10 معلومات قد لا تعرفها عن الممثل كريستوفر لي

الممثل كريستوفر لي
0

بعض الناس لا تعرف الممثل كريستوفر لي -الذي ترك عالمنا منذ أيام قليلة-إلا بدوره الشهير “سارومان” في ثلاثية ملك الخواتم، ولكن مسيرته الفنية تمتد قبل ذلك بسنوات عديدة، فهو من صنع الشكل الايقوني لشخصية الكونت دراكيولا، بالإضافة لتأديته الكثير من الأدوار الأخرى التي جعلته أحد أفضل الممثلين في جيله، وكذلك حياته الشخصية تحتوي على العديد من الاسرار التي قد لا يعلمها محبوه.

  1. اشترك في القوات الخاصة

الممثل كريستوفر لي 1

كان كريستوفر لي شابا عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية، ومثل الكثيرين من جيله، ذهب ليحارب، ولكن قصته أكثر روعة.

ففي بدايات الحرب عاش لي لوقت في “فنلندا” وتطوع لكن لم يشترك في أي معركة خطرة، وبعد عودته لإنجلترا اندمج مع الجيش رسمياً، واشترك في مهمات سرية كان يقول عنها عند سؤاله “أستطيع اخبارك، ولكن في هذه الحالة سأضطر لقتلك”.

وعمل بعد ذلك في “SAS” وهي واحدة من أوائل وحدات القوات الخاصة في الحرب الحديثة، والمهام التي أداها خلال هذه الفترة لم يصرح بنشرها حتى الان، ولكن من المؤكد انه عاش أكثر مما شاهده العديد من المقاتلون الاخرين.

 

  1. التقى بالكاتب تولكين

الممثل كريستوفر لي - تولكين

اشتهر “لي” بأدائه لدور الساحر “سارومان” في “ملك الخواتم”، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون انه الوحيد من الذين مثلوا في هذه الأفلام الذي قابل الكاتب “تولكين” مبدع تلك الروايات الرائعة، كان لي مع مجموعة من أصدقائه في حانة عندما قابلوا الكاتب، وصُدم من مقابلة بطله المحبوب.

ولي كمحب لقصص تولكين أرسل صورته وهو مرتدي ملابس ساحر لبيتر جاكسون مخرج الأفلام، اثناء طلب الممثلين لأداء الأدوار، وكان الامر بالنسبة له يشبه الدعابة فقد تمني لزمن طويل ان يلعب دور الساحر جاندالف، وعندما قرأ جزء من السيناريو امام بيتر جاكسون اختار مشهد لجاندالف، ولكن جاكسون اختاره لدور سارومان، واعتقد “لي” ان ذلك الاختيار بسبب كبر سنه، ولكون دور جاندالف يتطلب بعض مشاهد الحركة وامتطاء الخيول.

وقد وافق على اختيار المخرج، ولكن أصابه الإحباط عندما حُذف مشهده في الجزء الثالث “عودة الملك”، وللتغيرات التي حدثت في القصة.

  1. سجل ألبومات من موسيقى الهيفي ميتال


سجل الممثل كريستوفر لي ألبومات من موسيقى الهيفي ميتال، وعلى عكس الكثير من الممثلين الذين يدخلون في مجال الموسيقى لإحراز المزيد من الشهرة فهو كان يريد الاستمتاع بشيء جديد، والبوماته ذات جودة عالية وملهمة لمحبي موسيقى الهيفي ميتال.

في 2014 اصدر نسخة هيفي ميتال من اغنية فرانك سيناترا “My way”، وأحرزت هذه الاغنية نجاحا كبيرا، وأصدر ألبومه الأول عام 2010 Charlemagne: By The Sword And The Cross، ثم البوم ثاني باسم Charlemagne: Omens Of Death، والذي فاز عنه بجائزة Spirit of Metal award..

  1. كان من أطول وأكثر نجوم هوليود غزارة في الإنتاج

الممثل كريستوفر لي 3

بلغ طول الراحل “كريستوفر لي” 196 سم، والقليل من الممثلين في هوليود يفوقوه في الطول، وعلى الاغلب المخرجون يستخدمون حيل لجعل الممثلين يبدون أطول قامة، لكن مع “لي” العكس هو الذي يحدث.

والأكثر اثارة للأعجاب كون “لي” من أغزر ممثلي هولييود انتاجاً، حيث مثل 250 دور حسب موقع IMDB بينما هناك مصادر أخرى تشير إلى اشتراكه في اكثر من 350 عمل فني.

 

  1. لم يرد الاستمرار في تمثيل دور الكونت دراكيولا

الممثل كريستوفر لي - دراكيولا
في بداية مسيرته الفنية، لعب دور الكونت داركيولا في سلسلة من الأفلام من انتاج شركة “هامر” البريطانية، وقد اخذ مستوى هذه الأفلام يتراجع بسبب ضعف السيناريوهات، واستعجب الكثيرون، لماذا ممثل عظيم مثله يظهر في أفلام تزداد سوءاً الفيلم بعد الاخر؟

في الحقيقة هو ايضاً لم يكن معجباً بالسيناريوهات المكتوبة لهذه الأفلام، ولم يرغب في الاستمرار في تمثيلها، وقال ذلك للمنتج، ولكن تم ابتزازه عاطفياً لكون هذه الأفلام اشتهرت بسبب اشتراكه بها، وإن توقف سيخسر الكثيرون عملهم، وعلى الرغم من ضيقه إلا إنه أكمل تمثيلها.

