أفضل أشرار أنمي ون بيس.. بعضها لن تستطيع إلا أن تحبه!

اشرار ون بيس
ساندي ليلى
ساندي ليلى

14 د

في عالم الأنمي الواسع العميق، يلمع اسم أنمي ون بيس كواحد من أفضل الأنميات، سواء كان ذلك من ناحية القصة أو الأحداث المثيرة أو الموسيقى والأغاني المميزة التي تختلف من آرك لآخر، وبالطبع الشخصيات المكتوبة بإتقان فائق التي تجعلك مغرمًا بها.

الثروة القوة المجد، ثلاث كلمات شكلت مسار حياة شخصيات ون بيس، كل شخصية حاولت كل ما بوسعها تحقيق طموحها ونيل كل هذه الأشياء سواء بقوتها وطيبتها، أو بالدوس على الآخرين وتحطيمهم في سبيل مستقبلهم الخاص.
يمتلك أنمي ون بيس عددًا هائلًا من الشخصيات المتنوعة المتفردة التي تجعل مشاهدته تجربة ممتعة، كانت بعض هذه الشخصيات شريرة لكن جذابة جدًا، لا يمكن التغاضي عنها أو نسيانها، بعضها كرهناه بكل جوارحنا، والبعض الآخر لم نستطع سوى أن نعجب به، إما لقوته أو لماضيه المؤلم، أو بكل بساطة لأنه شخصية رائعة بشكل لا يصدق.

اقرأ أيضاً: أفضل شخصيات ون بيس.. الأنمي المحبوب في جميع أنحاء العالم!


قصة الأنمي

تدور قصة العمل حول لوفي، القرصان الشاب الذي يطمح إلى تحقيق حلمه بأن يصبح ملك القراصنة، بمساعدة أفراد طاقمه ليخوض مغامرات ممتعة للغاية، ويواجه الكثير من الخصوم الأقوياء سواء من البحرية أو من قراصنة آخرين.


معلومات الأنمي

ذو صلة
  • الكاتب: إيتشيرو أودا
  • إنتاج: توي أنيميشن
  • عدد الحلقات: 1042 (مستمر)
  • تاريخ البث: 20 أكتوبر /تشرين الأول 1999
  • أداء الأصوات: مايومي تاناكا - كازويا ناكاي - أكيمي أوكامورا

سنقدم لك في هذا المقال قائمة تحتوي على أكثر شخصيات أنمي ون بيس شرًا (تحذير بحرق أحداث الأنمي)

قمنا بترتيب هذه الشخصيات حسب قوتها وشر أفعالها وتأثيرها في مسار القصة، وبالطبع الانطباع الذي تركته في قلوبنا. فلنبدأ إذًا


1- دون كيهوت دوفلامينغو Donquixote Doflamingo

من الصعب نسيان ملك دريسروزا السابق، إنه أفضل أشرار ون بيس بلا أي شك، طفولة مأساوية جعلت من دوفي وحشًا مخيفًا. عاش دوفلامينغو طفولته في المدينة المقدسة ماريجوا، حيث إنه كان واحدًا من الطبقة الحاكمة التنانين السماوية، فجأة قرر والد دوفي أن يهبط من ماريجوا المقدسة، ويعيش حياة الناس العاديين، لكن الرياح جرت بما لا تشتهي السفن، وتحولت حياة الرغد والراحة إلى مأساة مريعة، جوع ورعب دائم وكراهية مرضية لأفراد عائلة دون كيهوت كونهم تنانين سماوية.

دفع دوفي الطفل الصغير إلى قتل والده والعودة برأسه إلى ماريجوا لعله يعود إلى حياة الرفاهية التي عهدها.
بعد فشل مسعاه ورفض التنانين عودته إليهم، بدأ دوفي ينسج فلسفته الخاصة المتعلقة بالخير والشر والعدالة.
تناول دوفلامينغو فاكهة شيطان، وهي فاكهة الخيوط التي منحته القدرة على التلاعب بالبشر وتسييرهم كما يشاء، وأصبح بعدها واحدًا من أخطر القراصنة، مكونًا عصابة قوية اعتبرها عائلته الحبيبة، عرفت باسم عائلة دون كيهوت.
لكن شرور دوفي لم تتوقف عند قتل أبيه بل قتل أيضًا أخاه الوحيد بدم بارد بعد اكتشافه لخيانته.

