10 إنتاجات أنمي ستأخذنا برحلة زمنية إلى الماضي

مسلسلات الأنمي التاريخية
2

من التصنيفات المميزة والشيّقة في عالم الأنمي هو التصنيف التاريخي، وبعكس ما يُعتقد أو يظن البعض أنّ التصنيف التاريخي مُمِل فإنتاجات الأنمي التي تتناول هذا التصنيف يتم فيها عرض الأحداث التاريخية المختلفة من أزمنة وبلدان متوعة بطريقة مشوّقة وتشد الانتباه، وكأننا نركب آلة الزمن لننتقل عبر الزمكان ونرى أحداثًا  وشخصيات حقيقية ممتزجة بخيال المؤلفين للأعمال المختلفة سواءٌ كانت مانجا أو أنمي.

لو كنتم ممن يهوى مشاهدة عصور تاريخية مختلفة سواءً من عصر الساموراي أو العصور الوسطى أو بدايات القرن الماضي وتجذبكم الحكايات التي تدور في القصور أو بين النبلاء وعامة الشعب والحروب والتخطيط لها، فستروق لكم هذه القائمة من مسلسلات الأنمي التي دارت في عصور مختلفة وفي بلدان متنوعة ومزجت بشكل ممتع وجذّاب بين الأحداث التاريخية الحقيقية وبين خيال جامح وشخصيات تاريخية تدفعنا للبحث عن حقيقتها، والتي تُقدم أحيانًا بشكل مخلص وقريب من حقيقتها أو يتم تقديمها بشكل فانتازي.

Yokoyama Mitsuteru Sangokushi

أنمي Mitsuteru Yokoyama's Romance of the Three Kingdoms

Mitsuteru Yokoyama’s Romance of the Three Kingdoms

مسلسل أنمي 47 حلقة “تمت دبلجة الأنمي للعربية باسم صقور الأرض”

إنتاج 1991-1992

النوع: تاريخي، مغامرات

التصنيف: PG-13 “للمراهقين بعمر 13 او أكبر”

“رومانسية الممالك الثلاثة Romance of the Three Kingdoms “رواية تاريخية صينية من القرن ال14 لمؤلفها “لو كوانتشونغ  Luo Guanzhong” الكاتب الصيني الذي اشتهر بسبب روايته ” Romance of the Three Kingdoms” هذه وتحريره رواية أخرى “حافات المياه Water Margin” العملين من ضمن أشهر 4 أعمال أدبية شهيرة في تاريخ الصين.

الرواية جزء منها تاريخي وجزء أسطوري وآخر ميثولوجي، وزمنها في الفترة المضطربة من حقبة مملكة هان “Han dynasty“، حيث حل الاضطراب فيها فقرر القادة والحكام استبدال الحكم الضعيف وتوحيد البلاد، ورغم أنّ الرواية تتبع المئات من الشخصيات المؤثرة فيها إلّا أن تركيزها كان على ثلاثة قوى مؤثرة ومنبثقة من الحقبة السابقة، وتعرض المخططات العسكرية والمؤامرات والحروب التي دارت على مدار مئة عام.

الرواية تم تحويلها للعديد من الأعمال الأدبية والفنية مثل: المانجا “اليابانية والصينية والكورية” والأنمي والمسلسلات والأفلام.

مسلسل الأنمي مقتبس من مانجا يابانية ” Sangokushi“، والتي بدورها تستند إلى الرواية الصينية الأصلية، وإن كان الأنمي ركز أكثر على فصيلين مهمين من الرواية هما فصيل القائد “ليو باي Liu Bei “وفصيل القائد “تساو تساو  Cao Cao” وكِلاهما من الشخصيات الحقيقية في التاريخ الصيني، وخلدت الرواية ذكرهما مع باقي رفاقهم.

قبل أكثر من 1800 عام  في الصين القديمة ونهاية حقبة الـ”هان”، حيث دب الضعف في أوصال الدولة، بدأت نيران الحرب الأهلية تتأجج في مختلف مناطق البلاد، وظهر الطامعون في الحكم والسيطرة على ثروات البلاد ليزيدوا نار الحرب اشتعالًا.

في هذه الفترة كان “ليو باي Liu Bei” الشاب الفقير الذي يعيل عائلته من بيع الحصير المصنوع من القش، بعد أن التقى برفيقيه “كوان يو Guan Yu” و “جانغ فاي Zhang Fei” وتعاهد ثلاثتهم على الأخوة الأبدية بينهم، بدأ “ليو باي” بالتفكير الجدي على إقامة دولة قوية عادلة ومساعدة المواطنين الذين عانوا الكثير من الويلات والفقر في الفترة السابقة.

