كأس العالم اقترب؟ إليكم أفضل عشرة أعمال أنمي تتمحور حول الساحرة المستديرة!

أنمي كرة القدم إليكم قائمة بأفضل عشرة أعمال أنمي تتمحور حول الساحرة المستديرة!
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا أُخفي عنكم سرًا، حقًا كنت في انتظار أن يأتي كأس العالم 2018 بفارغ الصبر كي أستطيع كتابة هذه القائمة التي أجدها من أمتع وأفضل القوائم التي تتلاءم مع كل المناسبات الرياضية حصرًا. فإذا كنت شغوفًا بكرة السلة أو الطائرة أو أية رياضة أخرى، ستجد أن لديك شغفًا داخليًّا لا يفتر تجاه الساحرة المستديرة، كرة القدم! فاليوم نقدم لكم قائمة بأفضل عشرة أعمال أنمي تتمحور حول الساحرة المستديرة الممتعة.

نحن على أعتاب بدء كأس العالم للعام 2018 بعد بضعة أيام، لذلك اليوم نقدم لكم في أراجيك فن قائمة تحوي أفضل عشرة أعمال أنمي ذاع صداها وشغفت قلوب الملايين عشقًا تجاه رياضة كرة القدم وما تفعله في اللاعبين والمشجعين في كل مباراة تُلعب، وكل هدف يُسجّل. دعونا لا نُكثر في الحديث وندخل في صلب الموضوع مباشرة!

1) Giant Killing:

– عام 2010

– عدد الحلقات: 26

أنمي Giant Killing

تبدأ أحداث القصة في اليابان، حيث فريق “اتحاد طوكيو الشرقي” لكرة القدم يُقاسي العديد من المآسي والنكبات بعضها خلف بعض دون هوادة. فخسر الفريق مجموعة مبارات متتالية تصل إلى خمس مباريات، مما أدى إلى انخفاض حماس اللاعبين. وليكون الوضع أسوأ، تخلى عنهم المشجعون وقرر مجلس البلاد ذاتها سحب الدعم المالي المُقدم لهم.

وبين هذا وذاك، ومن خلال ضغطٍ من قبل المدير “كوسي غوتوه”، يتم تعيين مُدرّب جديد للفريق يُدعى “تاكيشي تاتسومي”، على أمل أن يُصلح الحال. لكن ذلك المُدرّب خلفه قصة، فمنذ سنوات ترك ذات النادي من أجل تدريب إحدى فرق الهواة في بريطانيا وأثبت نجاحًا هناك. الآن بينما الجميع يدعونه بالخائن والفريق في تلك الحالة المزرية، هل سينجح في رفع شأن الفريق مُجددًا؟ هذا ما ستعلمونه عند مشاهدة الأنمي يا سادة.

2) Inazuma Eleven:

– عام 2008

– عدد الحلقات: 127

Inazuma Eleven

من الأعمال التي تركت بصمتها في قلوب ملايين المشاهدين. ولمَ لا وهو مأخوذ في الأصل عن لعبة من ألعاب شركة نيتيندو العالمية؟ تدور أحداث القصة في اليابان، وبينما جميع فرق المدارس تحاول الفوز بلقب النادي المدرسي الأفضل، نادي مدرسة رايمون الإعدادية لكرة القدم “إنزوما إيليفين” يحاول بشق الأنفس البقاء في المنافسة وتجنب الاستبعاد منها.

وبينما الفريق مهزوم هكذا، يأخذ “مامورو إندو” على عاتقه رفع شأن هذا الفريق. ومامورو هو الحفيد الأصغر لأول حارس مرمى في الجيل الأول للفريق منذ زمن، وهو أيضًا مُدرّب الفريق الآن. يجد مامورو الأمل في الفتى “شويا جوينجي” الذي اعتزل الكرة. الآن يحاول مامورو إلحاقه بالفريق والعمل على جعل آخرين يلتحقون به أيضًا، على أمل جعل النادي يفوز باللقب الأكبر، لقب النادي المدرسي الأفضل!

3) Days:

– عام 2016

– عدد الحلقات: 24

Days

هذا الأنمي يُعتبر أحد أفضل أعمال الأنمي في مجال كرة القدم التي تمّ إنتاجها في السنوات الأخيرة، فقد حقق صيتًا كبيرًا وحصد ملايين المشاهدات وحصل على عشرات آلاف المحبّين. فتتمحور فكرة الأنمي حول الفتى “تسوكوشي”، والفتى “جين”. كلاهما يتمنى الانضمام إلى أكبر فرق كرة القدم العالمية وشقّ طريقيهما نحو القمة مهما كان الثمن.

