تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

10 مسلسلات أنمي تأخذك إلى عالم الرعب والغموض

انمي Blood+ مسلسلات انمي رعب
جيهان علي
جيهان علي

6 د

من جديد نؤكد على أنّ الأنمي ليس للأطفال، أو للدقة ليس لهم وحدهم، مع تصنيف هو 100% للكبار، الرعب والغموض، والأنمي الياباني يتميز بتقديم نوعيات مختلفة من الرعب، اخترت لكم اليوم مجموعة من المسلسلات تدور في عالم الأشباح، ومصاصي الدماء، والجريمة، والأساطير اليابانية.


Ayakashi: Japanese Classic Horror

انمي Ayakashi: Japanese Classic Horror

الأنمي من موسم واحد 11 حلقة.

الأنمي يتناول ثلاث قصص مختلفة من كلاسكيات الرعب الياباني، كل قصة في بِضع حلقات.

الأولى “Tenshu Monogatari” تحكي عن قلعة شيراساجي القلعة المهجورة عند الجبل والتي لا يقترب منها أحد، يسكنها عدة فتيات غير بشريات غذائهن البشر حتى يحافظن على قوتهن وخلودهن، وتكون نهايتهن إن وقعن في الحب مع البشر. إذًا، ماذا يحدث إن وقعت أميرتهن في حب رجل من البشر؟ ماذا سيحدث لهن؟ وما نهاية هذا الحب المحرم؟

الثانية “Yotsuya Kaidan” تحكي عن كاتب مسرحي طالما طمح لكتابة مسرحية مرعبة تدفع الجمهور إلى الندم لحضورها، وكانت مسرحيته الشهيرة والتي استمرت طويلًا عن لعنة زوجة غاضبة حاقدة على زوجها الذي خانها وتخلى عنها.

الثالثة “Bakeneko” تحكي عن روح قطة متوحشة تحمل حقد لإحدى العائلات، وكان انتقامها في قتل عروس العائلة ليلة زفافها، فما حقيقة تلك الروح؟ وما سبب حقدها؟


Blood+

انمي Blood+

الأنمي من موسم واحد 50 حلقة.

“سايا” فتاة عادية في المرحلة الثانوية، تعيش مع والدها وأخوين لها بالتبني “كاي” و “ريكو”، لا تتذكر شيء عن ماضيها أو طفولتها فعمر ذاكرتها يرجع فقط إلى عام مضى، ولكنها تعمل جاهدة مع أسرتها التي تحبها في صنع ذكريات جديدة.

ذات يوم تصادف في الشارع رجل غريب يعزف لحن على آلة الـتشيلو يثير فيها لمحات مبهمة من ماضيها يشعرها بالصدمة مما يدفعها للإسراع في الهرب من المكان، ولكن العازف كان قد انتبه لها، وفي الليل تتذكر “سايا” غرض لها نسيته في المدرسة فتعود للحصول عليه ليهاجمها وحش ضخم يرغب في امتصاص دمها فيتصدى له عازف النهار ويقدم لها سيف لكي تحارب به هي أيضًا، ومن هذه الليلة ستتغير حياة “سايا” وأسرتها، وستبدأ رحلتها لمواجهة الماضي.


Ghost Hunt

انمي Ghost Hunt

الأنمي من موسم واحد 25 حلقة.

عليك أن تحرص عندما تبدأ رواية قصص الأشباح ألاّ تستدعيهم فعليًا للحضور، خاصة وأن كنت تخاف تلك الأمور.