الأنمي يأخذنا في رحلة تاريخية ممتعة في تلك الحقبة التاريخية من الصين القديمة، ومع تنوع من الشخصيات العديدة الذين اختلفت رؤيتهم وأحلامهم وكل منهم حاول تحقيق أحلامه أو أحلام المواطنين العاديين برغم العقبات العديدة، وعرض هذه الشخصيات بشخصياتهم المعروفة تاريخيًا مثل “ليو باي” الشريف و “كوان يو” المخلص لرفيقي دربه و “جانغ فاي” القوي حار الدماء، و”تساو تساو” الشجاع الطموح، كلهم عُرضت شخصياتهم بدقة كما عُرف عنهم تاريخيًا.

بغض النظر عن الحروب الطاحنة فإنّ اعتماد القادة بمختلف شخصياتهم على التخطيطات العسكرية والاستراتيجية، وحرصهم على وجود مستشارين معهم للوصول لأهدافهم والوصول بالبلاد للاستقرار كان من عوامل الجذب للأنمي.

كما ذكرت الأنمي تمت دبلجته للعربية وتم تغيير أسماء العديدين للعربية، فالقائد “ليو باي” أصبح “عبدالرحمن” ورفيقيه ” كوان يو / حمزة” و ” جانغ فاي / حكمت”، وأشهر استراتيجي في عصر الممالك الثلاث “جوكيه ليانغ / برهان”

https://www.youtube.com/watch?v=wvQ-o2ndpCg

Rurouni Kenshin: Meiji Kenkaku Romantan

أنمي Samurai X

Samurai X

مسلسل أنمي من 92 حلقة و سلسلتين أوفا ova إحداهما من 4 حلقات والأخرى من حلقتين

إنتاج 1996-1998

النوع: تاريخي، مغامرات، أكشن، كوميدي، رومانسي

التصنيف: PG-13 “للمراهقين بعمر 13 أو أكبر”

أنمي “كينشين Rurouni Kenshin” أو كما يُعرف أحيانًا بـ “ Samurai X” يكاد يكون من أشهر مسلسلات الأنمي التاريخية التي تدور أحداثها حول الساموراي، وأغلب عشاق الأنمي عمومًا والتصنيف التاريخي خصوصًا قد شاهده وتعلق به وبشخصياته وأحداثه المُثيرة.

الأنمي مستند لمانجا بنفس الاسم تم نشرها في الفترة 1994 – 1999، وتم تحويلها لمسلسل أنمي وعدة حلقات أوفا و3 أفلام أنمي و3 أفلام تمثيل واقعي Live-action films”  Rurouni Kenshin film“، بالإضافة لخمس ألعاب فيديو “PlayStation”.

تدور أحداث الأنمي في نهاية عصر “الإيدو Edo period” وبداية عصر “الميجي Meiji”، “كينشين Himura Kenshin” الرحالة المقاتل الساموراي الذي قرر أن يلقي بالحرب خلف ظهره ويحمل سيفه مدافعًا عن الأبرياء، له ماضي مؤلم ومظلم قرر أن يُكفر عنه بقتاله عن مبادئه، وفعل ما بوسعه للمساعدة بالحفاظ على الأمن بعد انتهاء الحرب.

لم يكن مجرد ساموراي عادي بل قاتل محترف على أعلى مستوى، وكان يقاتل بحسب المباديء التي رأى أنّها الأصح في وقت الحرب، أجل لقد قتل الكثيرين لكنه كان يفعل ذلك من أجل مستقبل أفضل للآخرين.

“كينشين” المعروف بـ “Hitokiri Battousai أو  Battousai the Manslayer” الذي يقاتل بأسلوب “هيتين ميتسوروجي Hiten Mitsurugi sword technique”، والذي تلقى تدريبه على يد مدربه البارع “هيكو سيجورو Hiko Seijuro” منذ كان في الـ7 أو 8 من عمره إلى أن قرر الانضمام للحرب الدائرة قبل أن يكمل تدريبه وبرغم معارضة مدربه، بعد أن تنتهي الحرب  يقرر”كينشين” أن يلقي بكل ماضيه الأسود خلف ظهره  ويقسم ويأخذ عهد على نفسه ألّا يقتل أحد أبدًا، ويتنقل في طول اليابان وعرضه لمساعدة وحماية الآخرين مع سيفه العلامة المميزة ذو الحد المقلوب حتى لا يقتل أحدًا، “كينشين” بالطبع لم ينسَ ماضيه ولكنه يحاول ألّا يغرق فيه مجددًا ويعود لكونه القاتل المحترف المتحجر القلب وبارد المشاعر.

