مسلسلات أنمي مقتبسة من عالم الكومكس الأمريكية

2

عادةً ما تكون مسلسلات الأنمي مقتبسة عن سلسلة مانجا أو لعبة فيديو أو رواية قصيرة أو أنها قصة أصلية لا مصدر لها على الإطلاق، لكن هناك أعمال قليلة غرّدت خارج هذا السرب، من هذه الأعمال القليلة أعمال مقتبسة من عالم الكومكس الأمريكية!

سنحاول في مقالتنا هذه المرور معاً بسرعة على هذه الأعمال، وقبل أن نبدأ أريد التنبيه على أنها أعمال دعائية في المقام الأول، تهدف للترويج لأفلامها في السوق اليابانية التي تمتلك فيها الأفلام الأمريكية حصّة ضئيلة نسبياً، لذلك لا تتوقع أن تكون أعمال ممتازة أو حتى جيدة جداً، لكنها تستحق المشاهدة لمن يحبون عالم الكومكس الأمريكية على الأقل.

Iron Man

iron-man-key-visual

مغامرة جديدة لتوني ستارك الرائع ولكن على أرض اليابان، حيث كان يخطط للتقاعد من دور البطل الخارق والانشغال بتطبيق مفاعل الطاقة الخاص به للأغراض السلمية بداية من اليابان ومروراً ببقية العالم، لكنه يضطر للعودة إلى الميدان بعد محاولة منظمة زودياك الشريرة للاستيلاء على التقنية الخاصة بـ Iron Man.


Wolverine

Marvel-Anime-on-G4-Iron-Man-and-Wolverine

مغامرة مشوّقة لصديقنا لوجان على أرض اليابان حيث يستدعيه صديق من الشرطة اليابانية لمساعدته في القضاء على إحدى أعتى المنظمات الإجرامية، ويسعى لوجان أيضاً لإنقاذ صديقته اليابانية من قبضة والدها زعيم هذه العصابة الذي يخطط لتزويجها رغماً عنها من مجرم آخر.

في إطار ذلك يدخل لوجان في صراع حامي الوطيس مع هذه العصابات ويقاتل أعداءً عدة على مدار الحلقات في أكشن وحركة مميزين للغاية لا يُتوقع مثلهم إلا من وولفرين.


X-Men

x-men-01-large-10

بعد مقتل أحد رفاقهم يتحد المتحولون مرة أخرى تحت قيادة البرفيسور تشارلز ويذهبون إلى اليابان لمواجهة جماعة  U-Menوهي جماعة دينية مجنونة تسرق أعضاء المتحولين وتستخدمها لبناء جيشها الخاص.

في الأعمال الثلاثة السابقة القصة والصراع وأسلوب تطوّر الأحداث لا يختلف كثيراً عن الأفلام، الإنتاج كان جيداً لكن عابه التأثر الزائد بأسلوب الكرتون خصوصاً في Iron Man.


Blade

4df11d468b24a_zps6ebab953

يذهب بليد إلى اليابان لتتبع مصاص الدماء الذي قتل والدته، ويسعى لتدمير المنظمة السرية لمصاصي الدماء التي يقودها القاتل في شرق آسيا.

ربما يكون هذا هو التعاون الأفضل بين Marvel  وMadhouse، السلسلة الوحيدة التي نالت تصنيف عمريّ R وتميّزت بحبكة مشوقة وأكشن فريد من نوعه، لكنه التعاون الأخير بينهما رغم ذلك، ربما لأن المشروع لم يحقق التوقعات المنوطة به لكلا الطرفين، لكننا استمتعنا بالتجربة على أي حال.


Supernatural

Supernatural_the_Animation

برسومٍ متحركة جيّدة، وتصميم متواضع للشخصيات، وأداء صوتي قوي، وإنتاج جيد في المجمل، يُغطي الأنمي أول موسمين من المسلسل الأصلي في 22 حلقة، مع بعض الحلقات الجديدة لم تعرض من قبل.


Batman: Gotham Knight

316379-64689

سبع حلقات قصيرة (تم جمعها في فيلم واحد) في كل حلقة يقاتل باتمان خصم جديد ليس من الأشرار الرئيسيين في عالم جوثام، كل حلقة لها قصة مستقلة، لكنها غامضة، أؤكد لك أن هناك قصة ولو أخبرك الكثيرون غيري بالعكس.

في كل حلقة يتم خدش أحد الموضوعات المميزة في عالم باتمان دون السبر في أغوارها مما يُنبئ بعمل ضخم عن موضوع كل حلقة قد يرى النور يوماً ما.

رسم وتلوين رائع جداً خصوصاً على مستوى الخلفيات الواسعة المليئة بالتفاصيل المبهرة، تصميم الشخصيات كان غريباً في بعض الحلقات لكن لحسن الحظ كان نمط التصميم يختلف كل حلقة.

تعاون رائع بين كلٍ من DC وWarner Bros وMadhouse وProduction I.G، لكننا للأسف لم نرَ له أي أجزاء أخرى، ربما لأنه كان له هدف وحيد هو ملئ فراغ ما بين Batman Begins وThe Dark Knight.


هل شاهدتم أي من هذه الأعمال؟ شاركونا آرائكم وتعليقاتكم..

2

شاركنا رأيك حول "مسلسلات أنمي مقتبسة من عالم الكومكس الأمريكية"

  1. Adel Rez

    صراحة اظن ان supernatural هو الوحيد الذي يمكن مشاهدة ام البقية مع احترامتي لمن يحبهم لا يرقون لمستوى الانمي والمانغا

أضف تعليقًا