أفضل أعمال عمرو يوسف: المحامي الذي انطلق إلى النجومية من خلال الشاشة الصغيرة

عمرو يوسف
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لمع في السنوات الأخيرة نجم الفنان الشاب “عمرو يوسف” ليُصبح واحد من أهم نجوم الصف الأول، الشاب الذي تخرج في كلية الحقوق ودرس القانون الدولي ثم بدأ حياته كموديل إعلانات ثم عمل كمذيع لمدة عامين قبل أن يُقدمه النجم “نور الشريف” في مسلسله الشهير “الدالي” عام 2007 ليدخل عالم التمثيل من بوابة ذهبية هي مسلسل “نور الشريف” الرمضاني الذي ينتظره الملايين كل عام.

بعدما لفت الأنظار في مسلسل “الدالي” توالت أدوار “عمرو يوسف”  حيث شارك عدد من النجوم في مسلسلاتهم منهم “حنان ترك” في مسلسلي “هانم بنت باشا” عام 2009، و”القطة العميا” عام 2010، كما شارك في عدد من الأفلام منها “نور عيني” مع النجم “تامر حسني” عام 2010، و”واحد صحيح” مع النجم “هاني سلامة” عام 2011، قبل أن يأتي الدور الذي يُعد نقلة في تاريخه ليضعه في مصاف النجوم وهو دوره في مسلسل “المواطن إكس” عام 2011 ومنه إلى أولى بطولاته في مسلسل “طرف ثالث” عام 2012.

واستعرض معكم هنا أهم وأفضل أعمال الفنان الشاب “عمرو يوسف” الذي أصبح أحد أهم النجوم على الساحة خلال السنوات الماضية.

أفضل أعمال عمرو يوسف الدرامية

جراند أوتيل

مسلسل جراند أوتيل

المسلسل المأخوذ عن مسلسل إسباني يحمل نفس العنوان، والذي حقق نجاح كبير وقت عرضه عام 2016 ليُثبت “عمرو يوسف” أقدامه كأحد نجوم الدراما الرمضانية كل عام.

تدور أحداث المسلسل في خمسينيات القرن الماضي في أسوان وبالتحديد في فندق جراند أوتيل، حيث يصل “علي” إلى الفندق للالتحاق بالعمل به والبحث عن شقيقته “ضحى” التي كانت تعمل في الفندق وانقطعت أخبارها منذ فترة، ونتعرف على مالكة الفندق “قسمت هانم” وبناتها “نازلي” المخطوبة لابن عمها “مراد” و”آمال” المتزوجة من ابن أحد الأعيان.

كما نتعرف على طبقة الخدم الذين يعملون في الفندق ومنهم “سكينة” كبيرة الخدم وابنها “أمين”، و”ورد” إحدى الخادمات والتي على علاقة بـ “مراد” خطيب “نازلي”، وعلى مدار 30 حلقة نعيش شبكة معقدة من العلاقات التي تربط بين جميع الأبطال وتتفجر العديد من المفاجآت التي تخص ملكية الفندق واختفاء “ضحى” وماضي “علي” وعلاقة “قسمت” ببناتها.

عُرض المسلسل عام 2016 ويؤدي فيه “عمرو يوسف” دور “علي”، وكتب السيناريو والحوار “تامر حبيب”، وأخرجه “محمد شاكر خضير”، بينما شاركه البطولة كل من “أمينة خليل”، و”أحمد داوود”، و”أنوشكا”، و”محمد ممدوح”، و”سوسن بدر”، و”دينا الشربيني“.

طايع

مسلسل طايع

المسلسل الذي تصدر الهاشتاج الخاص به موقع تويتر خلال أيام رمضان الماضي، وهو أول مسلسل يقوم بإخراجه المخرج السينمائي “عمرو سلامة”.

وتدور أحداث المسلسل في صعيد مصر وتحديدًا في الأقصر، حول “طايع” الطبيب الشاب الذي يُقتل والده بعد خلافات مع تجار للآثار، وتطالبه والدته بأخذ ثأر والده، ولكنه يرفض ذلك ويُفضل أن تأخذ العدالة مجراها عن طريق القانون، إلا أن الأمور تتعقد بعدما يُقتل أحد أفراد عائلة تاجر الآثار “حربي” ويطالب بقتل “طايع” أخذًا للثأر.

ويدخل “طايع” السجن ويُخرجه صديقه الضابط “سراج” ويطلب منه التعاون مع الشرطة لالقاء القبض على “حربي” وعصابته وتتوالى الأحداث.

