تعرف على أفضل المسلسلات الجديدة في عام 2017 … الجزء الأول

أفضل المسلسلات الجديدة في عام 2017
3

مع ختام عام 2017، وبينما يجعلنا الواقع نشعر بأنّ العالم قد جُن تقريبًا، وأنّ البشرية تسير بُخطى واثقة نحو نهايتها، إلّا أنّ مدمني الخيال أمثالنا أصبح لا يعنيهم ما يحدث خارج الشاشات كثيرًا. لذا، وبما أنّ 2017 كان عام حافل بالمسلسلات الجديدة والجيدة، فإنّنا نشعر بالرضا – ولو قليلًا – عن هذا العام.

تجاوز عدد المسلسلات الجديدة التي تم عرضها هذا العام المئة مسلسل، وهذه محاولة منا للتعرف على أفضل هذه المسلسلات، فربما إذا جذبنا مسلسل ما وأمتعنا معه ولو لساعات قليلة شعرنا بأنّ العالم أفضل قليلًا.

Taboo

Taboo بوستر

التصنيف: دراما وتشويق

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8.6/10

تصنيف الفئة العمرية: +18

واحد من أهم مسلسلات هذا العام هو مسلسل النجم “Tom Hardy”، والذي تخطى عدد مشاهدي الفيديو الدعائي له المليون مشاهد في أول 24 ساعة من عرضه، وتدور أحداث المسلسل في القرن التاسع عشر حول “James Keziah Delaney”، المغامر الذي يعود من إفريقيا إلى لندن بعد وفاة والده للحصول على إرثه الذي يتمثل في إمبراطورية للشحن تواجه العديد من الصراعات، والحروب التي يجد نفسه مضطرًا لخوضها للحصول على حقه.

Big Little Lies

Big Little Lies بوستر

التصنيف: دراما وتشويق

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8.6/10

تصنيف الفئة العمرية: +18

وتدور أحداث المسلسل حول “Madeline”، و”Celeste”، و”Jane” ثلاث أمهات تبدو حياتهم من الخارج مثالية لا تشوبها شائبة، ولكن هذه الحياة المثالية تخفي مجموعة كبيرة من الأسرار الغامضة، الأسرار التي تبدأ في الظهور بعد حدوث جريمة قتل غامضة تبدأ بها الحلقات، وعندما تبدأ التحقيقات نرى العديد من مشاهد الفلاش باك التي نكتشف من خلالها العديد والعديد من الأسرار.

وقد فاز المسلسل بثمان جوائز إيمي منهم جائزة أفضل مسلسل محدود.

نساء مسلسل BIG Little Lies على استعداد لخسارة حياتهن ولا أن تنكشف أسرارهن

Legion

Legion بوستر

التصنيف: أكشن وخيال عِلمي

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8.5/10

تصنيف الفئة العمرية: +18

المسلسل المأخوذ عن سلسلة الكوميكس الخاصة بأحد أبطال مارفل، والمرتبطة كذلك بسلسلة أفلام “X-Men”، وتدور أحداثه حول “David Haller” الذي تم تشخيصه كمريض نفسي بالفصام منذ طفولته، وبعد انتقاله من مستشفى لآخر للعلاج على مدار سنوات يكتشف يومًا ما في نفسه قدرات غير عادية، وهي القدرات التي ستغير من حياته للأبد.

The Handmaid’s Tale

The Handmaid's Tale بوستر

التصنيف: دراما خيالية

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8.6/10

تصنيف الفئة العمرية: +18

المسلسل الذي حصد جوائز الإيمي هذا العام حيث فاز بثمان جوائز منهم جائزة أفضل مسلسل، وتدور أحداث الفيلم في زمن مستقبلي تخيلي، ودولة تخيلية تُدعى “جلعاد” تُقام على أنقاض الولايات المتحدة الأمريكية بعد سقوطها، “جلعاد” دولة دينية شديدة التطرف لا يوجد فيها أي حريات.

تم تقسيم نساء الدولة لعدة تصنيفات، فمنهم الجواري وهن النساء ذوات الخصوبة العالية اللواتي يستخدمهم السادة للحمل والولادة، والسيدات المتزوجات ولكن لا يُمكنهن الإنجاب، والخادمات، والسيدات المُعلمات ومسؤوليتهن هي تدريب الجواري.

