أفضل انتاجات الهند على نتفليكس

0

بالتأكيد تُعتبر منصة (نتفليكس) واحدة من أشهر منصّات المشاهدة المباشرة على مستوى العالم، والتي تتمتع بالكثير من المميزات التي منحتها تلك المكانة الكبيرة لدى الملايين. ولعل السبب الرئيسي هو أنها لا تترك شريحة فنية إلا وتأخذ على عاتقها مهمة تقديمها للجمهور بأعلى جودة ممكنة، وبناء على ذلك صدرت العديد من القوائم التي تضم أبرز وأفضل الأعمال الفنية على الشبكة في التصنيفات المختلفة. ولذلك اليوم سوف نتحدث عن أفضل المسلسلات الهندية على نتفليكس ذاكرين أفضل 10 مسلسلات على الموقع في تلك الفئة، بعضها هندي 100%، بعضها به أبطال هنود، وبعضها غير هندي لكن أصبح الأعلى مشاهدة في الهند (وفي هذه الفئة نُقدم إليكم عملين فقط)، هيا بنا!

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2017

أفضل المسلسلات الهندية المُصدرة مُسبقًا

Ghoul – 2018

Ghoul - 2018

ثاني أفضل الأعمال في قائمة اليوم أيضًا يقع أسفل تصنيف الرعب والضياع النفسي، لكن هنا الأمر ليس خياليًّا بالكامل مثل الأشباح وما إلى ذلك، الأمر هنا واقعي بدرجة كبيرة وسفك الدماء فيه ذو مستوى عالٍ جدًا، فإذا كنت أصحاب القلوب الرقيقة، ننصحك بمتابعته على فترات، حيث تصنع فراغًا زمنيًّا بين كل حلقة والأخرى.

تتحدث قصة المسلسل على غول عربي مستمد من الفلوكلور والأساطير العربية -وهي ذات شعبية بالهند- لكن ما وسيلة تقديمه بالقصة؟ تبدأ القصة عندما مُقرر المُحققة الشابة Nida Rahim الذهاب إلى مُنشأة احتجاز وعزل عسكرية تحوم حولها الشُبهات، حيث تكتشف هناك أنه توجد بها أهوال العالم في رحمة بكونه لا يعلم عنها شيئًا.

Sacred Games – 2018

Sacred Games - 2018

مرة أخرى نعود إلى عالم الجريمة والأكشن والأحداث المتسارعة، صدر المسلسل في 2018 وأحدث ضجة كبيرة وقتها، ولذلك استحق مكانًا له في قائمة اليوم التي تتحدث عن أفضل المسلسلات الهندية على شبكة نتفليكس.

تدور أحداث القصة في الهند، وعلى وجه الخصوص العاصمة الشهيرة مومباي، حيث لدينا بطلان: الأول ضابط مُجِّد في عمله، والثاني رئيس عصابة هارب من الأحكام والشرطة. وفي صدفة من الصدف يجمعهما القدر إثر خيط قديم من الماضي الذي اعتقد كلاه أنه انتهى. وبناء على ذلك اللقاء بينهما يعرف الضابط أن هناك أهوالًا تنتظر الهند، وأنه يجب أن يمنعها ويحمي الهند من الوقوع في أزمة كارثية ستعصف بها تمامًا.

 Wild Wild Country – 2018

 Wild Wild Country - 2018

الأعمال الفنية التي تحدثت عن بشر محدودي العدد يتحدون حكومات وبشر كبيري العدد كثيرة، لكن قليلة هي تلك التي تؤثر في الناس، وأقل هي تلك التي تكون هندية وتختص بالهند فقط. هذا المسلسل القصير يدور في فلك تلك النقطة، كيف؟ دعونا نتعرف على القصة إذن.

تتحدث القصة عن زعيم وقائد عشيرة ذات عقيدة مُعينة يحاول صنع مدينة حضارية في قلب صحراء Oregon، لكن يبدو أن الأمر لن يتم دون عوائق أو مقاومة. فتنشأ حروب صغيرة بينه وبين المحليين، ليتحول بعدها الأمر من سعي نحو صنع اليوتوبيا، إلى فضيحة وحرب أهلية حوّلتها إلى دستوبيا مريرة.

 Selection Day – 2018

Selection Day - 2018

يقولون أن تسلط الآباء قد يقتل شغف الأبناء، لكن في الواقع ذلك التسلط يمكن أن يقتل روح الأبناء ذاتهم، خصوصًا إذا كان يُنظر لذلك التسلط على أنه وسيلة للتربية أو صنع وضمان المستقبل في وظيفة ثابتة أو مجال وظيفي بعينه. هذا المسلسل يُسلط الضوء على تلك النقطة بطريقة جيدة جدًا في الواقع.

تتحدث القصة عن أخوين تمت تربيتهما على يد أب مهووس برياضة (الكريكيت)، حيث تطور معه الهوس لجعل ولديه الصغيران منتميان لتلك الرياضة أيضًا بالرغم من طموحاتهما الشخصية في الحياة بعيدًا عن مضمار تلك الرياضة تمامًا. يناقش المسلسل التطور النفسي في شخصياته، ويُسلط الضوء على قضايا حيوية مثل: التنمر الأبوي، العنف، والتحريض على فعل ما لا يريده الإنسان جبرًا.

Hotel Mumbai – 2018

Hotel Mumbai - 2018

حدث في عام 2008 هجوم إرهابي على أحد فنادق (تاج) – Taj Hotel في الهند، وتصدر الخبر صفحات الجرائد لفترات طويلة وأحدث ضجة كبيرة على المستوى السياسي. لكن تأتي نتفليكس وتُقدم لنا الحادثة بمنظور آخر، يمكن أن يكون مختلفًا في بعض التفاصيل، لكن بالتأكيد يُقدم تجربة مُعايشة فريدة جدًا.

تتحدث قصة الفيلم عن الهجوم الإرهابي على Taj Hotel في 2008 في مدينة مومباي الهندية. حيث في ظل أجواء تلك الحادثة القديمة يحاول المسؤولون عن الفندق الحفاظ على حياة النزلاء عبر تعريض حياتهم نفسها للخطر، والأُسر المُحتجزة ذاتها تحاول حماية نفسها وبعضها البعض من جهة أخرى.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام المرتقبة في 2019 .. توقعات كبيرة ومخاوف واقعية

مسلسلات غير هندية (الأعلى مشاهدة في الهند) 

The Haunting of Hill House – 2018

The Haunting of Hill House - 2018 مسلسل

هذا المُسلسل يُعتبر واحدًا من أقوى المسلسلات تأثيرًا على شبكة نتفليكس الهندية، وهذا ببساطة يرجع لفكرته الغريبة. يمكن وصف المسلسل بكلمتين في الواقع: مُرعب، وذكي. فالمسلسل يعمد لاستخدام الذكاء لإظهار الرعب ودمج الماضي بالحاضر بالمستقبل.

قصة المسلسل تتحدث عن مجموعة من الأطفال ينشأون في منزل مسكون من قبل كيانات غير بشرية، لكن يخرجون منه بعد فترة لينتشروا في الأرض ويعيشوا حيَواتهم الخاصة. وفي يوم من الأيام يعودون لذلك البيت مرة أخرى بعد أن كبروا، ليعيشوا أهوال الماضي من جديد ويُواجهون الأشباح التي تركوها منذ سنين.

 Chilling Adventures of Sabrina – 2018

Chilling Adventures of Sabrina - 2018

إذا كنت من مُحبي الخوارق الإرعابية مثل التي تم تقديمها في مسلسل Stranger Things، فهذا المسلسل بالتأكيد لك. المسلسل مأخوذ عن رواية قدرات خارقة ورُعب تحمل اسم: Sabrina the Teenage Witch. يتميز العرض بالقدرة على جعلك مُتحمسًا في كل حلقة، وحابسًا لأنفاسك مع كل مشهد جديد يمر عليك.

تتحدث القصة عن الفتاة اليافعة Sabrina التي تكون نصف ساحرة، ونصف بشرية. حيث لا تنتمي لقوم السحرة ذوي القدرات الخارقة والأبدية تمامًا، ولا للبشر ذوي العمر القصير تمامًا أيضًا. لذلك تُعاني من ازدواجية في الهوية مصحوبة بالعديد من المواقف والأهوال التي ستواجهها بسبب تلك الطبيعة. فماذا ستواجه يا تُرى؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة المسلسل!

أفضل المسلسلات الهندية المنتظرة

Bard of Blood – 2019

Bard of Blood - 2019

مُسلسل من إخراج Shah Rukh Khan وبطولة Emraan Hashmi في الدور الرئيسي. السلسلة بالمُجمل تتحدث عن عالم الجاسوسية والحروب السياسية الباردة التي تُحيكها الدور على بعضها البعض في الخفاء وكيف يمكن للبشر أن تتغير حياتهم تمامًا بناء على اخيار حياة الجاسوسية من العدم. والجدير بالذكر أن المسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب Bilal Siddiqi والتي تحمل نفس الاسم.

تتحدث القصة عن الجاسوس السابق Kabir Anand، والتي أصبح كذلك بعد أن تم طرده من مهنته نتيجة لسبب ما. والآن هو يعمل كأستاذ ومُعلم ويعيش حياة هادئة في منطقة Panchgani، لكن يتم طلب خدماته في مجال الجاسوسية من جديد، وذلك كي يُنقذ البلاد، ويُنقذ حبه القديم.

 Baahubali: Before the Beginning – 2019

Baahubali: Before the Beginning - 2019

الآن سوف نتحدث عن الجزء الجديد الخاص بالسلسلة الهندية المُشوّقة Baahubali، والتي تدور أحداثها بالهند قلبًا وقالبًا. يتحدث هذا الجزء الجديد عن أحداث ما قبل السلسة الأساسية، مما يفك بعض الغموض عنها. سيصدر المسلسل في الجديد في 2019 لكن لم يتم تحديد يوم وشهر البث بالضبط، وحتى القصة الخاصة به مازالت غامضة بعض الشيء حتى الآن، وبالتأكيد كل شيء سيظهر عندما تُقرر نتفليكس بثه.

تتحدث القصة عن فتاة تحاول الأخذ بالثأر ضد مجلس عرش مملكة Mahishmati، وبناء عليه تدخل في الكثير من الألاعيب والمكائد السياسية التي تحكم تلك الامبراطورية المهولة.

أقرأ أيضًا: أهم أفلام الرعب في 2018 وThe House That Jack Built في الصدارة

 Cobalt Blue – 2019

Cobalt Blue - 2019

من وجهة نظري، هذا واحد من المسلسلات التي يجب انتظارها جدًا في 2019، والتي أنتظرها أنا شخصيًّا أيضًا. وهذا يرجع للفكرة التي يُقدمها والتي لا يتحدث عنها المجتمع الهندي بذكر المنظور كثيرًا. والجدير بالذكر أنه مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب Sachin Kundalkar.

تتحدث القصة عن أخ وأخته يُعجبان بنفس الشخص، وتدور القصة في محاور الحب المتضاربة بين الأخ من جهة، والأخت من جهة أخرى. فماذا ستكون طبيعة علاقة الأخوين بعد اكتشاف ذلك الأمر؟ وهل سيظفر بالرجل الموعود أحدهما في النهاية؟ بالتأكيد دراما قوية مُنتظرة توضح وتُبرز الجمال الذي يقبع في رحم ألم الحب الممنوع.

0