ظهر دوفلامينغو لأول مرة في آرك بانك هازارد ثم في آرك دريسروزا مملكته الأثيرة التي سيطر عليها بالغش والخداع والقوة، يمتلك دوفي كاريزما خيالية تدفعك إلى أن تغرم به وتحبه. لربما لم يكن دوفلامينغو أقوى أشرار ون بيس، لكنه وبكل تأكيد الأكثر شرًا، وعلى الرغم من كل شره، من الصعب فعلًا ألا تعجب به، خاصة أن شخصيته كتبت بعمق حقيقي وكل دوافعه كان لها أسبابها المقبولة على الأقل بالنسبة له.


2- أكاينو Akainu.. من أبرز أشرار أنمي ون بيس

صاحب العدالة العمياء، أكاينو واحد من نواب الأدميرالات البحرية الثلاث، شديد القوة والصلابة رغم كونه نائبًا في البحرية إلا أنه لم يظهر اهتمامًا محددًا بحياة الناس الآخرين، كل ما يهم أكاينو عدالته المطلقة الخالية من الرحمة، حيث إنه دمر سفينة تقل مدنيين من أوهارا فقط لأن عدالته تقتضي أن وجودهم خاطئ ومهدد لحكومة العالم.

بالطبع، إن قتله لشخصية محبوبة جدًا مثل بورتغاس دي إيس لم يجعله شخصية محبوبة، لكن مكمن الشر في أكاينو هو عدم اكتراثه المطلق لوقوع أي ضحايا في طريقه كي يصل إلى الهدف الذي يرغب به، وهو ما ظهر في حرب المارين فورد تلاعبه وقسوته ووحشيته.
بعد حرب المارين فورد، تواجه أكاينو مع زميله السابق أوكيجي حيث إن الفائز بينهما سيصبح أدميرال البحرية، مواجهتهما هذه دمرت جزيرة بانك هازارد تدميرًا تامًا وهذا دليل على قوة أكاينو صاحب فاكهة البركان. إنه وبكل تأكيد شرير كريه للغاية.


3- مارشال دي تيتش Marshall D teach

تيتش هو التمثيل الحقيقي للقرصان كما تتخيله، طماع محتال منحط، من المتوقع أن يكون آخر شرير يواجهه بطل الأنمي مونكي دي لوفي. لربما يكون تيتش أكثر شخصية مكروهة من بين كل هذه الشخصيات الكثيرة، فشره تعدى كل حدود، بدءًا من قتله لصديقه كي يسرق فاكهة الظلام وتسليمه بورتغاس دي إيس إلى البحرية، وبالطبع أكثر أفعاله شرًا كان قتله لأبيه وقائده السابق القرصان الأسطوري إدوارد نيوغيت، وسرقته لفاكهة الزلزال، ما جعله الشخص الوحيد في العالم الذي يمتلك فاكهتي شيطان في وقت واحد، الأمر الذي حير المشاهدين ودفعهم إلى وضع آلاف النظريات حول حقيقة تيتش.

لا يمكن إنكار ذكاء تيتش لقد قام باستغلال الكثيرين كي يصل إلى أهدافه، سواء كان اللحية البيضاء أو البحرية نفسها، إن تيتش قرصان خطير للغاية لا عجب أن حكومة العالم ترغب وبشدة في التخلص منه.


4- كروكودايل Crocodile:

قرصان خطير آخر، بملامحه الباردة وهدوئه المميت يمكن لكروكودايل أن يكون مرعبًا للغاية. في الواقع كروكودايل من القلة الذين هزموا لوفي في مواجهة، ليس مرة واحدة فقط بل مرتين. يوجد الكثير من أوجه التشابه بين كروكودايل ودوفلامينغو، فمثل الأخير استطاع كروكودايل السيطرة على ألاباستا بالخداع والمكر، وكانت خطته لتدميرها ذكية محكمة لا تشوبها شائبة، لقد أراد تدمير دولة كاملة وقتل جميع أفراد شعبها، فقط كي يصل إلى غايته لكن خطته أحبطت بسبب أميرة ألاباستا فيفي وطاقم قبعة القش.

بقدرة فاكهته فاكهة الرمل استطاع كروكودايل أن يثبت نفسه كواحد من أخطر الشخصيات وأكثرها شرًا حتى بعد هزيمة لوفي له وزجه في سجن البحرية المخيف أيمبل داون، حافظ كروكودايل على مكانته كقرصان مرعب، وطبعًا ينتمي إلى قائمتنا هذه.


