سلاسل مانجا خفيفة وممتعة .. استمتع بقراءتها الآن

all manga
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

فن الـ Manga “القصص المصوّرة اليابانية” من الفنون المميّزة والجميلة والتي لها تاريخ عريق وهناك العديد من سلاسل المانجا التي تم تحويلها لمسلسلات أو أفلام أنمي، وهيَ مثل الأنمي فهي تمنحنا وقتًا ممتعًا وتجعلنا نغرق فيها مع اندماجنا بالقصص المشوّقة والجذابة والرسوم المُتقنة الجميلة.

وبينما هناك العديد من سلاسل المانجا العميقة وذات القصص الدرامية التي تجعلنا نحبس أنفاسنا ونحن نتابع فصولها بكل حماس، في ذات الوقت هناك سلاسل خفيفة ولطيفة تمنحنا شعورًا مبهجًا ومرحًا ونحن نقرأها ونتابع أحداثها المرحة الكوميدية.

اقرأ أيضًا : أشهر 30 مصطلحًا في عالم الأنمي والمانجا يتحتم عليك معرفتهم

في هذا المقال سنتناول مجموعة مانجا خفيفة وظريفة والتي حتى مع احتوائها على مواقف مؤثرة ودرامية إلاّ أن الجو العام للمانجا جو لطيف وكوميدي ويمنحنا وقتًا لطيفًا وممتعًا مع شخصياتها المتعددة بعيدًا عن صخب الحياة وهمومها.

Shiawase Kissa 3-choume

أنمي Happy Cafe

معروفة كذلك بـ Happy Cafe

مانجا من 15 جزء “88 فصل”
الحالة : مكتملة – انتهى نشرها
سنوات النشر: 2004-2009
النوع: شوجو، كوميدي، رومانسي، دراما، قطعة من الحياة

“أورو تشان  Takamura Uru” فتاة مرحة منطلقة وبريئة ولها وجه طفولي يجعل الآخرين دائمًا يعتقدون أنها طفلة في الإبتدائية رغم أنها في ال16 من عمرها، بعد زواج والدتها وبرغم علاقتها الجيدة بوالدها الجديد وبأمها تقرر أن تجرب العيش بمفردها والإعتماد على نفسها وبعد يوم من استقلالها بحياتها تسمع تعليق من أحد الفتيات عن مقهى ومحل حلويات عن أنه يجلب السعادة فتذهب إليه وتطلب العمل فيه.

حينها نلتقي ب”ساتوسكي كُن Shindou Satsuki ” الشاب ذو ال20 عام وصانع الحلويات المُبدع، شاب قد يبدو متجهم وغير ودود لكنه يحمل قلبًا طيبًا ، وفي البداية يتصرف كأخ أكبر مع “أورو” لكن مشاعره تتطوّر وكل من حوله يلاحظ ذلك إلا هو و”أورو” وهناك “إيتشيرو كُن Nishikawa Ichirou ” في ال18 من عمره ولكنه ما يزال في المدرسة لسبب وجيه أنه في آخر سنة له أمضى الوقت كله بالنوم فلم يستطع التخرّج، من الممكن أن ينام بأي وضع ولا يستيقظ إلا لو وَضعت الطعام في فمه.

في البداية كلاهما يبدوان غير إجتماعيان إلى أن تدخل “أورو تشان” حياتهما وتنشر الدفء والمرح من حولهما وبالتدريج ينفتحان ويندمجان مع من حولهما.

سنلتقي بالكثير من الشخصيات مثل مدير المقهى طيب القلب الذي تبنّى “ساتوسكي كُن” ونقل له عشق الحلويات وصناعتها، الرجل الذي يتوه داخل محله هو نفسه لأنه منعدم البوصلة الذاتية  no sense of direction.