وتبدأ قصتنا عند لقاءه بـ”كاورو Kaoru” الفتاة التي تدير مدرسة “الكيندو  kendo dojo” لتعليم المبارزة بسيوف الخشب بعد والدها، وتصبح هي والطبيب وحفيدتيه “سوزومي تشان” و”أيامي تشان ” هم عائلته الجديدة التي يفعل من أجلها كل شيء.
وفيما بعد ينضم لعائلته “ياهيكو” الفتى الصغير المتفجر بالطاقة والحماس والذي يُعجب ب”كينشين” ومهارته القتالية، فيقرر أن يتعلم منه ليصبح أقوى ويتمكن من حماية الآخرين هو أيضًا.

و “ساجارا سانوسكي Sagara Sanosuke ” الشاب المقاتل ذو القوة الهائلة الذي يبارز “كينشين” في البداية لأنّه يعادي كل من لهم علاقة بالدولة والسلطات؛ لأنّه يكرههم ويحقد عليهم بسبب خيانتهم للفرقة التي كان معها في طفولته بقيادة القائد “ساجارا Sagara Soujou” قائد فرقة Sekihotai تعرضوا لخيانة وغدر السلطات، وتم قتلهم جميعًا عدا “سانو” وشخص آخر، لكن بعد قتال “سانوسكي” لـ”كينشين” وتعرفه عليه أكثر وعلى مبادئه يقرر الانضمام له ومشاركته له في رحلته.

بناء شخصية “كينشين” أيضًا هو ما يجذبنا لهذا الأنمي، فهو يبدو بشخصيتين منفصلتين، فمع الطفلتين “سوزومي وأيامي تشان” يبدو لطيفًا طيب القلب وحتى طفولي للغاية ويجعلك تتخيله كأب محب، ومع “كاورو” و “ياهيكو” و “سانوسكي” كصديق مخلص ووفي، وبالجانب الآخر وحين يكون في موقف قتالي يستدعي روحه المقاتلة يتحول إلى القاتل المحترف ذو المهارة العالية، ذو النظرة القاتلة الباردة التي تجمد الدم في عروق خصومه.

ونرى ذلك حتى في تغير رسمة العينين ولونهما، فعينيه دائريتين تحملان طيبة الدنيا وبراءتها بلونهما الأزرق الجميل، وما أن يُوضع بموضع قتال تتحول لعينين حادتين بلونهما الأصفر الحاد.

الجميل في هذا الأنمي أنّه برغم طوله إلّا أننا لن نشعر بالملل ولا لِلحظة؛ لأنّه يحوي كم هائل من المشاعر والأحاسيس، ومن يبحث عن القتال والمبارزات وتقنيات القتال فهي موجودة هنا ومن يبحث عن الرومانسية يجدها، والأحداث ذات الخلفية التاريخة الممتعة والمميزة، وحتى الشخصيات ذات الخلفية التاريخية الحقيقة امتزجت مع باقي شخصيات الأنمي بطريقة جذابة ومميزة، مثل “هاجيما سايتو Hajime Saitou” الشهير قائد الفرقة الثالثة من الـ” شينسينجومي  Shinsengumi” والذي نشاهده في كل أنمي تاريخي تقريبًا عن الساموراي، وتلك الحقبة الزمنية لكنه هنا يظهر بشخصية جذّابة وتشدنا إليه منذ لحظة ظهوره.

“سايتو” يُعتبر من أبرع القتلة المحترفين في مجموعة Wolves of Mibou التي كانت تخدم القادة في ذلك العصر حتى طريقته في القتال مميزة، ونظرة عينيه المخيفة حينما يتخذ وضعه القتالي المميز وبما أنّه يقاتل مع الـ”شينسينجومي ” من أجل الساموراي فقد كان طبيعيًا له أن يصطدم يومًا بـ”كينشين”، ويقاتله خصوصًا أنّ “كينشين” أيامها كان يقاتل مع الـ Imperialists.

المشكلة في هذه الحروب تجد أنّه من المستحيل أن تعرف من هو الطرف المُحق، فكل منهم يقاتل من أجل مبادئه التي يؤمن بها ويرى أنّها الأنسب للحياة، وهذا ما قاله “كينشين” نفسه بأنّه لا يوجد طرف محق تمامًا في هذه الحرب.