5- كايدو Kaido

خصم لوفي الحالي في الأنمي وأقوى مخلوق على وجه الأرض، قائد قراصنة مملكة الحيوان، كما أنه يمتلك فاكهة زوون أسطورية هي فاكهة التنين. سيطر كايدو على بلاد وانو منذ عقود، وحولها من جنة حقيقية إلى بلاد مليئة بالجوع والفقر والمرض، أما أسوأ ما فعله فقد كان قتله لكوزوكي أودين، حاكم وانو السابق ومحاولة إبادة عائلته. قوة كايدو جنونية، قلائل هم من تمكنوا من أذيته بالإضافة إلى أنه هزم العديد من قراصنة الجيل الأسوأ بسهولة نسبية، كما أنه هزم لوفي مرتين حتى الآن.

كايدو محب كبير للقتال، يبحث دومًا عن منافس له كي يقاتله، يبدو أن كونك أقوى مخلوق على وجه الأرض أمر يبعث على الملل. رغم وحشية كايدو إلا أنك لا تستطيع إلا أن تعجب بقوته الجبارة، إنه شخصية شريرة مميزة.


6- بيغ مام Big Mom

ظهرت بيغ مام في آرك جزيرة الكعكة الكاملة، منذ طفولتها امتلكت شارلوت لينلين قوة جبارة غير طبيعية وشهية مفتوحة غير قابلة للانطفاء، لقد استطاعت لينلين الطفلة ذات الستة أعوام، تدمير جزيرة العمالقة إلباف تدميرًا تامًا في إحدى نوبات جوعها، ما يعطينا لمحة عن قوتها الجنونية. كبرت لينلين الصغيرة وبدأت بتأسيس طاقمها الخاص بها، المتشكل أساسًا من أطفالها لأنها لا تثق بأي شخص ليس من دمها بعد كمّ الخيانات التي نالت منها، تزوجت شارلوت لينلين عددًا كبيرًا من الرجال وأنجبت عددًا مهولًا من الأطفال، أصبح بعضهم أكثر القراصنة شهرة وقوة وإرعابًا.

لدى بيغ مام قوة مخيفة أخرى هي قوة فاكهة الأرواح، والتي حصلت عليها بطريقة لم تكشف تمامًا في الأنمي، لكنها قد تكون أكثر ما فعلته شرًأ في حياتها، تسمح فاكهة الأرواح لمستخدمها بسرقة روح البشر، وبثها في أشياء غير حية، وقد استخدمت بيغ مام هذه القدرة في صنع رفاقها الدائمين الثلاث: كتلة النار بروميثيوس، كتلة البرق زوس، وقبعتها الخاصة نابليون. إنها شخصية شريرة مخيفة لا ترحم ذات ماضٍ مأساوي مؤلم لربما كان له دور فيما أصبحت عليه الآن.


7- اينل Enel.. من أبرز أشرار أنمي ون بيس

واحد من الشخصيات الغامضة جدًا، ظهر اينل أول مرة في آرك جزيرة السماء سكايبيا. كان اينل أول شخصية تُظهر لنا ما عرفنا لاحقًا أنه هاكي التنبؤ، لقد استطاع المزج بين هاكي التنبؤ القوي وفاكهة البرق الخاصة به كي يتمكن من مراقبة كل شخص في جزيرة السماء، وإنزال برقه القاتل على رأس أي شخص يخالف أوامره، ما جعل سكان جزيرة السماء مقتنعين أنه بالفعل إله.

في الواقع كان لوفي محظوظًا لدرجة لا تصدق لامتلاكه الفاكهة الوحيدة التي لا تتأثر بقوة فاكهة اينل، المطاط عازل للكهرباء وهذا ما جعل لوفي قادرًا على هزيمته وإنقاذ جزيرة السماء من بطشه. من غير المعروف ما هو مصير اينل، لكن شره وقوته لا شك فيهما على الإطلاق.