عُرض المسلسل عام 2018 ويؤدي فيه “عمرو يوسف” دور “طايع”، وهو من تأليف فريق عمل مكون من الأشقاء “محمد دياب”، و”خالد دياب”، و”شيرين دياب”، ومعهم “عمر خالد”، و”شريف الألفي”، وأخرجه “عمرو سلامة”، بينما شاركه البطولة كل من “عمرو عبد الجليل”، و”صبا مبارك“، و”سهير المرشدي”.

طرف ثالث

مسلسل طرف ثالث

المسلسل الذي انطلقت منه نجومية الثلاثي “عمرو يوسف”، و”أمير كرارة“، و”محمود عبد المغني”، والذي عُرض عام 2012 وحقق نجاح كبير وأثبت نفسه وسط مسلسلات كثيرة قام بها نجوم كِبار، وكان واحد من أكثر المسلسلات مشاهدة وقتها.

وتدور أحداث المسلسل حول ثلاثة شباب هم “دياب”، و”ميمي”، و”يوسف”، الثلاثة أصدقاء وجيران وابناء لأحد المناطق الشعبية ويعملون تحت قيادة شخص غامض يُدعى “الجنرال” ويقوم بتكليفهم بمهام غير قانونية تتعلق بالسرقة والبلطجة، وبعد ثورة 25 يناير يتم تكليفهم بأداء عدد من المهام التي لا يفهمون مغزاها ثم عندما يكتشفون أنهم يقومون بأعمال خطيرة مقابل أموال قليلة بينما يأخذ “الجنرال” مبالغ طائلة مقابل عملهم يتمردون عليه ليجدوا أنفسهم في مواجهة مع مجموعة من كِبار رجال الأعمال قد تؤدي لهلاكهم.

عُرض المسلسل عام 2012 ويؤدي فيه “عمرو يوسف” دور “يوسف”، وهو من تأليف كل من “مصطفى حمدي”، و”هشام هلال”، وإخراج “محمد بكير”، بينما كانت البطولة جماعية لكل من “أمير كرارة”، و”محمود عبد المغني”، و”هنا شيحة”، و”دينا الشربيني”، و”محمد فراج”.

عد تنازلي

مسلسل عد تنازلي

مسلسل رمضان 2014 والذي شاركه بطولته النجم “طارق لطفي” وتدور أحداثه حول الإرهابي “سليم فواز” الذي يتم إعدامه وإبلاغ أسرته بتنفيذ حكم الإعدام، ولكن بعد التنفيذ تقع عملية إرهابية يتم فيها اغتيال أحد الأشخاص المهمين ويتسرب الشك إلى نفس الضابط “حمزة” ويشك في وفاة “سليم” الذي تحمل العملية آثاره وأسلوبه.

ويتلقى “حمزة” مكالمات غامضة تجعله يشك أكثر في مقتل “سليم”، ويبدأ في متابعة زوجته للتأكد من الأمر، وفي نفس الوقت يلف الأمر نظر إحدى الصحفيات التي تبدأ بتتبع حياة “سليم” لتعرف كيف تحول من المعيد الناجح بكلية الهندسة إلى الإرهابي الذي يطارده الجميع وتتوالى الأحداث التي تكشف عن العديد من الأسرار والمفاجآت.

عُرض المسلسل عام 2014 ويؤدي فيه “عمرو يوسف” دور “سليم”، وهو من تأليف “تامر إبراهيم”، وإخراج “حسين المنباوي”، بينما شاركه البطولة كل من “طارق لطفي”، و”كندة علوش“، و”محمد فراج”، و”ياسر علي ماهر”.

عشم إبليس

مسلسل عشم إبليس

ويؤدي “عمرو يوسف” فيه دور “مروان سالم” طبيب التجميل الناجح الشهير الذي يكتشف أن والدته وزوجته يخططون لمنعه من الوصول إلى بعض العقود الهامة، ويغضب ويقرر معاقبتهم إلا أن القدر لا يُمهله لذلك حيث يُصاب بفقدان للذاكرة بعدما يتعرض لحادث سيارة.

يحاول من حوله استغلال حالته الصحية لصالحهم، حيث يُخبرونه بذكريات وأحداث غير حقيقية إلا أن الأمور تتعقد عندما تزوره فتاة غامضة تُخبره أن الجميع يتآمرون ضده وتُحضر له مذكراته الشخصية التي يجدها ممزقة فيسعى لمعرفة الحقيقة بنفسه لتتكشف له الأمور والمكائد واحدة تلو الآخرى وتتوالى الأحداث.

