المال أم الحب
0

هل فعلًا المال أقوى بكثير من الحب؟ وهل يجب علينا التصديق أن المفاهيم المادية أصبحت مسيطرة على علاقاتنا العاطفية وأن التطورات التكنولوجية سببت القضاء على الحب والمشاعر؟

بالتأكيد مفهوم الحب قد تبدل بالعصر الحديث، وأصبح مرتبطًا لسوء الحظ بالمظهر الخارجي والمغريات المادية، وأصبح الوضع المادي مهمًّا جدًا من أجل الحفاظ على علاقات عاطفية طويلةوضمان استمرارها، هل أصبح المال أقوى من الأحاسيس والمشاعر؟ طبعًا عندما تكون العلاقة بين الشريكين هشة وغير مستقرة ستنهار العلاقة أمام أي عقبة تتعرض لها. وبالجهة المقابلة هل سيتمكن المال من حماية الحب؟ وهل يُشتري المال الحب؟ بالطبع لا، لأننا لا نستطيع شراء الحب، فالمشاعر الصادقة أقوى من المال.

نعم، السعادة تُشترى بالمال

الحب المادي القابل للانهيار

الحب أم المال

عندما نقوم بربط الحب بالمال، سنحصل على علاقة بقواعد فوضوية، وبهذا الشكل لن يسعى الطرف الآخر لبذل الجهد للوصول لقلب حبيبه، لأنه مؤمن بأن المال كفيل بهذا. برأيي عندما يكون الارتباط سهلًا للغاية، فسيكون الانفصال أسهل بكثير. العلاقة التي تكون قائمة على أساس مادي، دون تبادل الحب والمشاعر والأحاسيس، ستنهار بالتأكيد عند نقص المال أو عند الوقوع بأزمة مادية، والانفصال هو مصير هذه العلاقة.

لا يُبنى الحب بالمال

بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن المال أهم من الحب، فإنهم يعتقدون ذلك لأنهم مؤمنون بأن المال هو السبب الذي يُبقي الزوجين معًا. وبدون المال، لا يمكنهم شراء منزل للعيش فيه، ولا يمكنهم مشاهدة الأفلام في السينما ولا يمكنهم التخطيط لإنجاب الأطفال وبناء أسرة سعيدة.

الآن ماذا عن الحب؟ أليس الحب هو الأهم، فبدون الحب كل ما تفعله سيبدو لك بلا معنى، بدونه ستعيش حالة من الفراغ، وستشعر وكأنك غير مكتمل، لذلك عندما تريد تأسيس علاقة قوية مع الطرف الآخر يجب عليك التأكد من مشاعره تجاهك، وتجاهل الأحوال المادية.

العلاقة المادية الخطيرة

عندما تستخدم المال للتقرب من الشخص الآخر، وخاصةً بالعلاقات العاطفية، يمكننا القول أنك تشتري الطرف الآخر، لأن الحب الحقيقي لا يمكن شراؤه بالمال، الحب الحقيقي سيكون قوي ومتين بالرغم من الظروف المادية الصعبة، عند وجود الحب سيتمكن الطرفان من مساندة بعضهما، ومن التحاور للوصول لحل مناسب عند تعرضهما لمشكلة ما، وتجاوز العقبات سواء المادية أوغيرها.

في عصر التعاسة: هل تتغير متطلبات ومعايير السعادة عبر الزمن؟ أم نتغير نحن!

الحب كفيل باستمرار العلاقة

الزواج القائم على الحب يستمر، ويستطيع مواجهة جميع الصعوبات التي يتعرض لها الشريكان، لكن هناك بعض النساء اللواتي لا يفكرن بالمستقبل، فيخترن الزوج غير المناسب لهنّ، لمجرد امتلاكه الكثير من المال، ولأنه قادر على تأمين حياة مترفة لهنّ.

يجب على النساء أن يتذكرن أنهنّ سيدفعن ثمن زواج المصلحة عاجلًا أم آجلًا بسبب غياب المشاعر والحب، وبسبب وجود عدد كبير من الرجال الأغنياء المتصفين بالتكبر والتعجرف، لذلك عندما تختار المرأة زواج المصلحة يجب أن تكون مستعدة لدفع الثمن من عواطفها وأحاسيسها وشخصيتها. مهما حاولت المرأة الإنكار بأنها لا تهتم بالحب سيأتي الوقت التي تشعر فيه بأن المال لم يقدم لها شيء سوى أنه نسيت نفسها وضحت بعمرها من أجل لا شيء.

تخدع المرأة نفسها عند اعتقادها بأن الراحة المالية ستجلب لها السعادة. وبالنسبة لي اعتقد أن السعادة التي يشعر بها المرء بسبب المال هي سعادة مزيفة، لأنها ستزول عند زوال المال أو نقصان.

المال مجرد أداة

لا يجب على المرء أن ينسى بأن المال هو مجرد أداة، فبدون المال سيفقد المرء حريته وستفوته الكثير من الفرص، وعند وجود المال ستتمكن من تحقيق أحلامك ومساعدة الآخرين، لذلك يجب على المرء تعلم كيفية استخدام هذه الأداة بشكل جيد.

لا تسمح للمال بالتحكم في علاقاتك وحياتك، بل يجب أن تتعلم كيف تتحكم بأموالك وكيفية استثمارها بشكل جيد، المال مسؤول عن تلبية الاحتياجات اليومية، واحتياجات الأطفال، وتطوير العمل، لذلك يجب عليك فقط إتقان فن التعامل مع المال وتنميته وعدم تفضيله على الحب، يمكنك تحقيق جميع أحلامك عند وجود المال لكن عدم وجود الحب سيشعرك بالفراغ.

يعد الحب من أهم مصادر الطاقة

عندما تحب ما تقوم به وتشعر بالشغف تجاهه سيدفعك هذا لتقديم أفضل ما لديك من خبرات وأداء وهذا يعني أيضًا أن الأشخاص الذين يحبون عملهم، وعائلاتهم، وشركائهم، يقومون بعمل أفضل خلال حياتهم.

سيرغب الأشخاص الذين لديهم عائلة ويحبون أسرهم بالقيام بعمل أفضل لتوفير حياة أفضل ومستقبل زاهر لهم. سيرغب الأشخاص الذين هم في حالة حب بتقديم أفضل ما لديهم لشركائهم أيضًا، فالحب هو أساس الحياة وهو الذي يساعد الشريكين على مواجهة الصعوبات.

المال والحب كلاهما مهم

المال والحب مهمان جدًا في الحياة، فلكل واحدة منهما وظائفه الخاصة في حياتنا، ونحتاج لكليهما من أجل النجاح في الحياة، لا يجوز أن يكون المال هو هدف علاقتك الأساسي، لأن النجاح يأتي نتيجة الحب والشراكة الناجحة، لهذا السبب يجب أن يكون لديك الحب والمال، وأن تتعلم كيف تجعل من الحب والمال أدوات تساعدك وتساندك في الحياة.

خذ الحكمة من أصحابها👵: اقتباسات وروائع روحية للحكيم الصيني لاو تزو من أجل حياة أبسط 🌱

0

شاركنا رأيك حول "هل نحن نحب الحب ونفضل المال أم أننا لا نجيد الاختيار💝💲؟"