جوائز كرنشي رول لأفضل مسلسلات أنمي 2018

أفضل أنميات 2018
1

كعادته في كل عام منذ 2015 قام موقع كرنشي رول بتقديم جوائز الأنمي لهذا العام منذ بضعة أيام، وعلى الرغم من أن الكثير من النتائج كانت متوقعة بشكل أو بآخر، ظهر بعض الفائزين الذين سببوا الذهول للمتابعين، سواء كان هذا من الناحية الإيجابية أو السلبية. لمن لا يعلم ما هو موقع كرنشي رول، هذا الموقع هو أحد أضخم منصات مشاهدة الأنمي القانونية المتوفرة خارج اليابان، ويقدم في كل عام مجموعة من الجوائز للأنميات، تتضمن هذه الجوائز أفضل أنمي للعام، أفضل فتى وفتاة، بطل وشرير، وجوائز أخرى مختلفة.

في العام السابق كان أنمي Boku No Hero Academia مسيطراً على الكثير من النتائج، وربما اعتقد الكثير من المتابعين أن الوقت قد حان ليخرج هذا الأنمي من المنافسة، ولكننا رأيناه مجدداً في هذا العام ليترشح في بعض التصنيفات ويفوز في بعضها. ولكن لا تجعل هذا يفقدك حماسك لبقية الجوائز، فبعضها غير متوقع على الإطلاق.

جائزة أفضل شخصية رئيسية، أو أفضل بطل

https://twitter.com/i/status/1083634616794152960

الفائز بهذه الجائزة هو ريميرو تيمبيست، الشخصية الرئيسية من أنمي THAT TIME I GOT REINCARNATED AS A SLIME الذي يحكي قصة رجل تعرض للطعن وانتقل بعدها -بدلاً من أن يموت- إلى عالم آخر ليبعث من جديد في هيئة وحش هلاميّ “سلايم” ولكن بقدرات مختلفة جداً عن القدرات التي يمتلكها هذا النوع من الوحوش عادة. يحكي الانمي قصة بناء الحضارة من الصفر، ويقود هذا التوجه الشخصية الرئيسية ورغبته في بناء مدينة يمكن للجميع العيش فيها دون خوف.

ربما كان أشهر المرشحين في هذه الفئة هم جابامي يوميكو من أنمي كاكيغوروي، وآزوساغاوا من أنمي باني غيرل سينباي، أو ربما فايوليت من فايوليت إيفيرغاردين، ولكن يبدو أن ريميرو كان الشخصية المفضلة لأكبر عدد من المصوتين.

جائزة أفضل شخصية شريرة

https://twitter.com/i/status/1083634618476171264

يعود أنمي Boku No Hero Academia مجدداً في هذا العام ليسيطر على مقعد الأنمي ذو أفضل شخصية شريرة، في العام السابق ستاين كان الشخصية الشريرة المفضلة لدى المتابعين، وفي هذا العام أيضاً كان “أول فور وان” من الموسم الثالث للأنمي. يسرد أنمي أكاديمية بطلي أو Boku no Hero Academia قصة الفتى ديكو الذي يحلم بأن يصبح بطلاً، وطريقه المليء بالمصاعب والمشاق والتمارين المختلفة في أكاديمية الأبطال ليحقق هذا الحلم.

بنظري لم يكن هناك شخصيات “شريرة” بما فيه الكفاية بين المنافسين في هذا التصنيف، ربما باستثناء أكاني من أنمي غريدمان، ولكن لم يكن هذا الأنمي بالشهرة ذاتها التي حصل عليها انمي أكاديمية بطلي، لهذا لم تمتلك فرصة حقيقية في الفوز من البداية.

جائزة أفضل فتى

https://twitter.com/i/status/1083634619323318273

مجدداً، يسيطر Boku No Hero Academia على جائزة أفضل فتى هذه المرة بشخصية ميدوريا أيزوكو بعد أن حصل شوتا على الجائزة للعام السابق، كان ميدوريا بين مرشحي العام السابق ولكن لم يكن من المتوقع -على الأقل بالنسبة لي- حصوله على الجائزة بوجود شخصيات مثل هوندا-سان وآزوساغاوا في المنافسة. ربما السبب في فوز ميدوريا لهذا العام هو رغبة الكثير من المتابعين بحصوله على هذه الجائزة كونه لم يحصل عليها في العام السابق.

جائزة أفضل فتاة

https://twitter.com/i/status/1083634618799140865

حسناً، هذه الجائزة هي الأكثر اهمية في حفل الجوائز وهي دون شك الأكثر انتظاراً وترقباً من طرف الكثير من المتابعين، ويسعدني القول أن ساكوراجيما ماي كانت تستحقها بالكامل. ساكوراجيما ماي من أنمي RASCAL DOES NOT DREAM OF BUNNY GIRL SENPAI والذي يسرد قصة شاب يعاني من “متلازمة البلوغ” التي تدفع بعض الظواهر الميتفايزيقية إلى الظهور والتأثير بحياة الشبان والشابات في المرحلة الثانوية والاعدادية، هذه المتلازمة في الحقيقة تعكس ما يمر به الطلاب من ضغوط نفسية وحياتية، مما يجعل هذا الشاب مضطراً للتعامل معها ومحاولة مساعدة بقية الأشخاص على تخطيها.