هناك قطعة السكر “ساكورا تشان” الطفلة التي تحب حلويات هذا المقهى بالذات وخصوصًا أي حلوى بها فراولة، وتنشأ علاقة دافئة بينها وبين “أورو تشان”.
والعديد من الشخصيات سواء من عائلات الثلاثة أو أصدقائهم الذين أضفوا جوًا مرحًا ولطيفًا على المانجا.
المانجا جميلة ومرحة ودافئة وأستمتعت بقراءتها جدًا ومع وجود مواقف درامية وتراجيدية مؤثرة في ماضي بعض الشخصيات، كذلك فـ رسومها جميلة ومبهجة.

Chichi to Ko  / Father and Son

أنمي Father and Son Chichi to Ko

مانجا من 10 أجزاء
الحالة : مكتملة – انتهى نشرها
سنوات النشر: 2013-2017
النوع: قطعة حياة، كوميدي، شونين

القصة عن” يويشي أو يو سان You-san” كما يناديه ابنه “شو كُن Shou” كتلة المرح والمليء بالحياة والذي لا يسلَم منه شيء ويعتبره والده من أسلحة الدمار الشامل وقمة مساعدته له أن يبقى ساكنًا دون حركة حتى لا يحطم شيء بالمنزل، و”يو سان” الأب الشاب مُدرس التاريخ في مدرسة ثانوية وفتى العصابات السابق والذي يعتني بولده بمفرده بما أن زوجته من النوع الذي يتيه بسهولة لو ترك يدها للحظة واحدة لذا أغلب الأحيان عندما تغادر المنزل ينتهي بها المطاف في قارة أو دولة أخرى .

المانجا عبارة عن فصول قصيرة تروي لنا الأحداث اليومية للأب وابنه فيما بينهما أو بالمدرسة والحضانة ومع من حولهم من الجيران والأصدقاء.

الفصول ممتعة والمانجا جميلة ومبهجة والشخصيات مرحة ويتعرضون لمواقف مرحة وساخرة وفي كل فصل أجد نفسي أضحك مع يومياتهم الممتعة، الشخصيات الرئيسية والجانبية مرسومة بشكل مميز وجذاب وكل منهم له مميزاته.

Horimiya 

hori miyamura-kun مانجا

مانجا من 12 جزء
الحالة : مستمرّة
سنوات النشر: 2011- إلى الآن
(تم تحويلها في 2015 إلى أنمي قصير \ OVA من 3 حلقات تناول جزء بسيط من المانجا)
النوع: قطعة حياة، كوميدي، شونين، رومانسي، مدارس

“هوري كيوكو Hori ” الفتاة المراهقة التي ينظر لها الطلاب بإعجاب في المدرسة وتحافظ على مستوى دراسي متميز وأخلاق جيدة لديها جانب آخر تخفيه عن زملائها ولا يظهر سوى في البيت مع شقيقها الصغير وعائلتها ونظرًا لإعتناءها بأخيها والبيت واعمال البيت بسبب عمل والديها فهي لا تمتلك الوقت لأي اجتماعيات بعد ساعات المدرسة، بالمقابل “ميامورا كُن Miyamura ” الفتى الهاديء الصموت والمنعزل عن زملاءه الذين يعتقدون أنه لا يحب الإختلاط بهم، لكنه في الحقيقة فتى طيب والأكثر من ذلك أنه يحمل عدة ثقوب في أذنيه يخفيها تحت شعره الطويل ووشم على ظهره وذراعه يخفيها بملابسه، وبمصادفة ما يتقاطع طريق كل من “هوري تشان” و” ميامورا كُن” خراج المدرسة ويرى كل منهما الآخر بالوجه الذي يخفيه عن باقي الزملاء، وهكذا تنشأ بينهما صداقة فريدة وتتطور العلاقة لاحقًا لعلاقة رومانسية بين الإثنين.