 

  1. الأوبرا


يسري في دماء عائلته فن الاوبرا، وجده بدأ اول شركة للأوبرا في استراليا، وقد امتلك لي موهبة طبيعية في الموسيقي والغناء منذ شبابه، والتينور الشهير Jussi Bjorling رغب في تبنيه فنيا ودعاه للانضمام للأوبرا.

ولسوء حظ الاوبرا وحسن حظ الشاشة الفضية، قرر لي احتراف التمثيل، ولكن ظل على حبه للغناء.

 

  1. قابل قاتل راسبوتين

الممثل كريستوفر لي - راسبوتين

تنص الأسطورة المعروفة على ان راسبوتين تم اطلاق النار عليه، وتسميمه وطعنه وضربه واغراقه ولكنه ظل على قيد الحياة، ولكن هذه القصة تحتوي على الكثير من المبالغة بالطبع، وهناك بعد الحقائق التاريخية التي تدل على مقتل راسبوتين على ايدي جواسيس بريطانيين، وان الأمير يوسوبوف Yusopov هو من ألف هذه القصص، ليظهر راسبوتين في شكل الساحر الشيطاني، ويعطي لنفسه دافع لخيانته.

وفي منتصف أحد الليالي ايقظت والدة كريستوفر لي ابنها، وجعلته يقابل ضيف غريب، وهو الأمير يوسوبوف وصديق له، وعلى الرغم من عدم تذكره الكثير من تفاصيل هذه الزيارة إلى انه كون انطباع قوي عن هذا الرجل، اثر به عند أدائه دور راسبوتين بعد الكثير من السنوات.

ولم يقابل يوسوبوف مرة أخرى، لكن اثر على حياته ، حيث اعلن ان فيلمه عن راسبوتين لم يقدم القصة بحذافيرها لأن الأمير كان يقاضي كل من يقدم شخصيته بطريقة لا تعجبه.

 

  1. كان يمتلك مكتبة متخصصة في أمور ما وراء الطبيعة

ربما لتاريخه الطويل في تقديم شخصيات شديدة الشر مثل الكونت دراكيولا وراسبوتين وسارومان والكونت دوكو وحبه لموسيقي الهيفي ميتال، الكثير من الناس اقتنعوا انه يؤمن بأمور ما وراء الطبيعية والسحر، وسرت شائعات حول امتلاكه أكبر مجموعة من الكتب شديدة السرية والغموض، والتي يتراوح عددها ما بين 2000 إلى 20000 كتاب، وعند سؤاله حول هذا الامر في احدى المقابلات، قال ان هذه الشائعات ليست صحيحة بالكامل.

حيث اعترف باهتمامه بما وراء الطبيعة، وامتلاكه تقريباً خمسة كتب حول هذا الموضوع، ولكن بهدف الاطلاع وليست صنع مكتبة.

 

  1. كان يعرف تماما صوت المطعون بالظهر

على الرغم من اننا لا نستطيع سوى تخمين الأشياء التي خاضها خلال الحرب العالمية الثانية، هناك حادثة خلال تصوير فيلم ملك الخواتم تعطي لمحة عما عاشه خلال هذه الفترة.

فعند أحد المشاهد التي تم حذفها من فيلم عودة الملك، كان المخرج بيتر جاكسون يدرب الممثلين على المشهد، عندما سأله كريستوفر هل يعرف كيف سيكون صوت المطعون من الخلف؟ وأكمل “لأني أعرف”.

وتبعاً لبيتر جاكسون، قام بعد ذلك بالحديث حول الحرب العالمية الثانية، لكن بدون الكثير من التفاصيل، وأخبره عن صوت المطعون وكيف أنه لا يستطيع التنفس، وكيف يستطيع الممثل القيام بهذا المشهد على الوجه الأمثل.

 

  1. كانت تسري في عروقه دماء ملكية

الممثل كريستوفر لي 6

تعود أصول السير كريستوفر لي إلى الجنرال “روبرت لي” احد قواد الحرب الاهلية الامريكية الشهيرين، وكذلك يتصل بصلة قرابة ل “إيان فليمنج” ذي الاسم الشهير في عمليات الحرب العالمية الثانية وكاتب روايات “جيمس بوند” ، ويعتقد الكثيرون أن هذه الروايات تحتوي على أجزاء من مغامرات كريستوفر لي مع وحدة ال SAS.

وأراد فيلمنج ان يقوم لي بأداء دور بوند في الأفلام المقتبسة عن رواياته، حيث امن بقدراته التمثيلية، ولكن القائمين على الإنتاج رفضوا ذلك لاعتقادهم ان فيلمنج اختاره لقرابته له، ولكن اشترك في تمثيل واحدة من أفلام بوند وهو The Man With the Golden Gun. وقدم أحد أروع الأدوار الشريرة في هذه السلسلة.

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "10 معلومات قد لا تعرفها عن الممثل كريستوفر لي"

أضف تعليقًا