لعشاق السينما الآسيوية: أقوى أفلام كورية لا تدعها تفوتك

لعشاق الأفلام الكورية.. أنجح 10 افلام كورية لا تدعها تفوتك
0

أصبح للأفلام الكورية جمهور كبير في العالم العربي، فهل أنت من محبي الأفلام الكورية؟ ما رأيك في جولة سريعة على أقوى أفلام كورية التي بالتأكيد سوف تضمها إلى قائمة مشاهداتك.

أقوى أفلام كورية

Hit-and-Run Squad

hit and run squad فيلم

عام الإصدار: 2019

النوع: جريمة وإثارة

تدور أحداث الفيلم في إطار مشوق حول مجموعة من الضباط المسؤوليين عن التحقيق في قضايا الاصطدام والهروب يحاولون إلقاء القبض على رجل أعمال بارز ومتسابق سابق في مسابقات “Formula 1” بعد اشتباههم بتورطه في حادثة اصطدام وهروب واختفاء الضحية، فتبدأ المطارادات بينه وبين الشرطة.

The Dude in Me

the dude in me

عام الإصدار: 2019

التصنيف: كوميديا وفنتازيا

تدور أحداث الفيلم حول فتى مُراهق ضعيف يسقط من أعلى سطح المنزل، بدلاً من أن يموت؛ تبتدل روحه مع روح رجل عصابة قوي، لتبدأ بينهما سلسلة من المواقف الكوميدية. يكتسب رجل العصابة ضغف الشاب المراهق ويكتسب الشاب قوة وحنكة رجل العصابة.

أقرأ أيضًا: عشرة أفلام ممتعة من موجة الهاليو الكورية

Extreme Job

Extreme Job

عام الإصدار: 2019

التصنيف: جريمة أكشن كوميدي

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المحققين يتنكرون على شكل موظفين في مطعم للدجاج في محاولة لإسقاط منظمة إجرامية تعمل على تهريب المخدرات ولكن الأمور تأخذ منحى آخر ويصبحوا أكثر انشغالًا عندما يصبح مطعم الدجاج أشهر مطاعم المدينة. فهل هيستمروا في مطعم أم يلتفون إلى مهمتهم الرئيسية وإلقاء القبض على تجار المخدرات!

Train to Busan

train to busan

عام الإصدار: 2016

التصنيف: دراما وغموض

تدور أحداث الفيلم حول أب وابنته يقرران ترك مدينة “سيول” العاصمة والذهاب إلى مدينة “بوسان” عندما يتفشى فيروس يحول الأموات إلى أحياء فيما يطلق عليه “الزومبي”، ولكن لحظة مغادرتهم بالقطار تمتلئ المحطة بقطيع من الزومبي يقتلون السائق وعدد كبير من طاقم القطار والركاب؛ كل ما عليهم فعله الآن هو مواجهة الزومبي من أجل البقاء على قيد الحياة.

يعد هذا الفيلم من أفضل الافلام الكورية على مر التاريخ، عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي عام 2016، وسجل رقمًا قياسيًا كأول فيلم كوري يشاهده أكثر من 10 مليون مشاهد.

Ode to My Father

Ode to my father

عام الإصدار: 2014

التصنيف: دراما رومانسي

يعد الفيلم ثاني أعلى فيلم من حيث الإيرادات في تاريخ السينما الكورية، وتدور أحداثه في فترة الخمسينات من القرن الماضي حول ولد صغير يتعهد برعاية أسرته بعد إنتهاء الحرب الكورية، بين لحظات من الأمل والتضحية وجهود فوق طاقته لإعالة عائلته لمدة ستون عامًا من عمره. جمعت أحداث الفيلم العديد من الأحداث التاريخية وصورت طريقة تأثيرها على الأفراد بشكلٍ رائع مثل إخلاء هانغنام عام 1950 خلال الحرب الكورية، وقرار الحكومة بإرسال الممرضات وعمال المناجم إلى ألمانيا في فترة الستينات، وحرب فيتنام.

أقرأ أيضًا: بناء على ترشيحات القُرّاء: مسلسلات كورية من أبدع ما أنجبت الدراما الآسيوية!

The Man From Nowhere

The Man From Nowhere

عام الإصدار: 2010

التصنيف: جريمة وإثارة

يعد الفيلم من أروع الأفلام الكورية وأفضلهم على الاطلاق، المعروف أيضا باسم أجوسي، وحقق ايرادات تقدر بـ 47.10 مليار وون عام 2010. تدور أحداث الفيلم حول رجل بسيط يعمل في محل رهونات ولا يحب المشاكل، يرغم على العودة إلى ماضيه مع العنف وحمل السلاح، لإنقاذ ابنة جارته وصديقته الوحيدة من عصابات الإتجار في المخدرات والأعضاء البشرية ويصمم على استعادتها من خاطيفيها.

The classified File

The classified File

عام الإصدار: 2015

التصنيف: دراما جريمة

يستند الفيلم على قصة حقيقية لطفلة من عائلة ثرية في مدينة “بوسان” اُختطفت مرتين منفصلتين بغرض الحصول على فدية، أول عملية حدثت في 15 سبتمبر 1978، والثانية في 14 ابريل 1979! وعلى الرغم من عدم اتصال أي من الخاطفين لطلب الفدية من العائلة، يذهب كلًا من والدتها وعمتها إلى العراف للحصول على مساعدته فيما إذا كانت على قيد الحياة من عدمه. يضطر المحقق يعمل مع العراف في قضية خطف الطفلة، على الرغم من إنه لا يثق بالعرافين ولا بكلامهم.

The Himalayas

The Himalayas

عام الإصدار: 2014

التصنيف: سيرة ذاتية مغامرات

فيلم مبني على قصة حقيقية لمستلق الجبال الشهير “أوم هونغ كيل-Hwang Jung-Min” الذي يُكلف باسترداد جثة شخص “بارك مو تايك- Jung Woo” قرر أصدقائه البحث عنه في وقت متأخر عند جبل إيفريست ولكن يحدث ما لا يتوقعه ويواجه التحدى الأكبر فى حياته.

 The Tenor Lirico Spinto

The Tenor Lirico Spinto

عام الإصدار: 2014

التصنيف: دراما

الفيلم مُستند على السيرة الذاتية التي تؤرخ حياة مُغني الأوبرا الكوري الشهير “باي جاي تشول (يو جاي تاي)”، الذي خسر صوته في ذروة شهرته وحياته المهنية بسبب سرطان الغدة الدرقية. يرجع للغناء مرة أخرى بعد فترة طويلة من إعادة التأهيل المُؤلمة رافقته في مسيرته زوجته يون هيي وصديقه المنتج الياباني كوجي ساوادا.

Sea Fog

sea fog

عام الإصدار: 2014

التصنيف: دراما وإثارة

الفيلم مأخوذ من قصة حقيقية، و يصور لنا محاولة الإنسان في البقاء على قيد الحياة رغم الظلام المحيط به. تدور أحداث الفيلم عن فشل طاقم قارب “جيون جينهو” في صيد السمك، فيقرر بيعه. يحاول “الكابتن كانغ” شراء القارب ولكن لا يمتلك ما يكفي من النقود، فيلجأ لطريقة غير شرعية عن طريق لتهريب مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من الصين إلى كوريا عبر البحر. يطاردهم الحظ السيئ عندما تضرب عاصفة بهم في عرض البحر وتحاصرهم في وسط المحيط وسط كم كبير من الهلع والصراع من اجل البقاء.

0

شاركنا رأيك حول "لعشاق السينما الآسيوية: أقوى أفلام كورية لا تدعها تفوتك"