الموسيقى التصويرية في الأنمي من أجمل المقطوعات الموسيقية، وتُعتبر عامل جذب بالإضافة للقصة والأحداث وتطور الشخصيات.

https://www.youtube.com/watch?v=B-0HzGldRRk

Arslan Senki TV

أنمي The Heroic Legend of Arslan

The Heroic Legend of Arslan

مسلسل أنمي من موسمين، الموسم الأول 25 حلقة والموسم الثاني 8 حلقات

إنتاج: 2015 – 2016

النوع: تاريخي، أكشن، مغامرات، دراما، شونين، فانتازيا

التصنيف:  R – 17+ “بسبب العنف والدموية”

الأنمي مستند على رواية يابانية فانتازية “The Heroic Legend of Arslan” نُشرت بين العامين 1986 – 2017 للروائي الياباني “Yoshiki Tanaka” الذي اشتهر بالإضافة لهذه الرواية بروايتين شهيرتين تم تحويلها لأعمال أنمي شهيرة “Legend of the Galactic Heroes” و “Sohryuden: Legend of the Dragon Kings

صدر لرواية “آرسلان” 16 كتاب ولاحقًا تم تحويلها لمانجا وأوفا من 6 حلقات وأخيرًا مسلسل الأنمي من موسمين”.

في العام 320 مملكة “بارس Pars” تخضع لحكم الملك “أندراجورس الثالث Andragoras III” الذي يخوض حربًا مع المملكة المجاورة له “لوسيتانيا Lusitania”، وجند العديد من الجنود والقادة لهذه الحرب، الأمير “آرسلان Arslan” الابن الوحيد للملك تختلف رؤيته للعالم والحرب عن رؤية أبيه لكن مع ذلك ينضم له في جيشه ليخوض معركته الأولى، لكن الرياح لا تجري كما يريد الملك ويتعرض للخيانة من أقرب القادة له ويتم أسره ويضطر الأمير “آرسلان” للهرب من أعدائِه برفقة قائد الجيوش المحارب البارع “داريان Daryun” الذي أقسم على الولاء والإخلاص للأمير مهما حدث وألّا يتخلى عنه، هكذا يبدأ الاثنان رحلتهما للبحث عن رفقة مخلصين يشاركونهما ويساندوهما في حربهم ضد المملكة المجاورة والخونة الذي احتلوا بلدهم وأسروا الملك والملكة، فهل سينجح “آرسلان” وهو الأمير الذي لم يكن يعرف الكثير عن العالم من حوله وكيف سيواجه المصاعب، ويتمكن من تكوين جيش جديد ليحرر بلاده.

الأنمي يأخذنا في رحلة مع “آرسلان” وهو يبحث عن أناس مخلصين ومستعدين لمساعدته ومساعدة الناس، وخلال رحلته هذه يتعرف على العديدين ويؤثرون فيه ويؤثر فيهم هو أيضًا وتتطور شخصيته ويدرك أبعاد الحرب وتأثيرها على الناس العاديين، وتتطور مهارته في التخطيط بمساعدة مستشاره العبقري “نارسوس Narsus” وحارسه والقائد الشجاع “داريان”، بالإضافة لأصدقائِه الذين يمنحونه ويعلمونه الكثير مما لم يكن يعرف به، وهو أمير منعزل في القصر.

يُعتقد أنّ مؤلف الرواية استوحى اسم “آرسلان” من اسم الأمير الفارسي في الملحمة الفارسية، بالإضافة لأسماء العديد من الشخصيات التاريخية التي ظهرت في القرن السادس قبل الميلاد، والتي ظهرت إمّا بالتسجيلات التاريخية أو بالملحمة الشهيرة “الشاهنامة” ملحمة الملوك، بالإضافة للعديد من العناصر والأحداث الفانتازية المستوحاة من أساطير الشرق الأدنى.

https://www.youtube.com/watch?v=CWL5pcfEyKk

Shoukoku no Altair 

أنمي Altair: A Record of Battles

Altair: A Record of Battles

مسلسل أنمي 24 حلقة

إنتاج 2017 /  MAPPA

النوع: تاريخي، دراما، مغامرات، شونين، فانتازيا

التصنيف:  PG-13 “للمراهقين بعمر 13 أو أكبر”

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم والتي بدأ نشرها في 2007، وما تزال مستمرةً، وربحت جائزة أفضل مانجا شونين في الجائزة السنوية “Kodansha Manga Awards” في دورتها الـ41.