عُرض المسلسل عام 2017، وهو من تأليف “تامر إبراهيم”، وإخراج “إسلام خيري”، بينما شاركه البطولة كل من “دينا الشربيني”، و”دلال عبد العزيز”، و”أحمد بدير”، و”خالد كمال”.

المنتقم

مسلسل المنتقم

المسلسل الذي حاول صانعوه محاكاة ومنافسة الدراما التركية به، حيث تجاوز عدد حلقاته المئة حلقة، وهو مأخوذ عن الرواية الشهيرة “الكونت دي مونت كريستو” للأديب الفرنسي “ألكسندر دوما الأب”.

وتدور أحداثه خلال الفترة الزمنية من 2004 وحتى 2011 وتتناول فساد رجال الأعمال من خلال قصة “عمر الزيني” الذي يخونه صديق عمره “عاصم هارون” ابن رجل الأعمال الشهير “هارون الطحان”، ويقوم بنصب مكيدة له فيُسجن لسنوات طوال خارج مصر، ويتسبب في وفاة والده، ويتزوج خطيبته، وبعد سنوات يعود “عمر” ليفاجئ الجميع وينتقم ممن ظلموه.

عُرض المسلسل عام 2012 ويؤدي فيه “عمرو يوسف” دور “عمر”، وكتب السيناريو والحوار كل من “هشام هلال”، و”شريف بدر الدين”، وأخرجه كل من “حاتم علي“، و”فاضل الجارحي”، بينما شاركه البطولة كل من “أحمد السعدني”، و”حورية فرغلي”، و”سامح الصريطي”.

ظرف أسود

مسلسل ظرف أسود

ثاني بطولات “عمرو يوسف” المُطلقة، بعد مسلسل “عد تنازلي” والمسلسل الذي أكد به “عمرو يوسف” نجوميته ليُصبح ضيف دائم على الشاشة الفضية في رمضان من كل عام.

وتدور أحداثه حول “يوسف” الشاب الذي يدخل السجن بسبب إيصال أمانة لأحد البلطجية ويُدعى “سعيد البرنس” وهو مجرم يُطارد زوجة “يوسف” ويراودها عن نفسها، وبعد خروج “يوسف” من السجن تتركه زوجته وتنهار حياته من حوله حيث يخسر كل شىء، عمله وأسرته وابنه، ولاستعادة كل ما خسره يدخل “يوسف” العالم السفلي ليتعرف على رجاله ونظامه ويُصبح أحد أعمدته فلا يُمكنه مواجهة مجرم إلا إذا أصبح هو نفسه مجرم.

عُرض المسلسل عام 2015 ويؤدي فيه “عمرو يوسف” دور “يوسف”، وهو من تأليف “أيمن مدحت”، و”أحمد مدحت” الذي قام بإخراجه كذلك، بينما شاركه البطولة كل من “درة”، و”محمود البزاوي”، و”صلاح عبد الله”، و”محمد ممدوح”.

نيران صديقة

مسلسل نيران صديقة

المسلسل الذي حقق نجاح كبير وقت عرضه عام 2013، حيث قدم لون جديد غير معتاد في الدراما المصرية هو الغموض والتشويق والإثارة التي عشناها على مدار ثلاثين حلقة.

تدور أحداث المسلسل حول ست أصدقاء تصلهم دعوة لحضور حفل خاص بذكرى زواج أثنان منهم، ليتجمع الست أصدقاء بعد سنوات طويلة من فراقهم، وعلى خطين زمنيين مختلفين نُدرك أن ما يجمع الأصدقاء الستة أكبر بكثير من الصداقة، فماضيهم يحمل جرائم قتل و كتاب سحري غامض يتحكم في مصائرهم، وعلاقات معقدة ما بين حب وكراهية تجمعهم ببعضهم البعض.

ويؤدي “عمرو يوسف” في المسلسل دور “طارق يحيي” الذي كان تربطه علاقة حب بـ”أميرة” لكنها تتركه من أجل الشاب الثري “رأفت هجرس” وتتزوجه وينجبان ابن مراهق هو “أمجد”، الابن الذي يبدأ سلسلة من الأحداث والعواقب بعدما صدم فتاة تُدعى “رنا” بسيارته، وهي الفتاة التي يؤدي مقتلها لفتح العديد والعديد من الأسرار والمفاجآت المتعلقة بالأصدقاء، حيث يعود بنا المسلسل إلى الثمانينيات والتسعينيات لنتعرف أكثر على المجموعة وماضيها.