المانجا ممتعة ومسلية وبرغم أن القصة الرومانسية تُعتبر كلاسيكية إلا أن تطور العلاقات فيها ممتع ليس بالبطيء الممل ولا بالمتسرع بل تسير بوتيرة طبيعية، المواقف اليومية للشخصيات تجعلنا نندمج معهم ونستمتع والمواقف الكوميدية مرحة وتضفي جو لطيف على الأحداث.

الشخصيات متعددة ومتنوعة وعلاقة كل من “هوري” و” ميامورا” بباقي الشخصيات سواء من زملاءهم أو عائلتيهما جميلة وتتنوع بردود الأفعال من الأطراف المختلفين.

T-sensei

مانجا My teacher, Mr. T

My teacher, Mr. T

مانجا من 7 أجزاء / 43 فصل
الحالة : مُكتملة – انتهى نشرها
سنوات النشر: 2014- 2018
(تم تحويل بعض تلك القصص إلى أنمي قصير \ ONA مدة حلقاتها 3 دقائق عُرضت أونلاين)
النوع:
قطعة حياة، مدارس، سينين ” Seinen “، كوميدي

المانجا أساسًا عبارة عن حكايات نشرها ” T-Sensei ” المُدرس في إحدى الحضانات على حسابه في تويتر، وكان يروي المواقف اللطيفة والممتعة التي تحصل له مع أطفال الحضانة، المانجاكا Takana Yukue أخذت هذه القصص والمواقف وحوّلتها لمانجا جميلة وممتعة وبرسوم لطيفة وتعكس لنا براءة الأطفال وجمالهم.

المواقف متنوعة وتروي لنا الأحداث اليومية التي يمر بها ” T-Sensei” في الحضانة مع الأطفال على تنوّع أعمارهم وشخصياتهم ورؤية كل منهم للحياة والأحداث التي تدور لهم بنظرة مختلفة عن غيره.

هناك مواقف لطيفة ومبهجة ومواقف كوميدية ومواقف درامية وكل منها تعكس لنا وجهة نظرة الأطفال وتعامُل المُدرس ” T-Sensei” وباقي مُدرّسي الحضانة معهم.

مانجا خفيفة ولطيفة تخرجنا من هموم الحياة وتمنحنا أوقاتًا ممتعة برفقة الأطفال ومواقفهم المتنوعة.

Nukozuke!  / Nukoduke

مانجا Nukoduke

مانجا من 9 أجزاء / 207 فصول
الحالة: مستمرّة
سنوات النشر: 2012- إلى الآن
النوع: قطعة حياة، شوجو، كوميدي، فانتازيا

قصة لطيفة ودافئة عن “يويا Yuuya  ” الشاب الذي يقوم برعاية اثنين من ال”نوكوس Nukos  ” وهي حيوانات أليفة نصف بشرية نصف قطط تتواجد بشكل قليل في الطبيعة، “يويا” الذي يعمل بأعمال حرة ومتنوعة يجد هذين القطين “أو النوكوس” “سمسمSasame” و “كي Kei” الأليفين واللطيفين ويحبهما ويبدأ برعايتهما ويتعلق بهما وهما يتعلقان به ويبدآن بالتعرف على عادات البشر وحياتهم، ويتعرفان على أصدقاء “يويا” ومعارفه وتنشأ بينهم علاقة لطيفة ودافئة.

المانجا تعرض لنا المواقف اليومية لهم وكيف تحيا هذه الكائنات اللطيفة وتتعامل مع البشر وفيما بينها، وكيف يتعامل البشر معهم.

المانجا تحتوي على مواقف مؤثرة ودرامية لكنها بشكل عام مبهجة ولطيفة والمواقف الدافئة والمرحة بين الثلاثي “يويا” و”سمسم” و”كي” تجعلنا نبتسم ونشعر بالبهجة معهم.