كنت أتمنى لو حصلت أنزو من أنمي هيناماتسوري على الجائزة فقط لأنها قدمت أحد أفضل المشاهد الدرامية المثيرة للدموع في هذا العام، ولكن مجدداً، ماي تستحق الجائزة دون شك.

جائزة أفضل افتتاحية

https://twitter.com/i/status/1083634618874486784

الفائز بهذه الجائزة كان أحد أكثر الأنميات إثارة للجدل في هذا العام Darling in the FranXX القادم كعمل مشترك بين استوديوهين من أكثر الاستوديوهات شهرة في عالم الأنمي، استوديو تريغر و استوديو A1-Pictures، يحكي الأنمي قصة في مستقبل بعيد للبشرية حيث يضطر مجموعة من الأطفال إلى ركوب مجموعة من الرجال الآليين العمالقة للدفاع عن المدن المتحركة من كائنات قادمة من جوف الأرض. حصد هذا الأنمي جدلاً واسعاً أثناء عرضه بسبب العلاقات الدرامية المختلفة بين شخصياته.

شخصياً لا يمكنني اختيار الافتتاحية الأفضل بين المرشحين للجائزة، فكلها كانت تستحق الفوز بنظري.

جائزة أفضل شارة نهاية

https://twitter.com/i/status/1083634617163399169

في هذا العام فاز أنمي هجوم العمالقة في موسمه الثالث Attack on Titan Season 3 بجائزة أفضل شارة نهاية، الأنمي ذو القاعدة الجماهيرية الضخمة يحكي قصة مدينة بشرية محاطة بأسوار عملاقة تحجز خلفها عمالقة آكلين للبشر، ويقدم ألغازاً متعلقة بأسرار هؤلاء العمالقة ومصدر قدومهم وكيف يمكن للبشرية أن تنجو من هجومهم على المدينة ويعرض الأحداث المثيرة التي تحصل مع طاقم الشخصيات ضمن أسوار المدينة وخارجها.

شخصياً، كان الأمر المثير للسخرية أن شارة النهاية التي أردتها أن تحصل على الجائزة لم تكن أصلاً موجودة بين الأنميات المرشحة، على الرغم من أن الأنميات المرشحة لم تكن سيئة على الإطلاق وهي شارة النهاية لأنمي أسوبي أسوباسي. السبب في هذا برأيي أن الافتتاحيات وشارات النهاية لا تقتصر فقط على كونها جيدة صوتياً، بل للعنصر البصريّ دور كبير جداً في جودتها، ويمكنك الحكم بنفسك على خاتمة أسوبي.

جائزة أفضل أداء صوتي باليابانية

https://twitter.com/i/status/1083634623219822593

حصل على هذه الجائزة مؤدي الصوت Mamoru Miyano عن أدائه لصوت شخصية KOTARO TATSUMI في أنمي ZOMBIELAND SAGA، هذا الأنمي يحكي قصة مجموعة من الفتيات الزومبي و”مديرهن” المزعوم الذي يرغب بجعلهنّ “آيدولز” على مستوى اليابان. المثير للاهتمام أن الشخصية التي فازت بالجائزة لم تكن بين الشخصيات الغنائية في الأنمي وإنما شخصية مدير الأعمال للفرقة…

علي القول بصراحة أن المنافسة كانت محسومة سلفاً بوجود مامورو ميانو في السباق، الأداء الصوتي لهذه الشخصية في هذا الأنمي تجاوز كافة التوقعات وكان من الظاهر أن مؤدي الصوت يستمتع بأداءه لهذه الشخصية كثيراً، وسعدت جداً بحصوله على هذه الجائزة.

جائزة أفضل أداء صوتي بالانجليزية

وبين مؤدي الصوت باللغة الانجليزية فاز المؤدي Christopher R Sabat لأدائه دور ALL MIGHT في أنمي MY HERO ACADEMIA SEASON 3… ليسجل أنمي أكاديمية بطلي فوزاً آخر في جوائز هذا العام.

جائزة أفضل إخراج

https://twitter.com/Crunchyroll/status/1083634618224594944

هذا هو العام الأول الذي تقدم فيه كرنشي رول جائزة لأفضل مخرج، وفي دورة هذه الجائزة الأولى حصد المخرج الشهير Masaaki Yuasa جائزة أفضل إخراج عن أنمي DEVILMAN CRYBABY القادم من نيتفليكس، هذا الأنمي الذي جذب انتباه معجبي الأنمي حول العالم بفكرته المختلفة وأساليب العرض المبتكرة والمتطرفة فيه، يأتي كإعادة تقديم لقصة قديمة جداً، متجاوزاً كل التوقعات.

جائزة أفضل تحريك

https://twitter.com/Crunchyroll/status/1083634618983542786

حصد أنمي Violet Evergarden من استوديو KYOTO ANIMATION جائزة أفضل تحريك لهذا العام على الرغم من المنافسة الشرسة في هذا التصنيف، يحكي الأنمي القصة الدرامية للفتاة فايوليت ايفيرغاردين، مجندة سابقة في الحرب لم تعرف سوى القتال منذ ولادتها، ورحلتها في العالم بعيداً عن القتل والحرب، والقصص المؤثرة التي تعايشها ضمن عملها ككاتبة رسائل.

شخصياً أعتقد أن كافة الأنميات المرشحة كانت تتضمن تحريكاً مميزاً بشكل أو بآخر، ولكن أعتقد أيضاً أن أكثرها جاذبية وجمالاً وإبهاراً كان التحريك الموجود في أنمي فايوليت إيفرغاردين، ولو كان أقرب للكلاسيكية والهدوء من منافسيه.

جائزة أفضل فيلم

https://twitter.com/i/status/1083634618153209857

مجدداً، يحصد My Hero Academia: Two Heroes الفيلم المتمم لأنمي أكاديمية بطلي جائزة أفضل فيلم لهذا العام.

جائزة أفضل تصميم شخصيات

https://twitter.com/Crunchyroll/status/1083634621122674688

حصل محبو سلسلة أنميات جوجو في هذا العام على الجائزة التي تستحقها سلسلتهم المفضلة، إذ حصد أنمي JoJo’s Bizarre Adventure: Golden Wind جائزة أفضل تصميم شخصيات للعام، الأنمي المشهور بتصاميم شخصياته الرجولية، الوضعيات الغريبة، والأحداث الأغرب. لم يكن من المفاجئ حصول جوجو على الجائزة فهو الأكثر شهرة بين منافسيه بتصاميم شخصياته المبالغ فيها.

جائزة أنمي العام

https://twitter.com/Crunchyroll/status/1083634619025506304

الجائزة الأهم بنظري ونظر الكثير من المتابعين، جائزة أنمي العام، التي يحصل عليها أفضل أنميات العام، كانت من نصيب أنمي Devilman Crybaby، في العام السابق كانت الجائزة من نصيب أحد الأنميات التي غيرت نظرة الكثيرين لنمط الأنميات الفانتازية؛ Made in Abyss وفي هذا العام لم يكن الفائز مخيباً للآمال أيضاً، فقد كان أنمي Devilman Crybaby من الأنميات التي دفعت ما حدود ما يمكن للأنمي أن يقدمه في عصر الإنترنت بعيداً عن شاشات التلفاز وقوانينها الصارمة بخصوص المحتوى، فاتحاً الطريق لكثير من الأنميات المشابهة التي يمكن أن تتحدى الحدود الموجودة منذ سنوات طويلة.

جائزة أفضل قتال

https://twitter.com/Crunchyroll/status/1083634618127986688

حصل قتال All for One vs All Might من أنمي أكاديمية بطلي جائزة أفضل قتال لهذا العام، ليصبح مجموع الجوائز التي حصل عليها هذا الأنمي لهذا العام خمس جوائز، عدد مقارب لعدد الجوائز التي حصل عليها في العام السابق – حيث حصد سبع جوائز مختلفة.

جائزة أفضل سلسلة مستمرة

https://twitter.com/Crunchyroll/status/1083634619679940609

السلسلة المستمرة التي فازت بجائزة أفضل سلسلة مستمرة لهذه العام كانت سلسلة أنمي Dragon Ball Super ذات الشهرة الواسعة بين معجبي الأنمي من مختلف الأجيال والأعمار. على الرغم من أن البعض يجد دخول الأنميات الطويلة ذات القواعد الجماهيرية الواسعة جداً في المنافسة أمراً غير عادل، إلا أن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق.

وبهذا انتهى حفل جوائز الأنمي من كرنشي رول لهذا العام، تضمن الحفل الكثير من الأنميات المميزة وكانت المنافسة قوية بين أغلبها وعلى الرغم من أن بعض النتائج لم تكن متوقعة، كان من الممكن معرفة الكثير من النتائج لمجرد النظر للمرشحين، بأي حال، ما هي الأنميات التي تعتقد أنها استحقت الفوز بجائزة؟ وأيها تعتقد انها لم تستحق الحصول على جائزة؟ شاركنا بالتعليقات في الأسفل.

1

شاركنا رأيك حول "جوائز كرنشي رول لأفضل مسلسلات أنمي 2018"