القصة تدور في منطقة آسيا الصغرى حيث الإمبراطورية العثمانية تواجه خطر الغزو من الإمبراطورية المجاورة لها “بالت راين Balt-Rhein”، في ظل هذه الأحداث يحصل الضابط الصغير “توغريل محمود Tuğril Mahmut ” على لقب باشا، ويُسمح له بدخول الديوان حيث يتجمع علية القوم والحكام.

“محمود” الفتى اليتيم الذي فقد في صغره كل أهله وأُبيدت كل قريته بسبب غزو المملكة المجاورة يُقسم على أن يتدرب ويعتلي المراتب إلى أن يُصبح “باشا”، ويدخل الديوان حتى يكون ممن يتخذون القرارات في الدولة ويعمل أن يسود السلام في المنطقة، لكن ما لا يعرفه “محمود” بحكم قلة خبرته أنّ تجنب ويلات الحروب لا يكون بالنوايا الحسنة ويصطدم حال دخوله الديوان بجبهة من مؤيدي الصِدام العسكري، فما الذي سيفعله “محمود” هل سيبقى على طيبته ورغبته بتهدئة الأمور وتجنب الحرب والدماء، أم أنّه سيضطر للتخلي عن حبه للسلام ونبذ العنف.

بعد تعرضه لمواقف مهمة وصادمة له في بلده يبدأ رحلته حول البلاد لمعرفة حجم سيطرة وتدخل المملكة المجاورة الراغبين بالحرب، ويدرك أنّه لا بد من التخطيط الجيد لمواجهة المخططات لغزو بلاده، وهكذا يبدأ مع رفاق رحلته الذين يقابلهم لاحقًا بحشد الأصدقاء والموالين لهم ليكونوا جبهةً تصد الهجوم المرتقب.

الأنمي يعرض لنا ما وراء كواليس الحروب، الاستفادة التي قد يجنيها أي طرف من الأطراف المتنازعة، تأثير الاقتصاد والموارد الاقتصادية على أي طرف، وكيف يعمل كل طرف على استمالة أي بلاد مجاورة تمتلك موارد اقتصادية لأحد الجبهتين.

حرب العقول بين المخططين في كل جبهة وتطور الشخصيات، وتطوير مهاراتهم واستفاداتهم من أخفاقاتهم مع كل معركة يجعل الأحداث مشوقةً.

https://www.youtube.com/watch?v=d8-9mMAIH2w

Kingdom

أنمي Kingdom

 مسلسل أنمي من موسمين “الموسم الأول 38 حلقة والموسم الثاني 39 حلقة”

إنتاج: 2012 – 2014 / Studio Pierrot

النوع: تاريخي، أكشن، عسكري، سينين “Seinen”

التصنيف:  R – 17+

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم تدور أحداثها في فترة الممالك المتحاربة في الصين القديمة، وهو تسجيل تخيلي للأحداث التي مرت بالشخصية التاريخية “شين Xin “، والذي كان من القادة أثناء هذه الحقبة التاريخية، وشارك في الحرب مع رفاقه من أجل توحيد الصين.

المانجا ذات الـ48 جزء في 2012 دخلت موسوعة جينيس باعتبارها المانجا ذات الكُتّاب الأكثر، حيث شارك في حملة “Social Kingdom” العديد من الفنانين والرسامين والكُتّاب والمؤديين الصوتيين والهواة كلهم شارك في كتابة وإعادة رسم الجزء الـ26 من سلسلة المانجا هذه، وكل منهم قام باختيار إطار معين من المانجا وأعاد رسمه، وأفضل 100 واحد ممن شارك في هذه الحملة سيحصل على نسخة خاصة من المانجا، ومن ضمن هؤلاء كان “أودا سينسي Eiichiro Oda” مانجاكا المانجا والأنمي الشهير “ون بيس One Piece” و “كيشيموتو سينسي Kishimoto, Masashi” مانجاكا المانجا والأنمي الشهير “ناروتو Naruto”.