8- روب لوتشي Rob Lucci

كان روب لوتشي الخصم الرئيسي للوفي في آركي ووتر 7 إوينيس لوبي، ظهر في البداية كواحد من نجاري السفن في مدينة ووتر 7 الشهيرة، لكن اكتشف فيما بعد أنه عضو في وحدة سرية تابعة لقوات البحرية تدعى CP9، اشتهر لوتشي بدمه البارد وقوته الهائلة، وزادت قوته بأكله لفاكهة الفهد، فتمكن من دمج قوته الهائلة واستخدامه المتقن لقدرات القتال السرية الخاصة بالبحرية، مع قوة فاكهة الشيطان الخاصة به.

لكن أكثر ما يميزه ويجعله شخصية شريرة للغاية، هو قسوته في القتل، فقد رأينا في فلاش باك خاص به أنه قتل 500 رهينة بدم بارد وبلا رحمة في طفولته، ما أكسبه سمعة سيئة للغاية كأقوى وأقسى قتلة البحرية، قسوته هذه تجعله واحدًا من أقوى الأشرار في الأنمي.


9- ماجلان Magellan.. من أبرز أشرار أنمي ون بيس

رئيس سجن البحرية امبيل داون، السجن الجهنمي سيء السمعة، يمتلك ماجلان قوة مرعبة هي فاكهة السم التي تجعله قادرًا على تسميم أي شخص في لحظة واحدة، إنه أكثر المقاتلين رعبًا في الأنمي، وكل سجناء ايمبل داون يخافون ماجلان وسمومه. هزم ماجلان لوفي بسهولة، وكاد أن يقتله لولا قدرات إيفانكوف الشفائية. هُزم ماجلان على يدي تيتش، بسبب مساعدة شيريو المطر نائبه القديم له، ولولا ذلك لربما كان ماجلان قد قضى على تيتش.

إن مجرد إدارة ماجلان لسجن امبل داون كفيل بجعله شخصية شريرة، وفاكهته المريعة تمنحه القوة المطلوبة ليكون على قائمتنا.


10- حكومة العالم The world government

لعل مجموعة العجائز المعروفة في الأنمي باسم الجيروسي هم أكثر الشخصيات غموضًا وخطورة. لا أحد يعرف عن تاريخهم أي شيء، كل ما نعرفه أنهم يتحكمون في العالم بقيادة سيدهم الأشد غموضًا إيمو ساما. كان الجيروسي السبب الرئيسي في العديد من الأحداث المؤلمة، مثل القرن الفارغ، كما أن مجزرة أوهارا كانت بأوامرهم، لا ريب أن رغبتهم الشديدة في إخفاء حقيقة البونغليف والقرن الفارغ، سببها أنهم قاموا بأفعال أكثر شناعة عبر التاريخ.

إنهم العدو الرئيسي لقبعة القش، يحكمون العالم بأسره ويستعبدونه من مملكتهم المقدسة ماريجوا، لديهم القدرة على تدمير أي شيء وأي شخص يشاؤونه، وهذا أكثر من كاف لجعلهم من أخطر الأشرار في عالم ون بيس.


11- جيكو موريا Gecko Moria.. من أبرز أشرار أنمي ون بيس

الخصم الرئيسي لقبعة القش في آرك ثريلر بارك، بعد هزيمته المنكرة من كايدو، حاول موريا صنع جيش من الزومبي، كي يصل به إلى قمة المجد.

على الرغم من أن طاقم قبعة القش وجد موريا ضعيفًا بعد خسارته من كايدو، إلا أنه أثبت أنه ليس خصمًا سهلًا على الإطلاق، فبقوة فاكهته الغريبة فاكهة الظل، استطاع سرقة ظل لوفي ووضعه في جسد العملاق أورز، لقد اضطر أفراد الطاقم إلى التعاون جميعًا للإطاحة به، ما لا يترك مجالًا للشك أن موريا الماكر المتلاعب شرير قوي حقًا.


12- شارلوت كاتاكوري Charlotte Katakuri

ثاني أبناء شارلوت لينلين، وأحد جنرالات الحلوى، شخصية رائعة بحق. حينما تقابل كاتاكوري مع لوفي، كان سجل كاتاكوري خاليًا من الهزائم، يمتلك فاكهة موتشي وهو نوع من الحلوى، على الرغم من أن هذه الفاكهة ليست قوية بحد ذاتها، إلا أن كاتاكوري جعل منها سلاحًا مخيفًا.

