قصة مسلسل Altered Carbon: هل لديك فرصة لتعود من الموت؟

Altered Carbon مسلسل
0

بعد ما يقرب من 400 عام من اليوم يتخيل صناع مسلسل الخيال العلمي Altered Carbon أن البشر سيمكنهم تحييد الموت، ونقل ذاكرتهم ووعيهم من جسد إلى آخر، وهكذا يمكنك أن تختار جسدك بلا عناء، ولكن ماذا عن الجسد الجديد، وماذا عن من لا يملكون ثمن هذه التكنولوجيا الجديدة؟

حياتك في شريحة فحافظ عليها

حياتك في شريحة فحافظ عليها

يفترض العمل أنه يمكن للشخص أن يتغلب على الأجساد الفانية، بالاحتفاظ بالوعي والذاكرة في شريحة تحفظ في العمود الفقري بالقرب من الرقبة، وهكذا عندما يفنى الجسد يمكن للشريحة أن تنقل إلى جسد آخر، ولا يكون الفناء النهائي/الموت إلا في حالة تدمير الشريحة.

وهكذا يتمكن الأغنياء من حفظ محتويات شرائحهم في أقمار صناعية بعيدة لمنع تدميرها وقدرتهم على الحياة مئات السنين، والتنقل من جسد إلى آخر، حيث يطلقون على الجسد الجديد “الرداء sleeves”.

 بعد 250 عامًا.. هيا لتُحقق في مقتلي

Altered Carbon عودة بعد 250 عام

يبدأ الموسم الأول من العمل بطلب المليونير “لورانس بانكروفت” بالتحقيق في حادث مقتله الشخصي والذي اعتبر انتحار، ولأجل ذلك يقوم بإعادة شاب مرتزق مات جسده من 250 عامًا في ثورة ضد النظام العالمي الجديد، ليقايضه على إعادة وعيه للحياة مقابل كشف جريمة القتل التي أدت لمقتله وهل هي قتل بالفعل أم انتحار؟

10 حلقات و8 أخرى في الانتظار

Altered Carbon

المسلسل مأخوذ عن أصل أدبي لرواية للكاتب البريطاني “ريتشارد كيه مورجان” الرواية تحمل نفس الاسم وقد نشرت عام 2002.

وقد قامت شبكة نتفيلكس عام 2017 بالبدء في إنتاج العمل الضخم المأخوذ عن الرواية ليعرض الموسم الأول والمكون من 10 حلقات في فبراير 2018، وفي يوليو من العام نفسه قد تم تجديد العمل لموسم ثاني من 8 حلقات يعرض في 2019 الحالي.

مدة الحلقة ساعة تقريبًا وقد حول المسلسل عن النص الأدبي لايتا كالوجريديس، تصنيف العمل TV-MA من ما يعني أن المحتوى يصلح للبالغين فقط.

شخصيات العمل

Altered Carbon

جويل كيننامان: في دور تاكيشي كوفاكس/إلياس ريكر، وهو مقاتل من مجموعة “المبعوثين” وهم متمردون وُجودوا قبل 250 عامًا من بدء أحداث العمل، وقد تم القضاء عليهم جميعًا.

جيمس بيورفوي: في دور لورينز بانكروفت، رجل شديد الثراء يبحث عن من قتله ويعيد وعي تاكيشي ليكتشف له الحقيقة.

مارثا هايجريدا: في دور كريستين أورتيجا، ملازم ذكية وقوية في إدارة شرطة مدينة باي  وهي من أصل أمريكي لاتيني وتنحدر من عائلة من رجال الشرطة.

كريس كونر: في دور إدجار بو، الذكاء الاصطناعي الذي يأخذ شكل إدجار آلان بو ويدير الفندق الذي يعمل كقاعدة لعمليات كوفاكس في باي سيتي.

ديشين لاكمان: في دور ريلين كاواهارا، شقيقة كوفاكس، انضمت إلى المبعوثين، وقتلك مع القضاء على المعارضة.

أتو إساندوه: جندي مارينز سابق وقد قتلت ابنته وسجنت زوجته.

معلومات وتساؤلات عن Altered Carbon

Altered Carbon

– لم يتم توضيح نظام الحصول على الـ sleeves بشكل كامل، فالأغنياء يستنسخون نسخ من أنفسهم أو من غيرهم، والبعض يؤجر أجساد المسجونين من الحكومة، ولكن ماذا عن الباقيين؟

– من أهم الأسئلة التي يسألها محبي العمل، لماذا لا يحصل كل الأغنياء على أجساد مميزة وقوية؟ ما الذي يمنعهم من هذه الخطوة؟

– حظي العمل بإشادة النقاد، خاصة مع موضوعه الشائك والذي أثار بعض مجموعات الرفض التي تعترض على فكرة الحياة مرة أخرى بعد الموت.

– انتقدت بعض المقالات حالة الغموض العامة التي تحيط بالعمل، بينما حدث العكس تمامًا حيث أشادت مقالات بقدرة صانعي العمل على السيطرة على الأحداث وفي نفس الوقت حفظ معدل الغموض، كذلك تشويق المشاهد لمعرفة تاريخ البطل وهي الجزئية التي ما زالت تتمتع بأكبر قدر من الغموض في العمل.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Altered Carbon: هل لديك فرصة لتعود من الموت؟"

أضف تعليقًا