تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل The Bear.. نجاح غير متوقع جعله يصنف كأفضل عمل درامي في العقد الأخير!

بثينة زينو
بثينة زينو

5 د

لطالما كان للأعمال التلفزيونية الدرامية مكانتها وحضورها على شاشات التلفزيون وفي قلوب المشاهدين أيضًا، وذلك بسبب قدرتها على تفصيل اللحظة الدرامية، وتقديم متعة متواصلة على مدى أيام أو أسابيع، الأمر الذي يلبي جانبًا كبيرًا من تطلعات المتلقي، ولطالما كانت الدراما التلفزيونية تقع في مطب التكرار حتى يأتي عمل متفرد بتفاصيل يُحدث ضجة ويلقى قبولًا، الأمر الذي حققه The Bear معرض حديثنا.


البطاقة الفنية لمسلسل The Bear

فيديو يوتيوب

تأليف وإخراج: كريستوفر ستورر

بطولة: جيرمي الين وايت، ايبون موس، باشراش، ليونيل بويس، ليزا كولون زاياس، ابي اليوت.

المنتج المنفذ: كريستوفر ستور، جوانا كالو، جوش سينور، هيرو موراي، نايت ماسون.

شركة الإنتاج: شركة إف إكس للإنتاج الفني.

الموزع: شركة ديزني للإنتاج الفني.

عدد الحلقات: 8 حلقات، مدة العرض من 20 إلى 47 دقيقة، تم تجديده لموسم ثانٍ.


قصة مسلسل The Bear

 The Bear عمل كوميدي درامي اجتماعي أمريكي يتحدث عن قصة طاه متمرس بعمله، يضطر لترك هذا العمل والعودة إلى شيكاغو حيث منزل العائلة بعد انتحار شقيقه، ليستلم مطعم العائلة الذي يقدم لحم البقر، حيث يقوم بنقل خبرته بالطهو مع فريق عمل المطعم لإنقاذ المطعم من الإغلاق، وتجديد طبيعة المأكولات التي يقدمها المطعم ضمن جو من كوميديا الموقف والدراما. يترافق كل ذلك مع ما يكابده البطل من ألم جراء انتحار أخيه الذي كان مسؤولًا عن المطعم بالإضافة إلى تلك الفجوة التي تحول بينه وبين عائلته. يمكننا رؤية هذا المطعم بمثابة استعارة لعرض الموضوعات الأكبر، فعلى الرغم من شخصية كارمي المحبوبة، إلا أنه يلجأ لاستنزاف أموال المطعم ويواجه الكثير من الاضطرابات، كما سنشهد انهياره الذي يعكس شعوره الداخلي بالفشل على الرغم مما قد حققه في حياته العملية. من ناحية أخرى لم يصور لنا العمل كارمي على أنه رئيس طهاة عدواني كما عهدنا في أعمال أخرى، بل سنجد أنفسنا أمام رئيس طهاة هادئ يعمل جاهدًا ليعوض عما فاته في مطعم العائلة لنشهد على عبقريته المعذبة التي تتعامل مع الحزن باتزان شديد. قد تعتقد أنك أمام مسلسل درامي مشابه لما قُّدم سابقًا عما يدور في الباب الخلفي للمطاعم وعن العمل في هذا المجال، لكن ما ينتظرك عبر حلقاته عبارة عن وجبة دسمة ووصفة معقدة ستجعلك تدرك اختلاف هذا العمل.


كارمي  وطاقم عمله

عند وصول كارمي لمطعم العائلة سيكتشف أنه ورث المطعم ومشكلاته وحتى طاقمه، حيث يواجه مدير المطعم ريتشي وهو صديق أخيه المفضل والذي يبدو أن التغيير الذي يسعى إليه كارمي لا يناسبه، أما تينا الشخصية الزئبقية التي تسخر من تلك التغييرات ومن مصطلحاته التي جلبها معه من المطاعم الكُبرى. لنصل إلى ماركوس المنفتح على التغيير والمستعد للتحسين من مستوى أدائه كطاهٍ، أما العنصر الجديد في الطاقم فهو سيدني المعجب بعمل كارمي والمتخرج من معهد فنون الطهو في أمريكا.


