آريا ستارك وقائمة الموت: من بقي من قائمة آريا على قيد الحياة؟

قائمة آريا ستارك
0

ملاحظة: المقال يحتوي على حرق لبعض الأحداث الهامة جدًا، من الموسم الأول وحتى الحلقة الرابعة من الموسم السابع.

لن تكون الخراف في مأمن إذا ما تركت ذئبًا واحدًا على قيد الحياة

لقد تطورت آريا ستارك كثيرًا خلال مواسم Game Of Thrones، ففي بداية المسلسل تظهر آريا كفتاة عالية النسب تتميز بشجاعتها و إصرارها، تطمح لتعلم فن القتال بالسيف عوضًا عن تعلمها حياكة الفساتين، ولكن بعد فترة من الوقت وبعد أن شهدت إعدام والدها، بدأت آريا بضم مجموعة من الأسماء إلى قائمة خاصة بها تحتوي أسماء الأشخاص الذين تنوي قتلهم.

توقعنا مسبقًا أنّ آريا ستصبح قاتلةً محترفةً يومًا ما، و الآن أصبح ذلك حقيقةً، ويبدو لنا أنّ أختها سانسا أصبحت تعلم أنّ آريا تتحدث بجدية حول قائمة الموت الصغيرة الخاصة بها، وليست مجرّد مزحة كما رأينا في الحلقة الرابعة من الموسم السابع The Spoils of War. يمكنكم قراءة المراجعة الكاملة للحلقة الرابعة من هنا.

https://www.arageek.com/art/game-of-thrones-s07e04

وبالفعل قامت آريا بقتل بعض الأسماء الواردة في قائمتها، و بعضهم الآخر قد قُتل قبل أن تتسنى لها فرصة قتلهم بنفسها. في حلقة The Spoils of War تقول لسانسا أنّها غضبت عندما علمت أنّ شخصًا ما قام بقتل جوفري و منعها من قتله بنفسها، والآن هي في ويستروس من جديد، تذكّر أعداء عائلة ستارك بما فعلوه بينما تقوم بقتلهم ببطء، بعضهم فردًا فردًا و بعضهم الآخر بالعشرات، فمن سيكون التالي؟ هاهي جميع الأسماء الواردة في قائمة آريا، من تبقى منهم ومن مات بالفعل وسبب تواجده في القائمة، احذر أن تكون أحدهم.

سيرسي لانستر

سيرسي لانستر

قامت سيرسي ظلمًا باتهام والد آريا، نيد ستارك بالخيانة و ألقت القبض عليه، مما أدى في النهاية إلى إعدامه بأمر من الملك جوفري. سيرسي لاتزال على قيد الحياة، تجلس على العرش الحديدي، تشرب الكثير من الخمر بينما تقف على خريطة ضخمة لويستروس. لديها -الزومبي- غريغور كليغين ليحميها، ولكن بعد الذي رأيناه في The spoils of War لن تكون سيرسي آمنة لوقت طويل.

ميليساندرا

ميليساندرا

قامت سابقًا بأخذ غيندري بعيدًا عن الأخوة بدون رايات وإبعاده عن صديقته آريا. غيندري براثيون هو الابن الغير شرعي لروبرت براثيون وهو صاحب الحق في العرش الحديدي. ميليساندرا لا تزال على قيد الحياة وهي في طريقها إلى فولانتيس، لكنها ستعود غالبًا و ستجتمع مع آريا وجهًا لوجه. مليساندرا قالت لفاريس أنّها ستموت في ويستروس، وذلك جعلنا نظن أنّها تعرف مصيرها بالفعل، وقد يكون موتها على يد آريا.

ايلين باين

ايلين هو الشخص الذي قام بتنفيذ حكم الإعدام على نيد ستارك بأمر من جوفري، وأمّا ناظري سانسا وآريا التي أضافته لقائمتها فورًا. ايلين مازال على قيد الحياة، لم نره منذ فترة طويلة ولكنه ليس بأهمية باقي الأسماء في القائمة الذين يتنقلون في ويستروس بقلوبهم النابضة.

بيريك دنداريون

بيريك دنداريون مسلسل صراع العروش

بيريك هو صاحب السيف الناري الذي عاد للحياة بعد موته عدة مرات. تواجد بيريك في قائمة آريا يعود لسبب أنّه قام ببيع غيندري براثيون لمليساندرا و أطلق سراح ساندور كليغين (ذا هاوند). لا يزال بيريك على قيد الحياة برفقة ذا هاوند، يتجه نحو الشمال ليتصدى للسائرين البيض. يمكن لآريا أن تقتله، و لكنه غالبًا سيعود للحياة بفضل صديقه ثوروس أوف مير و إله النار.