لا تقتصر قوة كاتاكوري على فاكهته، بل تتعداها إلى امتلاكه لهاكي تنبؤ متقدم للغاية يسمح له برؤية المستقبل، ما يجعل قتاله أمرًا صعبًا جدًا، على الرغم من غرابة أطوار كاتاكوري، إلا أنه واحد من أقوى الخصوم الذين واجههم لوفي، حتى أن كثيرًا من المشاهدين يشككون في حقيقة هزيمة لوفي له.
لا يمكن اعتبار كاتاكوري شخصية شريرة بالضبط، فهو مقاتل فذّ وأخ طيب، لكن انتماءه إلى قراصنة البيغ مام يجعله شريرًا نوعًا ما.


13- فينسموك جادج Vinsmoke Judge

لو أن قائمتنا كانت لاستعراض أسوأ الآباء على وجه الأرض، فإن جادج سيكون أول اسم يرد فيها. إنه أكثر شخصية لا إنسانية جشعة وردت في الأنمي، ينحدر جادج من مملكة قديمة حكمت الأزرق الشمالي منذ قرون طويلة تدعى مملكة جيرما، ويبدو أن جادج أراد أن يعيد المجد لمملكة أجداده، فقرر إجراء تجربة لا إنسانية على أطفاله من خلال تغيير جيناتهم أملًا في إيقاظ قوى خفية فيهم، لكن ما نجح فيه هو تحويل ثلاثة من أطفاله الأربعة إلى وحوش معدومة المشاعر، أما الرابع فقد كان سانجي الطيب صاحب المشاعر الرقيقة، ما دفع جادج إلى احتقاره وإساءة معاملته، بل حتى أنه حبسه في السجن منذ طفولته.

هرب سانجي من عائلته البغيضة، ومرت الأعوام وهو يخفي سرهم عن أقرب رفاقه، لكن جادج تذكر ابنه الضال بعد كل هذه الأعوام وأرغمه على الزواج بابنة بيغ مام بودينغ، كي يضمن ولاءها، ذلك لأنه لا يقبل أن يضحي بأحد أبنائه الرائعين، لكن لا بأس بالتضحية بابنه الفاشل. إن جادج وبكل تأكيد ينتمي إلى قائمتنا، إنه أب فاشل وشخصية بغيضة شريرة إلى أبعد حد.


14-سينيور بينك Senor Pink

رغم أن سينيور بينك لا يتمتع بالكاريزما الشريرة الهائلة التي يتمتع بها قائده دوفلامينغو، إلا أن مظهره المنفر وارتداءه لملابس الأطفال الرضع، كان له قصة تدمي القلوب ورفعت أسهمه كشرير مفضل لدى المشاهدين. ظهر سينيور بينك في آرك دريسروزا كأحد أفراد عائلة دون كيهوت، هذا كاف لجعله شريرًا بغيضًا بالطبع، أكل فاكهة السباحة التي تسمح له بالغوص والسباحة تحت أي جسم صلب يريده، ما يمنحه مزية قوية في أي قتال.

لكن في أثناء قتال سينيور بينك مع فرانكي، اكتشفنا قصته المؤلمة مع زوجته التي أحبها من كل قلبه لكنه أخفى عنها حقيقة كونه قرصانًا لأنها تكرههم، أنجب الزوجان السعيدان طفلًا جميلًا، لكن في إحدى مهمات سينيور بينك مع العائلة مرض الصغير ولم تستطع زوجته الاتصال به ليموت الطفل وتجن الزوجة من الحزن. كان الشيء الوحيد الذي يجعلها تبتسم هو رؤية زوجها في ملابس الرضع، وقد استمر سينيور على هذا المنوال تكريمًا لذكراها. إنها قصة مؤلمة فعلًا، لكن هذا لا ينفي شر سينيور بينك وقواه الكبيرة.


15-شارلوت كراكر Charlotte Cracker

كان كراكر أول من قاتل لوفي من أبناء بيغ مام في آرك جزيرة الكعكة الكاملة، على الرغم من أن قدرة كراكر تبدو سخيفة، إلا أنها كانت قوية للغاية. يمتلك كراكر فاكهة البسكويت التي تسمح له بتشكيل ألواح صلبة للغاية منه، كما أنه كان سريعًا جدًا حتى أنه استطاع مجاراة لوفي في طور المحرك الرابع.

في الواقع لولا مساعدة نامي، وإنزالها المطر لتليين البسكويت الذي صنعه كراكر، لما استطاع لوفي أبدًا هزيمته.
لقد كان مقاتلًا قويًا حقًا وشريرًا مستفزًا أيضًا.


