أنمي Black Lagoon .. عالم جريمة “مذهل” تحت سيطرة القراصنة وعصابات المافيا!

1

التقييم: 8.5/10

“حتى أفلام هوليود لم تكن يوماً مثيرة لهذه الدرجة” قيلت هذه العبارة بمعناها على لسان أحد أبطال انمي Black Lagoon في الحلقات الأولى، وثبت على مدار الحلقات أنها أدق وصف للعمل الذي نحن بصدده اليوم.. وإليكم التفاصيل:

تريلر انمي Black Lagoon


القصة

انمي Black Lagoon - القصة

تبدأ قصتنا بـ “روكرو أوكاجيما” وهو موظف ياباني عبارة عن مثال حي للحياة الهادئة المملة، صورة مثالية لموظف القرن العشرين الذي اعتاد رؤساءه أن يركلوا مؤخرته باستمرار دون أن يثير ذلك أي استياء لديه، لكن كل ذلك يتغير فجأة عندما كان في رحلة بحرية لتأدية مهمة عمل، وفي بحار جنوب شرق آسيا تتحول هذه المهمة إلى جحيم عندما يختطف قراصنة عصريون القرص الصلب الذي يحمله وبه معلومات سرية للغاية تخص شركته ويأسروه أيضاً طلباً لفدية، لكن شركته بدلاً من أن تتفاوض فقد أرسلت مجموعة من المرتزقة لقتله وقتل مختطفيه وأعلنت عن مقتله استباقاً.

وبعد يومين في قلب البحر لم تنقطع فيهما زخات الرصاص لحظة وانهمرت الصواريخ والطوربيدات كالمطر من جميع الجهات يقرر روكرو الانضمام لمختطفيه طلباً لحياة الإثارة والمغامرة ويحصل على إسم روك.

يستقرّ روكر مع رفاقه في مدينة رونابارا وهي مدينة ساحلية أسسها اليابانيون في عالم القصة أثناء الحرب العالمية الثانية ولجأ إليها الفيتناميون بعد حرب فيتنام وبعدها أصبحت المدينة تعج بمختلف أنواع المجرمين من قتلة، قواديين، مهربين، تجار مخدرات، تجار سلاح، من جميع الجنسيات، وإلى هنا تنتهي القصة فلا يوجد جديد، عدد من الأركات يمتد من حلقة إلى ثلاث حيث يخرج فريقنا لمواجهة بعض المجرمين أو للسطو على شيء ما أو تسليم أو استلام بعض الممنوعات.

ورغم عدم وجود حبكة ممتدة وقصة بمعنى قصة، إلا أننا لابد أن نشيد بمدينة Rei Hiroe الخيالية التي جمع فيها رجال المخابرات وأذرع الشركات الكبرى مع عصابات المافيا والقراصنة العصريين بالإضافة إلى الجماعات المسلحة، ونشيد أيضاً بعالم الجريمة المذهل الذي صممه  واستوحى عناصره من عوالم جون وو وكوينتن تارانتينو، ومع أنه يريدك أن تستمتع بالأكشن والعنف لإقصى درجة إلا أنه يستمر بإرسال إشارات خفية بأن هذا العالم (عالمنا) يسير على غير ما يُرام، ويريد لمواطنيه خاصةً أن يستاؤوا من الثقافة اليابانية القائمة على الانعزال عن الحروب في الظاهر واستغلالها وتأجيجها والتربح منها في الباطن.


الشخصيات

انمي Black Lagoon - الشخصيات

لدينا هنا شخصيات موهوبة تسير على نفس الوتيرة باستثناء روك الذي يظل يكشف عن جوانب شخصية ومواهب جديدة حتى النهاية.

“ريفي” عنيفة كل العنف، مندفعة كل الاندفاع، شرسة كنَمِرة خُدش كبرياؤها.

“دوتش” قائد رزين لكه عنيف أيضاً حينما تقتضي الظروف.

وأما “بيني” عبقري الإلكترونيات فلا أدري ما هو دوره في الأنمي إلا أن السفينة لا يمكن أن تسير بدون مسؤول اتصالات وملّاح على أية حال.

وعلى نفس المنوال سارت الشخصيات المساعدة.


الحوار

انمي Black Lagoon - الحوار

الحوار عبارة عن قصة خليعة، ملحمة كوميدية سوداء، بالإضافة لصرخات عصبية لا تنقطع وشتائم وسب لا ينتهي، حوار مُعبّر عن بيئة القصة أصدق تعبير فهو عامي منحط مبتذل لأقصى درجة ولا ننصح بمشاهدة النسخة الإنجليزية بحال.


الأنميشن

انمي Black Lagoon - الأنميشن

لدينا هنا رسوم رائعة، وشخصيات بتصميمات متنوعة جيدة للغاية، لكن الأهم هو القتالات الأنيقة التي تم إخراجها ببراعة منقطعة النظير وتم استخدام مختلف الأسلحة البيضاء والخفيفة والمتوسطة كل ذلك بتحريك عالي الدقة، مع مطاردات بحرية وبرية وأحياناً جوية تحبس الأنفاس.


الخلاصة أن الأكشن والقتالات في انمي Black Lagoon لن تشاهد مثلها في أي مكان، إلى الحد الذي يجعلك تسترجع هذه المشاهد وتعيد مشاهدتها مرات ومرات بعد أن تنتهي من مشاهدة الأنمي.

1

شاركنا رأيك حول "أنمي Black Lagoon .. عالم جريمة “مذهل” تحت سيطرة القراصنة وعصابات المافيا!"