أفضل الأفلام الوثائقية 2021.. قصص حقيقة وملهمة
0

نستعرض في هذا المقال أفضل الأفلام الوثائقية 2021 والتي تحتوي على قائمة مميزة، تروي لنا قصصًا حقيقية لوقائع تاريخية وأشخاص خلدهم التاريخ في مختلف المجالات مثل الرياضة، الفن، والسياسة، وأبرز هؤلاء لاعب كرة القدم الشهير بيليه، ونجم الكوميديا الأمريكي باتريس أونيل.

أفضل الأفلام الوثائقية 2021 :شهر يناير

Crack: Cocaine, Corruption & Conspiracy

أفضل الأفلام الوثائقية 2021.. أفلام تروي قصص حقيقية ملهمة Crack: Cocaine, Corruption & Conspiracy

فيلم وثائقي صدر في 11 يناير 2021، تصل مدة عرضه إلى ساعة ونصف، وهو من إخراج ستانلي نيسلون، حصل الفيلم على تقييم 6.6/10 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.

تدور قصة الفيلم حول عقار رخيص لكنه قوي ظهر خلال فترة الركود بأمريكا خلال الثمانينات، مما أثار حالة من الذعر والعنصرية، ويظهر في الفيلم رؤساء أمريكا جو بايدن، وجورش بوش.

Tony Parker: The Final Shot

أفضل الأفلام الوثائقية 2021.. أفلام تروي قصص حقيقية ملهمة Tony Parker: The Final Shot
فيلم وثائقي صدر في 6 يناير 2021، تصل مدة عرضه إلى ساعة ونصف تقريبًا، وهو من إخراج فلورينت بودن. حصل الفيلم على تقييم جيد، حيث حصل على 6.8/10 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.

تدور قصة الفيلم حول حياة لاعب كرة السلة الفرنسي توني باركر، ورحلته في عالم الرياضة حتى أصبح أفضل لاعب كرة سلة في تاريخ فرنسا.

Summer of Soul (…Or, When the Revolution Could Not Be Televised)

أفضل الأفلام الوثائقية 2021 Summer of Soul (...Or, When the Revolution Could Not Be Televised)
فيلم من أفضل الأفلام الوثائقية 2021، والذي صدر في 28 يناير، تصل مدة عرضه إلى ساعتين، وهو من إخراج آمير خاليب ثومبثون، حصل الفيلم على تقييم مرتفع وصل إلى 8.1/10 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.

تدور قصة الفيلم حول مهرجان هارلم الثقافي الذي حضره 300000 شخص من أجل الاحتفال بالموسيقى والثقافة الأمريكية الأفريقية لغرض تعزيز الوحدة والفخر للسود.

24 Hours: Assault on the Capitol

الأفلام الوثائقية 2021 24 Hours: Assault on the Capitol
صدر الفيلم في 11 فبراير، تصل مدة عرضه إلى أكثر من ساعة، وحصل الفيلم على تقييم 6/10 على الموقع العالمي للأفلام IMDB، وتدور قصته حول أحداث العنف التي حدثت بواشنطن حول مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 أثناء تسليم السلطة للرئيس الجديد جو بايدن، لذا يعد الفيلم من أفضل الأفلام الوثائقية 2021.

 2021..Salt-N-Pepa

أفضل الأفلام الوثائقية  2021..Salt-N-Pepa
فيلم وثائقي صدر في 23 يناير 2021، تصل مدة عرضه لأكثر من ساعتين، وهو من إخراج ماريو فان بيبلز، حصل الفيلم على تقييم 6.2/10 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.

تدور قصة الفيلم حول قصة أول مجموعة راب نسائية ( شيريل “سالت”، و ساندرا “بيبيا” ) اللاتي غيرن من الهيب الهوب وامتلكن الشجاعة في التعبير، كما يروي حصولهن على الجوائز أهمها  جائزة جرامي، وكيف  فتحنّ الطريق لمغنيات الراب.

أقرأ أيضًا: أكثر عشر دول مشاهدة للأفلام الإباحية .. ستةٌ منها إسلامية!

أفضل الأفلام الوثائقية 2021 :شهر فبراير

Marvel’s Behind the Mask

أفلام أجنبية تستعرض قصص مؤثرة وحقيقية Marvel's Behind the Mask
فيلم وثائقي صدر في 12 فبراير 2021، تصل مدة عرضه إلى ساعة وأربع دقائق، وهو من إخراج مايك جاكوب، يعد الفيلم من الأفلام الوثائقية التي حصلت على تقييم جيد، حيث حصل على 6.3 على موقع الأفلام العالمي IMDB.

تدور قصة الفيلم حول أبطال أفلام مارفل الخارقين، الذين تعلقنا بهم جميعًا من خلال سلسلة أفلام طويلة، ويعد أشهرهم سبايدرمان، ثور، وآيرون مان، ويتعرض الفيلم لبعض الأبطال الآخرين بالإضافة الكشف عن الأبطال والكتاب الذين يفقون خلف هذه الشخصيات.

Strip Down, Rise Up

أفلام أجنبية تستعرض قصص مؤثرة وحقيقية Strip Down, Rise Up
فيلم وثائقي صدر في 5 فبراير 2021، تصل مدة عرضه إلى ساعتين تقريبًا، وهو من إخراج وكتابة ميشيل أويون، ومن بطولة أمي بوند، وجنين بترفلاي. حصل الفيلم على تقييم 5/10 على موقع الأفلام العالمي IMDB.

تدور قصة الفيلم حول حياة النساء وما يعيشنه من قضايا تؤثر على طريقة عيشهن مثل الاعتداء الجنسي، مهما كانت خلفياتهم العمرية أو العرقية، ومن ثمّ الشروع في رحلة جديدة لتغير طريقة حياتهن، لذا ويعتبر الفيلم من أفضل الأفلام الوثائقية 2021.

Black Art: In the Absence of Light

أفلام أجنبية تستعرض قصص مؤثرة وحقيقية Black Art: In the Absence of Light
يعد من من ضمن أفضل الأفلام الوثائقية 2021، صدر في 9 فبراير، وتصل مدة عرضه إلى ساعة ونصف، وهو من إخراج سام بولارد، ومن تمثيل كيري جيمس مارشال، وكايند ويلي. حصل الفيلم على تقييم 6.7/10 على الموقع العالميIMDB.

تدور قصة الفيلم حول أعمال بعض الفنانين التشكيليين السود الذين ما زالوا أحياء وهو مستوحى من معرض  الراحل ديفيد دريسيكل عام 1976، بعنوان ” قرنان من الفن الأمريكي الأسود”.

Patrice O’Neal: Killing Is Easy

أفلام أجنبية تستعرض قصص مؤثرة وحقيقية Patrice O'Neal: Killing Is Easy
فيلم وثائقي كوميدي صدر في 19 فبراير 2021، وهو من إخراج ميشيل بونفجليو، وحصل الفيلم على تقييم مرتفع، حيث حصل على 8./10 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.

تدور قصة الفيلم حول نجم الكوميديا الأمريكي باتريس أونيل، حيث يروي الكثيرين من النجوم الذين عرفوه عن قرب، كيف أنه كان يستحق أكثر مما وصل إليه من نجاح، حيث لم تعطه الحياة فرصه لكي يكمل سيرة نجاحه وتوفي عن عمر ناهز 41 عامًا.

Pelé

أفلام أجنبية تستعرض قصص مؤثرة وحقيقية Pelé
فيلم من أفضل الأفلام الوثائقية 2021، التي صدرت في يوم 23 فبراير، تصل مدة عرضه إلى الساعتين تقريبًا، وهو من إخراج بين نيكولاس، وديفيد تريهورن، ومن إنتاج نتفليكس. حاز الفيلم على تقييم جيد، حيث حصل على 7.7/10 على موقع الأفلام العالمي IMDB.

تدور قصة الفيلم حول لاعب كرة القدم الأشهر في تاريخ اللعبة بيليه، حيث يحتوي الفيلم على لقطات أرشيفية نادرة ومقابلات حصرية مع أسطورة كرة القدم العالمية الذي فاز بثلاثة ألقاب لكأس العالم.

A Tiny Ripple of Hope

أفلام أجنبية وثائقية تستعرض قصص مؤثرة A Tiny Ripple of Hope
فيلم وثائقي صدر في 12 فبراير، تصل مدة عرضه إلى أكثر من ساعة ونصف، وهو من إخراج جيسون بوليفوي، كما حاز الفيلم على مرتفع، حيث حصل على 8/10  على الموقع العالمي للأفلام IMDB.

تدور قصة الفيلم حول ناشط سياسي يمتلك شخصية مؤثرة ويحاول تغير شيكاغو لتصبح مدينة أفضل للمراهقين، مهما تعرض لمشاكل هو وعائلته.

More Than Miyagi: The Pat Morita Story

أفلام أجنبية وثائقية تستعرض قصص مؤثرة More Than Miyagi: The Pat Morita Story
يعتبر من أفضل الأفلام الوثائقية 2021، صدر في يوم 5 فبراير، وتصل مدة عرضه إلى ساعة ونصف، وهو من إخراج كيفين ديريك، يعد الفيلم من أفضل الأفلام الوثائقية، حاز على تقييم مرتفع، حيث حصل على 8.5/10 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.

وتدر قصة الفيلم حول الممثل المشهور، بدور ” السيد مياجي”  والذي ترشح للأوسكار، حيث يستعرض الفيلم سيرته الذاتية المليئة بالدراما ما بين حياته وهو طفلًا وعندما أصبح معروفًا وتحت الأضواء، يعد الفيلم من أفضل الأفلام الوثائقية 2021.

Amy Tan: Unintended Memoir

أفلام أجنبية تستعرض قصص مؤثرة وحقيقية Amy Tan: Unintended Memoir
فيلم وثائقي صدر في 2 فبراير 2021، تصل مدة عرضه إلى أكثر من ساعة ونصف، وهو من إخراج جيمس ريدفورد، حصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.

تدور قصة الفيلم حول الأديبة الصينية إيمي تان، التي كانت من أكثر الأديبات شهرة في أمريكيا، والتي غيرت وجهة نظر العالم حول المهاجريين  الصينين.

أقرأ أيضًا: مهرجانات سينمائية أونلاين لـ 6 دول حول العالم .. ظاهرة فنية جديدة في 2020

0

شاركنا رأيك حول "أفضل الأفلام الوثائقية 2021 .. أفلام تروي قصص حقيقية وملهمة"