وبالعودة لقصة المانجا والأنمي “Kingdom”، في هذه الحقبة التاريخية الصعبة، وفي مملكة  Qin  نقابل “لي شين Xin Li”  الفتى اليتيم الذي فقد أهله في الحرب وتم استعباده هو ورفيقه “هيو Piao”  “وهو شخصية خيالية من وحي المؤلف” يقرران التدرب بكل عزم ليتمكنا من الوصول لأعلى المراتب، وأن يصبحا من قادة الجيش العظماء ليوحدا الصين تحت راية واحدة، لكن القدر كان يخبأ لهما أحداثًا كثيرةً بدأت بتفريقهما حين تم أخذ “هيو Piao” إلى القصر ليقوم بخدمة الملك تاركًا “شين” في القرية بمفرده، وبعد عدة شهور يعود “هيو” للقرية وهو على حافة الموت، ويطلب من “شين” الذهاب إلى قرية أخرى ليقابل هناك شخصًا آخر يكتشف أنّه ملك مملكة “Qin” “تشين شي هوانج Ying Zheng” الفتى الذي يشبه صديقه “هيو” إلى حد مذهل.

الأنمي سيأخذنا في رحلة “شين” وهو يخطو خطواته الأولى في هذا الطريق المليء بالحروب، وهو يقاتل ويتدرب ليشق طريقه ويحفر اسمه ضمن العظماء في التاريخ الصيني القديم، ويحقق طموحه بأن يصبح “أعظم قائد عسكري في العالم”.

الأنمي لا يدور عن المعارك الحربية فقط بل يعرض لنا الاستراتيجيات والمخططات الحربية التي يخطط لها القادة العسكريين، والتي تختلف باختلافهم وكل منهم يحاول أن تكون له اليد العليا في الحرب.

العديد من الشخصيات في الأنمي تستند إلى شخصيات تاريخية حقيقية في التاريخ الصيني في تلك الحقبة التاريخية، وبعض الشخصيات تم تغيير اسمها نظرًا لعدم وجود مرادف للاسم الصيني في الكلمات اليابانية.

الرسوم الثلاثية الأبعاد “3DCG” قد لا تروق للبعض وخصوصًا في الحلقات الأولى، لكن لو تجاوزتم هذه المشكلة واندمجتم مع الأحداث والقصة والشخصيات، فستندمجون مع الأنمي خصوصًا لمن يروق لهم هذا النوع التاريخي.

https://www.youtube.com/watch?v=eRsUX5ac56g

Peace Maker Kurogane

أنمي Peace Maker Kurogane

مسلسل أنمي من 24 حلقة

إنتاج: 2003 / Gonzo

النوع: تاريخي، دراما، أكشن، ساموراي، شونين

التصنيف:  R – 17+ “بسبب مشاهد العنف والدموية”

الأنمي مستند لمانجا بنفس الاسم “Peacemaker Kurogane“، بالإضافة لدراما تلفزيونية من 10 حلقات عُرضت عام 2010، ويتوُقع عرض فيلم من جزأين في صيف وخريف هذا العام 2018 .

“تيتسونوسكي Ichimura, Tetsunosuke” فتى في الـ15 من عمره يتميز بالمرح والحيوية و بقصر قامته وهو الأمر الذي يضايقه كثيرًا، تنقلب حياته حين يشهد مقتل والديه على يدي قتلة قبيلة الـ”Choushuu” عندها يُقسم أن ينتقم لوالديه ويقتص من قتلته بيديه، وأن يتدرب حتى يصبح أقوى وأبرع مقاتل وهكذا يقرر الانضمام لـ”الشينسينجومي Shinsengumi”، لكن كيف يمكن له أن ينتقم وهو لا يملك المهارة ولا القلب ليؤذي أي شخص دعكم مِن قتل مَن أمامه.

هكذا تبدأ رحلته في التدرب مع أبرع قادة الشينسينجومي ويسانده شقيقه الأكبر “تاتسونوسكي Ichimura, Tatsunosuke” الشاب الهادئ الذي يكره العنف ومع ذلك يساند شقيقه الأصغر.

وهكذا من أجل الانضمام لهم واكتساب المهارة على “تيتسونوسكي” أن ينسى إنسانيته ويجمد قلبه، ويتحول لشيطان ليقاتل الأوغاد فهل سيتمكن من هذا؟؟

تيتسونوسكي سيقابل “ونحن معه” أشهر قادة الشينسينجومي:

