أفضل أفلام رعب رومانسي أنتجتها هوليوود: التشويق والإثارة بطعم الحب

افلام الرعب الرومانسي
1

كثيراً ما ارتبط الفيلم الرومانسي لدى المشاهد بذلك السيل من العاطفة والمشاعر والحب، والتي يحملها دائماً بطلا الفيلم لبعضهما البعض، ولكن ما أن يتبادر إلى ذهنك كلمتي رعب ورومانسية يصبح الأمر غريباً بعض الشيء.

ولكن هذا ما حدث بالفعل، بظهور ذلك النوع المختلف من الأفلام التي حملت فى أحداثها الرعب والتشويق والإثارة، بالإضافة إلى الحب والمشاعر والرومانسية، والتي جعلت مثل هذه الفئة من الأفلام محل جذب لهؤلاء المشاهدين الذين يفضلون كلا النوعين، وأصبحت مشاهدتها بالنسبة لهم لها متعة خاصة.

وفي هذا المقال نعرض لك أفضل أفلام الرعب الرومانسي التي أنتجتها هوليوود.

أقرأ أيضًا: بعدما كرمت مارفل القارة السمراء ببلاك بانثر، حان الدور على المرأة في كابتن مارفل

Shape of water

(شكل الماء) فيلم أمريكي إنتاج عام 2017، من إخراج ” جييرمو ديل تورو”، وتأليف” جييرمو ديل تورو”، و” فانيسا تايلور”، وبطولة سالي هوكينز، مايكل شانون، وريتشارد جينكيز، وتقع أحداث الفيلم بمدينة بالتيمور بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1962.

وتدور القصة حول سيدة بكماء تعمل في مختبر حكومي حيوي، تقع في حب مخلوق برمائي شبيه بالبشر يعيش قيد الأسر، في حكاية خيالية تجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والإتحاد السوفيتي السابق، وفي إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش (إلايزا) حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها (زيلدا) أمر تجربة علمية شديدة السرية.

وفاز الفيلم بعدة جوائز كان أهمهم جائزة الأوسكار أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل موسيقى تصويرية، كما حصل على تقييم 7.3 على موقع IMDb، وتقييم 92% على موقع الطماطم الفاسدة Rotten tomatoes.

shape of water فيلم

Warm Bodies

يحكي الفيلم قصة الحب القوية التي تجمع بين (آر)، و(جولي) بعد أن يُدمر المدينة وباء الزومبي ويأتى عليها، أثناء ذلك يحاول (آر) إنقاذ (جولي) من هجوم الزومبي، فتتعلق بحبه، وتنشأ بينهما علاقة عاطفية، تساعدهما على البقاء على قيد الحياة وسط هؤلاء الزومبي المتوحشين.

الفيلم إخراج وسيناريو وحوار “جوناثان ليفن”، وتأليف “إسحق ماريون”، ويضم طاقم العمل نيكولاس هولت، تيريزا بالمر، وجون مالكوفيتش، وهو إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013، وحصل على تقييم 6.9 على موقع IMDb، وتقييم 81% على موقع Rotten tomatoes (الطماطم الفاسدة).

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل The Flash: ليس كل الركض هروباً!

Warm Bodies

Pride and Prejudice and Zombies

تدور أحداث الفيلم في المجتمع البريطاني الأرستقراطي خلال القرن التاسع عشر، حول شاب وفتاة وقصة الحب التي جمعتهما معاً، لكن مع اختلاف الفوارق الاجتماعية بينهما، يصير ارتباطهما أمراً صعباً لتحامل المجتمع عليهما، وتزداد الأمور تعقيداً مع اضطرارهما لمواجهة جيش كامل من الموتى الأحياء (الزومبي).

مأخوذ عن الرواية الشهيرة (كبرياء وتحامل) للكاتبة “جين أوستن”، وهو من إخراج “بور ستيرس”، وبطولة ليلى جيمز، سام رايلاي، جاك هيوستن، وبيلا هيثكوت.

وحصل الفيلم على تقييم 5.8 على موقع IMDb، وتقييم 44% على موقع Rotten tomatoes، وهو إنتاج 2016.

pride &prejudice &zombies

The love witch

فيلم من إخراج وكتابة “آنا بيلر”، وتدور أحداثه حول (إيلين) ساحرة شابة، لديها عزم وإصرار من أجل العثور على حب حياتها، ولهذا تصنع الكثير من التعاويذ السحرية؛ لتستطيع بها إختيار من تحب من الرجال، وإيقاعهم في حبها، وما أن تعثر (إيلين) على ضالتها المنشودة، تصير على إستعداد لفعل أى شيء فى سبيل كسب الحب، حتى ولو وصل الأمر إلى القتل أو الجنون.

وصُور الفيلم في لوس أنجلوس وإوريكا بولاية كاليفورنيا، وهو من إنتاج عام 2016، تأليف وإخراج “آنا بيلر”، وبطولة سامانثا روبنسن، لورا وادل، وجينفر إينغروم.

حصل على تقييم 6.2 على موقع السينما IMDb، وجاء تقييم النقاد له 95% على موقع الطماطم الفاسدة.

love witch

Red Riding Hood

إنتاج عام 2011، تدور أحداث الفيلم في أجواء العصور الوسطى في بلدة تدعى (داجرهورن)، حيث تخطط فتاة شابة هي (فاليري) للهرب مع حبيبها من الضغوط التي تمارسها أسرتها عليها، تلك التي تريد تزويجها من رجل ثري ليحل مشكلات الأسرة.

لكن حين تبدأ (فاليري) الإعداد لهروبها، تُفاجأ بمصرع شقيقتها الكبرى في حادث مروع على يد مستذئب متوحش، أثار رعب القرية لسنوات طويلة من قبل، وكان يتم تجنبه عن طريق تقديم قرابين حيوانية له، لكن مع اكتمال القمر وشهوة الدم، يخرق المستذئب هذا الإتفاق المبرم، ويُعيث فساداً في القرية.

الفيلم إنتاج “ليوناردو ديكابريو”، سيناريو “دايفيد جونسون”، وإخراج “كاثرين هاردويك”، بطولة أماندا سيفريد، غاري أولدمان، وبيلي بيرك.

حصل على تقييم 5.5 على موقع السينما IMDb.

أقرأ أيضًا: شاهد 10 حلقات أساسية من مسلسل Game of Thrones قبل الموسم الثامن

red riding hood

1

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام رعب رومانسي أنتجتها هوليوود: التشويق والإثارة بطعم الحب"