أفضل مسلسلات الأنمي لعام 2015

0

لم تكن 2015 سنة استثنائية في عالم الأنمي، ولكنها لم تخل أيضا من أعمال كبيرة لفتت أنظار جميع متابعي الأنمي في أنحاء العالم، لذلك في سياق حديثي عن افضل مسلسلات الانمي 2015 سأذكر ثلاثة أعمال فقط .. فلولا هذه الأعمال الرائعة لكانت 2015 سنة للنسيان في عالم مسلسلات الأنمي:

Arslan Senki

Arslan-Senki-anime-segunda-temporada-01 - افضل مسلسلات الانمي 2015

تدخل مملكة بارس في معركة فاصلة مع أعدائهم اللوستانيين، وعلى غير المتوقع يُهزم الملك اندرجوراس – ملك بارس – ويقع في الأسر بسبب غروره أولاً ثم بسبب استخدام اللوستانيين للسحر الأسود، لا ينجُ من المعركة سوى الأمير أرسلان ذو الرابعة عشر وقائده المخلص داريون ويبدأان معاً رحلة لتشكيل جيش جديد من مدن المملكة النائية التي لم تسقط في أيدي اللوستانيين وبدأ حرب الاسترداد .

فقط أريدك أن تتخيل مدى روعة الأمر حين يجتمع “نوريوكي ابيه” مخرج Bleach مع “هيرومو اراكوا” منجاكا Fullmetal Alchemist، بالتأكي سيولد أنمي عظيم آخر، رسم بالغ الروعة وجرافيك مذهل لم أر مثله من قبل في أي أنمي حتى ظننت لوهلة أن مشاهد الطبيعة من أرض وجبال وسهول ووديان بالإضافة إلى القلاع والقصور حقيقية وليست مجرد رسوم.

شخصيات قوية تكشف لنا كل حلقة عن المزيد من مواهبها الفذة وجوانبها الإنسانية العميقة، أمير عظيم لا ينفك يؤثر في المحيطين به رغم حداثة سنه ويتأثر بهم ويتعلّم منهم كذلك، قصة رائعة تُقدّم ملحمة حربية عظيمة لم يكتف المؤلف “يوشيكي تاناكا” فيها بالمعارك الطاحنة والأكشن والقتالات القوية فدعم ذلك باستراتيجيات وتكتيكات مستقاة من التاريخ والواقع فخرجت المغامرة كأسطورة فريدة تبقى بالذهن، وخرج العمل متقناً من جميع جوانبه .


One Punch Man

one-punch-man-wallpaper-3 - افضل مسلسلات الانمي 2015

 أكشن ساخر عن بطل خارق جديد من نوعه فكل ما يحتاجه هو مجرد لكمة واحدة لهزيمة أعتى الوحوش كما أنه لا يتأثر بهجماتهم مطلقاً، لكن البطل “سيتما” رغم ذلك يشكو من الملل والفراغ وكون حياته بلا معنى فحتى القتال أصبح بلا خوف أو مشاعر ولا حتى ذرة إثارة فجميع الأعداء مجرد حمقى تافهيين بالنسبة له .

الأنمي قائم بالأساس على السخرية من مسلسلات الأنمي الشهيرة فضاعف ذلك من شعبيته وحصل على رضى المتابعين بسبب سخريته المرحة من شخصياتهم المفضلة وتجاوز الأمر لعالم الكومكس الأمريكية فإن لم أكن مخطأً شخصية جِنوس متأثرة بـ Iron Man بطل مارفل.

الأنمي بلا شك من أفضل ما ستشاهده على الإطلاق فبالإضافة لروعته على المستوى الفني وخلوه من الأخطاء، فهو فريد من نوعه ومختلف عن التيارات السائدة في عالم الأنمي بفكرة تكاد تكون جديدة وكوميدية رائعة فلن تفارق الابتسامة وجهك طوال حلقاته.

كما تمكن المسلسل منذ حلقته الأولى الصعود لمرتبة متقدمة في الترتيب الخاص بموقع myanimelist وهو الآن يأتي في المركز الثاني بعد Gintama، ولا عجب في ذلك فهو تحفة جديدة من تحف استوديو مادهاوس الذي أحسن كالعادة في اختيار المانجا المثالية لتحويلها إلى أنمي .


Dragon Ball Super

Dragon-Ball-Super-anyanime-22 - افضل مسلسلات الانمي 2015

يبدو أن السلام هو محض أكذوبة حتى في عالم الأنمي، فبعد نصر شاق على الوحش “ماجين بوو” استيقظ “بيروس ساما” سيد الدمار وبدأ بممارسة هوايته الأثيرة بتدمير الكواكب لكنه هذه المرة رأى في حلمه شيئا يتعلق بسادة السوبر سياجين فانطلق بحثاً عنهم حتى وصل إلى الأرض، ولحسن الحظ وجد جوكو وفيجتا لم يصلوا بعد لطور السادة فيبدو أنه سينتظرهم حتى يصلوا إلى مستواه أو قريب منه حتى يستمتع بقتالهم .

أيضا ظهر للقطة واحدة شخص يشبه “بيروس ساما” لكن يبدو أنه لا يتمتع بحكمة و رزانة بيروس .. على كل فهذا الجزء بأحداثه الجديدة بالتأكيد سيحمل لنا ملحمة أخرى من ملاحم دراجون بول سنستعيد معها روعة وذكريات الأيام الخوالي.


أخيراً.. نظراً لقلة الأعمال التي تستحق المشاهدة من هذه السنة فقد فكرت في جعل هذه المقالة خاصة بأفضل الأفلام والمسلسلات معا، وكنت أنوي الحديث عن فيلمين لا ثالث لهما هما Boruto و ‘Dragon Ball Z: Resurrection ‘F لكن سبقني صديقي نادر شاكر بضمهم لقائمته أفضل أفلام الأبطال الخارقين والكوميكس لعام 2015 فأريدكم أن تطلعوا عليها إن لم تكونوا قمتم بذلك بالفعل.

ثلاثة أعمال فقط، احتجناها لتشكيل قائمة افضل مسلسلات الانمي 2015 .. ما رأيكم بها؟
0

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات الأنمي لعام 2015"