تسوكوشي هو فتى يقول إنه لا يتمتع بأية قدرات مميزة على الإطلاق، وبالرغم من ذلك لديه حلم الوصول للقمة. بينما جين هو فتى يُلقَّب دائمًا بعبقري كرة القدم. وفي يوم من الأيام تتقاطع مصائرهما سويًّا، وبغتة يتم استدراجهما إلى عالم كرة القدم الحماسي والتنافسي إلى أقصى حد!

4) Captain Tsubasa:

– عام 1983

– عدد الحلقات: 128

Captain Tsubasa

من منا لم يسمع عن “الكابتن ماجد“؟ ذلك الكابتن الذي صار قدوتنا والشخص الذي نطمح أن نكون مثله في يوم من الأيام، أعطانا الأمل وأحببناه بشدة في رياضة كرم القدم مُنذ الصغر. أجل، فهذا هو الاسم المُدبلَج عن أنمي الكاتبن تسوباسا. والجدير بالذكر أن الأنمي يحصل هذه الأيام في 2018 على إعادة إنتاج على مستوى عالٍ من الدقة والاحترافية.

تتمحور القصة حول الفتى ذي الـ11 عامًا، “تسوباسا أوزورا”، ذلك الفتى الذي يعشق كرة القدم حتى النخاع. ومن أجل الوصول إلى القمة يذهب إلى مدينة أخرى كبيرة مشهورة بالفرق المدرسية القوية ليلتحق بها. وهناك يُدرك أنه بالرغم من كونه متميزًا في بلدته القديمة، إلا أنه الآن عليه صقل مهاراته بشدة من أجل منافسة الخصوم الأقوياء والسعي حقًا نحو القمة التي ينشدها.

5) Area no Kishi:

– عام 2012

– عدد الحلقات: 37

أنمي Area no Kishi

تتمحور القصة حول “كاكيرو” و”سوجورو”، وهما أخوان يعشقان كرة القدم حتى تراهما يشتعلان حماسًا عند ذكرها فقط على الألسن. سوجورو معروف الآن كونه نجمًا صاعدًا ومشتعلًا في سماء اليابان لكونه أحد لاعبي فريق اليابان الرسمي للشباب. لكن من الناحية الأخرى كاكيرو يعمل عملًا إداريًّا لأنه عانى بشدة على صعيد اللعب الفعلي.

لكن يتدخل القدر جاعلًا كاكيرو يترك دوره الممل هذا والعودة مرة أخرى إلى الملاعب، طامحًا بأن يشارك في كأس العالم كأحد لاعبي منتخب اليابان الرسمي. ومن أجل ذلك يتمرن دون هوادة أكثر من الجميع، وتساعده في ذلك صديقة طفولته “نانا”، أو المعروفة بالساحرة الصغيرة. وهي فرد بارز في منتخب اليابان النسائي لكرة القدم. تدفعه نانا نحو المُضي قدمًا لتحقيق هدفه الأسمى والأجلّ في عالم كرة القدم.

6) Ginga e Kickoff:

– عام 2012

– عدد الحلقات: 39

أنمي Ginga e Kickoff

2012 عام حافل لكرة القدم، أليس كذلك؟ فبجانب Area no Kishi، لدينا هذا الأنمي أيضًا، ولدينا آخر سيأتي لاحقًا. وكغيره من أعمال الأنمي المتعلقة بكرة القدم، يسعى البطل ليكون الأفضل عبر مجموعة من التدريبات والصِعاب التي تواجهه بمشواره من أجل صقل مهاراته ومساعدته للوصول إلى هدفه المنشود.

تتمحور القصة حول الفتى بالصف السادس “شو”، والذي يسعى لإعادة تجميع وصقل فريقه الكروي بعدما تمّ استبعاد فريقه القديم من المنافسات. الآن فريقه الجديد، مُفترسون ماموتارو، لفت الأنظار بشدة. وبالرغم من كونه ليس أفضل لاعب بالفريق، إلا أنه يسعى بفضل شغفه المشتعل ليكون في يوم من الأيام لاعبًا محترفًا في رياضة كرة القدم. أنمي عن الشغف، التعاون، وحب الرياضة بكل قطرة دماء ينبض بها قلبك طالما أنت حي تتنفس.

7) Hungry Heart: Wild Striker:

– عام 2002

– عدد الحلقات: 52

أنمي Hungry Heart: Wild Striker

يُعتبر هذا الأنمي من الأعمال الفنية التي تناقش قضية الأمل واليأس من منظور حماسي كروي شديد التفرّد والتميّز حقًا. فتتمحور القصة حول الفتى “كيوسكي كانو”، ذلك الفتى الذي عاش طيلة حياته تحت ظل أخيه لاعب الكرة المتميز والمحترف. لكن العيش هكذا جعل الناس يسخرون منه ويؤذونه على الصعيد النفسي بشدة، مما جعله يترك كرة القدم تمامًا.

لكن عندما يدخل كيوسكي مدرسته الثانوية الجديدة، يلتقي هناك بشاب يدعوه لدخول نادي الكرة الخاص بالمدرسة، ويوافق. وهناك يتعرف على “رودريجو” و”ساكاي”، وهما فتيان يسعيان ليكونا لاعبين محترفين في المجال. الآن شغف كيوسكي يتجدد مرة أخرى، فماذا ينتظرنا هذه المرة يا تُرى؟ هذا ما ستعلمونه عند مشاهدة الأنمي.

8) Moero! Top Striker:

– عام 1991

– عدد الحلقات: 49

Moero! Top Striker

الكابتن رابح هو الاسم المُدبلَج عن هذا الأنمي. تتمحور القصة حول الفتى ذي الـ13 عامًا، “هيكارو كيكر”. هيكارو منذ طفولته وهو يعشق كرة القدم بشدة، فمنذ كان رضيعًا وهو يلعب بكرة القدم حينما أعطاها له صديق والده قديمًا. ومن أجل تحقيق حلمه، يسافر هيكارو إلى إيطاليا من أجل التمرّس في الرياضة. في البداية ينضم إلى فريق قوي جدًا في مدينة جنوة، لكن سرعان ما يتركه وينضم إلى نادٍ ضعيف جدًا يُدعى كولومبس.

لكن مع الوقت والمرور بالعديد والعديد من الصعاب، يزداد نادي كولومبس في القوة والبأس حتى وصل إلى مستوى لا يُستهان به حقًا. وهذا جعلهم يهزمون فريق مارجريتها، وهو أحد أقوى فريق جنوة حصرًا. الآن جنوة تشرع في عمل دوري مباريات رسمي، والآن هيكارو يسعى لجعل فريقه يفوز بالدوري!

9) Whistle:

– عام 2002

– عدد الحلقات: 39

 أنمي Whistle

تبدأ القصة مع الفتى الممتلئ بالحماس والشغف، “كازاماتسوري شو”. شو لطالما كان حلمه أن يكون لاعب كرة قدم شهيرًا ومحترفًا إلى أقصى حدّ، لكن يعيقه شيء واحد: مهاراته ليست بالقدر المطلوب. ومن أجل تحقيق حلمه، يلتحق بمدرسة ذات هيبة وصيت وقوة، مشهورة بأن لديها أفضل فريق كرة قدم على مستوى المدارس كلها. لكنه للأسف لا يستطيع الاندماج هناك ولا يستطيع التطور عن مرتبة معينة وُضع فيها للأبد.

وبالتالي يتركها وينتقل إلى مدرسة جديدة، حيث أخيرًا يستطيع لعب كرة القدم بشغف وحرية. فهناك يلتقي بزملاء جُدد يساعدونه على التقدم والتطور بالرغم من كل شيء. الآن بمساعدة الأصدقاء، الشغف، العزيمة، والكثير والكثير من التمرينات، يسعى شو ليكون لاعب الكرة الأفضل فعلًا!

10) Offside:

– عام 2001

– عدد الحلقات: 39

أنمي Offside

تتمحور القصة حول الشاب “جورو كيوماجايا” الذي يُعتبر شابًا طويلًا ومتمرسًا في مجال كرة القدم كحارس مرمى محترف جدًا. وبناء على قدرته في المجال، يتقدم إلى مدرسة يوكونان الثانوية المشورة بأن لديها أفضل فريق كرة قدم على الصعيد المحلي للمدارس. لكن للأسف، ينتهي به الحال في مدرسة ذات صيت سلبي جدًا مقارنة بالتي كان يريد الانضمام إليها، وهذا بسبب حادث فجائي.

لكن بالرغم من كل شيء يقابل هناك ثلاثة من الأصدقاء الجُدد، والذين لديهم مهارات كروية لا يُستهان بها. وسويًّا ينافسون يوكونان ومدارس أخرى قوية من أجل صقل المهارات ورفعة الشأن. وبين هذا وذاك يكتشف جورو أن مهارته ليست في حراسة المرمى، بل في كونه مهاجمًا قويًّا أيضًا!

0

شاركنا رأيك حول "كأس العالم اقترب؟ إليكم أفضل عشرة أعمال أنمي تتمحور حول الساحرة المستديرة!"

أضف تعليقًا