دراما شديدة التعقيد يعرضها المسلسل في 10 حلقات.

مسلسل The Handmaid’s Tale حكاية جارية في أمريكا عندما تحكمها داعش

Riverdale

Riverdale بوستر

التصنيف: جريمة ودراما

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.8/10

تصنيف الفئة العمرية: +14

مسلسل مأخوذ عن سلسلة كوميكس خاصة بشركة “آرتشي كوميكس”، وتدور أحداث المسلسل حول “Archie Andrews”، وأصدقائِه من طلبة المدرسة الثانوية في بلدة “Riverdale”، لكل واحد من المجموعة حلمه الخاص الذي يسعى لتحقيقه، وكذلك خلافاته الشخصية وعلاقته الرومانسية، وتنقلب الأمور رأسًا على عقب عندما تحدث جريمة قتل لشقيق أحد طالبات المدرسة لتتوالى الأحداث والصراعات.

American Gods

American Gods بوستر

التصنيف: فانتازيا وغموض

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8.2/10

تصنيف الفئة العمرية: +18

المسلسل الذي أثار جدلًا كبيرًا بعد عرض موسمه الأول، فهو يدور في إطار فلسفي فانتازي ويطرح تساؤلات عدة عن الأوطان والأديان والانتماءات باختلافاتها، وتدور أحداثه حول “Shadow Moon” المسجون الذي يتلقى خبر قتل زوجته قبل إطلاق سراحه بأيام، وبعد خروجه من السجن وفي طريقه إلى جنازة زوجته يقابل رجل غامض يُدعى “Mr. Wednesday”، ويعرض الغامض على “Shadow” أن يعمل كحارس شخصي له لتنقلب حياة “Shadow” رأسًا على عقب.

Star Trek: Discovery

Star Trek Discovery بوستر

التصنيف: خيال عِلمي

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.4/10

تصنيف الفئة العمرية: +14

مسلسل ينضم لسلسلة “Star Trek” الشهيرة، وتدور أحداثه في فترة زمنية تسبق الفترة الزمنية الخاصة بالمسلسل الأصلي بحوالي عشر سنوات، حيث الحروب بين “United Klingon” و”United Federation of Planets” بينما تواجه الضابط “Michael Burnham” عوالم وأشرار مختلفين.

Twin Peaks

Twin Peaks بوستر

التصنيف: جريمة وغموض

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8.6/10

تصنيف الفئة العمرية: +18

في عام 1990 قامت شبكة ABC بعرض مسلسل جريمة بعنوان “Twin Peaks”، ولاقي المسلسل نجاحًا هائلًا حتى أنّ قوائم أفضل المسلسلات على كل المواقع الشهيرة حتى اليوم لا تخلو أبدًا من اسمه، ورغم هذا النجاح ورغم جماهيريته العريضة آنذاك تم إلغاء المسلسل فجأة بعد موسمه الثاني.

ولكن هذا العام قامت شبكة Showtime بعرض موسم جديد للمسلسل يستكمل من حيث توقفت أحداث المواسم القديمة، التي كانت تدور حول جريمة قتل وقعت في بلدة “Twin Peaks” الهادئة، ويتم استدعاء محقق المباحث الفيدرالية “Dale Cooper” ليقوم بالتحقيق في جريمة القتل، ويكتشف أنّها جريمة غير عادية على الإطلاق، وفي المسلسل الجديد وبعد مرور 25 عام على جريمة القتل يعود الجميع إلى البلدة بأحداث ووقائع جديدة، ولكن مع الحفاظ على الخط الأصلي للمسلسل القديم.

The Orville

The Orville بوستر

التصنيف: خيال علمي كوميدي

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.9/10

تصنيف الفئة العمرية: +14

مسلسل آخر مستوحى من سلسلة “Star Trek”، وتدور أحداثه في المستقبل البعيد بعد زماننا بـ 400 عام، حيث الكابتن “Ed Mercer” الذي يتم تعيينه كقائد لسفينة فضاء مُكلفة بمهام الاستكشاف حول الكواكب، ليكتشف أنّ ضابط السفينة الأول الذي سيتعامل معه هي زوجته السابقة، وعلى مدار 12 حلقة نعيش مغامرات طاقم السفينة المكوّن من بشر وفضائيين في الفضاء، وكوميديا الخلافات المتتالية بين القائد وطليقته تارةً، وبين البشر والفضائيين المختلفين تارةً أخرى.

The Sinner

The Sinner بوستر

التصنيف: غموض وتشويق

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8.1/10

تصنيف الفئة العمرية: +14

مسلسل قصير مُكوّن من موسم واحد ثمان حلقات، وتدور أحداثه حول “Cora Tannetti” وهي سيدة شابة وأم، في أحد الأيام وبلا أسباب أو سابق إنذار ترتكب “Cora” جريمة عنيفة للغاية وتقتل شخصًا ما، ولأنّه لا يوجد أي سبب منطقي لكي تقتل شخصًا لا تعرفه فجأة في مكان عام، فيحاول المُحقق “Harry Ambrose” أن يفهم لماذا فعلت ذلك.

The Good Doctor

The Good Doctor بوستر

التصنيف: دراما طبية

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8.5/10

تصنيف الفئة العمرية: +14

المسلسل المأخوذ عن المسلسل الكوري الذي يحمل نفس الاسم، وقد حقق نجاحًا كبيرًا بعد عرض حلقته الأولى التي شاهدها حوالي 12 مليون مشاهد، وتدور أحداث المسلسل حول الطبيب “Shaun Murphy” وهو جراح شاب مُصاب بالتوحد ومتلازمة سافانت، وهو المرض الذي جعله عبقريًا برغم افتقاده للمهارات الاجتماعية، ويأتي “Shaun” من بلدة صغيرة ليعمل كجراح مُقيم بمستشفى مرموق ليواجه وحده تحديات عديدة لإثبات نفسه كجراح متميز رغم مرضه.

مسلسل The Good Doctor: الملايين تترقب هل سينجح طبيب متوحد في إنقاذ المرضى؟

The Gifted

The Gifted بوستر

التصنيف: أكشن وفانتازيا

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 8/10

تصنيف الفئة العمرية: +14

المسلسل المأخوذ عن سلسلة “X-Men” الشهيرة، وفي خط زمني مختلف عن الخط الزمني للسلسلة الأصلية، حيث يجب على المتحولين ألّا يُظهروا قدراتهم بل وأن يتخفوا للنجاة بحياتهم، وفي هذه الفترة الزمنية الملتهبة يكتشف الزوجان “Reed”، و”Caitlin Strucker” أنّ طفليهما “Lauren”، و”Andy” من المتحولين أصحاب القدرات لتبدأ رحلة الأسرة في الدفاع عن أنفسهم، ومحاولة الهرب للنجاة من عالم يضطهد المتحولين.

The Tick

The Tick بوستر

التصنيف: فانتازيا كوميدية

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.4/10

تصنيف الفئة العمرية: +18

مسلسل مأخوذ عن سلسلة مصورة بنفس الاسم، ومسلسل سبق إنتاجه وعُرض منه موسم واحد عام 2001، وتدور أحداث المسلسل في عالم مليء بالأبطال الخارقين، حيث يتواجدون بشكل طبيعي للغاية مع البشر منذ سنوات، ووسط هذا العالم نتعرف على “Arthur Everest”، المُحاسب الذي لا يملك أي قدرات خارقة.

تجمع الصدفة بين “Arthur ” وأحد الأبطال الخارقين هو “The Tick” الذي يتمتع بقوة هائلة ولكنه أحمق للغاية، ولا يعرف كيف يستفيد من قوته تلك، وتنشأ صداقة بين الاثنين ليعملا سويًا على محاربة الأشرار الذين يسيطرون على المدينة بقيادة أحد الخارقين.

Imposters

Imposters بوستر

التصنيف: كوميديا سوداء

تقييم الجمهور على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.8/10

تصنيف الفئة العمرية: +18

وتدور أحداث المسلسل حول “Maddie” الفتاة الجميلة والمحتالة التي تتقرب من الأثرياء ليقعوا في حُبها ويتزوجوها، وبعدما تنغمس في حياتهم لفترة تختفي ومعها أموالهم وممتلكاتهم، ولكن تقع “Maddie” في شر أعمالها عندما يتفق ثلاث من ضحاياها السابقين على أن يطاردوها وينتقمون منها.

The White Princess

The White Princess بوستر

التصنيف: دراما تاريخية

التقييم على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.7/10

تصنيف الفئة العُمرية: +18

مسلسل قصير مكوّن من ثمان حلقات، وهو تتمة لمسلسل سابق هو “The White Queen” والذي أذاعته شبكة BBC عام 2013، وتدور أحداث المسلسل في القرن الخامس عشر حول زواج الملك “هنري السابع” والملكة “إليزابيث” الذي رتبته عائلتيهما لكلاهما لكي يُنهي الحرب الدائرة بين العائلتين، ولكن رغم نهاية الحرب تظل الصراعات السياسية متواجدة بقوة في هذه الزيجة لتهدد بالقضاء على الزواج بل والمملكة ذاتها.

Claws

Claws بوستر

التصنيف: كوميدي

التقييم على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.3/10

تصنيف الفئة العُمرية: +18

وتدور أحداثه في فلوريدا حول خمس سيدات يعملن بصالون تجميل، وتخصصهن هو تجميل الأظافر، ولكنهن يقررن الدخول في عالم الجريمة المنظمة، ويبدأن بالعمل في غسيل الأموال، الأمر الذي يقلب حياتهن رأسًا على عقب، وما بين حياتهن الشخصية و عملهن في صالون التجميل، وعملهن الخفي في عالم العصابات نعيش عددًا من المواقف الكوميدية اليومية.

Six

Six بوستر

التصنيف: أكشن

التقييم على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.3/10

تصنيف الفئة العُمرية: +18

أحداث المسلسل مستوحاة من وقائع حقيقية، وتدور حول وحدة “SIX” وهي وحدة خاصة في الجيش الأمريكي لا تتبع قسم معين، ولا يوجد لها تخصص معين فهم قادرون على التعامل مع الأعداء باختلاف قدراتهم في البيئات المختلفة من أرض وجو وبحر، وفي 2014 تم تكليف الوحدة بمهمة للقضاء على أحد قيادات جماعة “طالبان”، ولكن تتعقد المهمة البسيطة لأسباب عدة لتتحول إلى مهمة شديدة التعقيد.

Young Sheldon

Young Sheldon بوستر

التصنيف: كوميدي

التقييم على “قاعدة بيانات الأفلام”: 6.4/10

تصنيف الفئة العُمرية: +12

المسلسل الذي انتظره جمهور “The Big Bang Theory” على أحر من الجمر، وحققت حلقته الأولى نسبة مشاهدة تجاوزت 17 مليون مشاهد، وتدور أحداثه حول طفولة شخصية “Sheldon Cooper” بطل مسلسل “The Big Bang Theory”، فبعدما رأيناه شابًا ورجلًا بشخصيته المميزة الغريبة، نراه في هذا المسلسل طفلًا لنتعرف عن قرب على “Sheldon”  المهووس، والمُغرم بالعلوم والتكنولوجيا والغير اجتماعي، وكيف كانت طفولته وحياته.

The Brave

The Brave بوستر

التصنيف: أكشن

التقييم على “قاعدة بيانات الأفلام”: 7.4/10

تصنيف الفئة العُمرية: +14

مسلسل تدور أحداثه أيضًا في عوالم الجيش الأمريكي، ولكن هذه المرة لا نتعامل مع العسكريين ممن يشتبكون مع الأعداء، ولكن مع العسكريين الكِبار الذين يراقبون الأمور من مقراتهم السرية، حيث “Patricia Campbell” نائب مدير المخابرات العسكرية، ومعها فريق كامل من المحللين يستخدمون تكنولوجيا المراقبة الأكثر تقدمًا في العالم ليقوموا من مقرهم الرئيسي في العاصمة بمتابعة عملياتهم العسكرية، بينما يقوم “Adam Dalton” بقيادة فريق من العسكريين لتنفيذ تلك العمليات العسكرية السرية، وإنقاذ الأبرياء في أكثر الأماكن اضطرابًا على مستوى العالم.

Room 104

Room 104 بوستر

التصنيف: تشويق ودراما

التقييم على “قاعدة بيانات الأفلام”: 6.1/10

تصنيف الفئة العُمرية: +18

ما بين الكوميديا والدراما والرعب والجريمة يقدم لنا المسلسل 12 قصة في 12 حلقة، فكل حلقة من حلقات المسلسل تحكي لنا قصةً مختلفةً تختلف باختلاف زوار الغرفة 104، والتي تقع في أحد فنادق الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا :

3