عُرض المسلسل عام 2013، وكتبه “محمد أمين راضي”، وأخرجه “خالد مرعي”، بينما كانت البطولة جماعية لكل من “منة شلبي”، و”كندة علوش”، و”رانيا يوسف”، و”ظافر العابدين“، و”محمد شاهين”، و”سلوى خطاب”.

أفلام عمرو يوسف

رغم أن أفضل أعمال “عمرو يوسف” هي الأعمال الدرامية والتي يعرفه من خلالها الجمهور، ورغم أن مشاركاته السينمائية لم تكن على قدر نجاح أعماله الدرامية، إلا أن له عدة مشاركات مميزة في السينما وهذة هي أهمها:

هيبتا: المحاضرة الأخيرة

فيلم هيبتا

فيلم الدراما الرومانسية الذي تربع على عرش شباك التذاكر لأسابيع عدة عام 2016 وحقق أرباح هائلة في الأسابيع الأولى لعرضه، وهو مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب “محمد صادق” وشارك فيه عدد كبير من النجوم.

وتدور أحداثه حول المحاضرة الأخيرة للدكتور “شكري مختار” أخصائي علم النفس، الذي يحاول أن يشرح كيفية حدوث الحب، وهذا عن طريق شرح مراحل الحب السبعة من خلال عرض أربعة قصص حب مختلفة نتعرف فيها على ثماني أشخاص وحكاياتهم مع الحب.

ويؤدي فيه “عمرو يوسف” دور “يوسف” الذي تربطه علاقة حب بـ “رؤى”، بعدما أنقذت حياته بالصدفة عندما لوحت إليه بيديها بينما هو يُفكر في الانتحار لتبدأ علاقة حب تمر بعدة متغيرات.

عُرض الفيلم عام 2016، وكتب السيناريو والحوار “وائل حمدي”، وأخرجه “هادي الباجوري”، بينما كانت البطولة جماعية لكل من “ماجد الكدواني”، و”أحمد داوود”، و”شيرين رضا”، و”ياسمين رئيس”، و”أحمد مالك”، و”دينا الشربيني”.

ولاد رزق

فيلم ولاد رزق

فيلم الجريمة والحركة الذي حقق نجاح كبير وقت عرضه عام 2015، وشارك “عمرو يوسف” بطولته كل من “أحمد عز“، و”أحمد الفيشاوي”، و”أحمد داوود”، و”محمد ممدوح”.

وتدور أحداثه حول أربعة أشقاء هم “رضا”، و”ربيع”، و”رجب”، و”رمضان” كونوا عصابة للسرقة منذ مراهقتهم، واتفقوا جميعًا أنه في حالة أن يطلب منهم الأخ الأكبر والعقل المدبر للعصابة “رضا” التوقف عن نشاطهم الإجرامي سيتوقفون فورًا، إلا أنه عندما يطلب منهم “رضا” ذلك يرفضون ويطلبون المشاركة في عملية أخيرة، وهي العملية التي تورطهم مع تاجر مخدرات وتوقعهم في مصائب طائلة ليجدوا أنفسهم في مواجهة ضابط فاسد ويحاولون النجاة والإيقاع به.

ويؤدي فيه “عمرو يوسف” دور “ربيع رزق” وكتب الفيلم “صلاح الجهيني”، بينما أخرجه “طارق العريان”.

كما شارك “عمرو يوسف” أيضًا في أفلام “مقلب حرامية” عام 2009 وهو فيلم جماعي شاركه فيه عدد من النجوم الشباب آنذاك وحقق نجاح معقول لدى عرضه، وفيلم “واحد صحيح” عام 2011 والذي قام ببطولته النجم “هاني سلامة” وهو الفيلم الذي ترشح للمشاركة فى المسابقة الرسمية لمهرجان دبى السينمائى الدولى، وفيلم “كدبة كل يوم” عام 2016 وهو فيلم رومانسي كوميدي شاركته بطولته النجمة “درة”.

وأخيرًا كانت هذة هي أفضل أعمال النجم الشاب “عمرو يوسف” فما هو في رأيك أفضل أعماله؟

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أعمال عمرو يوسف: المحامي الذي انطلق إلى النجومية من خلال الشاشة الصغيرة"

أضف تعليقًا