أفضل مسلسلات شوتايم Showtime
0

شبكة شوتايم Showtime من أهم الشبكات التلفزيونية الأمريكية. ربما ليست بقيمة HBO، فليس لها التقييمات نفسها أو الإنجازات، غير أنها في موضع يسمح بالمقارنة بلا شك، سواء في أعمالها الكلاسيكية التي ارتبطت باسمها وصنعت سمعتها، أو إصداراتها الجديدة المتنوعة التي تسير على خطى ما سبقها.

المسلسلات تُعرِّفنا على الشبكات، ومسلسل “Dexter” الذي يحكي عن القاتل المتسلسل المفضل للأمريكيين وسواهم، هو بلا شك أهم وأقوى وأمتع إنتاجات شوتايم، سواء في جانب التقييمات المرتفعة التي صمدت حتى الحلقات الأخيرة من الموسم الثامن المخيِّب للمشاهدين، أو من ناحية نسب المشاهدات البالغة ذروتها في ختام الموسم الرابع، أو القبول النقدي الذي -بالمناسبة- انخفض بعض الشيء في مواسم العمل المتأخرة.

في هذه القائمة أجمع لك عددًا من مسلسلات شوتايم Showtime التي تستحق المشاهدة من بين تصنيفات متنوعة. ربما كان “Dexter” أهم منها جميعًا لكن كثيرًا منها يستحق أن يعرفه الجمهور بشكل أوسع. بعضها ستكون قد سمعت به من قبل فلا بأس بتسليط ضوء أكبر عليه، وبعضها قد يكون جديدًا على علمك، ومن بينها بالتأكيد ما سوف يثير اهتمامك. يجدر التنبيه أن معظم مسلسلات الشبكة بها محتوى من الجنس واللغة الخارجة والعنف لا يناسب الكثيرين.

أفضل مسلسلات شوتايم Showtime

(House of lies (2012

إن لم تكن شاهدت “بن شوارتز” في مسلسل الست كوم الاستثنائي “Parks and recreation” فلا بد أنك رأيته في “Space force” الصادر حديثًا، أو في الحلقات الثلاث الخاصة “Middleditch & Schwartz” شديدة الإمتاع. بجانبه، نقابل في هذا العمل “دون شيدل” المعروف من سلسلة أفلام مارفل وغيرها والمرشح للأوسكار، و”كريستين بِل” من “Veronica Mars” و”The good place” والمرشحة للجولدن جلوب.

المسلسل كوميديا درامية متهكمة من حال عالم الشركات الأمريكية الحالي، كوميديا مختلفة بالفعل؛ ذكية وخاصة بالبالغين، وهو مبني على كتاب غير روائي نشر للمرة الأولى سنة 1994. فاز العمل بجائزة جولدن جلوب من بين ثلاثة ترشيحات وجائزة إيمي من بين خمسة ترشيحات، وقد صدر منه بين عامي 2012 و2016 خمسة مواسم بمجموع 58 حلقة.

(City on a Hill (2019

مصدر جذب الانتباه الأول هنا هو “كيفن بيكن”؛ الحاصل على جولدن جلوب والمرشح لإيمي والمعروف بأعمال كثيرة مهمة قد يكون أحدثها السلسلة التلفزيونية المعروفة “The following”. نقابل بعد ذلك “كيفن” آخر هو “كيفن تشابمن” من “Person of interest”، و”ألدس هودج” من مسلسل “TURN: Washington’s Spies”.

دراما بوليسية شائقة تدور في “بوسطن” سنة 1990، حيث يتعاون مساعد محامي المقاطعة مع ضابط فيدرالي مبجَّل رغم فساده، للتحقيق في قضية تشمل تعقيداتها النظام القضائي بكامله، ومركزها عائلة من سائقي السيارات المسلحين. دراما قديمة الطراز أحسبك تتعلق بها سريعًا، وهي مبنية على فكرة رئيسية تعاون على إنتاجها الممثل “بن أفليك” ومنشئ العمل “تشارلي ماكلين”. صدر منه موسم من عشر حلقات وثمة خطط من أجل موسم ثانٍ.

(The Tudors (2007

من الدراما البوليسية إلى الدراما التاريخية، ومسلسل عن فترة حكم وزيجات الملك “هنري الثامن”. إذا كنت تحب الرومانسية التاريخية ودراما العائلات الملكية فهذا المسلسل يناسبك، وقد تلقى ترشيحات ثلاثة لجائزة جولدن جلوب وفاز بست جوائز إيمي خلال فترة عرضه التي امتدت بين 2007 و2010 وشملت 38 حلقة مقسمة على أربعة مواسم.

ستقابل في العمل “هنري كافيل” الذي راقته الدراما التاريخية فصار “The witcher” بعدما كان سوبرمان لفترة. ستقابل أيضًا “جوناثان ريز مايرز” الذي رُشح عن دوره في هذا العمل للجولدن جلوب مرتين بلا فوز، وكان قد فاز بها سابقًا عن المسلسل القصير “Elvis”. السلسلة تعاون أمريكي بريطاني كندي أيرلندي.

(The Affair (2014

عندما بدأت مشاهدة هذا العمل كنت في غاية السرور برؤية وجهين مألوفين هما وجها “دومينيك ويست” و”روث ويلسون”؛ الأول عرفته وأحببته من “The wire” ولم يبد أنه تغير كثيرًا وإن تبدل الأداء جزئيًّا بتبدل الشخصية طبعًا، والثانية تلعب دورًا أقل استفزازًا وأكثر قبولًا عند المشاهد من الذي لعبته في “Luther”.

المميز في هذا العمل، بعد فوزه بثلاث جوائز جولدن جلوب، وبعد كون من أنشآه قد تعاونا سابقًا في العمل على المسلسل النفسي الفريد “In treatment”، هو أنه يحكي في النصف الأول من كل حلقة القصة من زاوية إحدى الشخصيات الرئيسية، قبل أن يعيدها في النصف الثاني من منظور غيرها، مع الحفاظ على الحد الأدنى من الإملال والأكبر من إثارة انتباه المشاهد.

صدر منه 53 حلقة موزعة على خمسة مواسم، وهو -كما أوحى لك الاسم- استكشاف درامي بطيء للعلاقة الرومانسية الآثمة الناشئة بين شخصين متزوجين أحدهما كاتب غير ناجح والأخرى نادلة ذات ماض حزين، مع لمسة جريمة تظلل العمل ولا تنفذ إليه.

(The Big C (2010

لورا ليني” كانت مزعجة حقًّا في “Ozark”، لكن هذا لا يعني أنها ليست ممثلة جيدة. هي أفضل من جيدة في الحقيقة، يؤكد هذا ترشحها ثلاث مرات للأوسكار وفوزها بجائزتي جولدن جلوب من بين ستة ترشيحات. أما المسلسل نفسه فقد حقق نسب مشاهدة لم تشهدها شوتايم لفترة طويلة، كما أنه حصل على جائزة جولدن جلوب من نصيب ممثلته الرئيسية وأربعين حلقة مقسمة على مواسم أربعة.

نقابل “أوليفر بلات” المرشح لجولدن جلوب وحيدة، و”جابوري سيديبي” التي حصلت على ترشيحها الأول للأوسكار في مشاركتها التمثيلية الأولى ببطولة فيلم “Precious” الشهير. أما القصة فعَن أم من الضواحي تتعامل مع إصابتها بالسرطان بالانطلاق بحثًا عن السعادة في الأركان والفكاهة في كل شيء.

(The Loudest Voice (2019

سلسلة قصيرة من سبع حلقات، تذكرني بسلسلة قصيرة أخرى لشوتايم لم أذكرها لأني تحدثت عنها قبلًا هي “Escape at Dannemora”. هذه السلسلة من بطولة “راسل كرو” صاحب الأوسكار و”سيينا ميلر” المرشحة مرة للجولدن جلوب والبريطانية “نعومي واتس” المرشحة مرتين للأوسكار.

القصة عن “روجر أيلز” مؤسس “فوكس نيوز” الذي شاهدنا قصته في العام نفسه في فيلم “Bombshell” الفائز بالأوسكار، هناك قام بدوره “جون ليثجو”. أما هنا فالتركيز أكبر على الشخصية منه على القضية، وأكثر اهتمامًا بماضي الرجل. أنشأ العمل الفائزُ بالأوسكار “توم مكارثي” مع “أليكس ميتكالف”، وقد حصدت سلسلة الدراما المميزة ترشيحين لجولدن جلوب فازت بأحدهما، وكانت من نصيب نجم العمل طبعًا.

(Homeland (2011

أقرب سلاسل شوتايم لمسلسلها الأهم “ديكستر” من ناحية الشعبية والجوائز والتقييم وما شابه. المسلسل حاصل على تقييم 8.3 وخمس جوائز جولدن جلوب وحفنة ترشيحات لا تحصى لجائزة الإيمي فازت ببعضها، و96 حلقة دسمة مقسمة -كحال “ديكستر” بالضبط- بالتساوي على ثمانية مواسم احتفظت في المجمل بتقييمات جيدة وقبول جماهيري كبير.

مع “كلير دينس” البارعة صاحبة جوائز الجولدن جلوب الأربع، نقابل “ماندي باتنكن” المرشح للجائزة نفسها ثلاث مرات. مبتكرا العمل تعاونا آنفًا في مسلسلات هامة مثل “24” و”The x files”. أحيانًا يبالغ صناع العمل في جرعة الدراما، لكن المستوى العام ممتاز خاصة مع أداء الممثلة الأولى التي تلعب دور عميلة مخابرات مصابة باضطراب ثنائي القطب، ومع حزمة التشويق والحركة والمفاجآت المثيرة.

(Billions (2016

سياسة ومال وشخصيات ذكية، وصراع عبقري بين رموز نيويوركية في غاية القوة، وأربعة مواسم بالإضافة إلى خامس لم يكتمل عرضه بعد، و”بول جياماتي” البارع بشدة والمرشح للأوسكار، و”داميان لويس” صاحب الجولدن جلوب والحضور المشع، و”ديفيد كوستابل” من “Suits” و”بريكنج باد”، ومسلسل مميز لا يكف عن مفاجأتك مع تقدم الأحداث ولا يتلقى التقدير الكافي مع ذلك.

صناع المسلسل قدموا لنا غيره أعمالًا بأهمية مسلسل “The Girlfriend Experience” وفيلمَي “Ocean’s Thirteen” و “Runaway Jury”. المسلسل حاصل على تقييم عالٍ على موقع IMDb هو 8.4، وبانتهاء الموسم الحالي يتم له 60 حلقة.

(Weeds (2005

إن ترد مشاهدة رحلة في عالم المخدرات هي المناقض الكلي لرحلة “والتر وايت“، لكن حاملة لقدر عظيم من المرح، شاهد هذا العمل. من ابتكار “جينجي كوهان” الحاصلة على إيمي، قبل سنوات من ابتكارها مسلسل “Orange is the new black” الشهير. ومن بطولة “ماري لويس باركر” التي شاهدناها مع “بروس ويليس” في “RED” بجزأيه و”Mr. Mercedes” و”Red Sparrow” و”The West Wing”.

تجربة قوية ومضحكة إلى حد أن البعض يعتبرها أفضل إنتاجات شوتايم على الإطلاق. المسلسل رُشح للجولدن جلوب عشر مرات فاز بواحدة منها، وفاز بجائزتي إيمي من بين ترشيحات كثيرة. صدر منه 102 حلقة على ثمانية مواسم. كوميدياه الخاصة جدًّا ستجعلك تزهد كثيرًا من المسلسلات الكوميدية، إذ هو على ذكائه وجرأته مليء باللحظات الدافئة اللطيفة.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات شوتايم Showtime بين القديم والجديد"