مع مطلع شهر يوليو الجاري طرحت شركة يونيفرسال أحدث أجزاء فيلم الكارتون الشهير Minions، وهو فيلم Minions: The Rise of Gru بدور العرض السينمائية في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم، وعرض الفيلم بتقنية 3D بتكلفة إنتاج للفيلم ما يقارب الـ 80 مليون دولار.

قصة فيلم Minions: The Rise of Gru

تدور أحداث الفيلم في فترة سبعينيات القرن الماضي مع انتشار موضة الشعر المصبوغ بالريش والجينز بألوانه الصاخبة حيث نشأ طفل يدعى جرو في ضواحي الولايات المتحدة الأمريكية وهو أحد المعجبين بمجموعة سوبر شرير المعروفة باسم "Vicious 6"، ويبتكر الطفل جرو خطة ليصبح شريرًا للانضمام إليهم.

وحصل الطفل جرو على الدعم لتنفيذ خطته من أتباعه المخلصين وهم الـ Minions الذين يسعون بكل الطرق لإرضائه ويستعرضون مهاراتهم فيما يبنون هم وGru مخبأهم الأول ويختبرون أسلحتهم الأولى ويقررون تنفيذ مهماتهم الأولى بعدما أطاحت Vicious 6 بقائدهم المقاتل الأسطوري.

ويجري الطفل جرو مقابلة حتى يصبح أحدث أعضاء المجموعة الشريرة ولكن لا تسير الأمور على ما يرام لتزداد سوءًا بعد أن تغلب عليهم ليجد نفسه فجأة العدو اللدود لقمة الشر في العالم، وفي أثناء الهروب منهم يلجأ إلى شخص غير متوقع لإرشاده ونصحه ليكون المقاتل الأسطوري الذي تخلصت منه مجموعة الأشرار ويكتشف جرو أنه حتى الأشرار يحتاجون إلى القليل من المساعدة من أصدقائهم.

اقرأ أيضًا: مراجعة فيلم The Bob Burgers Movie.. حكاية المطعم الذي يكافح للنجاة

فريق العمل

جاء فيلم Minions: The Rise of Gru من إخراج كايل بيلادا، ويعد الفيلم التجربة الثالثة له مع سلسلة أفلام Minions والتي بدأها عام 2015 بإخراجه فيلم Minions وفي عام 2017 أخرج فيلم Despicable Me 3.

وكتب السيناريو والحوار للفيلم كل من كين داوريو والذي يعد كاتبًا لسلسة أفلام Minions منذ عام 2010 وكتب العديد من أفلام الكارتون التي حققت نجاحًا حول العالم مثل "Dr. Seuss' The Lorax، The Grinch"، كما شارك في كتابة السيناريو والحوار أيضًا سينكو بول والذي يعد من مبتكري شخصيات Minions منذ كتابة أول فيلم بالسلسلة" Despicable Me"، وشارك في كتابة الجزء الجديد أيضًا برنت سيمونز والذي تعد تجربته هي الأولى مع سلسلة أفلام minions وكانت تجربته الأولى مع السينما عام 2010 بفيلم "Megamind".

وكما هو المعتاد يكمل الممثل الأمريكي ستيف كاريل نجاحه مع سلسلة أفلام Minions، حيث شارك خلال أحداث الفيلم بالأداء الصوتي لشخصية "جرو"، وكان قد شارك في الأجزاء الماضية من سلسلة Minions منذ عام 2010. وشاركت في بطولة الفيلم أيضًا الممثلة الأمريكية تراجي بي هينسون وتعد مشاركتها هي الأولى في عالم سينما الرسوم المتحركة، ومن أبرز النجوم المشاركين في الفيلم الفنان العالمي جان كلود فان دام الذي اشتهر بتقديم أفلام حركة والأكشن وتعد تجربة الأداء الصوتي في فيلم Minions: The Rise of Gru هي الأولى بمجال أفلام الرسوم المتحركة.

مراهقون يحرصون على حضور الفيلم بالملابس الرسمية

مع بداية أول أسبوع في شهر يوليو الجاري تحمس عدد كبير من الجمهور الأمريكي وبشكل خاص الشباب لحضور عرض فيلم Minions: The Rise of Gru بعد عدة تأجيلات بسبب جائحة كورونا حيث كان من المقرر عرضه بدور السينما في عام 2020.

وحرص عدد كبير من المراهقين على حضور عرض الفيلم بدور السينما مرتدين الملابس الرسمية في مجموعات كبيرة، وكان كثير من مقاطع الفيديو المنشورة عبر تويتر وتيك توك أظهرت مجموعات كبيرة من الشباب والمراهقين في دور العرض السينمائي يهتفون داخل صالة العرض، ولم يقتصر الأمر على الجمهور في الولايات المتحدة فقط ولكنه تكرر في المملكة المتحدة وأستراليا والنرويج.

رأي النقاد في فيلم Minions: The Rise of Gru

ويرى النقاد أن سلسلة أفلام Mnions نجحت في جعل تلك المخلوقات الصفراء تدخل الدائرة الكاملة من كونها مكروهة إلى أن تصبح ميمًا ساخرًا منذ قُدمت للمرة الأولى عام 2010 في فيلم "Despicable Me"

وقال الناقد الفني بصحيفة الجارديان بيتر برادشو إن قصة الفيلم ضعيفة، وأعطى الفيلم اثنتين من أصل خمسة نجوم، موضحًا:

"هناك ضحكة واحدة أو اثنتان معظمها من أسماء الشخصيات، لكن حبكة الفيلم روتينية".

كما وصف برادشو شخصية Gru بأنها "مضحكة إلى حد ما"، ولكن بشكل عام يأمل أن تنتهي بعد تقديم الجزء الخامس من سلسلة أفلام Minions.

وعن الآراء الإيجابية للفيلم وصف الناقد رافائيل موتمايور الجزء الجديد لسلسلة الأفلام بأنه "ممتع جدًا" قائلًا:

"يكون الفيلم في أفضل حالاته عندما يميل بشدة إلى إلهام أفلام السبعينيات، ولا سيما أفلام مثل Blaxploitation وBruce Lee."

موضحًا: "كل شخصية هي في نفس الوقت كاريكاتير ورائع بشكل مرح وأكبر من الحياة، مثل الراهبة المذكورة أعلاه مع "Nunchucks"، أو ميشيل يوه والتي تلعب دور خبيرة في الوخز بالإبر وتتضاعف كقائد كونغ فو، كما أشار إلى أن الفيلم ممتع بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتناوله حقبة السبعينيات، حيث ظهر فريق من الأشرار الفائقين يُطلق عليهم Vicious 6.

يُذكر أن فيلم Minions: The Rise of Gru جاء تقييمه على موقع IMDB بنسبة 6.9/10 وعلى موقع Rottentomatoes وصل تقييمه إلى 70%.