“هيجيكاتا توشيزو Hijikata Toshizo” ، “أوكيتا سوجي Okita Souji”، “سايتو هاجيمي Saitou Hajime”، “هارادا سانوسكي Harada Sanosuke”، “ناجاكورا شينباشي Nagakura Shinpachi”، “كوندو إيسامي Kondo Isami” و “تودو هيسكي Todo Heisuke”، سيرافقهم في جولاتهم وصولاتهم ويتدرب على يديهم ويدرك حقيقة العالم من حوله، وحجم التضحيات التي يقدمها كل منهم وعليه أن يتعرض للعديد من المواقف العنيفة للوصول لهدفه فهل سيتمكن من الانتقام لوالديه؟

https://www.youtube.com/watch?v=wqXNWGFAxfU

Joker Game

 

مسلسل أنمي من 12 حلقة + حلقتين خاصة قصيرة مدتها 4 دقائق

إنتاج: 2016 / Production I.G

النوع: تاريخي، دراما، أكشن، غموض، عسكري

التصنيف:  R – 17+

الأنمي مقتبس من سلسلة روايات يابانية “من 4 روايات”، وتم تحويلها لفيلم live-action film ومسلسل أنمي.

تدور أحداث الأنمي في العام 1937 وقبل الحرب العالمية الثانية، حول منظمة غامضة وسرية تُسمى “D Agency” أسسها ويرأسها الجنرال “يوكي Yuuki” من الجيش الياباني الإمبراطوري، هدف الجنرال أن يجمع ويُدرب العديد من الناس سواءً من ضباط الجيش أو المدنيين ليصبحوا عملاءً ماهرين في حروب التجسس.

“ساكوما  Sakuma” ملازم في الجيش الإمبراطوري تمت إعارته أو ضمه للمنظمة حتى يكون حلقة وصل بين المنظمة بقيادة الجنرال “يوكي”، وبين الجيش من جهة أخرى.

“ساكوما” ومن أول يوم يعبر عن رأيه بخصوص أي أعمال تجسسية وأي جواسيس باعتبارهم أناس معدومي الشجاعة، فهو بفهمه وعُرفه المواطن المخلص سيدافع عن وطنه بكل شجاعة دون أن يتوارى ويتخفى عن العدو، لكن الجنرال “يوكي” يُفهمه أنّ هذا غير صحيح وأنّ الجاسوس حتى يتخفى ويعيش في أرض معادية، وبين ناس معادين لبلده يجب أن يكون على درجة عالية من الشجاعة والحيطة والحذر.

وطوال فترة وجوده بالمنظمة يكتشف “ساكوما” أنّ كل الشباب الذين تم انتدابهم وتدريبهم لا يمتون للجيش والعسكريين بأي صلة، شباب مختلفين ومن مهن مختلفة يتم تدريبهم على كل المجالات “الطبية والتعامل مع الكيمياويات والسموم والمجال الهندسي والصوتيات وغيرها”، وتدريبهم على بناء أجسادهم وزيادة قوة تحملهم، وبالأخير يصل لنهاية التدريبات 8 شباب يختارهم الجنرال باعتبارهم الأفضل بين المتقدمين، وتبدأ مرحلة جديدة من تدريبهم.

https://www.youtube.com/watch?v=0G7YW3XcUaA

Senkou no Night Raid

أنمي Senkou no Night Raid

مسلسل أنمي من 13 حلقة + 3 حلقات خاصة

إنتاج: 2013 / A-1 Pictures

النوع: تاريخي، دراما، أكشن، عسكري ، قوى خارقة

التصنيف:  R – 17+

الأنمي أصلي وغير مستند لرواية أو مانجا، وتدور أحداثه في العام 1931 في “شينغاهاي/ الصين” وقبل أن تبدأ الحرب العالمية الثانية، الجيش الياباني الإمبراطوري يتم نقل عملياته للصين بعد العديد من الأحداث في منشوريا والمناطق المجاورة لها، وفي الوقت ذاته تكونت فرقة سرية تُدعى “Sakurai Kikan” من عدة أشخاص يمتلكون قدرات خاصة هدفهم جمع المعلمومات والقيام بعمليات مخابراتية في مدينة تذخر بمنظمات أخرى لها أهداف عديدة، فهل سيتمكن هؤلاء الشباب من منع الحرب القادمة بأهوالها المدمرة أم أنّ الحرب قادمة لا محالة.

https://www.youtube.com/watch?v=O3KzKZ8J34w

91 Days

أنمي 91 Days

مسلسل أنمي من 12 حلقة + حلقة خاصة

إنتاج: 2016

النوع: تاريخي، دراما، أكشن

التصنيف:  R – 17+ “بسبب مشاهد العنف والدموية”

هذه المرة يأخذنا الأنمي إلى أمريكا في عام 1920 أثناء فترة حظر الخمور “Prohibition ” التي تسببت في نمو أكبر للعديد من المنظمات الإجرامية، حيث ظهر أشهر رجال المافيا آل كابوني، ورافقها فساد العديد من السياسيين ورجال الأمن.

