مسلسلات أنمي فانتازية تأخذنا في جولة خيالية ممتعة

fantasy anime
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أحيانًا حين نقرأ أو نسمع كلمة “فانتازيا” يتبادر إلى أذهاننا إما أن القصة في زمن خيالي ماضي أو مستقبلي أو مكان خيالي بمخلوقات خيالية، لكن في عالم الأنمي لكلمة “فانتازيا” طيف واسع فنحن نجد أنفسنا نتقافز بين أماكن مختلفة شرقًا وغربًا شمالًا وجنوبًا وبخلفيات متنوعة سواء كانت من العصور الوسطى أو المستقبل البعيد أو عوالم موازية أو عوالمنا الاعتيادية التي تتمتع بعوامل فانتازية ومخلوقات خيالية، وحتى زمن تلك الأحداث قد يتراوح ما بين الماضي والمستقبل أو الحاضر العادي بأحداث غير عادية.

تصنيف “الفانتازيا” في عالم الأنمي والمانجا معين لا ينضب ونجد فيه خيارات عديدة ومتنوعة وتناسب كل الأذواق فمع العالم الخيالي نجد الدراما والحياة اللطيفة الجميلة ومشاعر الحب الدافئة، وقد نجد المغامرة التي نقفز من خلالها إلى أماكن غريبة تأسرنا بروعتها أو غرابتها.

وبعيدًا عن المسلسلات ذات الشهرة الواسعة مثل “Fairy Tail” و “Fullmetal Alchemist: Brotherhood” وغيرهما هذه مجموعة من مسلسلات الأنمي ذات التصنيف الفانتازي مع تصنيفات أخرى متنوعة بجواره تتراوح بين الرومانسي الدرامي والأكشن والمغامرات.

أقرأ أيضًا: بعدما كرمت مارفل القارة السمراء ببلاك بانثر، حان الدور على المرأة في كابتن مارفل

Mahoutsukai no Yome

Mahoutsukai no Yome أنمي

The Ancient Magus’ Bride

مسلسل أنمي 24 حلقة و3 حلقات خاصة أحداثها سابقة للمسلسل.

إنتاج: 2017-2018 / Wit Studio

النوع: قطعة حياة، فانتازيا، ماجيك، شونين

الأنمي مستند لمانجا من 10 أجزاء وما تزال مستمرة.

“تشيسي Chise Hatori” الفتاة اليتيمة ذات الـ 15 عامًا نظرًا لمشاعر أقاربها السلبية ناحيتها ونبذهم لها تُقرر أن تبيع نفسها في مزاد من نوع خاص علّ أحدهم يأخذها وتجد عائلة تنتمي لها.

المزاد ليس كأي مزاد بل هو مزاد خاص بالسحرة ومقره في لندن وهكذا تنتقل من اليابان إلى لندن وهناك تقابل الساحر الغريب “إلياس Elias Ainsworth” الذي يشتريها بـ 5 ملايين جنيه، فهي ليست فتاة عادية بل تتميز بخصائص وقوى فوق الطبيعية ويمكنها رؤية المخلوقات الماورائية وتُعتبر من الكائنات النادرة في عُرف السحرة ويطلق عليها الـ “Sleigh Beggy”.

“إلياس” الرجل الطويل الذي يشبه البشر ما عدا رأسه العظمي ذو القرون يأخذها إلى منزله في الريف ويقرر تعليمها كل ما يتعلق بالسحر وكيف تتحكم بقواها وتستخدمهم، هكذا تجد “تشيسي” نفسها في مكان جديد ومع أشخاص جُدد فهل ستجد الحياة العائلية المستقرة التي تبحث عنها أم أنها ستواجه المصاعب والمتاعب في مقرها الجديد؟

الأنمي سيأخذنا في رحلة خيالية سحرية مليئة بالمغامرات والمواقف الدرامية، حيث يمتزج العالم العادي مع العالم السحري بمخلوقاته الغريبة التي تتميز بشخصياتها الفريدة، فمع وجود المحيط والمدن الطبيعية في عالمنا العادي تمتزج معهم الكائنات السحرية والخلفيات الخيالية بشكل مميز وجميل.

شخصية “تشيسي” وتفاعلها مع “إلياس” والآخرين وتطورها هي وشخصية “إلياس” كان جيدًا، بالإضافة إلى وجود شخصيات أخرى تتفاعل مع الشخصيتين الرئيسية وتضيف الكثير لهما وللأحداث.

رسوم الأنمي وتحريكه جميل وجذّاب وسحري خصوصًا الخلفيات الطبيعية والمخلوقات الماورائية، والموسيقى التصويرية وأغاني البداية والنهاية لا تقل روعة وتجعلنا نندمج مع الأحداث سواء كانت موسيقى خفيفة مرافقة لأحداث لطيفة أو موسيقى حزينة أو متلاحقة مع الأحداث.

الأنمي تمكن من الموازنة بين الكوميدية الخفيفة والأحداث الدرامية الجادة خصوصًا مع تكشف حياة “تشيسي” الماضية وطفولتها وأصل وحياة “إلياس” السابقة.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل The Flash: ليس كل الركض هروباً!


Nagi no Asu kara

A Lull in the Sea أنمي

A Lull in the Sea

مسلسل أنمي 26 حلقة

انتاج: 2013-2014 / P.A. Works

النوع: دراما، فانتازيا، رومانسي

في الماضي البعيد كان جميع البشر يعيشون في قاع المحيط، إلى أن قرر مجموعة منهم نبذ العيش تحت الماء مفضلين العيش على اليابسة، وهكذا انتقلوا للعيش على اليابسة مكونين مدنًا وحياة جديدة ونتيجةً لهذا تم سحب الحماية التي كانت تحيط بأجسادهم وتُسمى “Ena”، مسببين بذلك فصلًا كاملًا بين الشعبين اللذين كانا شعبًا واحدًا وازدادت الهوة بينهما رغم عدم انقطاع الاتصال بينهما عبر السنين.

الآن 4 فتية، فتاتين “ماناكا Manaka وتشيساكي Chisaki” وصبيين “هيكاري Hikari  وكانامي Kaname” في الـ 14 من عمرهم من سُكان قاع المُحيط يتقرر غلق مدرستهم المتوسطة وإرسالهم إلى المدرسة في القرية الساحلية القريبة من شاطئ البحر الذي يعيشون فيه، هكذا عليهم أن يذهبوا يوميًا إلى اليابسة للدوام في المدرسة الساحلية وخلال هذه الفترة عليهم أن يتغلبوا على المفاهيم التي توارثوها عن أهل اليابسة وأن يتأقلموا مع البيئة الجديدة المحيطة بهم وأن يكونوا صداقات جديدة من أبناء اليابسة والذين هم أيضًا لديهم قناعاتهم المُختلفة تجاه سكان المحيط، فكيف سيتفاعل الفتية الأربعة والفتى الخامس “تسوموجو Tsumugu” الذي سيتعرفون عليه في المدرسة الجديدة، وكيف سيؤثرون في أهل المدينتين “الساحلية والمائية” وهل سيتمكنون من ردم الهوة العميقة بين الشعبين أم ستزداد اتساعًا بسبب سوء التفاهم بينهم؟؟

برسوم جميلة جذّابة وآسرة للمدينة المائية تحت المحيط وللشخصيات المتنوعة من الجهتين يأخذنا هذا الأنمي في رحلة خيالية جميلة في عالم خيالي بقصة مشوّقة تمزج بين الدراما والخيال، العلاقة بين الشعبين وحقيقة الـ “the Sea God” والطبقة التي تحمي سكان المحيط المسماة “إينا Ena” والعلاقة الرومانسية وقصص الحب المتنوعة بين الشخصيات سواء كانت قصة حب ناضجة أو قصص الحب الأولى بين المراهقين الخمسة.

شخصيات الأنمي متنوعة بشخصياتهم وأشكالهم وميولهم وآراءهم بالإضافة إلى أن البطولة هنا مشتركة بين العديد من الشخصيات خصوصًا المراهقين الخمسة وهذا لا يعني أن باقي الشخصيات سواء من سكان المدينة الساحلية وسكان المحيط لم يحصلوا على وقتهم المخصص بل نجد العديد من الشخصيات المؤثرة بينهم.


07-Ghost

07-Ghost أنمي

مسلسل أنمي 25 حلقة

انتاج:2009/ Studio Deen

النوع: أكشن، ديمون، فانتازيا، ماجيك، عسكري، جوسي” Josei

الأنمي مستند إلى مانجا بنفس الإسم من “17 جزءًا” مكتمل، وتدور في عالم خيالي بقوانين مختلفة حيث توجد مَمالِك مختلفة بقوى سحرية متنوعة.

في أكاديمة “برسبورغ العسكرية Barsburg Empire’s Military Academy” نقابل “تيتو Teito Klein” الفتى الذي يتمتع بموهبة عالية ويُعتبر من الطلبة الذين يُتوقع لهم مستقبل مُبهر لكونه يستطيع استخدام “الزايفون Zaiphon” وهي مقدرة سحرية خارقة نادرة في هذا العالم، لكن برغم ذلك يتعرض للتنمر من بعض الطلبة الآخرين نظرًا لكونه عبد سابقًا وتم تحريره ولا يملك أي مرتبة اجتماعية راقية بل ولا يتذكر أي ذكريات من حياته الماضية، لكن في وسط هذه البيئة المُعادية يقابل “تيتو” “ميكاجي Mikage” الفتى المرح الذي يصادقه دون الالتفات لأي أنساب أو خلفيات اجتماعية.

أثناء تحضيره للإمتحان النهائي في هذه الأكاديمية يكتشف “تيتو” سرًا خطيرًا يتعلق بماضيه يدفعه لمحاولة قتل “آيانامي Ayanami” ضابط ذو رتبة عالية انتقامًا لوالده “ملك راجز المملكة المُدمرة Raggs Kingdom” لكن محاولته تفشل ويتم اعتقاله، وبانتظار عقوبته يقوم “ميكاجي” صديقه المُخلص بتهريبه من السجن ودفعه لمغادرة الأكاديمة، وأثناء هروبه يتظاهر بأنه أخذ “ميكاجي” رهينة ليجنبه العقوبة، لاحقًا ينتهي به المطاف في المقاطعة السابعة حيث تتواجد الكنيسة وينقذه أحد الأساقفة هناك ويعتنون به.

فيما بعد يكتشفون أن “تيتو” يحمل بداخل جسده “عين ميخائيل Eye of Mikhail” وهي تعويذة قوية تم تدمير موطنها الأصلي بالإضافة إلى حقائق أخرى يكتشفها “تيتو” هناك وتضع قدمه على طريق الإنتقام ضد إمبراطورية بارزبرج “Barsburg Empire” بعد أن يتعرف على ماضيه وما حصل له ولأهله، ومع كل هذا ونظرًا لكونه حامل تلك التعويذة تضعه في موقف حرج وخطر ضد الخصم الخطير “فيرلورين Verloren” وأعدائه الـ “الأشباح السبعة 07 Ghosts”.

قصة الأنمي تشدنا بأحداثها المتلاحقة والمواقف المتغيرة ما بين الكوميديا الخفيفة والدرامية واللقطات القتالية، بالإضافة إلى عنصر الصداقة القوية بين الشخصيات والمواقف المؤثرة والمشاعر المتنوعة ما بين الغضب والكراهية والصداقة والتقبل والمرح.

رسوم الأنمي وتحريكها جيد جدًا سواء لرسم الشخصيات والخلفيات أو لتحريك مشاهد القتال واستخدام القوى السحرية.

الموسيقى التصويرية أمتزجت بشكل جيد مع المشاهد بتنوعها وأغنيتي البداية والنهاية أيضًا جميلة.


Sanzoku no Musume Ronja

Ronia the Robber's Daughter

Ronia the Robber’s Daughter

مسلسل أنمي 26 حلقة

انتاج: 2013-2014 /  Studio GhibliPolygon Pictures

النوع: فانتازيا، مغامرات

الأنمي مستند إلى كتاب فانتازيا للأطفال “Ronia, the Robber’s Daughter Ronja Rövardotter” للكاتبة السويدية “Astrid Lindgren” نُشِر لأول مرة عام 1981، ووصف “جورو ميازاكي Goro Miyazaki” القصة: “بأن رونيا ليست مجرد قصة لفتاة تنتقل من مرحلة الطفولة للبلوغ والمراهقة بل هي قصة تروي لنا عن الحب والعيش في أحضان الوالدين وحبهمها ورعايتهما، تحكي لنا عن أواصر الصداقة القوية، وهدفي أن أنتج عملًا يستمتع به الصغار والكِبار على حدٍ سواء”.

الأنمي من إنتاج ” Polygon Pictures” وشاركهم الإنتاج “ستديو جيبلي”.

تقع أحداث الأنمي في إحدى الجبال والغابات الإسكندنافية في العصور الوسطى، “رونيا” الفتاة المرحة الحيوية ابنة زعيم عصابة من اللصوص في تلك الأنحاء حيث يتقاسم المكان عصابتين عصابة “ماتس Mattis” والد “رونيا” وعصابة “بوركا Borka” ويُغيرون على قوافل الأغنياء التي تمر عبر غابتهم.

“ماتس” ورجاله يعيشون في قلعة توارثها عن أجداده على قمة أحد الجبال، وفي وسط هذه الأجواء تأتي “رونيا” لتبعث البهجة في حياة والديها ورجاله الذين أعتبروها “ابنة/ أخت صغرى/ حفيدة” لهم.

حين تكبر “رونيا” يسمح لها والدها مغادرة القلعة لإستكشاف الغابة المحيطة بهم وبعد أن كانت لا تعرف أحد غير والديها ورجال العصابة أصبحت الآن تستكشف الغابة ومخلوقاتها الغريبة الأسطورية وسكانها معتمدة على قوتها ومجهودها الذاتي، وبين الحين والآخر تجد المعونة من والديها والمقربين لها إلى أن تتعرف على “بيرك Birk” أول فتى تقابله يماثلها بالعُمر لتبدأ معارفها ومداركها بالنضج والتطور وتبدأ بالتعرف على أشياء جديدة في حياتها.

في البداية قد تبدو رسوم الجرافيك “CGI-animation” غير مشجعة خصوصًا أننا معتادين على رسوم ستوديو جيبلي المميزة لكن مع سير الأحداث واندماجنا مع المغامرات سنعتاد على نوعية الرسوم هذه ونندمج مع الشخصيات خصوصًا “رونيا” و”بيرك” ومغامراتهما الدائمة في الغابة والقلعة.

الأنمي ونظرًا لعدد حلقاته تمكن من نقل الأحداث من الرواية وبناء الشخصيات بشكل جيد جدًا مراعين تطور الشخصيات ونضجها والمشاعر التي يمرون بها مع تطور الأحداث.


Scrapped Princess

Scrapped Princess أنمي

مسلسل أنمي 24 حلقة

انتاج: 2003/ Bones

النوع: دراما، مغامرات، فانتازيا، كوميدي، رومانسي، خيال علمي، شونين

الأنمي مستند إلى رواية بنفس الإسم نُشرت لأول مرة عام 1999 وحتى العام 2005 على 13 جزءًا. وتم تحويل الرواية إلى مسلسل أنمي وإلى مانجا من 3 أجزاء.

تدور أحداث الرواية والأنمي في عالم تخيلي يشبه العصور الوسطى حيث تتواجد القوى السحرية وحيث يتقاتل الناس بإستخدام السيوف.

“باسيفيكا كاجول Pacifica Casull ” تلقب بالـ ” الأميرة المنبوذة Scrapped Princess” لم تبلغ الـ 16 من عمرها بعد لكنها تحمل قَدرًا مؤلمًا، فأحدهم تنبأ قبل ولادتها أن نهاية العالم ستكون بسببها حين تبلغ الـ 16 من عمرها، لهذا تم نبذها عند ولادتها في محاولة لقتلها لكن ينقذها أحدهم ويرعاها مع ولديه وزوجته.