“تانياما ماي” فتاة في المرحلة الثانوية تحب قصص الأشباح، تتفق مع صديقتيها على اللقاء ليلًا ورواية قصص مخيفة في لعبة استدعاء الأشباح، ويبدآن الحكي في الظلام، ولكن مع توتر الأجواء يخفن وينطفئ المصباح اليدوي ويظهر “شيبويا كازويا” فتى في السابعة عشر من عمره ويدير مركز شيبويا للأبحاث مختص في معالجة الأمور ذات الطابع الميتافيزيقي “ما وراء الطبيعة”، والذي حضر للتحقيق في أمر الشبح الموجود في البيت المجاور للمدرسة، تتوقف لعبة “ماي” لكن لن يتوقف القدر الذي سيجمع “ماي” و”شيبويا” ففي الصباح وأثناء محاولات “ماي” للكشف عن حقيقة ما يحدث في البيت المهجور المجاور للمدرسة ستقوم بكسر كاميرا “شبويا” والتسبب في إصابة مساعده مما يجعله اتخاذها هي مساعدة بديلة، ومن هنا سيبدأ عمل “ماي” على قضايا لها علاقة بالأشباح.


Kyougoku Natsuhiko: Kousetsu Hyaku Monogatari

انمي Kyougoku Natsuhiko: Kousetsu Hyaku Monogatari

الأنمي من موسم واحد 13 حلقة.

“ياماوكا موموسوكي” ترك عمل عائلته وبدأ في كتابة ألغاز للأطفال، ولكنه كان يهدف لكتابة كتاب “القصص المائة” يجمع فيه قصص الرعب والأشباح، وأثناء تجواله سعيًا لإيجاد قصص يضيفها لكتابه تقابل مع مجموعة من ثلاثة أشخاص “ماتايتشي- أوجين- ناجاميمي” والتي بدورها تتصدى لقصص الأشباح ولكن لأغراض أخرى، حاولوا نصحه ألاّ يعترض طريقهم، لكن دروبهم ظلت تتلاقى، ومعهم سنرى من الأكثر إثارة لرعب الأشباح؟ أم البشر؟


 Mermaid Forest

انمي Mermaid Forest

الأنمي من موسم واحد 13 حلقة.

هناك الأسطورة التي تتحدث عن أنّ لحم الحوريات يجعل من يأكله خالدًا، ولكن هذا لا يحدث لكل من يأكله فقد تتسمم أيضًا، أي أنها مخاطرة بين الموت والحياة الأبدية

لكن هل الحياة الأبدية ممتعة حقًا ؟؟

قصتنا تحكي عن “يوتا” الشاب الذي أكل من لحم حورية ونجا من التسمم ليعيش الحياة الأبدية، لكنه اكتشف أنّه لم يعد يريد تلك الحياة، أنّه يريد أن يصبح طبيعيًا مرة أخرى، يعيش ويموت ككل البشر، لا أن يضطر لمفارقة كل من يحب.

فكانت الأسطورة المكملة التي تؤكد أنّ الأكل من لحم حورية للمرة الثانية يلغي آثار المرة الأولى، فبدأ رحلته في البحث عن الحوريات.

وهنا تقابل مع “مانا” التي أصبحت خالدة مثله بأكلها للحم الحوريات، ولكن ظروف تناول كل منهما كانت مختلفة.

أنقذها “يوتا” من مصير كان يُحضر لها، ثم بدأ رحلة البحث معًا ليتخلصا من خلودهما.


Mouryou no Hako

انمي Mouryou-no-Hako

الأنمي من موسم واحد 13 حلقة.

سلسلة جرائم قتل تستهدف طالبات المدارس، ليس هذا فقط بل وتقطع الجثث لأجزاء تترك في صناديق متفرقة في أماكن مختلفة.

“كيبا” المحقق الخاص الذي استأجرته أسرة إحدى الفتيات المفقودات مع مجموعة من أصدقائه، أحدهم روائي والآخر بائع كتب قديمة، يحاولون حل لغز هذه الجرائم.


Mononoke

mononoke

الأنمي من موسم واحد 12 حلقة.