لماذا صُنِّف The Bear واحدًا من أهم المسلسلات التلفزيونية

يعد مسلسل The Bear الذي عُرض لأول مرة على قناة إف إكس في منصة هولو في 23 يونيو 2022 واحدًا من الأعمال التلفزيونية التي أحدثت ضجة كبيرة بعد عرضها، ويصفه النقّاد بأنه أفضل عمل تلفزيوني منذ Mad men، على الرغم من أن طاقم العمل غير معروف نسبيًا ومخرج العمل كان صانع محتوى لأعمال غير معروفة، وعلى الرغم من أنّ العمل عند عرضه لأول مرة بداية العام في الولايات المتحدة جاء بتوقعات متواضعة،  إلا أنه أحدث ضجة تلفزيونية كبيرة فيما بعد، حتى إن طاقم العمل تفاجأ بهذا النجاح، فالعمل عند عرضه في المملكة المتحدة لاقى قبولًا واضحًا.

وقصة كارمي بيرزاتو الطاهي الشهير الذي عاد إلى مدينته لإنقاذ أعمال عائلته بعد انتحار شقيقه، تلك القصة المقدمة بقالب تلفزيوني كوميدي، أثارت ردود أفعال إيجابية مفاجئة تجاه متابعة العمل من قبل الجمهور، إضافةً إلى الاهتمام الإعلامي بمتابعة قصة هذا الطاهي المحترف وما يفعله بمطعم عائلته، فقد وصل الاهتمام الإعلامي بهذا العمل لإفراد العديد من المقالات حول موسيقا العمل والطعام المقدم بالعمل، إضافة إلى العلامة التجارية للقمصان التي يرتديها بطل القصة كارمي بيرزاتو، لذلك فقد عدّوه العملَ الأكثر تميزًا لهذا العام، إضافة إلى توق الجمهور لهذه النوعية من الأعمال التي كادت تصبح منسية في غمرة الأعمال المستهلكة المقدمة خلال السنوات الماضية.

إذًا يمكن القول وباختصار إنّ The Bear  أحدث نجاحًا غير متوقع، بالنسبة للجمهور والنقّاد وحتى طاقم العمل، ومن بين هؤلاء إيبون موس باتراش، الذي يلعب دور ريتشي المحاربة، حيث يقول إنّه وقبل بدء التصوير وحين كان يريد التحدث عن العمل الجديد الذي سيخوضه، كان سيقول إنّ العمل يروي قصة طاه يعود إلى منزل عائلته ليدير مطعم العائلة الذي يبيع شطائر لحم البقر، يبدو ذلك عاديًا جدًا وقصة غير استثنائية، لكنه وبعد الاطلاع على طريقة كتابة السيناريو الاستثنائية، وبعد مقابلة طاقم التمثيل القوي، وفريق العمل الذي يتسم بالطيبة والحماس، أدرك أنّ شيئًا مختلفًا سيظهر للعلن.

وكذلك أيو إديبيري التي لعبت دور الشيف سيدني، حيث تقول إنها لطالما تساءلت ما إذا كان العمل سيلاقي قبولًا جماهيريًا.

وهناك جيريمي ألين وايت الذي أدى دور كارمي، وكانت الضجة التي أحدثها The Bear  قد غيرت حياته المهنية بشكل كبير، فهو عندما كان يصور شخصيته في العمل، لم يكن يتوقع هذا النجاح الكبير، وبعد العرض كان سعيدًا كون العمل يصنَّف مع الأعمال الأكثر رواجًا لدى الجمهور.

ذو صلة

معلومات إضافية عن العمل

أبلغ الموقع الشهير Rotten Tomatoes أن العمل حاز على نسبة 100% استنادًا إلى 67 مشاهدة، كما حاز على تقييم 8.4/10 على IMDB، كما لقبه المعهد الأمريكي للسينما أحد أفضل عشرة برامج تلفزيونية لعام 2022، أما الغارديان فصنّفته في المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل برنامج تلفزيوني لعام 2022.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة