إنتاجات أنمي عن الأساطير القديمة … تأخذنا في رحلات خيالية سحرية

أنمي عن الأساطير قديمة
5

الحكايات والأساطير القديمة سواءٌ كانت عن حضارات وُجِدت وتركت آثارها أو اندثرت ولم تترك لنا سوى أساطير تُروى أو منقوشة هنا وهناك أو عن أساطير خيالية تناقلتها الروايات عبر الأجيال، تلك الأساطير والحضارات دائمًا ما تكون منبعًا خصبًا لمختلف الإنتاجات الأدبية والفنية.

في عالم الأنمي والمانجا هناك العديد من السلاسل التي استمدت شخصياتها أو أحداثها من تلك الأساطير والحكايات من مختلف البلاد شرقًا وغربًا، لندع الواقعية جانبًا مع إنتاجات الأنمي هذه التي ستأخذنا في جولة سحرية ورحلة فانتازية بعيدًا عن صخب الواقع.

  Muu no Hakugei / The White Whale of Mu

انمي   Muu no Hakugei / The White Whale of Mu

مسلسل أنمي من 26 حلقة “تم دبلجة المسلسل كله للعربية تحت اسم “الحوت الأبيض
إنتاج: 1980
النوع: مغامرات، أكشن، خيال علمي

في الماضي البعيد، الحضارتين القويتين “آطلانتس Atlantis” و حضارة “مو Mu” دخلتا في حرب عظيمة فيما بينهما انتهت بخسارة “أطلانتس”.

بعد خسارتها، قامت “أطلانتس” بتحويل قارتها لكويكب صغير ورحلت عبر الزمان والمكان للزمن الحاضر مستغلين الحدث الفلكي من تجمع الكواكب في خط واحد مع الشمس مما سيتسبب باضطرابات على الأرض في محاولة منهم للسيطرة على الكوكب، وفرض سيطرتهم وحضارتهم على الجميع.

على “جزيرة الفصح Easter Island” تجمع خمسة فتيان تعود أصولهم لحضارة “مو Mu” ومع سايبورج ضخم على هيئة حوت أبيض، ويحتضن عقل ملكة “مو” القديمة بكل ذكرياتها، جميعهم يتعاونون لصد هجوم مقاتلي “أطلانتس”، ويواجهونهم في العديد من الأماكن الأثرية القديمة حول العالم.

على هؤلاء الخمسة التغلب على اختلافاتهم الشخصية، والتعاون معًا لمنع تدمير الأرض على يد الأطلانتسيين القادمين من أعماق الماضي.

الأنمي تمت دبلجته للعربية مع تغيير أسماء الشخصيات لأسماء عربية.

Taiyō no ko Esuteban “Esteban, Child of the Sun”  / The Mysterious Cities of Gold

أنمي Taiyō no ko Esuteban "Esteban, Child of the Sun"  / The Mysterious Cities of Gold

مسلسل أنمي من 39 حلقة “تم دبلجة 36 حلقة من المسلسل للعربية باسم “الأحلام الذهبية

إنتاج: 1982 – 1983 / Studio Pierrot

النوع: مغامرات، تاريخي، خيال علمي

الأنمي إنتاج ياباني – فرنسي مُشترك وعُرض في اليابان والعديد من الدول الأوربية، لاحقًا في العامين 2012 و2016 تم عمل موسمين آخرين يُكملان المغامرة والأحداث من نهاية المسلسل الأول لكنهما عُرضا في فرنسا فقط، وكانا إنتاج فرنسي – بلجيكي مُشترك.

يدور في العام 1532 حيث نقابل “ايستيبان Esteban ” الفتى اليتيم الأسباني الذي يسعى للانضمام لرحلة بحرية نحو استكشاف العالم الجديد رغبةً منه بالعثور على مدن الذهب وعلى والده.

“إيستبان” منذ صغره اكتشفوا أنّ له قدرة سحرية للتحكم بالشمس. لذا، أُطلق عليه “ابن الشمس Child of the Sun”، وبعد موت والده بالتبني عرف أنّ أحدهم أنقذه وهو رضيع من سفينة غارقة ومعه قلادة غامضة لها علاقة بالعالم الجديد خلف البحار، فيقرر أن يُبحر نحو الأمريكيتين بحثًا عن والده الحقيقي.

“إيستيبان” يقابل الملّاح “ميندوزا Mendoza ” ورفيقيه “سانشو Sancho ” و “بيدرو Pedro ” الذين يبحثون عن المدن الذهبية السبع التابعة لـ”الإلدورادو El Dorado “، وأثناء رحلتهم يقابل “إيستبان” الفتاة “زيا Zia” من “الإنكا Incan“، والتي اختطفت من وسط أهلها وتحمل قلادةً مُطابقةً لقلادته، والفتى “تاو Tao ” الباقي الأخير من أحفاد إمبراطورية ” مو Mu ” العظيمة المُختفية.

المسلسل يحوي مزيج ممتع ومشوّق من المغامرات مع الأصدقاء الثلاثة ومن يقابلونهم في رحلاتهم، وبالإضافة لمعلومات تاريخية وأثرية حول حضارات أمريكا الجنوبية يتعرف عليها الفتية عن حضارات “الأنكا Incan” و “المايا  Maya” و “أولمك Olmecs” واكتشافهم للعديد من تكنولوجيا مفقودة من حضارة الـ”مو” المندثرة.

Saint Seiya /Knights of the Zodiac

Knights of the Zodiac أنمي

الأنمي عبارة عن مسلسل من 114 حلقة “مقسمة لـ3 مواسم

الموسم الأول Sanctuary Arc من 1-73

الثاني Asgard arc 74- 99 القتال مع فرسان أودين إله الشمال والفايكنج

والثالث Poseidon arc 100-114 واضح من الاسم مع فرسان بوسيدن “اسمهم المارين marins”

والأوفا

13 حلقة – The Hades Chapter – Sanctuary – OAV

12 حلقة – The Hades Chapter – Inferno  – OAV

6 حلقات – The Hades Chapter – Elysion – OAV

26 حلقة للموسمين – Saint Seiya: The Lost Canvas  – OAV و Saint Seiya: The Lost Canvas – OAV 2 –

و6 أفلام أنمي

Evil Goddess Eris )1987) و The Heated Battle of the Gods)1988) و Legend of Crimson Youth) 1988) و Warriors of the Final Holy Battle )1989) و Heaven Chapter: Overture) 2004) و Saint Seiya: Legend of Sanctuary

إنتاج: 1986 – 2011/ Toei Animation

النوع: فانتازيا، مغامرات، شونين

الأنمي مقتبس من مانجا بنفس الاسم نُشرت في الفترة 1985 – 1990، و يتحدث عن الأساطير الأغريقية وتحديدًا عن الحرب التي تدور بين “أثينا Athena ” وفرسانها “saint”  و”هيدز Hades” ورجاله  “specter”.

فرسان أثينا أو فرسان الأبراج “88 فارس” كما يُطلق عليهم يملكون قوةً رهيبةً بسبب وجود الكوزمو cosmo بداخلهم، وكل فارس منهم يتبع مجموعة نجمية، فمثلًا: “الفرسان ذو الدروع الذهبية golden saints” يتبعون الأبراج الـ 12 “عددهم 13 فارس”، والبقية الفرسان الفضيين والبرونز يتبعون مجموعات نجمية أخرى وكل منهم له خاصية قتالية ما يتميز بها.

في الماضي البعيد تعهد مجموعة من الفتيان والشباب وكرسوا حياتهم من أجل حماية “آثينا Athena” آلهة الحكمة والحرب ويُطلق عليهم “Saints”، ومن دون استخدام أسلحة يمكنهم القضاء على خصومهم بقوتهم المستمدة من أعماقهم ويطلقون عليها طاقة “الكوزمو/ المجرات Cosmo”، وأقسموا على حمايتها منذ الزمن القديم مرورًا بكل مرة تتجسد فيها في جسد بشري، والوقوف معها في حربها ضد آلهة الأوليمب الذين يرغبون في السيطرة على الأرض وترغب “آثينا” في حماية الأرض منهم.

في الزمن الحاضر ومع ظهور جيل جديد من الفرسان، “سيا Seiya” و 4 من رفاقه سيخوضون معركةً رهيبةً لإعادة “أثينا” التي تجسدت في جسد فتاة بشرية “ساوري” إلى معبدها في اليونان بعد أن تم تهريبها من قبل أحد الفرسان ذو الدروع الذهبية “آيولوس Aiolos  صاحب درع القوس Sagittarius”، وهي رضيعة ليحمي حياتها من غدر كبير الفرسان الذي حاول قتلها.

الأنمي يأخذنا في مغامرات تلو الأخرى مع الفتية الذين أُخضعوا لتدريبات قتالية عديدة لينالوا دروعهم التي تمكّنهم من حماية “أثينا”، وقتال غيرهم من الفرسان الذين انشقوا عن طاعة “أثينا” أو أعداءهم من فرسان “أودين” و “بوسيدون Poseidon” و “هيدز Hades” الذي تحرر من الختم الذي قيده لقرون عديدة، وعاد لينتقم ويسيطر على الأرض.

Gilgamesh

أنمي Gilgamesh

مسلسل أنمي من 26 حلقة

إنتاج: 2003 – 2004

النوع: دراما، خيال علمي، ماوراء الطبيعة، فانتازيا

التصنيف:  R – 17+

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم وهي ذات طابع قاتم سوداوي وعن نهاية العالم، أحداثها تدور في الزمن الحاضر.

جلجامش” الشخصية التي ظلت لردح من الزمن أسطورية وشخصية رئيسة في “ملحمة جِلجامش” الملك نصف الإله ونصف بشري، والتي تُعتبر من أوائل الأعمال الأدبية والشعرية السومرية إلى أن تم اكتشاف الألواح الطينية التي ظهر فيها اسم أحد مُلوك أوروك، وحينها أصبح يُعتقد أنّ شخصية “جِلجامش” إن وُجدت فهي لملك عاش وحكم في القرن الـ26 قبل الميلاد.

قصة الأنمي تدور عن مجموعة من الباحثين ومنقبي الآثار الذين اكتشفوا قبر الملك “جِلجامش” في “أوروك” في الشرق الأوسط، الاكتشاف حصل على يد العالم الشاب العبقري “مادوكا Madoka Terumichi”، والذي انجذب نحو طاقة متواجدة في المكان أطلق عليها اسم “دايناميس Dynamis”. هذا الاكتشاف جذب العديد من العلماء لموقع الاكتشاف لحل الغموض هناك، وليكون هذا الاكتشاف بوابتهم نحو الشهرة، ومع تجمعهم قاموا ببناء مكان أطلقوا عليه “بوابة السماء Heaven’s Gate” في محاولة لتطوير المعرفة البشرية.

“ديلفي Delphys” اسم أُطلق على هُوّة أو تجويف يحيط بقبر جِلجامش، فجأةً يظهر كائن غير معروف “Tear” ويقوم بتلويث ما حوله والتأثير على الأجنة من حوله، ويضطر العلماء لإيقاف تجاربهم وتنقيبهم في المنطقة، لكن “مادوكا سينسي” يقرر الذهاب للتجويف مخالفًا كل الأوامر ويصطدم بالكائن غير المعروف متسببًا بانفجار هائل يصل إلى السماء ويغيرها لتصبح كالمرآة، وهكذا يبدأ عهد جديد من الدمار حيث تسبب الانفجار بتعطيل كل الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الاتصال حول العالم، ويبدأ عهد من الحروب والمجاعات.

الأخوين “كيوكو Kiyoko” و “تاتسويا Tatsuya” يجدان نفسيهما في وسط صراع بين قُوتين، المجموعة الأولى تُطلق على نفسها اسم “جِلجامش Gilgamesh” بقيادة شخص يُطلق على نفسه اسم “أنكيدو Enkidu”، والمجموعة الثانية بقيادة امرأة تُطلق على نفسها لقب “الكونتيسة Countess of Werdenberg”، وأفراد كِلا المجموعتين يتمتعون بقوى خارقة.

إحدى المجموعتين تدعي أنّهم يرغبون بإنقاذ العالم، والمجموعة الأخرى يرغبون بالتسبب بطوفان عظيم يقضي على البشرية كلها ليعطوا الفرصة لظهور جيل جديد قوي من البشر.

ما الذي سيحصل بين هاتين المجموعتين ومن سيحقق هدفه منهما، وما الذي سيحصل للأخوين “كيوكو وتاتسويا”، ولمن سينضمان أم أنّهما لن ينضما لأي مجموعة.

حبكة الأنمي وتطور شخصياته يتم بالتدريج، ولن يتكشف لنا سبب ما حصل وأصل الشخصيات وماضيهم سوى بالنهاية، وعلاقة الشد والجذب بين الفرق المتحاربة وكل منهم يعتقد أنه يحارب من أجل هدف نبيل كلها عوامل جذب وتشويق لمتابعة الأنمي.

مشاهدي الأنمي ممن يهوون استخراج معاني ورموز وتحليل ما بين السطور سيروق لهم هذا الأنمي.

الموسيقى أيضًا مميزة، وهناك عدد من المقطوعات الموسيقية المميزة مثل: “beethoven emperor concerto adagio” و “The Merry Widow” التي ظهرت إمّا كعزف على البيانو من أحد الشخصيات أو يستمع لها أحدهم.

رسوم الأنمي قاتمة لتتناسب مع الأحداث، وجو الأنمي وأغلب الألوان تميل إلى الأسود أو الرمادي أو تكون داكنةً عدا اللون الأحمر الذي ظهر بكثرة أكثر من غيره من الألوان.

Made in Abyss

Made in Abyss أنمي

مسلسل أنمي من 13 حلقة “وأُعلن عن موسم ثاني له لكن لم يتم تحديد موعد عرضه”

إنتاج: 2017 / Kinema Citrus

النوع: مغامرات، فانتازيا، دراما، خيال علمي، دراما

مدينة “Orth” التي تقع على حافة هاوية سحيقة غامضة لا أحد يعلم متى ظهرت هذه الهوة، ولا مدى عمقها ولكنها اللعنة الغامضة التي تحيط بها.

في هذه المدينة نقابل “ريكو Riko ” الفتاة اليتيمة التي تعيش في الميتم مع مجموعة من الأطفال الآخرين، وتتدرب وتعمل على طرق النزول والتنقيب في هذه الهوة التي جذبت العديد من المغامرين الذي ينقبون فيها بحثًا عن الآثار الغريبة التي يجدونها والمخلوقات الأغرب.

هؤلاء المغامرين المُنقبين يتدرجون من الأقل خبرةً للأكثر خبرةً، ويتم تفريقهم بالصافرات مختلفة الألوان، “ريكو” تطمح لأن تكون من المُنقبين الذين يحملون الصافرة البيضاء مثل: والدتها المشهورة بالمدينة “ليزا المُدمرة Lyza the Annihilator”.

وفي أحد مرات التنقيب تقابل فتى نصف آلي يمتلك تكنولوجيا متقدمة يساعدها وينقذها في حينها، وتطلق هي عليه اسم “ريغ Reg” بما أنّه لا يتذكر اسمه، وهكذا يتحدد مصيرهما بلقائِهما هذا الذي سيدفعهما للذهاب في رحلة إلى أعمق أعماق الهوة السحيقة بحثًا عن والدة “ريكو”، ومعلومات أكثر عن “ريغ” لعله يستعيد ذاكرته.

الأنمي يُعتبر من أشهر مسلسلات الأنمي لعام 2017، حيث جذب العديدين لمتابعته من خلال مزجه الرائع بين المغامرة والإثارة والمواقف الدرامية المؤثرة والمبهجة بين الشخصيات، بالإضافة إلى روعة الرسم والتحريك والاهتمام بأدق التفاصيل والموسيقى الجميلة المؤثرة، كل هذا يدعمه فريق عمل مميز أخرج لنا هذا العمل الجميل.

راقني كذلك تناولهم لأسطورة أو فرضية الحياة في جوف الأرض، تلك الفرضية التي ترجع إلى عصور قديمة حيث كان البعض يعتقد بوجود حياة في مركز الأرض، وبعضهم أطلق على المدينة التي في جوف الأرض اسم “آجارثا”، ويمكن الدخول لها من فجوات وكهوف في أماكن مختلفة من على سطح الأرض.

“Made in Abyss” تناول هذه الأسطورة بشكل مختلف عن تناولها في الفيلم الرائع “Hoshi wo Ou Kodomo / Children who Chase Lost Voice” لمخرجه المبدع “ماكوتو شينكاي – سان \ Shinkai, Makoto“، أو في رواية “رحلة إلى مركز الأرض” للروائي الشهير “جول فيرن” حيث كان النزول إلى جوف الأرض دون متاعب صحية عنيفة والمخلوقات التي وُجدت هناك مختلفة، في حين في مسلسل الأنمي “Made in Abyss ” كان النزول للهوّة السحيقة والصعود منها له ثمنه الباهض على صحة المُنقبين المغامرين، وكلما ازداد العُمق الذي وصلوا له كلما ازدادت خطورة تلك الأعراض.

أنمي Made in Abyss … مغامرة خيال علمي جديرة بالمشاهدة

Gensoumaden Saiyuuki

Gensoumaden Saiyuuki أنمي

الأنمي عبارة عن سلسلة من عدة مواسم و عدة سلاسل أوفا، وفيلم “122 حلقة موزعة على المواسم والأوفا”

إنتاج: 1999 – 2017 / Studio Pierrot

النوع: مغامرات، فانتازيا، كوميدي، دراما، ما وراء الطبيعة، شونين

التصنيف: R – 17+  “بسبب بعض العنف والدموية”

“Saiyuki” تشير عنوان الرواية الصينية  “رحلة نحو الغرب Journey to the West “، وهي واحدة من الأربع روايات الأفضل بالأدب الصيني “Four Great Classical Novels”، والتي نُشرت في القرن الـ16.

وتروي قصة الراهب الصيني “كوان سانغ Xuanzang” الذي خرج في رحلة طويلة نحو الغرب “وسط آسيا والهند” بحثًا عن نَص بوذي مقدس، وعاد بعد خوضه العديد من المغامرات والمصاعب، وخرج برفقته 3 رجال أرسلهم بوذا معه لحمايته وللتكفير عن أخطائِهم، بالإضافة إلى تنين يتحول إلى حصان أبيض يركبه الراهب في رحلته.

الرواية تحوي العديد من عناصر الديانة الصينية والميثولوجيا الصينية والفلسفة البوذية.

وكما ذكرت صدر لهذه الرواية العديد من الأعمال الفنية ومنها سلسة الأنمي هذه، في البداية فيلم الأنمي  Saiyūki, a 1960 anime film، ثم بعدها بعدة سنوات 1978-1980 صدرت دراما تلفزيونية تحمل نفس الاسم.

وصلنا الآن للعام 1997-2002، حيث صدرت أخيرًا المانجا له بنفس الاسم Saiyuki من 9 أجزاء مكتملة وبالإضافة لملحقاتها الأخرى، وأخيرًا عام 1999 تم تحويلها لأنمي وكان بداية السيل له ولمواسمه اللاحقة والأوفا، وأيضًا أُنتج لها لعبة فيديو RPG عام 1999 ودراما تلفزيونية عام 2006 هذا بالنسبة لتواريخ هذا الأنمي وتدرج إنتاجاته.

قبل سنوات عديدة في الماضي السحيق كان البشر والديمون “demon” يعيشون بتناغم لكن طبعًا لكل شيء نهاية، وحصل ذلك حين قرر الديمون مهاجمة البشر وقتلهم والتخطيط لإطلاق “جيوماو Gyumao”، وهو ديمون شيطاني شرير تم حبسه وتقييده لآلف سنة.

في هذا الوقت يظهر “سانزو  Genjou, Sanzo” الراهب الذي لا يشبه الرهبان في شيء، فهو عنيف متعكر المزاج يتشاجر عند أقل استفزاز ومُدخن شره، يقرر أن يهاجم الديمون برفقة 3 من أقوى الديمونز “سون جوكو  monkey king Son Goku” و “تشو هاكاي Cho Hakkai” البشري الذي تحول لديمون و “شا كوجيو Sha Gojyo” نصف بشري ونصف ديمون، ولكل منهم ماضي وحكاية.

وهكذا تبدأ رحلة الأربعة “الذين يتميزون أنّهم من نوعية الـ anti-heroes” نحو الغرب في محاولة منهم لإيقاف الشياطين من إطلاق “جيوماو” من حبسه وإرجاع التناغم والسلام بين الجنسين، كل هذا وهم يواجهون محظية “جيوماو” الشريرة التي تسعى لإيقاظه وتحريره والعالم المجنون “ني جياني Nii Jianyi” واللّذين أطلقا طاقةً سلبيةً أثرت على كل الديمونز في المنطقة بسبب تجربتهم الغامضة، ويرسلان القتلة والديمونز في طريق الأربعة.
فهل سيتمكن الأربعة من تحقيق هدفهم، وما هي حكاية كل منهم وما الذي دفعهم للتعاون مع بعض؟ ومن سيلتقون به أثناء رحلتهم وكيف سيتصدون للخطر القادم.

مجموعة مختلفة تتجمع من أجل هدف واحد وصداقة تنمو بينهم، ومواقف عديدة يتعرضون لها كل هذا في إطار مُشوّق وممتع ومواقف مؤثرة وكوميدية.

RG Veda

RG Veda أنمي

أوفا من حلقتين كل حلقة مدتها 40 دقيقة تقريبًا
إنتاج: 1991 – 1992 / Animate Film

النوع مغامرات دراما فانتازيا

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم من 10 أجزاء، وتعتبر من أوائل المانجا لـ CLAMP فريق المانجاكا المميز.

المانجا والأنمي يتناولان عناصر في “الميثولوجيا الفيدية  Vedic mythology“، وحتى عنوان الأنمي “RG Veda” يُقرأ “Rigveda” وهو واحد من أربع مجموعات تراتيل أو ترنيمات في الكتاب المقدس للديانة الهندوسية “الفيدا Vedas”.

قبل 300 عام قام إله الرعد “تايشاكوتين  Taishakuten” بخيانة إمبراطور السماء وقتله هو والحارس “آشورا أو Ashura-ō” وكل شعبه، واستولى على الحكم بمساعدة زوجة “آشورا أو” الخائنة، وهكذا بدأ عهد من الدموية والديكتاتورية.

لكن هناك نبوءة للعرافة “كويو Kuyō” أخبرت “آشورا أو” بها أولًا، ثم “ياشا أو Yasha-ō” تاليًا تتنبأ بزوال حكم “تايشاكوتين”، عن 6 نجوم تهبط إلى الأرض ويكون بتجمعهم زوال حكم السماء، وهكذا يبدأ “ياشا” رحلته بالبحث عنهم مع “آشورا” وريث “آشورا أو” الوحيد الذي بقي مختبئًا، إلّا أنّ كسر “ياشا” التعويذة من حوله وحرره.

الأنمي جميل وممتع والرسوم مميزة كعادة رسوم “CLAMP“، ومشاهد القتال جميلة ومتقنة، طبعًا كما قلت هو مختصر جدًا. لهذا، من يرغب بمعرفة الأحداث وماضي الشخصيات وتطورهم ومصيرهم عليه بقراءة المانجا التي ستمنحكم وقتًا مُمتعًا وشيِّقًا.

الأميرة والنهر

أنمي الأميرة والنهر

فيلم الأنيميشين العربي الوحيد في هذه القائمة ومن إنتاج تلفزيون عربي، مدته ساعة و 23 دقيقة.

إنتاج: 1982 التلفزيون العراقي – المركز العربي للأفلام المتحركة

النوع: مغامرات، فانتازيا

الفيلم من إنتاج التلفزيون العراقي وتم تصميم الرسوم في ألمانيا الشرقية، ويحكي قصة من قصص وأساطير بلاد ما بين النهرين.

في الماضي القديم وفي مملكة “لكش” المدينة السومرية القديمة التي تقع في منطقة شمال غرب ملتقى النهرين “دجلة والفرات”، بعد أن أصبح ملكها طاعنًا في السن وعلى فراش الموت أوصى بناته الثلاث “أورمينا Ur-mina” و “أورنينا Ur-nina” و “سوناني Sunani” بتوحيد البلاد، وعهد بالعرش لكبرى بناته الثلاث “أورمينا” على أن تذهب ليلة اكتمال القمر إلى معبد “نانا” آلهة القمر في “أور”  لتلتقي بالكاهنة الكبرى “إينانبادا e-nin-pa-da” التي تخبرها أنّ عليها تأدية ثلاث مهمات بمفردها حتى تعتلي العرش، وتبدأ بالتدرب على الرماية والتصويب حتى تؤدي هذه المهام في احتفال كبير، ولو فشلت في تأدية أي مهمة تنقل المهام، وبالتالي العرش لإحدى الأختين الأخريتين.

المهام عبارة عن عبور النهر سباحة بين الضفتين و عبور صحراء الموت، وأخيرًا الدخول للغابة الذهبية للحصول على التفاحة الياقوتية من على شجرة “الأولوبو”.

برغم أنّ الفيلم قديم ورسومه قديمة، إلّا أنّ قصة الأسطورة القديمة مُشوقة والأحداث والمغامرات التي تخوضها الأميرات الثلاث مُمتعة وتشد على المتابعة.

Hermes: Ai wa Kaze no Gotoku

أنمي Hermes: Ai wa Kaze no Gotoku

فيلم أنمي مدته ساعة و 54 دقية

إنتاج: 1997

النوع: مغامرات، فانتازيا، دراما

التصنيف صالح لكل الأعمار

قبل آلاف السنين، تم التنبؤ للفتى الصغير “هرمس Hermes” بأنّه سيصبح بطلًا إغريقيًا في المستقبل، لاحقًا حينما يكبر “هرمس” يُنقذ الأميرة “أفروديت Aphrodite”، ويخوض حربًا مع رفاقه ومن بينهم “ثيذيوس” الذي يدخل اللابيرنث ويُحررون مدينة “كريت Crete” من حُكم الملك الطاغية “مينوس Minos”.

لكن هل تنتهي مهمة “هرمس” بالقضاء على “مينوس” أم ينتظره المزيد ليحققه من أجل شعبه.

الفيلم يعرض لنا قصصًا من الأساطير الإغريقية القديمة في إطار خيالي جميل، الموسيقى والرسوم جيدة أيضًا ربما عدا بعض الأغاني داخل الفيلم لم ترق لي، أو شعرت أنها دخيلة نوعًا ما.

5

شاركنا رأيك حول "إنتاجات أنمي عن الأساطير القديمة … تأخذنا في رحلات خيالية سحرية"