16-اوكيجي Aokiji.. من أبرز أشرار أنمي ون بيس

كان اوكيجي واحدًا من نواب الأدميرالات البحرية في حرب المارين فورد، شخصية غامضة في تصرفاتها ودوافعها.
يمتلك فاكهة الجليد التي أثبت أنها قوية بشكل مخيف في حرب المارين فورد حينما جمد المحيط بأكمله كي يمنع موجات الزلازل التي خلقها اللحية البيضاء.

ساعد أوكيجي روبين الطفلة على الهروب من جزيرة أوهارا، لكنه لم يفعل شيئًا لحماية بقية أهل الجزيرة من الإبادة، وبعد حرب المارين فورد تواجه مع زميله السابق أكاينو بعد هزيمته تخلى عن البحرية وانضم إلى طاقم اللحية السوداء.
اوكيجي مقاتل قوي بحق من غير المفهوم ما هي دوافعه ولم فعل ما فعله لذلك لا يمكن اتخاذ موقف محدد منه.


17- كيزارو Kizaru

ثالث نواب الأدميرالات البحرية وثاني من يظهر منهم، ظهر للمرة الأولى في أرخبيل شابوندي استجابة لاستدعاء التنانين السماوية، عند ظهوره بدأ كل من في الأرخبيل الركض للنجاة بحياته. يمتلك فاكهة الضوء، التي تمنحه سرعة مرعبة كما أن بإمكانه إطلاق شعاع قاتل من إصبعه لا ريب أن هناك دورًا كبيرًا ينتظره في الأحداث القادمة فكيزارو مقاتل مخيف جدًا في الحقيقة.


18- آرلونغ Arlong

كان آرلونغ الشرير الأبرز في بدايات الأنمي والأكثر شرًا، عضو سابق في طاقم قراصنة البرمائيين لكنه انشق عنهم وكوّن طاقمه الخاص، وصل آرلونغ إلى قرية كوكوياشي الصغيرة، ليبدأ في ابتزاز أهلها مقابل بقائهم على قيد الحياة، حاولت نامي مساعدة أهل قريتها وعقدت صفقة مع آرلونغ كي تشتري حريتهم مقابل العمل لصالحه، على الرغم من أنه قتل أمها أمام عينيها، يمتلك آرلونغ كراهية شديدة تجاه البشر، ولا يفوت أي فرصة لتعذيبهم لا شك مطلقًا في مدى شره.


19- سيزار كلاون Caesar Clown

زميل العالم العبقري فيغا بانك السابق، على الرغم من أنه ذكي للغاية إلا أنه لم يستطع أبدًا الوصول إلى مستوى فيغا بانك، خبير في أسلحة الدمار الشامل الكيماوية وصاحب فاكهة الغاز والتي يبدو أنها تلائمه للغاية. ظهر سيزار في أحداث آرك بانك هازارد، حيث كان يقطن مختبرًا قديمًا مهجورًا يجري فيه تجاربه الشنيعة على الأطفال، إنه شخصية شريرة مجنونة متغطرسة كما أنه كاذب كبير فقد كذب على بيغ مام لمنحه أموالًا لتمويل أبحاثه وكذب كذلك على دوفلامينغو كي يمنحه الحماية، إنه العالم المجنون الذي يفعل أي شيء وكل شيء في سبيل نيل مراده. ختامًا يمكن القول إن أنمي ون بيس عمل متفرد على عدة أصعدة، لكن أكثر ما يميزه إتقان تقديم الشخصيات، بعض هذه الشخصيات الشريرة التي عرضناها كان لها دوافع منطقية، عقد طفولة مأساوية فلسفة خاصة في الحياة، وبعضها كان شرها الحقيقي الطمع والجشع، بالطبع لم يقتصر وجود الشر على عالم القراصنة فقط، فالشر لا حدود له في ون بيس، بعض أسوأ الأشرار كانوا من البحرية، التي تمثل واجهة الخير في نظر العالم.

هذا هو سر تميز ون بيس واستمراريته طيلة هذه السنوات، الإتقان والبراعة وبالطبع المزيج العبقري بين الدراما والقتالات المذهلة والكوميديا الرائعة، إنه عمل أسطوري سيخلد في تاريخ الأنمي حتمًا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة