أفضل أفلام الرعب النفسي التي ننصحك بمشاهدتها

افلام رعب نفسي
2

لا شك في أن أي فلم رعب كبير سيجعل المشاهد يصرخ فزعاً ويمسك بمسند أريكته ارتباكاً، ويشعر كأنه يعاني من نوبة قلبية، ومع ذلك، هناك عدد كبير من الأفلام الرعب التي ليست من النوع الرعب الذي نعرفه، أي لا تعتمد على شرير لا يقهر أو بيت مسكون يرهب سكانه أو حتى وحش يختبئ تحت السرير، فالقائمة التي سنتكلم عنها اليوم مرعبة بشكل خاص، لأنها منها ما حدث في الواقع، إذ تجبر هذه الأفلام المشاهدين على تجربة العذاب النفسي والتوغل في أعماق الروح البشرية، وبالتالي فهي تحتاج إلى وقت ومكان مناسبين، بالإضافة إلى راحة نفسية كافية تجعلك تتحمل كل ذلك القدر من الرعب، إليك قائمة من أهم أفلام الرعب النفسي.

Oldboy

التقييم :  8.4 من 10

بوستر فيلم Oldboy - أفلام رعب نفسي

فيلم مليئ بالإثارة الغريبة، التي ستفهمك أن أفضل الأطباق تلك التي تقدم باردة على المائدة، عن رجل أعمال مخمور يدعى Oh Dae-su سجن في غرفة لفندق لـ 15 سنة، وبعدا أطلق سراحه، ليبدأ على الفور باستكشاف من فعل به كل هذا؟.

يعتبر هذا الفلم مخيف بسبب العديد من الصور، وخاصة المقطع الذي يأكل فيه البطل الأخطبوط حياً، وبأن كل ما مر به ألا هو البداية كجزء من العقاب على يد صديق قديم، أما الجزء الثاني فكان أفظع من ذلك بالنسبة Oh Dae-su، فذلك الوغد يستخدم ابنته التي بلغت بعد 15 سنة للانتقام منه، ما يجعل أوهو في حالة نفسية مزرية، ليمتلئ الفيلم بمشاهد تشويه الذات ونهايات مروعة لأبطالها، ولكن بفضل سرده الفريد للأحداث سيترك المشاهدين غير مرتاحين بشكل كبير في كل مرة سيعودوا لمشاهدته.


Room

التقييم: 8.2 من 10

فيلم Room - أفلام رعب نفسي

في غرفة، يوجد امرأة شابة وابنها محتجزان من قبل مريض نفسي عنيف في سقيفة صغيرة، لا يعرف الابن البالغ من العمر خمس سنوات، أنه نتيجة لاغتصاب ذلك الرجل لأمه، لا يعرف سوى تلك السقيفة أو “الغرفة” كما تدعوها أمه، فتلك المساخة الصغيرة هي عالمه كله، حيث أن الفتى لا يعلم أنه سجين.

هذا الفيلم يتكون من جزئين، النصف الأول هي حياة جاك الصغير مع أمه في الغرفة، أما النصف الآخر هو حياة الأم وجاك بعد الهروب من احتجازهما لأعوام، حيث سيبدو العالم الحقيقي مرعب نفسياً مثل حياتهم ضمن الغرفة.

يعتبر من الأفلام التي دغدغت مشاعر كل من رآها، عندما يظلم البريء والذي ليس له ذنب بشرّ هذا العالم، كيف تأثر النفس البشرية الموحشة على العالم والمجتمع وتأثيرها بالجرائم المنتشرة، لا يمكنك أن ترى هذا الفيلم دون أن تتفاعل مع أبطالها، وخاصة جاك الصغير الذي أدى دوره بعبقرية الممثل الموهوب جايكوب تمبرلاي.

مراجعة الفيلم: فيلم Room .. عندما شاهدنا قبح العالم بعيون البراءة


التقييم: 8.4 من 10

فيلم Requiem for a Dream - أفلام رعب نفسي

الإدمان هو رعب حقيقي يتصارع مع الملايين من الناس يومياً، لذا من الطبيعي أن يوجد له ملف في الفن السابع يعرض تأثيره ولما يجب توعية الأطفال والمراهقين وحتى البالغين اليائسين عن مضاره، لذا يعتبر هذا الفلم من الأفلام التي استحوذت على إعجاب كبير من قبل المشاهدين، وهو يركز على مجموعة من أربعة أصدقاء، ويصور مراحل الإدمان المختلفة ويناقش المراحل الأدمان الأولية والآثار الجانبية المرتبة عليها، وأعراض من يقرر تركها فجأة وكيف سيفشل بذلك، وكيفية سيطرة الذهان عليهم.

كل الفلم يدور حول إطار واحد ألا وهو الإدمان، كل لحظة هي لحظة ألم من قبل مدمن، قد لا يكون الفلم مرعب تقليدي، ولكنه أكثر إثارة من أي فلم يتحدث عن الأشباح والقتلة المتسلسلين.


Seven

التقييم: 8.6 من 10.

بوستر فيلم Seven- أفلام الرعب النفسي

فيلم عن اثنين من محققي الجرائم (مورغان فريمان وبراد بيت)، اللذان يتعرضان لقضية غريبة الشكل، إذ عليهما البحث  عن قاتل متسلسل يستهدف الناس الذين يعتقد أنهم يمثلون واحدة من الخطايا السبع، ينتقل من ضحية إلى ضحية أخرى تالية تتعرض لتعذيب مختلف عما قبلها وأشد قساوة أيضاً، إذ تأتي خطيئة الشراهة في أول القائمة.

سترى قدرة القاتل الرهيبة التي تنتقل في تدرجات مخيقة مظلمة في كل مرة يقتل بها، وبذلك ستحاول مع المحققين فهم طريقة تفكير القاتل، لتنصدم في كل مرة يخيب بها ظنك.

مراجعة الفيلم: فيلم Se7en.. ملحمة الخطايا السبع

Come and See

التقييم:8.2 من 10

بوستر فيلم Come and See - أفلام رعب نفسي

لطالما كانت فظاعة الحرب مصدر إلهام للعديد من صانعي الأفلام والمشاهير المهرة، الأمر الأكثر إثارة للدهشة أن هذا الفيلم يعد من أفضل أفلام الحروب على الأطلاق، إذ يعتبر واحدة من أفضل الإنجازات لسينما السوفيتية، التي تحكي عن الاحتلال النازي لبلاروسيا خلال الحرب العالمية الثانية من منظور فتى صغير ينضم إلى المقاومة السوفييتية بعد اكتشاف بعض البنادق المدفونة.

يتم عرض الرعب الهائل للحرب حينها، وعرض العديد من الصور المزعجة وكيف اتخذت الحرب أشكالها كما لو أن هذا العالم هو مواجهة دائمة مع الخوف والدم فقط، والتي جعلت بطل القصة يسعى جاهداً ليبقى حياً في محيطه الذي يحترق كله.

يتميز أداء الفيلم بالمذهل، إذ يفتن الجماهير بسمية أحداثه وصوره السينمائية المؤذية للعين، فهو من الأفلام القليلة جداً التي قدرت على هز قلب الجمهور، والذي سيتركك مرعوباً و مرهقاً كما لو أنك استيقظت من كابوس مزعج.


Akira

التقييم: 8.1 من 10

بوستر فيلم Akira - أفلام رعب نفسي

الغريب في هذا الفيلم أنه تم تجاهله كأنه أحد من أهم  الأفلام المخيفة للغاية، يروي اكتشاف آكيرا البطل تداعيات الحرب النووية وعواقب تفجير طوكيو بالقنبلة الذرية،  قصة عصابات الدراجات، وشرور المجمع العسكري.

يحكى أنه في عام 1988 ، أسقطت الحكومة اليابانية قنبلة ذرية في طوكيو بعد أن انحسرت تجارب ESP على الأطفال، وفي عام 2019 ، بعد مرور 31 عامًا على ضرب المدينة، يحاول كانيدا، وهو زعيم عصابة الدراجات، إنقاذ صديقه تيتسو من مشروع حكومي سري، وهو مناضل ضد النشطاء المناهضين للحكومة، والسياسيين الجشعين، والعلماء غير المسؤولين، وقائد عسكري قوي حتى تتضح فجأة قوى تيتسو الخارقة للطبيعة، ويتم خوض معركة نهائية في أولمبياد طوكيو تكشف أسرار تلك التجربة.

Night and Fog

التقييم: 8.6 من 10

فيلم Night and Fog - أفلام رعب نفسي

الفلم الوثائقي الذي يثبت أنه لا يوجد شيء مخيف أكثر من الفظائع الموجودة بتاريخنا، إذ سيؤثر بك بنفس تأثيرات الحرب وتداعياتها بالحقيقة.

بالرغم من قصره إلا أنه عبارة عن ثلاثين دقيقة من السينما المدمرة عاطفياً  لأي شخص يشاهدها، فهو يعرض الموت النازي والطريقة التي تم تجريد البشر من الإنسانية بشكل مروع من خلال استخدام لقطات حقيقية تزعج المشاهد.

إلى جانب الرواية التي ناقشت المحن التي تعرضها السجناء، بدا عمل Alain Resnais وكأنه تأمل كامل لتلك الفترة من تاريخ البشرية، إذ ينصح بمشاهدته لكل من ليس لديه فقط اهتمام خاص بالسينما، إنما أيضاً بماضي الإنسانية وحاضرها ومشتقبلها.


No Country for Old Men

التقييم: 8.1 من 10

بوستر فيلم No Country for Old Men - أفلام رعب نفسي

وهو فلم حائز على أربع جوائز أوسكار، تدور قصته عن ثلاث أشخاص، شخص شريف يدعى بيل، صياد يعى ليولين موس، والآخر قاتل يدعى أنتون تشيغور.

بعد بدأ  تهريب المخدرات على الحدود المكسيكية، يعثر موس على حقيبة مملوءة بالمخدرات وأخرى مملوءة بمليونين دولار بعد مشاهدته بالصدفة معركة لعصابتين تهريب مخدرات لا ينجو منها أحد، لذا يقوم بأخذ المال معتقداُ أنه سينجو بفعلته، إلا أن أصحاب المال يستأجرون أنتون لاسترجاع مالهم، وأنتون شخص لا يرحم يقوم بقتل أي شخص بطريقه معتمداً على ذلك بلعبة رمي قطعة النقود في الهواء، والمحظوظ من يبقى حياً، لذا كان على بيل إيقافه قبل أن يفتعل العديد من المشاكل.

2

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام الرعب النفسي التي ننصحك بمشاهدتها"