ثوروس

ثوروس مسلسل صراع العروش

على غرار صديقه بيريك دنداريون، قام ببيع غيندري و إطلاق سراح ذا هاوند. مازال على قيد الحياة مع ذا هاوند، إضافةً إلى تسريحة شعره الجديدة. لكي تستطيع آريا أن تقتل دنداريون نهائيًا، عليها أن تقتل ثوروس كي لا يتمكن من إعادة صديقه للحياة من جديد. هي غالبًا تخطت أمر ذا هاوند بعد أحداث الموسم الرابع، ولكن الوقت وحده سيعطينا الجواب القاطع.

كلب الصيد، ذا هاوند

كلب الصيد، ذا هاوند

السبب الرئيسي لتواجد ذا هاوند على قائمة آريا هو قتل ميكا صديقها، صبي الجزار بأمر من جوفري في الموسم الأول. لا يزال ذا هاوند على قيد الحياة، ولكنه ليس على القائمة بعد الآن. تركته آريا ليموت في نهاية الموسم الرابع، ولكن تم إنقاذه من قبل الأخ راي (إيان ماكشين). على الرغم من أنّها تركته ليموت، لكن كان بينهما نوع من مشاعر الودّ في النهاية. إذا اجتمعا من جديد (من المرجّح قريبًا بما أنّه متوجه شمالًا و آريا في وينترفيل) ستكون سعيدة برؤيته.

جريجور كليجاين (الجبل)

جريجور كليجاين (الجبل) مسلسل صراع العروش

هناك عدة أسباب تجعل هذا الوحش متواجدًا في القائمة، كالتعذيب في هارنهول، وللإغارة في ريفرلاندز، وبشكل عام لأنّه شخص بغيض جدًا. الحقيقة لا أحد يستطيع الجزم بالنسبة لحالته، على قيد الحياة أو ميت، بل يمكننا اعتباره زومبي. قام أوبرين مارتيل بقتله، ولكن المايستر كايبرن غريب الأطوار أعاده للحياة على شكل آلة قتل صامتة تخضع فقط لسيرسي.

بوليفر

بوليفر مسلسل صراع العروش

قام بوليفر بسرقة سيف آريا (الابرة)، بالإضافة لأنّه قام بقتل صديقها لومي. بعد أن استعادت آريا سيفها منه بمساعدة ذا هاوند، قامت بطعنه في عنقه وقتله على الفور.

جوفري باراثيون

جوفري باراثيون مسلسل صراع العروش

هذا البغيض أمر بتنفيذ حكم الإعدام لوالدها نيد ستارك لإشباع رغباته السادية وليحظى ببعض المرح، كما قام بإعدام صديقها ميكا، بالإضافة لكونه شخص فظيع لدرجة لا تصدق. جوفري الآن ميّت، حيث قام بيتر بايلش و أولينا تايرل بتسميمه. الشيء الوحيد السيّئ حول موت جوفري أنّ آريا لم تكن هناك لتقتله بنفسها، أو على الأقل لتشهد موته، وقد أبدت انزعاجها لأنّ أحدًا غيرها قام بقتله.

تايون لانستر

تايون لانستر مسلسل صراع العروش

كان تايون العقل المدبّر وراء مذبحة الزفاف الأحمر، وهذا ما جعله في قائمة آريا. للأسف لم تستطع آريا قتله، بل قام ابنه تيريون بقتله بواسطة نشّاب بينما كان على المرحاض. آريا غالبًا لا تحب فكرة أنّها لم تحظَ بفرصة قتله بنفسها، ولكن قتل شخص على المرحاض قد يعطيها فكرة جديدة لاغتيالاتها في المستقبل.

ميرين ترانت

ميرين ترانت مسلسل صراع العروش

سبب تواجده هو أنّه قام بقتل سيريو فوريل، مدرب “الرقص” الخاص بها، وقد كان ترنت الأول على قائمتها. قامت آريا بطعنه في عينيه أثناء قيامه بإشباع رغباته الجنسية السادية على قاصرات، ثم طعنته ببطء حتى الموت بينما كانت تذكره بهويتها.

والدر فراي

والدر فراي مسلسل صراع العروش

لا داعي لذكر سبب تواجده، فالجميع يتذكر الأحداث الدموية للزفاف الأحمر التي كان مسؤولًا مباشرًا عنها. انتقمت منه آريا أشدّ انتقام، فقبل أن تقطع عنقه أطعمته فطيرة كانت قد صنعتها محشيّةً بلحم ابنيه لوثار و بلاك والدر، ثم قامت بنحره بينما تبتسم في وجهه، وبعدها قامت بقتل جميع من شارك في تلك المذبحة في افتتاحية الموسم السابع.

0

شاركنا رأيك حول "آريا ستارك وقائمة الموت: من بقي من قائمة آريا على قيد الحياة؟"

أضف تعليقًا