هذا الأنمي مقتبس من ” Bakeneko” إحدى قصص أنمي ” Ayakashi: Japanese Classic Horror”، يحكي عن بائع الأدوية المتجول، والذي في حقيقته قاتل للأرواح الشريرة بواسطة سيف لا يستطيع استخدامه إلاّ بعد معرفة الهيئة التي عليها الروح، وحقيقة ما حدث للجسد قبل موته، وسبب غضب وحقد الروح الذي دفعها إلى البقاء والرغبة في الانتقام، فهناك أخطاء لا تستطيع المسامحة عليها حتى بعد الموت.


Night Head Genesis

انمي Night Head Genesis

الأنمي من موسم واحد 24 حلقة.

ماذا لو أنّ بين خلايا المخ الخفية تكمن القدرات الخارقة، والتي لن يتمتع بها أو يكتشفها إلاّ القليل من البشر؟ أتكون القدرات الخارقة غير المألوفة هذه سببًا في تمييز صاحبها؟ أم تكون بداية الضياع؟

“ناويا” و”ناوتو” الشقيقان الأكثر بؤسًا وقربًا من بعضهما البعض، يمتلكان قدرتان خارقتان مختلفتان، أحدهما يستطيع التحكم في الأشياء عن بعد وهو الأخ الأكبر “ناويا”، والآخر يستطيع الشعور بمشاعر وخبايا عقل من يلمسه وهو الأخ الأصغر”ناوتو”، وكان لقدراتهم هذه بداية انفصالهما عن أقرب الناس لهما، والديهما اللذان لم يستطيعا التعامل معهما فقررا إرسالهما لمركز مختص يتولى رعايتهما، فيشعران بالخيانة والتخلي، ويرفضان المكوث ويحاولان الهرب، لكنهما لم يتمكنا من هذا حتى أصبحا شابين، وضعف الحاجز الذي وضع لمنعهم من الهرب، فهربا ليواجها العالم معًا … فما الذي ينتظرهما؟


Psychic Detective Yakumo

انمي Psychic Detective Yakumo

الأنمي من موسم واحد 13 حلقة.

“ياكومو” إحدى عينيه حمراء، يستطيع بها مشاهدة الأشباح والتحدث معهم، ولكنه لا يستطيع طرد الأرواح.

“هاروكا” في نفس جامعته تلجأ إليه لإنقاذ صديقتها التي تعاني من روح غريبة تتلبسها، في البداية تشك في قدرته على التعامل مع هذه الأمور وتظنه دجالًا، ولكنه سيثبت لها صحة قدرته بإخبارها برسالة من أختها المتوفاة، وساعدها في مشكلة صديقتها وبعدها بدأت أمور غامضة تحدث.

في كل حلقة يتعرض “ياكومو” لقصة مختلفة ولكن هناك رابط ما يربطه هو نفسه بهذه الملفات.

ما سر عينه الحمراء؟ وكيف ستكون النهاية مع من يتربص به؟


Shiki

انمي Shiki
ذو صلة

الأنمي من موسم واحد 22 حلقة.

“شيميزو ميجومي” تعيش في إحدى القرى الهادئة، ترغب في تركها والذهاب للمدينة، ولكن انتقال “نانسونو يوكي” حديثًا للعيش في القرية وانجذابها إليه يجعلها تستمر في التواجد في القرية لعلها تكسب مشاعره، وفي صيف شديد الحرارة، تنتقل عائلة غريبة وتسكن أحد القصور المهجورة في القرية، ويبدأ مع انتقالها حالات متكررة من الموت المفاجئ مجهول السبب، وأولى هذه الحالات هي “ميجومي”، سيبدأ الشك يحوم حول الأسرة الغريبة ساكنة القصر، ومع ارتفاع عدد الموتى والظواهر الغريبة التي ستحدث، وصراع البقاء، والتكهنات العديدة عن حقيقة الأمر، ما هو مصير أهل القرية؟ هل سيتغلبون على ما يحدث في قريتهم؟ أم ستكون هذه هي نهايتهم؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

تقرير جميل

ذو صلة