في هذه الفترة الحرجة والمضطربة وفي مدينة صغيرة تُدعي “لوليس Lawless” في “إيلونوي Illinois” نتعرف على بطل قصتنا “آنجيلو Angelo Lagusa” الذي يضع هدفًا لحياته بتدمير عائلة “فانيتي Vanetti” الذين قتلوا والديه وأخيه الأصغر أمام عينيه في طفولته، فيقرر الانتقام منهم ويضع خطة طويلة الأمد فيختفي عن الأنظار، وحين يعود بعد عدة سنوات يكون قد غيّر اسمه إلى “آفيليو Avilio Bruno” ويعود إلى المدينة التي أصبح تحت سيطرة عائلة “فانيتي”، ويبدأ بتنفيذ انتقامه منهم وسط صراعات عائلات المافيا التي تسعى كل منهم للسيطرة على المدينة، ولاحتكار تصنيع وبيع الخمور فيها.

https://www.youtube.com/watch?v=-NLxTEFb2pk

Le Chevalier D’Eon

أنمي Le Chevalier D'Eon

The Knight of Eon

مسلسل أنمي من 24 حلقة

إنتاج: 2006  – 2007 / Production I.G

النوع: تاريخي، دراما، أكشن، مافوق الطبيعيات، رعب، سينين “Seinen”

التصنيف:  R – 17+ “بسبب مشاهد العنف والدموية”

الأنمي يستند إلى رواية بنفس الاسم للروائي الياباني “أوبوكاتا تو Ubukata Tō“، والتي تم تحويلها سابقًا لمانجا من 8 أجزاء.

نحن في فرنسا القرن الـ18 وفي فترة حُكم “لويس الخامس عشر Louis XV، يكتشف الفارس الشاب “دي ايون  de Beaumont D’Eon” جثة شقيقته الكبرى “ليا Lia de Beaumont” في تابوت يطفو على نهر السين وكُتب عليه بالدم كلمة “المزامير  Psalms“، وبسبب وجود الزئبق في الجثة فقد حُفِظت من التحلل لكن هذا جعل الكنيسة تمنع دفنها، هذه الأمور جعلت شقيقها الأصغر “دِيون” أكثر إصرارًا على حل الغموض المُتعلق بمقتل شقيقته وبالأحداث الغريبة التي تدور في باريس، ومن ضمنها اختفاء العديد من نساء وفتيات باريس بشكل غامض.

وكونه أحد فرسان الملك السريين فعليه العمل بسرية تامة، ولو تم القبض عليه فالملك سيتنصل من معرفته، في هذه الأوقات الحرجة ينضم له 3 رجال ومعهم سيتعاون معهم للتحقيق في هذه القضايا ومقاتلة المجموعات السرية التي تسعى للإطاحة بالحكم.

الفارس “دي ايون” تم عمل شخصيته وإسنادها بشكل خفيف وفضفاض إلى الشخصية التاريخية الحقيقية “Chevalier d’Éon“، والذي عاش في نفس الفترة وعمل تحت إمرة الملك “لويس الخامس عشر” .

بالإضافة لشخصيات تاريخية حقيقية عديدة  ظهرت في الأنمي مثل: “لويس الخامس عشر” و “دوق اورليان” و “مدام دي بومبادور” وغيرهم كثير.

رسوم الأنمي تبدو مختلفةً عن المعتاد؛ وذلك نظرًا لطلب المخرج من مُصممة الشخصيات أن تجعل الشخصيات لا تشبه رسوم المانجا والأنمي، ولا تشبه الناس الحقيقيين بل أقرب للوحات المرسومة في ذلك العصر، وهو ما اعتمدت عليه مُصممة الشخصيات “Tomomi Ozaki”، بالإضافة لاعتماد مُخرج الرسوم “Hiroshi Ono” على الصور الفوتوغرافية أثناء رسمه وتصميمه الخلفيات والمناظر الطبيعية، خصوصًا أن الأحداث تدور في عدة بلدان مثل: فرنسا وروسيا وبريطانيا.

https://www.youtube.com/watch?v=-PJnA7B2jjk
2

شاركنا رأيك حول "10 إنتاجات أنمي ستأخذنا برحلة زمنية إلى الماضي"

أضف تعليقًا