Wotaku ni Koi wa Muzukashii 

Wotakoi: Love Is Hard for Otaku مانجا

معروفة كذلك بـ Wotakoi: Love Is Hard for Otaku

مانجا من 6 أجزاء
الحالة : مستمرّة
سنوات النشر: 2014- إلى الآن
(المانجا صدر لها أنمي في موسم ربيع 2018 من 11 حلقة.)
النوع: قطعة حياة، كوميدي، رومانسي، جوسي ” Josei ”

القصة عن اثنين من الأوتاكو، أحدهما “هيروتاكا Hirotaka  ” محترف ألعاب الفيديو والكومبيوتر والأخرى “نارومي” عاشقة المانجا والأنمي، يلتقيان عندما تنتقل “نارومي” للشركة الجديدة مقر عملها الجديد وتتفاجأ بوجود “هيروتاكا” صديق طفولتها والذي افترقت عنه في المدرسة المتوسطة، والوحيد الذي يعرف السر الذي تحاول أخفاءه في كل مكان عمل تنتقل له وهي أنها “أوتاكو” لكنها تكتشف أنها ليست وحدها هنا وتتعرف على اثنين آخرين غير “هيروتاكو” ولكل منهما هواياته المفضلة.

هكذا سنشاهد مواقف كوميدية ورومانسية بين عدة ثنائيات وكيف ستتكون مشاعر الحب بينهم وهل من السهل مواعدة شخص يمتلك مثل هذه الهوايات هل ستعوق هذه الهوايات من إقامة علاقة رومانسية عادية أم أنهم سيتفهمون مشاعر الآخر وستكون عامل مساعد في سير هذه العلاقة.

المواقف مسلية وممتعة ومرحة وتعرف الجميع على هوايات البقية ورؤية كيف يتفاعل كل منهم ويسعى كل منهم للتأقلم مع عمله ومع هواية حبيبه/حبيبته أمر جميل ولطيف.

Miira no Kaikata 

مانجا How to Keep a Mummy

معروفة كذلك بـ How to Keep a Mummy
مانجا من 5 أجزاء
الحالة : مستمرّة
سنوات النشر: 2014- إلى الآن
(تم تحويلها إلى أنمي في شتاء 2018 من 12 حلقة)
النوع: قطعة حياة، كوميدي، رومانسي، ما وراء الطبيعة

“كاشيواجي سورا Kashiwagi Sora” يستلم من والده الرحّالة المتجوّل في بلدان العالم هدية ضخمة غامضة مع رسالة من والده تخبره أن الصندوق الضخم بداخله مومياء مصرية وعليه أن يعتني بها، ونظرًا لتجاربه المريعة السابقة مع هدايا والده الغامضة الغريبة والمخيفة أحيانًا يقوم “سورا كُن” بفتح الهدية بكل حذر وهو يتوقع هجوم مومياء ضخمة أو قاتلة ليفاجأ بمومياء صغيرة جدًا يمكنه أن يحملها على كف يده وبعد أن يجدها مُسالمة ولطيفة يقرر الإحتفاظ بها ورعايتها ويُطلق على المومياء الصغيرة اسم “مي كُن Mii-kun”.

هكذا يبدأ فصل جديد من حياة “سورا” و”مي كُن” وهما يتعرفان على بعضهما وعلى أصدقاء “سورا” في المدرسة “تازكي كُن Tazuki” و”موجي تشان” و “دايتشي كُن Daichi”.

ومع هؤلاء الفتية نتعرف ونقابل مخلوقات ما ورائية لطيفة وأليفة مثل “كوني” النسخة المُصغرة من ال” oni ” المعروف في الحكايات اليابانية، و”إيساو” التنين الصغير و “موكوموكو” الحيوان أو المخلوق الأسطوري الذي يقتات على كوابيس الآخرين أثناء نومهم ويجعلهم يحظون بنوم هاديء.

لتجمع بين هذه المخلوقات اللطيفة والأليفة وبين أصحابهم البشر العديد من المواقف الطريفة والظريفة.

2

شاركنا رأيك حول "سلاسل مانجا خفيفة وممتعة .. استمتع بقراءتها الآن"

أضف تعليقًا