هكذا “باسفيكا” أصبحت من أكثر الأشخاص تثير الرعب والكراهية في قلوب أهل المدينة وخصوصًا أتباع “God Mauser” الذين أطلقوا تلك النبوءة بخصوصها وأصبح كل من في المدينة يحاول قتلها لتجنب هذه المأساة رغم أنه لا يد للفتاة بها.

و يقرر أخويها بالتبني “أخوها الأكبر شانون Shannon” المقاتل البارع في استخدام السيوف و”أختها الكبرى راكيل Raquel” البارعة باستخدام السحر أخذها والهرب بها بعيدًا عن محاولات القتل المستمرة إلى أن يثبتوا براءتها، وهكذا طوال رحلتهم يواجهون باستمرار الأخطار ومحاولات القتل المستمرة لباسيفيكا، ويتعرفون على شخصيات مختلفة يساندونهم في تحقيق هدفهم.

بالإضافة للقصة المشوّقة والأحداث المتلاحقة التي تشدنا للمتابعة، والمواقف الدرامية المؤثرة الممتزجة بمشاهد أكشن بطريقة جيدة، وتطور جيد جدًا للشخصيات الرئيسية والثانوية، تأتي الرسوم المميزة لتضيف إلى مميزات الأنمي سواء رسوم الشخصيات أو تصاميم الملابس أو خلفيات الأنمي المتنوعة. موسيقى الأنمي وأغنيتي البداية والنهاية أيضًا تُعتبر من مميزات الأنمي وترافقت بشكل جيد مع الأحداث.

أقرأ أيضًا: شاهد 10 حلقات أساسية من مسلسل Game of Thrones قبل الموسم الثامن


Kamisama Hajimemashita

Kamisama Hajimemashita أنمي

مسلسل أنمي من موسمين  25 حلقة “الموسم الأول 13 حلقة والثاني 12 حلقة” + 2 حلقتين أوفا بين الموسمين + 4 حلقات أوفا تالية للموسم الثاني

انتاج: 2012-2016 / TMS Entertainment

النوع: دراما، فانتازيا، رومانسي، ديمون، شوجو، ماوراء الطبيعة

مانجا “Kamisama Kiss” من 25 جزءًا وتم تحويلها لأنمي من موسمين وسلسلتين أوفا.

“نانامي تشان Nanami” تحلم بحياة مدرسية عادية لكن بسبب والدها المُقامر المُدمن يتسبب بتراكم الديون عليهم ويهرب من المنزل تاركًا تلك الديون مسؤوليتها ونظرًا لأنها لا تملك دفع حتى إيجار المنزل فقد تم طردها من الشقة، وأثناء جلوسها في الحديقة مُقلِبة الأمور في ذهنها لإيجاد حل لمشكلتها تقابل رجلًا متعلقًا بشجرة هربًا من مطاردة كلب ضال وتنقذه من الكلب، بعدها يخبرها الرجل بإسمه “ميكاجي Mikage” وبعد أن تشرح له وضعها يرد لها الجميل بقُبلة على جبينها وإخبارها أنها تستطيع العيش في منزله لأنه ذاهب في رحلة طويلة.

هكذا تذهب “نانامي تشان” نحو منزله بحسب وصفه لتجد أن المنزل المنشود عبارة عن معبد قديم متهالك وقبل أن تغادر المكان يمسك بها روحين من أرواح المعبد و “توموي Tomoe” “مساعد ميكاجي Mikage’s familiar” وتعرف منهم أن “ميكاجي” هو الإله المسؤول عن هذا المعبد “Earth Deity” وقام بمنحها علامته حين طبع قبلته على جبينها وهكذا تسلمت هي مكانه.

هكذا تبدأ مرحلة جديدة في حياة “نانامي” مليئة بالأحداث الغريبة والماورائية والمواقف الدرامية والكوميدية، وتجد نفسها تقع في حُب “توموي” الذي يرفضها لأن أي علاقة حُب بين البشر واليوكاي مرفوضة وممنوعة لكن هل حقًا هذه هي مشاعره الصادقة أم أن “توموي” يخفي حقيقة مشاعره؟؟

من مسلسلات الأنمي الرومانسية التي تحمل طابعًا جميلًا وخفيفًا حتى مع وجود مواقف درامية مؤثرة يبقى المسلسل مُمتعًا ويشدنا على متابعته والشخصيات تتطور بشكل جيد على مدار حلقاته.

الرسوم ذات طابع جميل ومميز والموسيقى مع اغاني البدايات والنهاية أيضًا جميلة ومتنوعة.


Zetsuen no Tempest

The Civilization Blaster

The Civilization Blaster

مسلسل أنمي 24 حلقة

انتاج: 2012-2013 / Bones

النوع: أكشن، غموض، سايكولوجي، دراما، فانتازيا، شونين

” ماهيرو Fuwa Mahiro  ” فتى في الثانوية تُقتل عائلته بشكل غامض قبل سنة من أحداث الأنمي، “يوشينو  Takigawa Yoshino” صديقه المقرب بالمدرسة عندما بدأت أحداث الأنمي يكون في زيارة لقبر عائلة “ماهيرو” ويكون قد مر شهر على إختفاء “ماهيرو” الذي رحل بحثًا عن قاتل أخته الصغرى “آيكا Aika “، لا أحد يعرف مكان ماهيرو حتى يظهر فجأة أمام “يوشينو” الذي يزور قبر عائلته ويواجه هناك إمرأة اسمها “إيفانجلين” التي تقاتله وتحاول منه معرفة مكان “ماهيرو” ولحظتها يظهر “ماهيرو” لينقذ صديقه.

فيما بعد نعرف أنه تعاون مع “هاكاسي كوساريبي Hakaze Kusaribe” أقوى ساحرة في وقتهم، الفتاة التي قامت عائلتها بحبسها على جزيرة معزولة محاطة بحاجز سحري لمنعها من استخدام قواها السحرية لإيقافهم من تدمير العالم ولكنها برغم ذلك تتمكن من الإتصال بـ “ماهيرو” وعقد صفقة معه، هو يساعدها بتحقيق أهدافها وإيقاف عائلتها من ارتكاب حماقة كبيرة وهي تساعده في إيجاد قاتل أخته وعائلته.

في نفس الوقت ينتشر فيروس غريب يصيب الناس ويتسبب بتحولهم لتماثيل معدنية، “ماهيرو” يُخبر “يوشينو” أن عائلة “Kusaribe” تحاول إيقاظ شيء لا يجب إيقاظه وهو يتعاون مع ابنتهم لإيقافهم والشيء الذي يحاولون إيقاضه يُدعى “Tree of Exodus” وقوتها لو تم إيقاظها ستجلب الدمار للعالم. وهكذا يقرر يوشينو أن يُساعد صديقه في التصدي لهم وبالبحث عن قاتل أخته الصغرى.

الأنمي من المسلسلات النفسية ذات البُعد الفلسفي المميزة، الأحداث المتسارعة الغامضة والمشوّقة تأخذنا معها ونندمج بسرعة ونحن نتابع الصراعات الدائرة مع كل الأطراف، ونحن نتابع الأحداث سنكتشف أنه لا يوجد طرف شرير وآخر خير بل سنحتار معهم ومع الشخصيات الرمادية الذي يسعى كل منهم نحو هدفه الذي يرى أنه الأصلح للعالم.

ماضي الشخصيات وخصوصًا الرئيسية “ماهيرو ويوشينو وهاكاسي” يؤثر بشكل كبير على بناء شخصيتهم وتفاعلهم مع الأحداث والطريق الذي اتخذوه أثناء سير الأحداث والقصة.

ملاحظة تتعلق بالعديد من الحوارات في الأنمي تعود لعملين من أعمال شكسبير “العاصفة  The Tempest” و”هاملت  Hamlet“.

موسيقى الأنمي من المقطوعات الموسيقية الرائعة والتي تمس قلوبنا وأرواحنا أيًا كان نوعها سواء كانت حزينة أو هادئة أو حماسية.

رسوم الأنمي سواء الشخصيات أو الخلفيات وتحريكهم كان مميزًا ومن نقاط الجذب لهذا الأنمي بالإضافة إلى القصة وحبكتها الممتعة.


Pandora Hearts

Pandora Hearts

مسلسل أنمي 25 حلقة

انتاج: 2009 / Xebec

النوع: مغامرات، فانتازيا، غموض، ماوراء الطبيعة، شونين

مسلسل الأنمي مستند إلى مانجا بنفس الإسم ومن 24 جزءًا ونشرت بين العامين “2006 – 2015”.

“أوز Oz” الفتى المرح المنطلق وريث عائلة “Vessalius” النبيلة لم يكن يُصدق بالحكايات عن العالم الخطير الذي يُطلق عليه “الهاوية Abyss” وكان يرى أنها مجرد حكايات فلكلورية لإخافة الأطفال المشاغبين، لكن في يوم الإحتفال بيوم ميلاده الـ 15 “coming-of-age ceremony” وهو احتفال مهم لأبناء النبلاء تم مقاطعة الحفل من قبل عائلة “Baskerville” الشريرة مهاجمين “أوز” لإرساله إلى أعماق “الهاوية” لمعاقبته وتهمته أنه موجود في هذه الحياة، “أوز” أدرك وقتها أن حياته الهادئة المنعمة قد تغيرت للأبد وأن أمامه مهمة خطيرة في مواجهة عالم “الهاوية Abyss” وأهواله وخصوصًا الكائن الغامض الخطير الذي يُطلق عليه “السلاسل Chains” وأن ما كان يعتقد أنه مجرد حكايات لم يعد كذلك.

سيبدأ “أوز” رحلته ليفهم الأحداث الغريبة التي حدثت في حياته والتي أثرت فيها بمساعدة “آليس Alice” الغامضة المُلقبة بال “الأرنب الأسود الملطخ بالدماء Bloodstained Black Rabbit”، ومنظمة “باندورا Pandora” التي تعمل على دراسة تلك السلاسل الموجودة في عالم “الهاوية Abyss”.

في مزيج من الفانتازيا السوداوية والأحداث الدرامية يأخذنا الأنمي في رحلة مُشوّقة في هذا العالم الخيالي، ويخفف من درامية الأحداث بعض المواقف الكوميدية الخفيفة بين الشخصيات الممتزجة بشكل جميل معها.


Lost Song

Lost Song

مسلسل أنمي 12 حلقة

إنتاج: 2018 / LIDENFILMSDwango

النوع: دراما، فانتازيا

أنمي موسيقي فانتازي تدور أحداثه حول “رين Rin” الفتاة الحيوية المنطلقة والتي تعيش مع جدها “تالجيا Talgia” وأختها الكبرى “ميل Mel” وصديق طفولتها “آل Al” في قرية بعيدة هادئة، بالمقابل نرى “فينيس Finis” مغنية القصر تعيش في عزلة تامة في القصر الملكي في العاصمة، كِلتاهما تحيا حياة مختلفة عن الأخرى لكنهما يشتركان بموهبة وقوة خاصة وهي قوة الغناء “the power of song” عبر أغاني معينة وبصوتيهما الجذّاب يمكنهما شفاء الجروح وتكوين المياه وتحريك الرياح مع قوى أخرى وتلك قوة نادرة.

بسبب تلك القوى الخاصة يتم استغلال “فينيس” من قِبل القصر وقائد الجيوش استغلالًا سيئًا ودون أن تملك المقاومة، بالمقابل جد “رين” يُدرك منذ طفولتها أنها تملك هذه القوة الخاصة ويمنعها من الغناء تمامًا حتى لا يكتشف أحد سر حفيدته ويأسرها.

لكن الرياح تجري عكس رغبة الجد وتتعرض “رين” لأقسى اختبار في حياتها حين تفقد أعز الناس لها بسبب رغبة البعض بأسرها واستغلال أغانيها في الحرب وسفك الدماء.

“رين” و”فينيس” أمامها رحلة طويلة من الألم والمصاعب لكن حين تلتقيان ويلتقي قدريهما ويُغنيان معًا الأغنية الأخيرة هل ستجلب الدمار للعالم أو الأمل الذي طال انتظاره.

الأنمي ممتع سواء برسوم والوانه المبهجة أو الموسيقى والأغاني المرافقة أو بسبب القصة التي احتوت على حيلة محبوكة تتكشف لنا بعد منتصف الأنمي لم نكن نتوقعها.

شخصيات الأنمي أيضًا جاءت متنوعة الصفات وتجعلنا نستمتع بمتابعتها، هناك بعض الشخصيات بصفات تقليدية وقد تكون مملة بعض الشيء لكن بشكل عام الشخصيات والحبكة التي تخص حياتهم والطرق التي يتخذونها لتحقيق أهدافهم تجعلنا مستمتعين بالعمل.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل How to Get Away with Murder: عن أستاذة القانون التي غيرت حياة طلابها للأبد


Mermaid Forest

Mermaid Forest أنمي

مسلسل أنمي 13 حلقة

إنتاج: 2003 / TMS Entertainment

النوع: دراما، فانتازيا، رعب، غموض

التصنيف: R – 17+

المانجا “Mermaid Saga” من 3 أجزاء ونُشرت بين “1984-1994” تم تحويل قصتين منها إلى حلقتين أوفا واحدة “Mermaid’s Forest” عُرضت 1991 والأخرى Mermaid’s Scar” 1993″ بعدهما بعدة سنوات وفي العام 2003 تم تحويل المانجا بكل قصصها عدا واحدة اسمها “Mermaid’s Gaze” إلى مسلسل أنمي من 13 حلقة مع محاولة تقليل المشاهد العنيفة قليلًا.

المانجاكا “Takahashi, Rumiko” هي نفسها من قدمت لنا العديد من المانجا والأنمي من بينها “InuYasha” و “Kyoukai no Rinne” وغيرهما.

تروي الأسطورة اليابانية القديمة أنه لو أكل أحدهم لحم حورية البحر “mermaid” فسيحصل على الخلود لكن بالمقابل هناك فرصة كبيرة أن من يأكل هذا اللحم قد يموت أو يتحول لكائن آخر ملعون يُدعى “Lost Soul “.

“يوتا Yuta” المُراهق ذو الـ 500 عام، قبل 500 عام ودون أن يعلم أكل لحم حورية بحر وتحول إلى بشري خالد لا يموت وهكذا وبسبب تعبه من العيش وحيدًا يبحث في كل مكان عن أي حورية بحر يمكنها أن تساعده وتعكس تلك اللعنة وتحوله إلى بشري عادي مُجددًا.

أثناء بحثه يجد مجموعة من الحوريات يُحاولن التهام فتاة بشرية “مانا Mana” من أجل إستعادة شبابهن ويقوم بإنقاذها من قبضتهن، ويعرف حينها أن الحوريات ومن أجل الإحتفاظ بمظهر شاب ويافع يقمن بإلتهام الفتيات.

بعد أن ينقذ “يوتا ” الفتاة “مانا” يكتشف أنها هي أيضًا قد أكلت من لحم الحوريات وتحولت إلى خالدة وبهذا حياة “يوتا” الوحيدة تنتهي بوجود “مانا” معه وحياتها المُنعزلة تنتهي بترحالها مع “يوتا” وتجد السعادة في أبسط الأشياء، هكذا يبدأ الإثنين رحلتهما في البلاد بحثًا عن علاج لحالتهما علّهما يعودان بشريين عاديين ويلتقيان بالعديد من الشخصيات في أثناء بحثهم هذا.

الحلقات بمزيج من الرعب والغموض والترقب مع مواقف درامية وتراجيدية تقدم لنا قصص منفصلة يربطها “يوتا” الشخصية الرئيسية للأنمي ومعه “مانا”، كل حلقة أو حلقتين تعرض لنا قصة ما يتعرض لها “يوتا” و”مانا” ويقابلان شخصيات عديدة إما كانوا ضحية للحوريات أو تأثرت حياتهم بالحوريات بشكل أو بآخر.

رسوم الأنمي من طابع رسوم الأنمي في الثمانينات والتسعينات وهو ما يجعلنا نشعر بأنه أنمي من الماضي رغم أنه حديث ومن مسلسلات الأنمي بعد الـ 2000.

1

شاركنا رأيك حول "مسلسلات أنمي فانتازية تأخذنا في جولة خيالية ممتعة"

أضف تعليقًا