أفضل أفلام بن أفليك: نجم حير الجميع بين منافسة المحترفين وانتقاد الجمهور

أفضل أفلام بن أفليك
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لم يكتفي بن أفليك بالتمثيل فهو كذلك مخرج ومنتج وكاتب، وهو من أصول أيرلندية وانجليزية والألمانية، كانت بداياته في برنامج للأطفال عام 1990، ولكن انطلاقته الحقيقة بدأت مع  فيلم Good Will Hunting مع النجمين روبين وليامز ومات ديمون، والذي شارك في كتابته وحصل على جائزة أوسكار أفضل سيناريو مشاركة مع ديمون عنه وقد انطلق أفليك بعد ذلك وتراوحت ردود الأفعال على أعماله بين الإشادة القوية وبين النقد اللاذع.

أفضل أفلام بن أفليك

Batman v Superman: Dawn of Justice

أشهر أعمال بن أفليك فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice

عندما يتواجه باتمان وسوبر مان في صراع تنهار البشرية، ففي الفيلم يتصارع البطلان الخارقان فيما بينهما من ما يؤدي إلى تهديد للعالم يضرهما للتعاون.

رغم فكرة الفيلم المبشرة ولكن أنتقد بن أفيلك بشدة في دور باتمان وقد عقدت العديد من المقارنات بينه وبين النجوم الذين أدوا دور باتمان سابقًا ولم تكن المقارنة في صالحة.

عرض الفيلم عام 2016 ومدة عرضه ساعتين و24 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.5 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ زاك سنايدر وﺗﺄﻟﻴﻒ كريس تيريو، ديفيد س. غوير، وتمثيل بن أفليك وهنري كافيل وآيمي آدمز.

Gone Girl

Gone Girl فيلم

هو فيلم على كل زوج وزوجه أن تشاهداه، حيث يفاجأ نيك باختفاء زوجته في عيد زواجهما، يحاول أن يظهر كم هما سعداء ولا مبرر لاختفائها، ولكن الحقائق تظهر تباعًا لتكشف سوء الحياة التي عاشاها وتبدأ أصابع الاتهام تتجه لنيك بأنه من قتل زوجته.

هو من أفضل أفلام بن أفيلك وأدى الدور ببراعة حقيقة، ليقدم فيلم يستحق المشاهدة.

عرض الفيلم عام 2014 ومدة عرضه ساعتين و29 دقيقة، وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 8.1 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ ديفيد فينشر وﺗﺄﻟﻴﻒ جيليان فلين، وسيناريو جيليان فلين، وتمثيل بن أفليك، روساموند بايك، نيل باتريك هاريس.

Argo

أشهر أعمال بن أفليك فيلم Argo

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية عن حادثة اختطاف عدد من الدبلوماسيين من السفارة الأمريكية في إيران، وقيام أحد العاملين بالسفارة بمحاولة إنقاذهم، وقد أشاد النقاد بالفيلم وبدور أفيلك به. عرض الفيلم عام 2012 ومدة عرضه ساعتين، وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 7.7 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بن أفليك وﺗﺄﻟﻴﻒ كريس تيريو، توني منديز، وتمثيل بن أفليك، براين كرانستون، جون غودمان.

أقرأ أيضًا: بن أفليك يعود إلى إعادة التأهيل بعد تدخل من جينيفر غارنر

The Company Men

فيلم The Company Men

فيلم يجمع بين عدد من النجوم، وقد ناقش أزمة حقيقية للعمالة والموظفين اللذين طردوا من أعمالهم أبان الأزمة الاقتصادية في عام 2008 والتي توقع الكثيرون أن تصل لأحداث الانهيار الاقتصادي في الثلاثينات.

الفيلم يعرض حياة 3 من الموظفين في أحدى الشركات والذين يفقدون عملهم وتفاعلهم وحياتهم وأسرهم مع هذا الوضع السيئ.

عرض الفيلم عام 2010 ومدة عرضه ساعة و44 دقيقة، وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 6.8 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف جون ويلز، وتمثيل بن أفليك، كريس كوبر، تومي لي جونز.

The Town

أشهر أعمال بن أفليك فيلم The Town

بين القلب والواجب، ولكن الواجب هنا غريب بعض الشيء فهو الواجب اتجاه عملية سطو مسلح سيقوم بها البطل في بنك تديره حبيبته بينما يطارده مكتب التحقيقات الفيدرالي. هو فيلم خفيف يمكنك أن تقضي معه سهرة من الحركة والتشويق. عرض الفيلم عام 2010 ومدة عرضه ساعتين و5 دقائق، وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 7.6 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بن أفليك وﺗﺄﻟﻴﻒ آندي بيتر كريج، وبن أفليك، وتمثيل بن أفليك، ريبيكا هول، جون هام.

The Sum of All Fears

فيلم The Sum of All Fears

من نوعية أفلام الاقتراب من الكارثة، حيث تصبح الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على شفا بدء الحرب العالمية الثالثة النووية في غضون ساعات.

فبينما يتولى القيادة في روسيا رئيس غير معروف وجديد، تقوم جماعة إرهابية بعملية نووية في أمريكا لإيهام الحكومة الأمريكية أن روسيا قررت شن الحرب عليها.

وهكذا تصبح الدولتين على وشك إبادة العالم في طريقهما بينما يسعى جالك ريان “بن أفليك” في إنقاذ العالم. عرض الفيلم عام 2002 ومدة عرضه ساعتين و4 دقائق، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.4 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ فيل ألدن روبنسون وﺗﺄﻟﻴﻒ توم كلانسي وسيناريو بول أتاناسيو، وتمثيل بن أفليك، ومورغان فريمان، وإيان مونغرين.

Pearl Harbor

أشهر أعمال بن أفليك فيلم Pearl Harbor

بين الصداقة والحب والحرب تدور الأحداث، فمع اقتراب الحرب العالمية الثانية من أمريكا وعمل صديقين في قاعدة بيرل هاربور، يحدث الكثير على المستوى الشخصي والوطني. عرض الفيلم عام 2001 ومدة عرضه 3 ساعات و3 دقائق، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.1 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ مايكل باي وﺗﺄﻟﻴﻒ راندال والاس، وتمثيل بن أفليك وكيت بيكنسيل وجوش هارتنيت.

Armageddon

أشهر أعمال بن أفليك فيلم Armageddon

من أكثر أدوار بن أفيلك قربا للمشاهدين، فلا أحد ينسى لقطة هروبه من بروس ويلز بعد معرفته بعلاقته بابنته أو ينسى مشهد النهاية في الفيلم.

فعند اكتشاف وجود كويكب في مسار الأرض يهدد بفنائها، تقرر ناسا إرسال فريق حفر على أعلى مستوى لحفر الكويكب وتفجيره وإنقاذ الأرض. وقد أدى أفيلك واحد من أجمل أدواره على الإطلاق في هذا العمل. عرض الفيلم عام 1998 ومدة عرضه ساعتين و31 دقيقة، وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.7 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ مايكل باي وﺗﺄﻟﻴﻒ جوناثان هنسلي، جيه جيه. أبرامز، وتمثيل بروس ويليس وبيلي بوب ثورنتون وبن أفليك.

Good Will Hunting

أشهر أعمال بن أفليك فيلم Good Will Hunting

الفيلم عن شاب عبقري يستطيع أن يجد حلولًا لأعقد المعضلات إلا معضلة نفسه، والتي يحاول أن يتعرف عليها ويكتشفها.

الفيلم عميق ونفسي للغاية وديمون لعب الدور ببراعة وكذلك بن أفليك، ورغم عدم الاحتفاء الشديد بالفيلم إلا أن أفليك قام بدور مميز ولن ينسى.

عرض الفيلم عام 1997 ومدة عرضه ساعتين و6 دقائق، وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 6.0 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جوس فان سانت وﺗﺄﻟﻴﻒ مات ديمون، بن أفليك، وتمثيل روبن ويليامز ومات دامون وبن أفليك.

أقرأ أيضًا: أجمل أغاني محمد عبده: فنان العرب وسفير الأغنية السعودية ومطورها

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام بن أفليك: نجم حير الجميع بين منافسة المحترفين وانتقاد الجمهور"

أضف تعليقًا