنشاء اتصالات بناءً على راحتك. يتبع المنطق الذي يقرره رجل الأعمال ويساعد على اتخاذ الإجراءات الصحيحة في الوقت المناسب.

Perch

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

في ظل البيئة التنافسية، يحتاج رواد الأعمال إلى البقاء في صدارة المنافسة. ولهذا يسمح لك تطبيق Perch بمراقبة منافسيك بشكل حاد، حيث يتمكنون من توسيع تواجدهم عبر الإنترنت. فهو أفضل صديق لرجال الأعمال كما يحفزهم بشكل غير مباشر على القيام بعمل أفضل. يمكنك التحقق من المراجعات والمشاركات الاجتماعية والمساعي التسويقية لمنافسك ومقارنة نفسك به.

Evernote

Evernote

إذا كنت صاحب نشاط تجاري، أو تعمل كمستقل لحسابك الخاص، فسوف يساعدك تطبيق Evernote في إدارة المستندات والملاحظات والبحث. فهو ينشئ ملاحظات تتضمن النصوص والصور ومقاطع الصوت والفيديو، مع إمكانية تحريرها وتصديرها ومزامنتها والوصول إليها، حيث يتم اعتباره بمثابة عقل رقمي لا ينسى أبدًا؛ بسبب الطريقة التي يخزن بها معلوماتك. يمكنك العثور على المعلومات والبحث عنها بسرعة من الأسابيع أو الأشهر أو حتى سنوات مضت. كما يحتوي أيضًا على دعم لميزات الإنتاجية الأخرى، بما في ذلك قائمة المهام والتواريخ والتذكيرات وما إلى ذلك، فضلًا عن كونه مفيد في التقاط وتسجيل المعلومات والأفكار أثناء التنقل.

Trello

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

يعد تطبيق Trello طريقة رائعة لإدارة المشاريع، ومن أهم عدة تطبيقات متاحة لمساعدة رواد الأعمال ومخصص لرواد الأعمال الذين يرغبون في إدارة مشاريعهم بدقة وتتبع سير عمل فرقهم والإنجازات التي تم تحقيقها. يمكنك إنشاء مهمة أو مهمة على لوحة Trello باستخدام بطاقات فريدة، كما يمكنك إضافة الأعضاء والمرفقات والتعليقات وتواريخ الاستحقاق والتسميات لوصف المشروع. يخطر Trello أيضًا أعضاء المشروع عند تغيير البطاقة عبر البريد الإلكتروني أو رسالة منبهة لك.

Slack

تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال

تطبيق متطور سهل الاستخدام، خاص للمراسلات الفورية، يحفظ صندوق البريد الإلكتروني من الرسائل غير الضرورية مع الحفاظ على تنظيم المشروعات. فهو يساعدك على إرسال رسائل مباشرة إلى فريق العمل الخاص بك، وتنظيم محادثات في قنوات منفصلة مخصصة وعامة. سهل الاستخدام بمجرد سحب وإسقاط ومشاركة الصور والمستندات وملفات PDF في الدردشة المباشرة، ويمكنك إضافة أكبر عدد تريده من المستخدمين. أفضل جزء هو أنه ذكي بما يكفي لأرشفة الرسائل والإشعارات والملفات تلقائيًا باستخدام الفهرسة المناسبة.

ASANA

ASANA

Asana هو نوع شائع من برامج الإنتاجية للفرق الصغيرة والكبيرة. يجعل إدارة المهام والتعاون غاية في اليسر والسهولة، على عكس منصات إدارة المشاريع الأخرى، فإن واجهته نظيفة وأنيقة وبديهية، تم تصميمه لتحسين التعاون داخل فريق العمل على إدارة المشاريع، من خلال عرض وتتبع التقدم المحرز في جميع المهام والمشاريع القائمة. مثل Slack، يجب على Asana تقليل مقدار حركة البريد الإلكتروني داخل عملك بشكل جذري.

كمدير أو رائد أعمال أو مالك عمل تجاري، يمكنك أيضًا استخدام Asana لتعيين المهام للأفراد وطلب التحديثات ومشاركة الملاحظات والملفات والتواصل عبر الرسائل الصوتية والرسائل النصية. كما يتكامل مع كلًا من Google Drive و Dropbox عند إرفاق الملفات ومع Slack لمشاركة الرسائل، ويدعم ميزات الإنتاجية المتقدمة التي يتضمنها Trello بما في ذلك مخططات Gantt ولوحة kanban.

على أي حال، يقتصر دور التطبيقات الرقمية الجيدة على مساعدتك في تحقيق أداء أسرع؛ لكنها لن تقوم بالعمل نيابة عنك. لذا، جرب استخدام هذه التطبيقات، واختر المناسب منها لأسلوب عملك، لكن لا تدع هذه التجربة تتحول إلى شكل من أشكال التسويف.

0

شاركنا رأيك حول "تطبيقات لمساعدة رواد الأعمال في إدارة شؤون الشركات الناشئة بفاعلية"